التخطي إلى المحتوى

المقابر في المنام من الرؤى التي لها دلائل خوف داخل نفس الإنسان, وللمقابر في المنام دلالة أيضًا على أن ينتقل الرائي لمكان جديد, وتعددت آراء العلماء وتفسيراتهم حول ذلك, قام بتفسير ذلك العالم محمد بن سيرين وابن الغنام وابن شاهين والنابلسي وغيرهم, والتفاصيل حول ذلك سيتم ذكره في المقال التالي.

المقابر في المنام

  • رؤية الشخص للمقابر في منامه قد يكون له دلالة على الموعظة وأن يتقرب الرائي من الله, وقد يكون لها دلالة على تدهور الحالة النفسية التي يشعر بها الرائي, وقد يكون له دلالة على شدة حزن الرائي.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بزيارة القبور بالليل قد يكون له دلالة على أنه لا يستطيع أن يتفوق في حياته ويشعر بالفشل في الكثير من جوانب حياته.
  تفسير رؤية حلم الخيار في المنام

المقابر في منام الفتاة العزباء

  • أما رؤية الفتاة العزباء للمقابر في منامها له دلالة على اقتراب زواجها أو اقتراب حياة جديدة بشكل عام, ولها دلالة أيضًا على أن الفتاة تتعرض لحالة سيئة وأنها تمر بالكثير من الصعوبات في حياتها أو أزمة مالية.
  تفسير رؤية حلم الفحم في المنام

السير بين المقابر في منام المرأة

  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يسير بين المقابر له دلالة على أن الرائي من الأشخاص الذين لا يحبون الاختلاط بالناس والمجتمع, وأن الرائي شخص يتأثر سريعًا بتصرفات الناس حوله.
  • وقد يكون رؤية الشخص أنه يسير بين المقابر له دلالة أيضًا على أنه من الشخصيات السلبية الذين يسيرون حسب أهوائهم ورغباتهم, وأنه شخص لا يملك أهداف في حياته, وقد يكون له دلالة على أنه شخص يحمل الكثير من الهموم ويعيش في مشاكل وخلافات عائلية كثيرة.
  تفسير حلم رؤية التوأم في المنام

زيارة القبور في المنام

  • أما من يرى في منامه أنه يزور المقابر ويقرأ الفاتحة للأموات دلالة ذلك الحلم أن الرائي سيحصل على خير كثير, وقراءته للفاتحة لها دلالة على أنه شخص إيمانه قوي.
  • كما أن زيارة المقابر في المنام لها دلالة على أن الرائي يستطيع سداد ديونه, وأنه سيقدر على تخطي كرب وحزن كبير في حياته, وله دلالة أيضًا على أنه شخص يحب أعمال الخير ويحب مساعدة الناس, وقراءة الفاتحة في القبور له دلالة على طول عمر الرائي.
  تفسير رؤية حلم التراب في المنام .. زفاف وأحزان

رؤية المقابر المفتوحة في المنام

  • أما رؤية الرجل العازب للمقابر في منامه له دلالة على اقتراب زواجه, وله دلالة أيضًا على سداد ديون الرائي وحصوله على حريته, وأيضًا أنه يشعر بالهم والحزن.
  • أما رؤية الشخص أنه يُدفن في القبر في منامه له دلالة على ابتعاده عن الله وخروجه من القبر دلالة على أنه سيتوب ويرجع إلى الطريق الصواب.

رؤية مقابر المسيحين في المنام

أما رؤية الشخص في منامه أن حوله مقابر للمسيحين له دلالة على فقره وإصابته بالمرض وأيضًا شعوره بالوحدة والحزن, وله دلالة أيضًا على عدم زواجه بحبيبته, وأيضًا من دلائل رؤيته في فصل الربيع أنه تحول للسعادة بعد الكثير من الألم.

  تفسير رؤية حلم الأثاث في المنام .. فرحة قادمة وإتساع في الرزق

رؤية المقابر الكبيرة في المنام

  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بحفر المقابر له دلالة على حصوله على منزل جديد, أما إذا قام بحفر قبر ونام فيه فله دلالة على اقتراب أجله.
  • أما رؤية الشخص في منامه عددًا كبيرًا من القبور في منامه له دلالة على الرياء والكذب, وله دلالة على تعرض الرائي للكثير من الحزن والمشكلات والعقبات في حياته, وقد يكون له دلالة على عدم استطاعة الرائي أن ينجح في حياته الزوجية وإصابته بالمرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *