التخطي إلى المحتوى

تفسر رؤية المنزل في المنام على الحياة السعيدة التي يرزق بها الحالم وقد يدل المنزل الجديد في منام المرأة المتزوجة على السعادة والاستقرار التي تناله مع الزوج وبناء البيت في المنام قدرة على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة كما أن بيع البيت في المنام من أكثر الرؤى السيئة التي تجلب للرائي السوء والفقر في المال والولد كما فسر فقهاء الأحلام البيوت الجديدة في منام الرجل على الوظيفة الجديدة والمكانة الرفيعة بين الناس ولك في هذا المقال أهم وأبرز التفسيرات المرتبطة برؤية المنزل في المنام بالتفصيل.

تفسير رؤية المنزل في الحلم لابن سيرين

  • فسر الإمام ابن سيرين رؤية المنازل الجديدة في الحلم على الزواج القريب من إمرأه حسنة الخلق والدين.
  • كما أن بناء الحالم منزل جديد في منامه ليس إلا صحة وفيرة وحياة سعيدة يرزق بها بأمر الله والمنزل القديم لا خير فيه ويعكس الفقر والجوع وحاجة الرائي للمال.
  • هدم البيوت في المنام مصائب وكوارث كبيرة تحل على منزل الحالم كما أن شراء العزباء لمنزل قديم في الحلم عجز عن تحقق الأحلام التي تسعى لها وصعوبة في الدراسة أو العمل.
  • من رأى في منامه منزل جديد أوى على السقوط دل ذلك على كثرة الأخبار المحزنة القادمة إليه وقد يفقد شخص عزيز عليه.
  • شراء المنزل الجديد في منام الأعزب زواج قريب والمنزل المجهول موت لصاحب الرؤية والله أعلم بالغيب.
  • البيوت المظلمة في المنام لا خير فيها وتدل على كثرة المشاكل والخلافات بين الرجل وزوجته وقد تصل بينهم لخراب البيت والطلاق.
  • بناء الرجل منزل في المنام مشروعات ناجحة يخوضها هذه الفترة ويجني منها الكثير من المال.

المنزل الجديد في منام العزباء

  • تفسر رؤية المنازل الجديدة في منام الفتاة العزباء على كثرة التغيرات المحمودة التي تطرأ على حياتها بأمر الله كما يدل سكن العزباء في بيت لا تعرفه بشرى بالزواج القريب.
  • يرى الإمام ابن سيرين أن بناء العزباء لمنزل جديد والسكن فيه ليس إلا رغبة في نيل الأماني والأحلام التي تسعى لها عن قريب.
  • إذا رأت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج بأنها داخل بيت مظلم في الحلم دلت هذه الرؤية على المشاعر السلبية والخوف والقلق النفسي التي تمر به وربما تفشل في تحقيق الأحلام البعيدة وتجلب لها هذه الرؤية الحزن الشديد والسوء.
  • انتقال العزباء لمنزل جديد في المنام حياة جديدة تنعم بها ونجاح في الدراسة والعمل بأمر الله والإنتقال من منزل قديم لمنزل جديد من أكثر الرؤية الإيجابية التي تبشرها بحياة مستقرة وأكثر هدوءاً.

رؤية البيوت في منام المتزوجة والمطلقة بالتفصيل

  • رؤية البيوت الجديدة في منام المرأة المتزوجة بشرى بزوال الكرب والتخلص من المشاكل والخلافات القائمة بينها وبين زوجها.
  • كما أن المنزل المضئ سعادة وبركة في المال والولد والبيوت المظلمه لا خير فيها وتشير لكثرة الحزن والفقد الشديد .
  • البيت في حلم المطلقة دليل على العوض الكبير التي تناله المرأة من الله عز وجل وقد ترزق بالزواج من شخص حسن الخلق والسمعة.

المنزل الجديد في منام المرأة الحامل

  • سكن المراة الحامل بداخل منزل جديد في منامها من أكثر الرؤى المحمودة والتي تعكس الراحة النفسية والجسدية التي تشعر بها في الواقع وقد ترزق أثر هذه الرؤية بمولود ذكر.
  • البيت القديم في منام الحامل ليس إلا صعوبة في الحمل والولادة وحالة نفسية سيئة لها ولأهل بيتها وقد تعكس هذه الرؤية التعب الشديد في الحمل.

التعليقات

  1. رأيت في منام ان اختي مع زوجها و ابتنها التؤام في منزلي الجديد( انتقلنا الى منزلنا الجديد منذو خمسة اشهر) و كنا نأكل الطعام و بعدها اخذت الاواني الى المطبخ و عندما دخلت المطبخ تفاجأت بوجود اسمنت و مواد بناء في المطبخ و عندما فتحت باب المطبخ وجدت بناء جديد كبير جدا ثم علمت أن زوجي عمل لي مفاجاه و قام ببناء بناء كبير بجانب منزلنا و كان كبيرا جدا لدرجه انه كان مثل الشقق الفندقيه و كان عمال البناء مستمرين في البناء.
    متزوجه و لدي طفل

  2. السلام عليكم
    انا مطلقه رايت اني كنت ذاهبه انا وفتاه اخرى لا اعلم من هي بالزبط الي محل شخص اعرفه جيدا ذهبنا واذ وجدنا انه بيت لهذا الشخص ايضا وكان بيته فوق محله وعندما دخلنا احسست بانه لا احد يرغب بان يدلني على هذا الشخص واذ به اتى وقال لي انا ادلك وذهبنا لبيته بالطابق العلوي وكنت اريد الذهاب للحمام ودلني عليه ولكني لم ارى الحمام رايت مطبخا وكان قديم ولكنه نظيف ولكن البيت كله مع محله من الخشب المهم دخلت معه واذ باخته الصغيره تبكي على والداها بالحلم (لانهم متوفوف من فتره)وجلس بجانبها وواساها وكان البكاء دون صوت ومسح دموعه مع اني لم اراها وانا واقفه انظر عليهم .في الواقع اعرف هذا الشخص ولا اعرف اهله ولكن والده متوفي بالحقيقه من سنين طويله وهذا الشخص مرتبط (مخطوب)

  3. السلام عليكم حلمت انو بنزهة ومسافرة وبكون موجودة ببيت حلو بس بعدا منروح ع بيت احلا بكتير وبكون كلشي فيه مرتب ومتل مابحلم وبطلع ع بلكون بلاقي بحيرة كبيرة وفيا طيور وبتحمم بهل البيت وبكون كتير رايقة بس اهلي بكون مو رايدين نبقى بهل بيت وانا كان بدي ننام فيه البيت طبعا مو النا بس حسب مابعرف بالمنام انو هل بيت لرفيق بابا وهو مسافر ونحن قعدتا فيه انا عزباء

  4. السلام عليكم
    انا مطلقه رايت اني انتقلت انا واهلي لبيت كبير جدا وجميل جدا جدا جدا وكان ملئ بالاثاث الجميل وصرت اتجول بالبيت غرفه غرفه وكان ابن عمتي (متزوج)موجود بالبيت وكنا نتحدث انا واياه وجاءت عمتي وقمما بشطف البيت معا

  5. السلام عليكم
    انا امراه متزوجه وعندي طفلين حلمت اني في منزل عالي ثم نظرت من اطلالت البيت منظر جميل خضار وجبالبين ورائهم الشمس وانا سعيده بالمنظر ورائيه غيمه بيضاء ع شكل امراه تصلي وكان البيت فيه ملابس مغسوله بيضاء. ارجو تفسير وشكرا

    1. السلام عليكم
      انا امراه متزوجه وعندي طفلين حلمت اني في منزل عالي ثم نظرت من اطلالت البيت منظر جميل خضار وجبالبين ورائهم الشمس وانا سعيده بالمنظر ورائيه غيمه بيضاء ع شكل امراه تصلي وكان البيت فيه ملابس مغسوله بيضاء. ارجو تفسير وشكرا

  6. حلمت ان كنت ف منزل شكله بشع و مدلم انا و اشخاص غرباء و امي ….وجدي المتوفي بس جدي كان مختلف فل حلم كان وجهوه مختلف ….وكان شيرير وقاسي فل حلم…….كنت جالسا معا اشخاص وكنت اكل الدجاج لمطبوخ و الزيتون و البرقوق وكان طعمهم جيد…فجءا جاء جدي بطريقا باشعا وكان قاسي وقال لنا ان نخرج من المنزل لي اناه سوف يموت الأن……وقال الا امرا عجوزا ان تحذر العشاء الا جناسته فقالت له( لا راح نخرج من البيت ومرح احذر العشاء…و كان فل بيت ذرجات كثيرا و كل ذرجا كانت تشير ب اسبعها وتقول( نحن راحيمين و اله يرحمك …..) وكانت تقول شي اخر بس مابتذكر…….وقالتلي جدك سوف يموت …..بعدين انا رحت الا امي وقلت لها يا امي جدي لمادا جاب الكفن ف بدءت تبكي وقالتلي اناه خاءفا وزعلانا…….بعدين شفت اختي السغرا جالسا علا الكفن هي و شي اشخاص لا اعرفهم فا رأيت عصا احده الكفن ف رميت الكفن علا العصا يعني خبيتو تحت لكفن بعدين جلست معا العجوز لتي لا اعرفها فا سألتها ادا كانت تعرف صديقتي خولود و ابتسمت وقالتلي نعم انا اعرفها تعالي احكيلك قستها……ومابتزكر شو كانت تقول لي…. بعدين رحنا الا منزل صديقتي خولود…وخلود كانت وراء الباب ماكنت اشوفها بس كنت اشوف عيونها فقت ….فا سألتني اذا انا راح استمر ب لزواج معا مجيد فا قولتو لها لاء ماراح اتزوج معه ل انه جدي مات …..

    عزباء

  7. (سلام اخي انا بنت عزباء)عمري 19 عامًا ، حلمت بنفسي أنني شخص آخر وأن كان عمري 23 عامًا او اكثر…. وأن لدي 4 أصدقاء ، (لكن في الحياة الحقيقية لا أعرفهم) وفي الحلم كانوا أصدقائي ، اثنان كانو رجال واثنين فتيات وأن نحن 4 اشترينا منزل جديد وعشت فيه انا و اصدقاءي….وكنت سعيدا ….بعدين سمعنا صوت كا ان شي سوف ينفجر وجاء صديقي وقال لنا ان نخرج من البيت بسرعا لآنو سوف ينفجر الأن…وخرجنا نحن ال 4 بسرعا ..يعني ولما خرجت من المنزل دلك المنزل تحول إلا منزل انا بعرفه فل حقيقا …تحول الا (بيت خالتي)… ورحت بعيده علا المنزل لأنو صديقي قلا لي سوف ينفجر…وبقيت استنا واشوف هل سوف ينفجر او لا….بس البيت مانفجر ..شو بيعني ها(سلام اخي انا بنت عزباء)عمري 19 عامًا ، حلمت بنفسي أنني شخص آخر وأن كان عمري 23 عامًا او اكثر…. وأن لدي 4 أصدقاء ، (لكن في الحياة الحقيقية لا أعرفهم) وفي الحلم كانوا أصدقائي ، اثنان كانو رجال واثنين فتيات وأن نحن 4 اشترينا منزل جديد وعشت فيه انا و اصدقاءي….وكنت سعيدا ….بعدين سمعنا صوت كا ان شي سوف ينفجر وجاء صديقي وقال لنا ان نخرج من البيت بسرعا لآنو سوف ينفجر الأن…وخرجنا نحن ال 4 بسرعا ..يعني ولما خرجت من المنزل دلك المنزل تحول إلا منزل انا بعرفه فل حقيقا …تحول الا (بيت خالتي)… ورحت بعيده علا المنزل لأنو صديقي قلا لي سوف ينفجر…وبقيت استنا واشوف هل سوف ينفجر او لا….بس البيت مانفجر

  8. رأيت أنني في جنينة منزل فيه عشب أخضر وكراسي مصطفة وتجمّع نسوي كأن في المنزل مناسبة ، وكنت جالسة هناك وكنت أبدو أجمل من الواقع ، بل شكلي كان مغايرا للواقع حيث كان لون شعري برتقالي ورفيعة وبيضاء جدا ، ثم قمت أتمشى فقابلني رجل قصير وأسمر(أسود البشرة) وكان واقفا مع أخي (وليد) ، فكأنني أعجبته وطلبني من أخي ثم جاء يكلمني بنفسه وكنت أنظر إليه بحيرة فأنا متعاطفة معه لكن قصره ولون بشرته وضعني في حيرة ، ثم اصطحبني ونحن نتحدث ليريني منزله فوجدته منزلا كبيرًا وفارها وبناءه ليس مثل أبنية بلادي بل كأنه ياباني ثم قررت و رفضته وأنا في حزن وتعاطف تعاطف معه وشفقة لان شكله ولونه ليس بيده هو حزين
    ثم أخذني المنام لمكان آخر غير واضح ربما هو منزلنا ، المهم أنني وجدت رأس نفس الشخص على الارض ، رأسه فقط ، وكان لون بشرته هذه المرة أبيض ومتتلئ كأنه سمين وكنت لا ازال متعاطفة معه اعتذرت منه تانيةً وأمسكته وقبّلته ، ثم ركبت في غرفة صغيرة وضيقة وكانت تسير بي مثل حجرات القطار ومعي امرأتان قالتا لي جيد انك لم توافقي .. ٢١ سنة عزباء ادرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *