التخطي إلى المحتوى

النقود في المنام من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلائل التي تحمل في طياتها الأمور السيئة غالبًا, وتختلف تفسيرات رؤية النقود في المنام حسب حالة الرائي والتفاصيل التي يراها في منامه, وقام بتفسير ذلك الكثير من العلماء كمحمد بن سيرين والإمام النابلسي وابن شاهين غيرهم من العلماء في العصر الحديث, وسنقوم بتوضيح ذلك في المقال التالي بالتفصيل.

النقود في المنام

رؤية النقود في المنام من الأمور التي تحمل الكثير من الدلائل وتفصيل ذلك في التالي:

  • رؤية الشخص في منامه أنه عثر على النقود دلالة على مواجهته بعض المشكلات ولكن تتغير الأحوال بشكل إيجابي وتتحول أحزانه لأفراح.
  • أما رؤية الشخص أنه يقوم بدفع النقود في منامه فأل سيء ويحمل دلائل سيئة.
  • أما من يرى في منامه أن وجد عملات ذهبية فدلالة ذلك أنه سيحظى بالخير الكثير والأمور السارة في حياته.
  • أما إذ رأى الشخص في منامه أنه خسر المال فيكون ذلك تنبؤ بمواجهة بعض المشكلات والمنغصات في حياة أسرته, وأيضًا له دلالة على أنه سيتعرض لبعض العقبات في طريقه.
  • أما رؤية الشخص أنه يقوم بعد النقود في منامه ووجد بها نقص فيكون دلالة ذلك أنه سيقوم بدفع مال يحزن عليه.
  • أما من يرى في منامه أنه سُرقت منه نقوده فتنبؤ ذلك أنه في خطر وعليه أن يزن خطواته القادمة.
  • أما من يرى أنه يقوم بتوفير النقود في منامه فدلالة ذلك أنه سيحصل على ثروة كبيرة وسيرزقه الله راحة البال في حياته.
  • أما من يرى أنه ينظر إلى مبالغ طائلة من المال فدلالة ذلك اقترابه من الحصول على ثروة كبيرة.

النقود في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء للنقود في منامها له عدة دلائل ومنها:

  • له دلالة على أن الفتاة طموحة ولديها الكثير من الأحلام الكبيرة التي تسعى لتحقيقها.
  • وربما له دلالة أيضًا على تعرض الفتاة للشعور بالحيرة وعدم الشعور بالأمان.
  • أما رؤية الفتاة العزباء للنقود الورقية في منامها دلالة على اقتراب زواجها وربما دلالة على امتلاكها لأحد الأشياء الثمينة كالذهب والعقارات.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجد نقودًا معدنية فدلالة ذلك على مواجهتها للكثير من المشكلات بينها وبين أهلها وأصدقائها.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها فقدت محفظة نقودها أو سرقتها منها فدلالة ذلك أنها أضاعت الكثير من الوقت وأضاعت أيضًا بعض الفرص الثمينة.

النقود في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة للنقود في منامها فدلائله كالتالي:

  • للنقود بشكل عام في منام المرأة المتزوجة دلالة على حاجتها, والنقود الورقية دلالة على غناها وقناعتها, أما النقود الفضية فدلالتها بناتها والنقود الذهبية دلالتها الأبناء.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة أنها وجدت أموالًا في طريقها فدلالة ذلك أنها ستصادق امرأة مخلصة لها.
  • أما رؤية المرأة أن النقود منقش عليها وجهها فدلالة ذلك أن الله سيرزقها الخير الوفير.

النقود في المنام لابن سيرين

أما تأويلات ابن سيرين في رؤية النقود في المنام وتفسيراته لذلك كالتالي:

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الشخص في منامه أنه يلقي النقود من منزله فدلالة ذلك أنه سيستطيع التخلص من مشكلاته والهموم المحيطة به.
  • وقد تكون رؤية النقود في المنام لها دلالة أيضًا على اقتراب الفرج من الكرب وأيضًا على أن الله سيرزق الرائي بالكثير من الخير.
  • أما رؤية الشخص أنه حصل على عملة ذهبية في منامه فدلالة ذلك أنه سيحظى بالخير في حياته.
  • وأما من يرى في منامه الأموال وينظر إليها دلالة على اقترابه من الحصول على الثروة.

التعليقات

  1. سلام عليكم
    رأت أمي في منامها أن اخواتي معهم مصاري ورقية كثيراً وأعطوها لامي عشرة ألاف تركية وهي تعمل الكثير وقالو لها تشتري ذهب فيهن أمي استغربت منهم لانو في الواقع ليس لديهم شيء وضعهم عادي وكانت قاعدة مع امها وابي تتحدث معهم
    اهدتها أمها قطعة من الذهب قالو لها انها لكي وهي هدية
    أرجو التفسير حالة الاجتماعية هي حامل

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني كنت في بيت كبير غير البيت الذي اعيش فيه فذهبت للنوم وكان عمي يريد الذهاب ولكنه تذكرني وجاء عمي في لحظة كنت فيها في اول مراحل استيقاظي وكان يريد توديعي لانه كان يريد السفر وكنت اسمع كل شيء لكني عملت نفسي نايمة وهو كان يقول لي انه احضر لي هدية جميلة وهي مبلغ من المال وشيء من ذهب يمكن قرط او سوار لا اذكر ما هو وايضا تشكرني على قبول الهدية رغم اني ما رديت عليه كنت عاملة نفسي نايمة.. ثم استيقظت ورأيت ان عمي ما زال في المنزل و بعدين شفت اني في المطبخ مع امي نتحدث فاعجبتني اسكربينة موضوعة على باب الحمام وكانت فردة منها لون اخضر والاخرى لون زيتي فاتح جدا وكانت بلا كعب وقديمة شوي فقررت تجربتها فحملتها للبسها ولكن امي قالت لي لا تلبسيها هذه لبنت عمك فتركتها ولم البسها فقلت باستغراب ابنة عمي هنا ! ثم رايت ان عمي وبنته وابنه وزوجته في المنزل وكانو يريدون الانتقال والسفر وكانوا يلبسون شنط على ظهرهم ووضعوا كل امتعتهم وحتى اثاث المنزل في كميون للذهاب وانا ذهبت معهم واختي ايضا وكانت تبدو اصغر من عمرها وكان معها كاميرا وكان الجميع تقريبا يحملون كاميرات ايضا وانا ما كان معي واحدة وكانت اختي تصور فرأيت الصور وكانت كلها فيها واحدة لابسة لبس غير محتشم فقلت لاختي ما هذه الصور التي التقطيها فقالت لي هذا ما التقطته الكاميرا …ثم توقف الكميون ونزلنا منه انا واختي وصديقتي وكنا نبحث عن مطعم لنأكل وجبة الغدا ولكني تذكرت انه افضل شيء نأكل 3 سندويشات فلافل …وكان عمي يريد ان يعمل دعاية لعرس لابنته ودعوة الناس عليه وكان هناك رجل لا اعرفه يقوم بدهن حديد لوحة اعلانات باللونين الابيض والاخضر وكان عمي يريد من الناس السفر لحضور العرس وانا كنت اقول في رأسي كيف يمكن للناس ان تسافر وكأن الناس كلها عندها مال ومرتاحة ماديا…
    موظفة عزباء عمي موظف متزوج وابنته متزوجة وموظفة وابن عمي عازب وصديقتي واختي تعملان وعازبات

  3. عزباء حلمت من سنة ان ست متوفية اسمها ام أسامة قابلتها عند باب عمارتها اديتني جنية ورق وقالتلي اطلعي ادفعية في المعمل اللي فوق مكان شقتها في الدور التالت وانا فوق شفت واحد كان متقدملي وقتها اسمة احمد ووالدتة وهو كان لابس تي شيرت اصفر فاتح وواقف بيضحك ووالدتة بصتلي وقالتلي ياختي هو احنا ناقصينك انتي كمان ومشيت وانا نازلة شوفت واحد قريبنا اسمة حسين طالع مع حماتة ومسندها ونزلت

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رجاءا تفسير حلمي ، حلمي كان ليلة الاربعاء ٢٠٢٠ ٠١ ٢٩ من بعد ٢٤ ،حلمت اني وجدت مصاري ورق عملة أجنبية بتذكر منن 1000 يورو ورقة واحدة صرت اقول لحالي ربنا رزقني وطلعت حولي صرت كل ما امشي الاقي مصاري ورق منها دولارات ، وكان في وحدة من أقاربي اسمها سعاد صارت بدها تمشي معي عشان تلاقي مصاري بس هي ما لاقت شي ، جمعت كتير مصاري زلفيتن ببعض وحطيتن عند صدري الشمال ، وفجأة لاقيت ابني قلتله شوف شو لاقيت وكنت كتير فرحانة وحكيتله أنه كيف سعاد كانت بدها تمشي لحتى تلاقي مصاري بس ما لاقت شي ، وقلت لابني هاد المال من الله مبعوت الي وعشان هيك ما لاقت سعاد شي ، انا مطلقة عندي ٣ اولاد بنت ١٩ سنة و ولد ٢١ سنة وولد ١٢ سنة، اعتذر اني طولت بس بعرف انه مهم التفصيل ومهم انك تعرف هالشي ، الله يوفقك جاوبني ، انا عندي ضيقة وديون ومن ناحية الصلاة انا الحمد لله اصلي ولا اتكاسل حتى عن قيام الليل وصلاة التهجد والشروق ، وأقرأ القران يوميا ، مع الف شكر مقدما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *