التخطي إلى المحتوى

إبليس في الحلم من الأحلام المفزعة التي يراها الكثير من الناس، وتحمل في طياتها دلائل وتفسيرات مختلفة، فمثلًا إذا رأى الشخص شيطان يبكي في منامه دلالة على صلاح أحواله، أما رؤية الشيطان خائف في المنام دلالة على إخلاص الشخص في عباداته، أما إذا رأى الشخص أنه ملك الشياطين في منامه دلالة على قوته، أما إذا رأى الشخص في منامه شيطان يرتدي ملابس جيدة دلالة على أن الرائي يتبع موضة فاسدة وتدهور في أخلاقه، أما إذا رأى الشخص في منامه شيطان طائر حول المدينة دلالة على فتن تنتشر في البلاد.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بضرب الشيطان في المنام دلالة على تنبيه للرائي بأن يتحصن بالإيمان، أما إذا رأى الشخص أن الشيطان يقترب منه ويقوم بذكر الله دلالة على أعداء في حياة الرائي يتمنوا له الهلاك، وتعوذ الشخص من الشيطان في منامه دلالة على انتهاء همومه وشعوره بالسعادة، أما رؤية الشخص أنه يقوم بتقييد الشيطان في منامه دلالة على نصرته.

  تفسير رؤية العنبر فى المنام

إبليس في الحلم لابن سيرين

أما ابن سيرين فيرى أن رؤية الشيطان في المنام دلالة على فشل الطالب وله دلالة أيضًا على بعد الرائي عن عباداته.

  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يتحول لشيطان دلالة على أنه شخص يجيد صناعة المكائد.
  • أما إذا رأى الشخص أنه ساحر في منامه دلالة على أن لديه الكثير من الأموال ولا يشعر بالسعادة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن شيطان يقف في منزله دلالة على أنه نذر بأمر ولم يوفي به وله دلالة أيضًا على تعرض الرائي لخسائر كبيرة.
  • أما إذا رأى الشخص أن حوله الكثير من الشياطين ويحاول تعليمهم القرآن دلالة خير حيث أنها تدل على تولي الرائي لأحد المناصب الكبيرة في البلاد.
  • ورؤية إبليس في المنزل دلالة أيضًا على لصوص في المنزل، وإذا رأى الشخص أن شياطين حوله دلالة على ارتكاب الرائي الكثير من المعاصي.
  • أما إذا رأى الشخص شيطان سعيد في منامه دلالة على سعيه لأمور الدنيا وتركه للآخرة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه شيطان ينزع ملابسه دلالة على فصله من عمله ومروره بفترة صعبة وضائقة مالية، أما رؤية الشخص في منامه شيطان يحاول تعليمه النطق دلالة على قيامه بنشر إشاعات.
  تفسير حلم المرايا في المنام - رمز رؤية المرآه في الحلم

الشيطان في المنام لابن شاهين

أما ابن شاهين فيرى أنه إذا رأى الشخص شيطان في منامه دلالة على أعداء كاذبين في حياته ودلالة على أن الرائي يقوم بتعليم الشر للناس.

  • أما إذا رأى الشخص شيطان ينصحه دلالة على تعرضه للأذى، ورؤية الشخص أن شيطان يعطيه شيء دلالة على أموال محرمة وفساد في دينه.
  • أما رؤية الشخص أنه يقتل إبليس في منامه دلالة على أن الرائي يسير في طريق صحيح، ومحاربة الرائي للشيطان في منامه دلالة على سلامة عباداته.
  • أما من يرى أنه يذكر الله دلالة على أعداء يريدون أذية الرائي، ورؤية الشخص أن إبليس يقوم بغمز الرائي دلالة على أنه رجل سيء يغوي زوجته من أجل أن تفعل أمر سيء.
  • أما إذا رأى الشخص أن الشيطان يبتلعه دلالة على غرق الرائي.
  تفسير رؤية حلم الطبق (الصحن) في المنام

الشيطان في المنام للنابلسي

أما النابلسي فيرى أن رؤية الشخص للشيطان في منامه دلالة على تعرض الرائي للفراق وارتكابه للكثير من المعاصي ودلالة على ترك الرائي للصلاة، ورؤية الشيطان في المنام دلالة أيضًا على عدو منافق في حياة الرائي وتعرضه للحسد من أحد الأشخاص المقربين منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *