التخطي إلى المحتوى

أن رؤية الأسد تفسيراً كثيرةً لعدة المفسرين، والتي تُبنى تشييدً على الكثير من الأساسيات؛ كطبيعة الفرد الحالم، وطبيعة الأحداث والظروف التي سبقت الحلم، ومقدرة الفرد الحالم على تذكر جميع الأحداث التي حدثت في الحلم. هناك العديد من الدلالات التي تومئ إليها مشاهدة الأسد في المنام، والّتي سوف تُعرض في ذلك النص بالاعتماد على توضيح ابن سيرين، والنابلسي، وابن شاهين.

تفسير حلم الأسد في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين في تفسير رؤية الأسد في المنام أن هذا يعني أن هناك سلطان جبار وله شدة وقوه كبيرة, هذا يدل على المحارب القوى أو اللصوص ويكون العامل هنا غير مخلص ويمكن أن يدل على الوفاة.
  • كان من يرى الأسد في منامه قديما كانوا يقولون له أن هذا يفسر على وجود طاعون, وإذا ظهر الأسد في المنام وهو على المنبر في المسجد فهذا يعني أن السلطان يكون ظالم وجائر على حقوق الرعية وأنه سوف يصيب الشعب منه بلوى ومخاوف كبيرة وعظيمة.

تفسير رؤية الأسد للعزباء في المنام

  • الأسد في المنام للمرأة المتزوجة يكون له دلالات كثيرة فالأسد هو في الأساس عدو بائس, وإن ظهر في الحلم يعني أن هناك أحد يحاول التقرب من السلطان, وعندما تهرب الزوجة من الأسد فهذا يدل على الأمن من الخوف وأنه سوف تنتصر على أعدائها, وعندما يتم محاربة الأسد فهذا يكون دليل على أن هناك خصم أو عدو لها.
  • قال أيضا المفسرون في رؤية الأسد للسيدة المتزوجة أنه يدل على الضرر غن تم رؤيته وهو يطأه, وغن كان الأسد لم يصيبك بسوء في منامك فهذا يدل على الخوف من أمور في حياتك, وعندما يكون الأسد خلفك ثم يظهر أمامك فهذا يعني أن هناك ضرر من الحاكم.
  • من كان يركب على ظهر الأسد في المنام فهذا سوف يحصد على مكانة عالية في المجتمع ولكن غن كان الأسد غير مطيع له فهذا يدل على أنه سوف يخسر هذه المكانة, وإذا قام الأسد باحتضان الشخص فهذا يكون ولاء من الحالم للسلطان والحاكم, وإن ربيت الأسد فأنك تربي ابن الحاكم وإن أكلته فهذا يدل على تقربك من السلطان, وإن قبلت الأسد فهذا يدل على المنفعة.

تفسير رؤية الأسد للحامل في المنام

عندما ترى السيدة الحامل الأسد في منامها ويصيبها بالأذى يكون هذا دليل على أن الولادة سوف تكون صعبة ويمكن أن تواجه مشاكل صحية في الأمر, وإن كان الأسد لم يفعل لها أي شيء سيء فهذا يعني أنها سوف تشفى من المرض.

تفسير حلم الأسد لابن سيرين في المنام

  • أضاف ابن سيرين أن الأسد في المنام يكون له قوة وبطش وهذه القوة تدل على أن هناك سلطان ظالم وهو يكون له صفات الأسد من القوة والجسارة والظلم والشدة.
  • يمكن أن يكون الأسد في المنام دليل على الحرب والمحارب القوى وهو يمكن أن يدل على عامل ولكن هذا العامل يكون سارق وغير مخلص, ويمكن أن يكون الأسد في الحلم يدل على وجود عدو للشخص الحالم.

تفسير الأسد للشيخ النابلسي في الحلم

  • ضاف النابلسي في تفسيره لرؤية الأسد في المنام أنه يدل على الموت, وإن ظهرت زوجة الأسد في المنام فهذا يعني أن هناك شر, وأجمع ظهور الأسد في المنام بالجهل.
  • أضافت مفسرة الأحلام أن الأسد عندما يبصر في المنام فهذا يدل على وجود سلطة سوف تصدر لصاحب الرؤيا, ويمكن أن يدل على كثرة المال وعلى زيادة عدد الأسرة.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت في المنام ان هناك قطه ومولودها الجديد ونمرة صغيرة ضعيفة ومولودها الجديد صغير جدا وكان يمسك بمولود القطه من راسه كانه يريد افتراسه وكأنهم واقفين على جذع شجرة كبير على الأرض.
    كاننا أنا وزوجي انقذنا القطه وسحبنا الجذع الى مكان آمن وكانت النمرة الام لاتزال على الخشبه شبه ميته وكانها متعبه.
    وكان زوجي يريد ان ينام ويداعب القطه وأنا اقول له ان النمرة لا تزال هناك ويجب ألا تطمئن لها. ثم سمع كلامي وذهب لرؤيتها ووجدها ميته ورماها كانه في ماء او بحر كبير.
    بعدها في نفس المكان حل الظلام الدامس وكانه في موقف سيارات وابنتنا كانت تجلس فوق إحدى السيارات وتلعب بالموبايل وبعدها رأينا اسد جاء يمشي بهدوء الى نفس المكان وكانه جاء الى مكان النمرة وولدها ليراهم. ونبهت زوجي ان هناك اسد قادم وخفنا على ابنتنا فراح زوجي يمشي خلف الأسد بهدوء وانا أعمل اشارة للبنت ان لا تصدر اي صوت.
    بعدها انتبه الاسد لوجودنا ورجع باتجاهنا وعلى وشك ان يهاجم زوجي وكان بيدي سجادة صلاة مطوية فرميته بها على فكه وهو يفتح بقوة يريد عض يد زوجي وبالفعل امسك بيد زوجي بين انيابه وكذلك السجادة وزوجي اراه يصارعه ولا يتكلم والاسد يشدد القبضه وأحسست أن زوجي سينهار ولكنه يقاومه وانا اسأله هل الاسد نال منك أم ماذا افعل هل اطلب المساعده ام ماذا. وانتهى
    انا لدي اطفال. موظفة. وزوجي ايضا موظف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *