التخطي إلى المحتوى

أن رؤية الأسد تفسيراً كثيرةً لعدة المفسرين، والتي تُبنى تشييدً على الكثير من الأساسيات؛ كطبيعة الفرد الحالم، وطبيعة الأحداث والظروف التي سبقت الحلم، ومقدرة الفرد الحالم على تذكر جميع الأحداث التي حدثت في الحلم. هناك العديد من الدلالات التي تومئ إليها مشاهدة الأسد في المنام، والّتي سوف تُعرض في ذلك النص بالاعتماد على توضيح ابن سيرين، والنابلسي، وابن شاهين.

تفسير حلم الأسد في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين في تفسير رؤية الأسد في المنام أن هذا يعني أن هناك سلطان جبار وله شدة وقوه كبيرة, هذا يدل على المحارب القوى أو اللصوص ويكون العامل هنا غير مخلص ويمكن أن يدل على الوفاة.
  • كان من يرى الأسد في منامه قديما كانوا يقولون له أن هذا يفسر على وجود طاعون, وإذا ظهر الأسد في المنام وهو على المنبر في المسجد فهذا يعني أن السلطان يكون ظالم وجائر على حقوق الرعية وأنه سوف يصيب الشعب منه بلوى ومخاوف كبيرة وعظيمة.
  تفسير رؤية حلم المتسول في المنام

تفسير رؤية الأسد للعزباء في المنام

  • الأسد في المنام للمرأة المتزوجة يكون له دلالات كثيرة فالأسد هو في الأساس عدو بائس, وإن ظهر في الحلم يعني أن هناك أحد يحاول التقرب من السلطان, وعندما تهرب الزوجة من الأسد فهذا يدل على الأمن من الخوف وأنه سوف تنتصر على أعدائها, وعندما يتم محاربة الأسد فهذا يكون دليل على أن هناك خصم أو عدو لها.
  • قال أيضا المفسرون في رؤية الأسد للسيدة المتزوجة أنه يدل على الضرر غن تم رؤيته وهو يطأه, وغن كان الأسد لم يصيبك بسوء في منامك فهذا يدل على الخوف من أمور في حياتك, وعندما يكون الأسد خلفك ثم يظهر أمامك فهذا يعني أن هناك ضرر من الحاكم.
  • من كان يركب على ظهر الأسد في المنام فهذا سوف يحصد على مكانة عالية في المجتمع ولكن غن كان الأسد غير مطيع له فهذا يدل على أنه سوف يخسر هذه المكانة, وإذا قام الأسد باحتضان الشخص فهذا يكون ولاء من الحالم للسلطان والحاكم, وإن ربيت الأسد فأنك تربي ابن الحاكم وإن أكلته فهذا يدل على تقربك من السلطان, وإن قبلت الأسد فهذا يدل على المنفعة.
  تفسير حلم الزكاة في المنام لابن سيرين - رمز رؤية اخراج الزكاه في الحلم

تفسير رؤية الأسد للحامل في المنام

عندما ترى السيدة الحامل الأسد في منامها ويصيبها بالأذى يكون هذا دليل على أن الولادة سوف تكون صعبة ويمكن أن تواجه مشاكل صحية في الأمر, وإن كان الأسد لم يفعل لها أي شيء سيء فهذا يعني أنها سوف تشفى من المرض.

  تفسير رؤية حلم الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الأسد لابن سيرين في المنام

  • أضاف ابن سيرين أن الأسد في المنام يكون له قوة وبطش وهذه القوة تدل على أن هناك سلطان ظالم وهو يكون له صفات الأسد من القوة والجسارة والظلم والشدة.
  • يمكن أن يكون الأسد في المنام دليل على الحرب والمحارب القوى وهو يمكن أن يدل على عامل ولكن هذا العامل يكون سارق وغير مخلص, ويمكن أن يكون الأسد في الحلم يدل على وجود عدو للشخص الحالم.
  تفسير رؤية حلم الرياح في المنام .. إنتهاء المشاكل واستقرار

تفسير الأسد للشيخ النابلسي في الحلم

  • ضاف النابلسي في تفسيره لرؤية الأسد في المنام أنه يدل على الموت, وإن ظهرت زوجة الأسد في المنام فهذا يعني أن هناك شر, وأجمع ظهور الأسد في المنام بالجهل.
  • أضافت مفسرة الأحلام أن الأسد عندما يبصر في المنام فهذا يدل على وجود سلطة سوف تصدر لصاحب الرؤيا, ويمكن أن يدل على كثرة المال وعلى زيادة عدد الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *