التخطي إلى المحتوى

الامتحان هو الخطوة النهائية التي يخوضها الطالب في نهاية المرحلة الدراسية وذلك بهدف اختبار مدى قدرة الطالب على تجميع واستيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات ومعرفة مدى أحقيته في الحصول على النجاح من عدمها، الامتحان في المنام من الأحام التي تظهر وتتكرر لدى الكثير من الأشخاص ويعني بشكل عام أنه بمثابة امتحان من الله تعالى للحالم وعندما يظهر الحالم وكأنه لا يتمكن من حل هذا الامتحان فهو تعبير عن أنه بعيد عن الله ويحتاج إلى التقرب منه بفعل الطاعات.

تفسير رؤية الامتحان في المنام لابن سيرين

  • إذا شاهد الحالم نفسه وهو يدخل إلى امتحان ما وينجح في اجتيازه فهذا الحلم إنما هو تعبير عن قدرة الرائي على تجاوز الأمور الصعبة في حياته بنجاح.
  • من رأى في منامه مجموعة من أوراق الإمتحان فيختلف تفسيرها بحسب لون الورق فإذا كان أبيض كان تعبيرا عن أنه سيمر ببعض الظروف الصعبة وعندما تكون الأوراق سوداء فهي تعبير عن تعب وألم قوي.
  • من راى نفسه وكأنه يكتب بقلم ازرق داخل الامتحان فسوف يعبر هذا الامتحان بنجاح وعندما يكون لون القلم أحمر فلن يحالفه الحظ هذه المرة.
  • من رأى في منامه أن المعلم الخاص به قد حضر إلى الامتحان فهذا يعبر عن أنه سيتفوق وينجح في الامتحان بالواقع.
  • من شاهد نفسه وهو يقوم بحضور امتحان ما ولكن لا يتمكن من الإجابة على الأسئلة الموجودة فيه فهذا يعني أن هناك أمر غير جيد سوف يصيبه.

معنى رؤية الامتحان في منام العزباء

  • من شاهدت نفسها وهي تدخل للإمتحان ولكنها لا تتمكن من حل أسألة الامتحان فهذا الحلم يعد إشارة إلى أنها ستتأخر بالزواج في الواقع.
  • من شاهدت نفسها أنها قد رسبت بالامتحان فسوف تتفوق في حياتها بعكس الحلم تماما.
  • إذا دخلت الفتاة للامتحان ونجحت به فهذا الحلم يشير لاقتراب زواجها.

معنى الامتحان في منام المتزوجة والحامل

  • عندما تشاهد المرأة المتزوجة في منامها أنها تمتحن فهذا يعني أنها سوف تحمل عما قريب.
  • عندما تشاهد السيدة المتزوجة أنها دخلت إلى الامتحان وفشلت في الإجابة فهذا الحلم يعبر عن مرورها بأزمة مالية في حياتها.
  • إذا شاهدت المرأة حامل نفسها وقد دخلت إلى امتحان ونجحت باجتيازه فهذا الحلم يشير إلى ولادتها الميسرة بإذن الله.
  • عندما لا تتمكن المرأة من اجتياز الامتحان والإجابة على الأسألة فهو تعبير عن الولادة الصعبة التي تمر بها.

تفسيرات متنوعة لرؤية الإمتحان في المنام

  • من شاهد نفسه وهو قد تأخر على دخول الامتحان فهذا يعني انها سيواجه بعض المتاعب والمشكلات في حياته.
  • من شاهدت نفسها وهي تغش الإجابات في الإمتحان كان هذا الحلم تعبير عن قلقها وعدم قدرتها على اتخاذ قرار مهم في حياتها تجاه أمر مصيري مثل الزواج أو العمل.
  • غش المرأة الحامل في منامها خلال الإمتحان يعبر عن أنها تواجه أزمات ولكن تحاول المراوغة فيها وإخفاء سر ما عن الأشخاص الموجودين حولها.
  • إذا شاهد الرجل نفسه وهو يدخل للإمتحان ويقوم بالغش فيه فهذا الحلم يعني أنه يواجه الكثير من المشاكل والضغوطات التي تؤثر على حياته بشكل سلبي.
  • عدم قدرة الحالم على حل أسألة لامتحان في المنام تعبير واضح عن أنه عاجز على حل مشكلاته والخروج من أزمات حياته.
  • رسوب الحالم بالامتحان من الأحلام المعبرة عن ضرورة تقرب الرائي من الله ومراجعة تصرفاته وأفعاله بالواقع.

التعليقات

  1. حلمت أن كان عندنا امتحان شفوي ف الكلية ودخلت انا وصحابي فالدكتورة كانت بتسالني اسألة انا واثقة اني عارفة إجابتها ومذكراها بس مكنتش فكراها ومعرفتش ارد ع الاسالة وخلصنا الامتحان وكلمت الدكتور ف اني عارفة الاجابات ومذاكرة كويس بس مفتكرتش الإجابة فهي ضحكت وقالتلي عارفة انك مذاكرة متقلقيش بعدها طلعنا من الامتحان وروحنا نجهز عشان خطوبة صحبتي هي كانت معايا ف الامتحان برضوا وبعدها جت معايا البيت عشان تجهز عشان خطوبتها( ف الواقع أن خطوبة صحبتها دي انهاردة فعلا )

  2. السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته فتاه عزباء ادرس بالجامعه حلمت كاننا كنا محجوزين في مكان ما يحيط بها صور من الاسلاك المعدنيه وكان معي بعض الاصدقاء وبعض افراد العائله وكانه كان يوم تعليق نتائج الامتحان وبالفعل وجد كل اصدقائي اسمائهم الا انا لم يجد اسمهم رسيب وانا كنت متاكده انني كنت سانجح خفت و اردت تكلم مع الاداره لكن الاسلاك الحديديه كانت عائقا وكنت اعلم ان زوج عمتي هو الوحيد الذي يستطيع نزع الاسلاك او هو الذي وضعها .. انا مقيلة على امتحان يوم الخميس و ليس بيننا و هم اي مشاكل على حد علمي

  3. السلام عليكم
    انا في الفترة الاخيرة رسبت في مادة بالجامعة حيث كانت نقاط التطبيقي ١٣ من ٢٠ ..و اما النظري ٩ من ٢٠ … لهذا يجب ان اعيد اختبار النظري بعد شهر تقريبا

    و حلمت اني تحصلت في هذه المادة على ٢٥ من ٢٠ في التطبيقي و على ٥ من ٢٠ في النظري … و رايت هذه النقاط و كانها في ورقة معلقة … ثم عندما ذهبت لمناقشة النقطة مع االاستاذة اخبرتني انها ليس بيدها اي شيء و اغرورقت عيناي

    انا بنت عزباء ادرس بالجامعة و شكرا

  4. السلام عليكم …
    حلنت اني في داخل قاعة امتحن في مادة الرياضيات … و كان جل ما في الموضوع موضوع الاحتمالات … فلم اعرف الحل .. فبدات اغش و اغش من ورقتي صديقتي … واحدة جالسة على يميني و الاخرى على يساري و اجابتهما كانتا مختلفتين … و كانت صديقتي على يساري تقول لي لا تغشي و كنت اقول لها لست اغش
    انا احب صديقتاي و نحن عزباوات … و احدة من صديقاتي تدرس معي بابجامعة و الاخرى درسنا معا في الثانوية

  5. حلمت اني بمتحن امتحان شفوي و كان في ٣ دكاترة قاعدين و واحد فيهم هو اللي بيسألني وانا كنت بجاوب كويس و بعدها في دكتور دخل الاوضة و راح سألني هو و جاوبت بردو و هما الاتنين قعدوا يسألوني بس في سؤال انا جاوبته بس مش اجابة كاملة و بعد ما خلصت شوفته و هو بيكتب الدرجة اداني ١٦ من ١٥ فانا استغربت ازاي ١٦ من ١٥ و بعدها قولت يمكن الامتحان من ١٦ مع العلم في الحقيقة الامتحان الشفوي مش من ١٦ ، بس المهم انا كنت طالعة من الامتخان وحاسة اني مظلومة علشان انا جاوبت كل الاسئلة صح و سؤال واحد بس جاوبته بس مش كامل ، ممكن تفسير لو سمحت وشكرا اوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *