التخطي إلى المحتوى

أجمع العالمان الكبيران ابن سيرين والنابسلي على أن رؤية البلبل في المنام قد تشير في بعض الأحيان إلى السعادة والفرح وفي مواضع التفسير الأخرى تدل رؤية البلبل في الحلم على السعة في الرزق والبركة في المال وأيضاً النجاة من الهم والغم بالإضافة إلى تخطي المشاكل والصعاب فرؤية البلب في منام الفتاة العزباء تدل على الخير وتحقيق الأمنيات أما في منام المرأة المتزوجة تشير إلى المكانة التي تمتلكها في حياتها العملية بينما في منام الحامل تعتبر رؤية البلبل إشارة على أن مولودها ذكراً أما بالنسبة للرجل فتشير رؤية البلبل في منامه على تمتعه وامتلاكه صفات حميدة وحسنة ومكانة بين الناس وفي هذا المقال يوجد التفسيرات العديدة المختلفة.

تفسير رؤية البلبل في منام العزباء

  • رؤية العزباء إلى البلبل في المنام وهو يقف على يديها دليل على صوتها الجميل العذب كما يتوجب عليها استخدامه في قراءة القرآن الكريم.
  • في بعض التفسيرات ذكر بأن رؤية البلبل في منام العزباء يشير إلى تحقيق ما كانت تتمناه من أمنيات.
  • البلبل في منام الفتاة العزباء يشير إلى الرزق الواسع في المال أو العمل أو حصولها على الميراث والله أعلم.
  • إذا رأت العزباء في منامها أن البلبل محبوس في القفص ولا يستطيع الخروج منه فهذا يشير إلى المشاكل التي تقع فيها هذه الفتاة في حياتها الواقعية.

رؤية البلبل في منام المرأة المتزوجة

  • رؤية البلبل الأحمر في منام المتزوحة تشير إلى إمكانية حدوث حمل قريب لها والله أعلم.
  • في حالة رؤية المرأة المتزوجة أنها تمسك البلبل في يديها دليل على المكانة المرموقة التي تمتلكها بين عامة الناس سوءً في حياتها أو في مكان عملها.
  • تدل رؤية تغريد البلبل في منام المرأة المتزوجة على السوء التي تتعرض له وعدم حدوث خير في حياتها وفي بعض التفسيرات ذكر بأنها محاطة ببعض الحاقدين والحساد الذين يريدون لها السوء ويجب عليها الاحتياط ممن حولها.

دليل رؤية البلبل في منام الحامل

  • إذا رأت الحامل في منامها البلبل فهذا يدل على أن ولادتها ستكون خالية من الصعاب والمشاكل.
  • في حالة رؤية البلبل في منام الحامل وهو يغرد بصوته العذب إشارة سارة على أنها سوف ترزق بمولودٍ ذكر بإذن الله ويكون باراً بوالديه.

رؤية البلبل في المنام بالنسبة للرجل

  • رؤية البلبل في منام الرجل دليل على اقتراب حصوله على منصب أو رتبة هامة في محل عمله وسوف يكون هذا المنصب طريق للحصول على الرزق والمال الوفير.
  • إذا رأى الرجل في المنام البلبل وهو يغرد بصوته العذب فهذا يشير إلى امتلاكه صوت عذب عليه استغلاله في تلاوة القرآن الكريم.
  • تدل رؤية حبس الرجل إلى البلبل في المنام على الظلم والمشاكل التي يواجهها في حياته الواقعية هذه الفترة.
  • تعتبر رؤية حبس البلبل في المنام علامة على دخول الرجل إلى السجن أو فقدانه لشئ أو شخص عزيز عليه في حياته الواقعية والله أعلى وأعلم.

رؤية البلبل في تفسير النابلسي

  • رأى العالم النابلسي أن رؤية البلبل في المنام تشير إلى الذرية الصالحة والأولاد البارين بوالديهم.
  • في حالة رؤية عدد كثير من البلابل في المنام بشرى سارة على الروق الواسع الوفير والبركة في المال.

تفسير البلبل في المنام للعالم ابن سيرين

  • فسر العالم ابن سيرين أن رؤية البلبل إشارة على الحصول على المال الكثير من عمل أو تجارة.
  • رؤية البلبل الأصفر في المنام تشيرإلى الغني.
  • في بعض الأحيان سماع تغريد البلبل في المنام أشبه ما يكون بسماع أخبار سعيدة في الحياة الواقعية.

التعليقات

  1. لقد حلمت ان بيت اهل زوجي عندهم قفص فيه٣ بلابل وزوجت اخو زوجي واخو زوجي متزوج اثنان وزوجته الاولى بالاصل جميله جدا والثانية لا وبالحلم احد الجيران يحضن زوجته الاولى وزوجها يهدده ويسحب زوجته وللعلم تزوج الثانية لانجاب الاطفال وقبل شهرين تزوج الثانية

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت ان بيدي بلبل وانا بالواقع حامل ولما اردت ادخاله القفص بالمنام رايت داخل القفص عصافير متنوعه منها واحد مريض وواحد متوفى والباقي اصحاء واتيت بقفص جديد لهذا البلبل لكي لايصيبه اي مكروه ماتفسير هذا الحلم

  3. السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

    شفت في المنام كأني مع أخي محمد بس ما بعرف وين المهم كأنو كنت واقفة مع أخي في مكان ما بعرفه و كان معنا ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله و ما بذكر كأنو كنا بنحكي ما بذكر التفاصيل كمان ما بذكر إذا كان طلب مني رقم الموبايل أو من الملك عبد الله و بعدين أخي راح و أنا رح أروح مع الملك عبد الله عشان أعيش معهم و و كان وجه الملك بشوش و طلق و هو ينظر فيني و ما بذكر شو قالي يا إما ما شاء الله بدر أو ما شاء الله قمر واحدة فيهم و أنا كنت مبسوطة.

    أفيدوني بارك الله فيكم

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    هذا تفصيل عن الحلم إلي شفته و نسيت ما قلتلك عنه هو وقت العرس كنت لابسة القفطان المغربي الأخضر الجميل المطرز و لبست الحذاء الذهبي إلي لبسته في الواقع وقت زواجي ( كنت لبست نفس الحذاء مع القفطان المغربي يوم زواجي) للتنبيه شوفي التفسير و شوفي حلمي الكامل إلي قصيت لك قبل .
    بارك الله فيكم

  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
    شفت في المنام كأنو يوم عرسي مع العلم مطلقة من أردني و أنا جزائرية، و في المنام كنت رح أتزوج مع طليقي و كنت لابسة قفطان مغربي جميل جدا لونه أخضر و مطرز و طويل و ما حطيت خمار على راسي علما انني ملتزمة بالحجاب الشرعي و كنت عروس بتمشى من مكان لمكان كأن العرس في بيتنا و في نفس الوقت غير بيتنا و كان مليان ضيوف و نسوان و كانو يطلعوا علي و عجبتهم و كانوا نسوان مبسوطين و يحكوا معي فيه منهم عرفتهم من العيلة و فيه منهم ما أعرفهم و عيلتي كأنهم مش مهتمين فيا زيادة قصدي خواتي عشان يوقفوا معي و بكون بغرفة خاصة للعروس و كنت أتمشى و شفت كأنو في الصالون ابن عم بابا الله يرحمو ليسلم عليا بقوة و فرحان و كمان زوج أختي اسمه كريم و رجال من العيلة و ما اذكر اذا هو اخي ياسين كمان و فيه حدا كان معو ولد صغير شيلو و كلهم حابين يعملوا معي صورة و تصورنا بس طليقي ما كان موجود في العرس على أساس هو العريس و طلعت و كأنو حزام القفطان فتح و حاولت اصلحه فيه مثل القفل كانو تكسر بس حاولت و رجعته و كانت هناك اختي شافية و نسوان هن بنات خال بابا و بذكر شو كانوا بيحكوا لي و كأني عجبتهم يطلعوا فيا و انا اوريهم لبسي و رحت مكان غير شفت نسوان مبسوطين بيحكوا معي و كأني خجلت او ما عرفت كيف اخبرهم زوجي اردني و لمحت فوق كناباية و انا بحكي معك سلسلة ذهب و انا بحكي و بجمع فيها و شكلها رقيقة مثل الخيط و كأنها تكسرت و أنا بحكي بلعب بيها و شوي اجات عندي مرة ما اعرفها تبارك لي و تحكي معي ما بذكر خليجي وقتها إجا في راسي مخطط كانها من الماسونية و هي بتعطيني كيس فيه شغلات ماكياج كهدية و كنت أدور على خواتي عشان تركوني لحالي و مش مهتمين فيني و لمحت اختي الأصغر مني منيرة قلتلها ليش تركتوني لحالي و قالتي رح اظل و شوي كأنو جارني اسمها سارة حبت تشوفني و تبارك لي و طلعت لقيت كأنها صديقتي تبوسني و تحضني بقوة و مبسوطة بس في الواقع ما اعرفها و كنت استنى اشوف سارة و ما شفتها. هذا هو الحلم و الله أعلم
    أفيدوني بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء و الثواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *