التخطي إلى المحتوى

فسر العديد من علماء الاحلام رؤية البيت في المنام على أنه خير أو شر للرجل والمرأة وذلك يرجع للحالة الاجتماعية والنفسية التي يمر بها الحالم وفي منام الرجل الاعزب يدل شراء البيت الجديد على اقتراب الزواج من فتاة حسناء وفي منام المتزوجة حمل قريب كما يرى ابن سيرين ان هدم البيت فقر في المال والبيوت الكثيرة المتراصه في المنام رزق حلال المصدر ومشروعات ناجحة يجتازها الرائي عن قريب ولكل رؤية بعض مواضع الخير والشر وذلك يرجع للحالة النفسية والاجتماعية التي يمر بها الحالم و لك في هذا المقال أهم و أبرز التفسيرات المرتبطة برؤية البيت في المنام للرجل و المرأة بالتفصيل.

البيت في الحلم لابن سيرين

  • فسر الامام ابن سيرين رؤية البيت في المنام على البركة في الرزق والمال الحلال كما يشير بناء المنزل الجديد في منام الرجل المريض على الشفاء من المرض والصحة الوفيرة.
  • كما ان هدم المنازل في المنام متاعب وأزمات مادية ونفسية صعبة تؤثر على رؤيا الحالم وعليه الحذر من صحبة السوء.
  • إذا اشترى الحالم في منامه منزل جديد دل ذلك على اقتراب الزواج من امراه حسنة الخلق والدين.
  • بناء الشخص المريض للمنزل أو شراؤة بيت فخم في بعض المواضع يشير لاقتراب الاجل والله اعلم بالغيب.
  • بناء البيت في منام طالب العلم نجاح وقدرة على تحقيق الطموحات والاماني البعيدة واحتراق المنزل في الحلم أخبار جيدة قادمة للرائي.
  • ظلام المنزل في المنام من الرؤى السيئة والتي تنذرهم من موت شخص عزيز أو قدوم مشاكل وخلافات اسرية بين الزوج وزوجته.
  تفسير حلم رؤية العجين في المنام للرجل والمرأه

تفسير رؤية البيت في منام العزباء

  • رؤية البيوت الكثيرة في منام الفتاة العزباء خير وبشرى بقدوم السعادة والاستقرار.
  • كما أن بناء العزباء لمنزل جديد بشرى بالزواج القريب من شخص مرموق المكانة حسن الخلق والدين ويرى ابن سيرين ان دخولها منزل جديد في الحلم بسعادة وراحة دليل على التغيرات الجيدة التي سوف تطرأ على حياتها.
  • البيت القديم في حلم الفتاة التي لم يسبق لها الزواج دليل على اقتراب الزواج من شخص ضعيف الحال وربما تمر ببعض التغيرات السيئة في الواقع أو الفشل في الخطبة.
  • كثرة نوافذ المنزل في منام العزباء حظ وفير وسعادة قادمة لأهل بيتها ولا يحمد رؤية همد البيت في منامها حيث تنذرها من الاخفاق والفشل في نيل الاماني البعيدة.
  تفسير حلم الطريق في المنام للعزباء - رمز رؤية الطرق في الحلم

البيت الجديد للمرأة المتزوجة و الحامل بالتفصيل

رؤية المرأة المتزوجة والحامل للمنازل الكبيرة والجديدة من الرؤى الشائعة التي تحدث عنها الكثير من علماء الاحلام وتتمثل في الاتي:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها داخل احد البيوت القديمة الباليه في منامها دلت الرؤية على كثرة الخسائر المادية والازمات النفسية التي تمر بها في الواقع.
  • كما أن فتح المنزل الجديد والخوض فيه دليل على السعادة وقدوم الخير لها ولزوجها بأمر الله.
  • شراء المنزل الجديد في منام المرأة المتزوجة حمل قريب وزوال للكرب والسوء وحل لمشاكل الحياة و همومها.
  • قد تبشر المتزوجة بذرية صالحة الخلق والدين اثر رؤية البيوت الكثيرة المتراصه في منامها.
  • وفي منام المرأة الحامل يشير المنزل القديم على كثرة المتاعب والازمات الصعبة التي تواجهها في فترة الحمل وربما صعوبة الوضع.
  • والمنزل الجديد الواسع في منامها اقتراب للوضع وسهولة في الولادة.
  • اهداء الرجل لزوجته الحامل منزل في المنام بشرى بنيل السعادة والاستقرار والتخلص من المشاكل والهموم.
  • قد تبشر الحامل بذرية صالحة أثر رؤية المنزل الجديد في المنام.
  تفسير رؤية حلم العباءة (العباية) في المنام

التعليقات

  1. حلمت ان في بيتنا والبيت لون ابيض كل مكان الأرضية وسطح وجدران ابيض اروح عند عمي في غرفة ضيوفهم في سفرتين كبيره بس الأكل قليل جالسين على ارض عمتي وبناتها وعمتي ثانيه و زوجة جدي الله يرحمه كل وحده عنده صحن صغير واكل قليل فيها وزوجة جدي ٤ او٥ صحون قدامه تأكل بسرعة مره وأنا ما عندي صحن قدامي بس كاس و ملعقة وزوجة عمي قدامها رز كثير عشان توكل عيالها هي إلى طابخ الأكل وأنا عصب و ازعل اطلع فوق لبيتنا آخذ معي كاس وملعقة أقول لأمي مافي اكل لي تقول الحين عرفة ليه عمتك قالت لي كثير في صحن بناتي رز .زوجة عمي جاء من وراء قالت أخذت كاستي 🥛وأنا اعتذر لها لان عندنا نفسها تأخذ كاس بالمنديل عشان ما تتوسخ يدها الكاس كانت نظيف ماكانت وسخ تذكرة أني أخذت ملعقة بس رجعت لها في جيبي نزلت تحت ألقاهم يجمعون السفر اجلس عندهم وأقول ليه تحطون اكل قليل كذا ما تستحون المرة ثانية لما تجون عندنا رح أسوى لكم فرن دجاج رح تشبعون كلكم و عمي مبسوط ويناظر لى

    ( عمي وزوجته كانو ساكنين تحت واحنا في دور اول قبل خمس سنوات نقل عمي لبيت ثاني بسبب مشاكل مايتواصلون ابد ابوي وعمي )( زوجة جدي سافر لبلدها بعد وفاة جدي)
    حالة عمي ماديه كويس مره
    وحالتنا بعد كويس مره

  2. انا رجل متزوج وعندي اولاد رأيت خرجت من منزلي في وضح النهار فوجدت الحارة خراب ولكن بيتي ليس مخروب وقلت للجيران لماذا لم تقولوا لنا سوف تنهد وفي وقتها مر ابي المتوفي على دراجة عادية في الحقيقة منزلنا املاك دولة

  3. شفت بمنامي أني عند باب الدخول كان فيه زي بطانية و مشط و حاجات كدا و بقول هما ليش عند الباب ..حملتهم و دخلت عالبيت و بلقى واحدة كانت زميلتي بالشغل جاية هي و زوجها قاعدين بالصالون و أخي واضع طبلية مليانة أكل و بياكل و انا ببصلو و بقولو انت ليسا بتاكل و الضيف ..بعدين شفت زوجها بايدو صحن بياكل قولت ..طيب
    بعدين رحنا عمكان سياحي كدا بتاع آثار .. بعدين لقيت نفسي في بيت كان كبير و بيه سلالم بتطلعي و بتنزلي يعني شفت واحدة جايبة صيغتها الذهب في صحن حطتها و حملتها و ببص عليه كان بينهم خاتم دبلونا قلت بلكي اشتريه بعدين شفت واحدة و حماتها والحماة بتقول انها عاوزة تبدل ستائر البيت فقلتلها فيه بالسوق ستائر و لا أروع باكسسوراتهم و كدا انت بس فلوسك و كلشي موجود “و حسيت بالوقت نفسو انها حماتي و الأخرى زوجة ابنها الثاني ” بعدين كانو اجا الرئيس عالبيت و بدو يقعد و راح يقعد بغرفة زوجة الإبن .. دخل ووقف هو وحاشيته عند باب الغرفة و الزوجة فاتت عالحمام و كان مفتاح الغرفة عندها و انا بنده عليها اجري جيبي المفتاح و فتحي الغرفة و هي بتقولي دقيقة بس و اجا زوجي ( اللي هو بالواقع حبيبي) قولتلو بيقعد الرئيس بالغرفة و لا بالصالون ..قالي خليه يقعد بغرفتهم قلتلو ياالله يقعد وين مابدهم .. وإجت تجري فتحت باب غرفتها و دخلو و كانت غرفة صغيرة و انا بقول بيني و بين نفسي و انا مالي زي مابيحبوا يالله
    أنا عزبا و زوجي بالمنام هو حبيبي في الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *