التخطي إلى المحتوى

الأحلام بشكل عام يكون لها نصيب من حياتنا الواقعية التي نعيش فيها، ويختلف في الغالب تفسير الرؤية من شخص إلى أخر على حسب حالة صاحب الرؤية وحالته الاجتماعية كما يختلف التفسير من عالم إلى آخر، وتفسير رؤية الجرح في المنام من الأحلام الشائعة التي سوف نوضح لكم تفاصيل رؤيتها في المنام.

تفسير رؤية الجرح في المنام للعزباء

  • يرى بعض مفسرين الأحلام أن جرح البنت في المنام يدل على وجود مشكلة معينة في حياتها تسبب لها الضيق والحزن في تلك الفترة.
  • قد يكون الجرح في منام البنت تعبير عن مرور هذه البنت في بعض المشاكل العاطفية مع الحبيب في هذا الوقت، وفي حالة شفائها من هذه الجروح فقد يكون ذلك إشارة إلى اقتراب التخلص من مشاكلها في القريب العاجل.
  • يرى ابن سيرين أن الجرح في اليد للبنت يدل على أنها تتميز بالإنفاق الزائد ويجب عليها مراجعة نفسها.

تفسير رؤية الجرح في المنام للمتزوجة

  • يؤكد معظم مفسرين الأحلام أن الجرح في منام المتزوجة ليس من الأمور الحميدة، لأنه يشير إلى وقوع هذه السيدة في بعض الأزمات في القريب العاجل، لكن إذا تم الشفاء من هذه الجروح فهو يدل على قدرتها على المرور بهذه الأزمات.
  • كلما تعددت الجروح في منام المتزوجة كلما أشارت إلى كثرة الهموم التي توجد في حياة هذه السيدة.
  • لو كان الجرح موجود في يد المرأة المتزوجة فهو يشير إلى وقوع بعض الأزمات المالية لهذه السيدة أو لزوجها في الفترة القريبة.
  • يقول النابلسي أن شر رؤية الجرح في منام المتزوجة عندما يكون في وجه المتزوجة لأنه يدل على الانفصال بينها وبين الزوج أو حدوث مصيبة كبيرة تخص الأولاد.

تفسير رؤية الجرح في المنام للرجل ومعناه

  • يقول ابن سيرين أن الجرح في الأحلام من الأمور الغير حميدة لو ظهرت في منام الرجل، خاصة أنها تدل على الهموم والمشاكل والأزمات التي تحيط بحياة هذا الرجل.
  • لو كان الجرح في اليدين فهو يدل على ضيق الحال المادي في الوقت الحالي لهذا الرجل، أما رؤية الجرح في القدمين فهو يدل على التعرض لخسائر مادية أو ترك العمل الحالي.
  • الجروح المتفرقة في جسم الرجل تشير إلى وجود مجموعة من الحاسدين والحاقدين في حياته والذين يحاولون إيذائه.

تفسير رؤية الجرح في المنام للمرأة الحامل

  • يقول ابن شاهين أن الحامل التي ترى الجرح في جسدها فهو يدل على تعرضها لبعض المشاكل الصحية بسبب الحمل، أما لو كان الحمل في بطنها بالتحديد فهو يشير إلى مشاكل خاصة بالجنين وصحة الجنين.
  • الشفاء من الألم والجرح في حلم الحامل يشير إلى اقتراب التخلص من ألم الحمل والبشرى لها بالولادة السهلة إن شاء الله.

تفسير رؤية الجرح في المنام للشاب

  • يرى النابلسي أن الشاب الذي يجرح في منامه فإنه سوف يجرح في حياته العاطفية من الشريك الآخر أو قد يمر بمشكلة عاطفية في القريب العاجل.
  • كما يقول ابن سيرين أن الجرح في منام الشاب قد يشير إلى وجود بعض الصعوبات في حياته العملية أو في الدراسة.
  • علاج الجرح في الحلم يدل على قدرة هذا الشاب على تخطي المحن والصعوبات التي تمر عليه.

تفسير الجرح في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن جرح الرأس يشير إلى المشاكل والهموم.
  • جرح اليد يدل على كثرة الإنفاق والسفه الذي يتميز به صاحب الحلم.
  • الجروح التي تظهر بدون دماء في الحلم تشير إلى الغدر والخيانة من المقربين.
  • جرح الوجه يدل على مصيبة كبيرة سوف تقع لصاحب الرؤية.

تفسير حلم رؤية جرح القدم واليدين في المنام

هناك دلالات كثيرة تفسر حلم الأشخاص بوجود جروح في اليد أو القدم وذلك فسره ابن سيرين على النحو التالي:

  • إن كان الجرح في القدم اليسرى فهذا يعني أن هناك مشكلات تطرأ على حياة الشخص الذي شاهد الحلم أو صعوبة الحصول على مال ورزق معين .
  • بينما إن كان الجرح يمس اليد أو أحد أصابعها فإنها دلالة على إنفاق المال بكثرة أو الإسراف المبالغ فيه في دفع نفقات معينة وهذا ما يعرضه أيضاً لأزمة مالية أو مشاريع غير مربحة وخسارة الأموال في عمليات بيع وشراء والله أعلم.

تفسير حلم رؤية جرح في الوجه

  • قد يحلم البعض بوجود بعض الخدوش أو الجروح السطحية في الوجه وهذا حسب ما فسره علماء تفسير الأحلام بأنه دلالة على القيام بمعصية وذنب قد يكون النميمة أو نقل الكلام بين الناس بالباطل وهذا من الأمور المكروهة وتعد علامة تحذير للرائي.
  • بينما إن وجد الرائي أن هذا الجرح قد التئم فهذا دليل على النجاة والهروب من مشكلة كبيرة قد تكون فتنة أو أزمة مالية يمر بها ويجتازها .

تفسير حلم رؤية جرح الظهر والبطن

قد يرى الحالم أنه أصيب ببعض الجروح في بطنه أو ظهره وتعددت التفسيرات حول هذا الأمر متفقة على بعض النقاط التالية:

  • قد ترمز جروح الظهر على التعرض لصدمات من الأهل والأصدقاء حيث أن الظهر يدل على الغدر والخلافات العائلية التي قد يمر بها الرائي.
  • بينما رؤية الظهر به بعض الجروح بالنسبة للفتاة العزباء قد يدل على الخروج من علاقة عاطفية فاشلة أو تجربة عمل سيئة.

تفسير الجرح في المنام للامام الصادق

  • قد يرى الحالم بعض جروح في بطنه وهذا إشارة للحصول على مال ورزق كثير.
  • إذا كان الحالم امرأة حامل فهذا يدل على اقتراب الولادة.
  • إذا كان الحالم فتاة عزباء فهذه إشارة لتدل على اقتراب عقد قرانها.

تفسير ابن سيرين للجرح بدون دم

يرى ابن سيرين أن الشخص الذي يرى في منامه جرحاً في أي مكان في جسده دون وجود نزيف أو دم واضح فهذا يدل على بعض الصدمات الماضية والنزاعات التي مرت عبر الوقت وانتهت ولكن الذاكرة تقوم استدعاء على هيئة منام أو حلم كما يزعمه البعض وتختلف هذه الذكريات حسب الحالم قد تكون مشاكل عائلية أو صدمات عاطفية أو أزمات مادية مر بها وتتشكل في ذاكرته على هيئة جروح ملتئمه دون أي دماء.

تفسير الجرح في المنام لابن سيرين

  • الجرح في اليد يدل على المال والرزق
  • الجرح في القدم يدل على قدوم مال مصدرة الزراعة والحرث
  • الجرح دون دم هو مال ولكنه قليل

الآن أحبائنا الكرام تبين لكم كل التفسيرات والدلالات المختلفة التي يراها مفسرين الأحلام في تفسير الجرح في المنام، كما وضحنا لكم تفسير الجرح في الرأس واليد والجرح بدون دماء وغيرها من الحالات التي قد تمر علينا في منامنا.

التعليقات

  1. انا اختي متزوجه ولديها اولاد سمعت انها مسخنه وكل مادقينا على جوالها أو عيالها مايردون والبارح حلمت فيها أنها جاتنا وكانت عينها مفقوعه (عين واحده )وكانت تحضني وتبكي بحرقه شديده ثم حضنت امي وهي تبكي
    انا متزوجه

  2. حلمت ان فيه جملةأو دعاء مكتوب أمامى على ورقة،، و مكتوب بجانبه كلمة ٤ مرات،، وشخص لم أراه ولكن سمعت صوته يقوول لى لو قولتى هذا الدعاء سوف تتحقق أمنيتك قريبا فسألته يعنى. مرة كل يوم لمدة اربع ايام قال نعم،،، وقولت له خلاص هقرأ سورة الضحى كمان ✋✋
    ولكن عندما استيقظت لم اتذكر ابدا هذه الجملة او الدعاء 😢… ارجو التفسير

  3. حلمت ان امي وأخي واختى اتوا لزيارتي وكان وقت الغداء فجلست امي وأخي معنا على السفره اما اختي فذهبت تنظف المطبخ وكأن المطبخ مرتفع عن مستوى المكان الذي احنا جالسين فيه طلت علينا وشفت فتحة الصدر للفستان كانت واسعه ونزل الفستان عن اكتافها وهي لم تشعر وكانا ثدييها خارجين وإنحرجت انا من زوجي وحاولت ائيشر لها لكنها لم تنتبه لي فأشارت لها امي فدخلت وعدلت الفستان ..انا متزوجة وأختي ارمله

  4. حلمت بأني كنت مع امي و فجأة تفطنت لوجود جرح على شكل دائرة صغيرة على خدي أسفل عيني اليسرى رأيت أمي تصرخ وهي تسألني ما هذا الجرح اللذي على خدي ذهبت مسرعة إلى المرآة لرأيته. رأيت الجرح قد إتسع حتى أني قد رأيت كويرات من الشحم كانت ظاهرة تحت الجلد لكن الجرح لم يكن ينزف دما

  5. حلمت انى روحت البنك أنا و ماما نبدل الفلوس بتاعتنا ل دولارات و طلعو ٣٠ الف دولار .. ماما قسمت الدولارات و حطتهم في شنطتين ،، أدتنى شنطة فيها ٢٤ الف دولار ،،و أخويا أحمد شنطة فيها ٦ آلاف دولار ،، بس كل واحد فينا ياخد باله من الفلوس و يحافظ عليها … روحنا البيت و حطينا الشنط ف أوضة النوم ،،و قولت لأحمد أخويا هات مفتاح الأوضة علشان أقفلها و جاب لى المفتاح و قفلت الأوضة ،،و كان فيه ناس أو تجمع فى الشقة بتاعتنا مش فاكر ايه السبب ،، و كان فيه راجل ليحاول يفتح أوضة النوم بس انا كنت واثقة أنه مش هيعرف يفتحها ،، و شوية دخلت الأوضة ملقتش الشنطة بتاعتى بس شنطة أحمد أخويا كانت موجودة بس فاضية و الدولارات متاخدة منها (ماما كانت مقسمة الى ٦ آلاف دولار فى أكياس) …روحت لبست روحت عند تيتة علشان اقول ل ماما و تلحق تتصرف،،،واتا فى الطرية قابلت راجلين و مكنتش متأكدة امشى ٱزاى و بكيت ف وصفوا لى الطريق و الحمد لله وصلت ،،، و قولت ل ماما على اللى حصل قالت لى تعالى كده اصبرى بس .. و دخلنا البلكونة و لقينا الشنطة بتاعتى زى ما هى بس متثبتة على الحبل ب مشابك و اخدناها و دخلنا ،، قالت لى طب و شنطة اخوكى قولت لها الشنطة موجودة بس الفلوس متاخدة ،،قالت لى طب تعالى هندور و هتلاقيها بس قمت من النوم

  6. حلمت اني روحنا أنا و ماما البنك علشان نغير الفلوس اللى معانا ل دولارات .. كانو 30الف دولار ..و ماما قسمتهم و حطت كل جزء ف شنطة و أدتنى 24 الف دولار و أحمد أخويا 6 آلاف دولار .. بس إن كل واحد يحافظ على الفلوس اللى معاه و ياخد باله منها كويس .. أنا حطيت الشنطة فى اوضة النوم فى الشقة عندنا .. و كان فيه ناس موجودين مش فاكرة ايه السبب ..ف قولت لأحمد أخويا هات مفتاح الأوضة من غير م حد ياخد باله علشان نقفلها ولو حد جه يسرق الفلوس ميعرفش… و فعلا جاب المفتاح و قفلت الأوضة .. كان فيه راجل غريب مش عارفاه كان بيحاول يدخل الأوضاع أو يفتحها بس انا كنت واثقة أنه مش هيعرف يفتحها أو يوصل الفلوس ..و بعدها دخلت الأوضة ملقتش الشنطة بتاعتى و شنطة أخويا موجودة بس الفلوس متاخدة منها (كانت ماما حاطة الفلوس ف أكياس..الفلوس مشاهده والاكياس فاضية)… و لبست ونزلت علشان اروح ل ماما عند تيتة و الحق اقولها علشان تتصرف… كنت مش عارفة اعمل ايه قابلت راجلين وصفولى الطريق ووصلت و حكيت لماما قالت لى استنى كده و راحت عند البلكونة لقت الشنطه بتاعتى زى ما هى متعلقة على الحبل و متثبتة ب مشابك…و كنا بندور على فلوس أخويا …

  7. حلمت ان خالي كان مصاب بجرح صغير في رجله وبالتحديد كان عند ركبته وكان عمال بيبوح من الالم وطلب مني ان اجبله قطعة لحمه علشان يحطه علي الجرح وقالي ان في لحمه بتاعتهم طازه في التلاجه هتي منها ف ف دخلت المطبخ لقيت في لحمه وكانت مجمدة بس مش اوي و كان في جنبها مكعبات ف جه في دماغي انها افضل للجرح فاخدت مكعب تلج و روحتله وحطه علي الجرح وتقريبا كان القالب بيسيح لما حطه .. هو ده جزء ف ممكن تفسير للحلم انا انسه

  8. .حلمت إنى ادخل مستشفى نظيفة جدا و جميلة و كبيرة لكى ابدأ استلام العمل فيها ك طبيبة و هناك قابلت بنتين اخوات اعرفهم يعملون بالمستشفى بنت اسمها هاجر تعمل بالمستشفى تمريض و اختها سارة تعمل موظفه بالإدارة (الاتنين متزوجات ولكن عملهم ليس له علاقة بالمجال الطبى)،،،، انا بدأت البس يونيفورم الفريق الطبى لكى ابدأ عملى (مش فاكرة كان بالطو او سكراب او جاون)،،،،،
    و خلعت البلوزة اللى كنت ارتديها كانت منقوشة بالورد و ورق شجر و من غير أكمام و لما خلعتها افتكرتها مقطوعة قطع صغير من الخلف و قلت مش مهم هصلحها و لكن بصيت كويس لقيت انه مش قطع ده مفرغة على شكل ورقة شجر،،، اعطيتها ل هاجر علشان تشيلها.. علقتها على ايد الشباك.. قلت لها شيليها فى الدولاب احسن قالت لى مفيش مكان فيه.. و سارة ردت عليا انه كدا أحسن.. بس قولت لهاجر امسحى طيب التراب من على ايد الشباك.. قالت لى ابقى نفضى البلوزة بقى لما تلبسيها..
    الحالة الإجتماعية :عزباء

  9. ١. حلمت إنى رأيت فرجى ابيض اللون وبه شعر قصير وقليل جدا.
    ٢. حلمت إن أمامى فطيرة كبيرة مستوية و شكلها جميل و آكل منها بالعسل الأسود.
    ٣.حلمت إنى ادخل مستشفى نظيفة جدا و جميلة و كبيرة لكى ابدأ استلام العمل فيها ك طبيبة و هناك قابلت بنتين اخوات اعرفهم يعملون بالمستشفى بنت اسمها هاجر تعمل بالمستشفى تمريض و اختها سارة تعمل موظفه بالإدارة (الاتنين متزوجات ولكن عملهم ليس له علاقة بالمجال الطبى)،،،، انا بدأت البس يونيفورم الفريق الطبى لكى ابدأ عملى (مش فاكرة كان بالطو او سكراب او جاون)،،،،،
    و خلعت البلوزة اللى كنت ارتديها كانت منقوشة بالورد و من غير أكمام و لما خلعتها افتكرتها مقطوعة قطع صغير من الخلف و قلت مش مهم هصلحها و لكن بصيت كويس لقيت انه مش قطع ده مفرغة على شكل ورقة شجر،،، اعطيتها ل هاجر علشان تشيلها.. علقتها على ايد الشباك.. قلت لها شيليها فى الدولاب احسن قالت لى مفيش مكان فيه.. و سارة ردت عليا انه كدا أحسن.. بس قولت لهاجر امسحى طيب التراب من على ايد الشباك.. قالت لى ابقى نفضى البلوزة بقى لما تلبسيها..
    الحالة الإجتماعية :عزباء

        1. الحلم طويل لكن سأختصر رأيت في المنام أن أخي أصيب بجرح في فخذه كان فيه دم لكن لا ينزف .. ذهبت أنا و أختي و أمي في الحافلة من أجر البحث عن لوازم تنظيف الجروح ولاحظت و كان الليل قد بدأ بالحلول و أن مطرا لا بقوية ولا خفيفة تهطل ثم نزلنا إلى صيدلية لأجد امرأة تعمل معي تبيع في الصيدلية سألتها فقالت أنه لا نوجد معدات تعقيم الجرح لديهم لكن نوجد في المكان الفلاني .. مشيت أمي و أختي أمامي و أنا ورائهما كان علينا ان نقطع الطريق لنصل الى العمارة التي يوجد بها تلك الادوات .. رأيت دراجة نارية خضراء تسير على الطريق وكانت قريبة من أختي ظننت انها رأتها لكنها لم افعل فناديتها لأنبهها مرت الدراجة أمامها واصطدمت فيها اختي بشكل خفيف فلم تتأذى .. دخلنا العمارة وبدأنا في صعود الدرج حملت هاتفي لكي أعمل به لكن حين قربته لوجهي رأيت مخاطا أخضرا خارجا فنزعته لأرى حذائا أخضرا طبيا مريحا كنت سأتركه والمخاط محيط به فرأيت أن النمل قد بدأ بالخروج منه فنزعت عنه المخاطرة و لبسته لأتفاجأ بكمية كبيرة من النمل الأسود تغزو قدمي نزعته بسرعة وبدأت بنفض النمل لكنه كان كثيرا خين بدأ يزول من قدمي أدركت أنه ليس نملا فحسب بل توجد أيضا عناكب صغيرة و دودة عل أصابع قدمي كلها سوداء اللون .. هنا نهاية الحلم .. مع العلم انا فتاة شابة 24 سنة أعمل كممرضة و عزباء و استجممت بالسدر قبل يوم من الرؤيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *