التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الزراعة لابن سيرين في الحلم

الزراعة بشكل عام في الحلم تدل على الخير أو الفساد حسب الرؤية في الحلم فيقول ابن سيرين أنه عندما يرى احدهم انه يقوم بزراعة شيء فهذا يعني أنه سوف تحمل زوجته أما الذي رأى احتراق الزرع فهذا يعني انه سوف يشعر بالجوع عن قريب وأما من كان يسعى في أرض خضراء هذا يدل على إنه يعمل عمل صالح وعندما يرى أنه أحرث الأرض فهذا يعني أنه سوف يتزوج قريبا ورؤية الزرع الأخضر بشكل عام هو العمر الطويل للشخص الحالم والزرع اليابس عكسه يدل على موت صاحبه عن قريب.

تفسير حلم الزراعة في المنام

وهنا حدد المفسرين زراعة الأرض بأنها تدل على تبديل الوضع من السوء إلى الجيد وسوف يرزق بمال وفير وكثير وإن قام الرجل بزراعة وحصاد أرض داخل المسجد فهذا يدل انه سوق يحصد ثواب وأجر وخاصة إن لم يرى في المنام شخص غريب وعندما يحمي الزرع يعني هذا أنه سوف يحدث له مشاكل عديدة وسوف يقوم على حلها.

  تفسير رؤية حلم التلال أو الهضبة في المنام

تفسير رؤية حصاد الزرع في الحلم

إن كان الشخص في منامه يرى أنه يحصد الزرع ويبيعه فهذا يدل على انه سوف يكسب مال كبير أما لو كان يحصد الزرع فهو ذلك يقوم بخسارة المال ويمكن أن يتعرض إلى مصيبة كبيرة وحدد زراعة الشعير بالأخص التي تدل على الحزن والفقر.

تفسير حلم زراعة الشجر في المنام

يقول المفسرين أن زراعة الشجر بشكل عام تدل على المعروف وخاصة الشجر المثمر فهو صاحب الدليل على الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وحدد المفسرون زراعة شجرة الزيتون في المنام بأنها تدل على بركة المال والولد وشجرة التين تدل على الإحسان وزراعة الفاكهة كلها تدل على المشاريع الترفيهية والسفر وعندما ترى شجرة ما في غير موسمها هذا يدل على أن الحالم سوف يأتي له مولود جديد على غير رغبة.

  تفسير رؤية حلم عناق الميت في المنام

تفسير رؤية زراعة البذر والحرث لابن سيرين في الحلم

قال ابن سيرين في تفسيره للزراعة أن حرث الأرض في المنام إن كانت ليس ملك للحالم تعني أن هناك مشاكل بين الحالم والشخص صاحب هذه الأرض وعندما يرى القمح في الحلم هذا يدل على الشدة التي يتعرض لها الحالم والسنابل تدل على الأجر المضاعف أما الشعير فهو يكون خير له.
والحرث في المنام بشكل عام يدل على الزواج والمزرعة هي المرأة وعندما تراها تحرث فهذا يعني أنها سوف تلد قريبا والزرع في الحلم يكون ولد.

  تفسير حلم السبحة في المنام - رمز رؤية السبح لابن سيرين

تفسير حلم الزرع التالف في المنام

قال ابن سيرين أن الذي يتم حدوثه للزرع ينعكس على شخصية الحالم فعندما يتلف الزرع أو يفسد يدل ذلك على فساد في الأولاد أو أن الهم سوف يفقد وعندما يحترق الزرع بالتحديد يدل على هذا على الجوع.
وقال أن فسد المحصول والزرع في المنام بشكل عام يدل على فساد الأولاد وعندما يحترق فهذا يدل على منع الصدقة والزكاة وعندما يتلف الزرع في المنام عن طريق المطر أو السيول فهذا يعني أن الأولاد سوف تفسد بالدلال والد لع.
وعندما يتلف الزرع بسبب مرض ما أو آفات زراعية فهذا يعني فساد الأولاد بسبب الطباع السيئة وعدم وجود قدوة صالحة في حياتهم ومن كان يكسر الأشجار في حلمه فهذا يعني كسره لمشاعر الأولاد له ومن كان يقلع شجرة فهذا يفسر بأنه يجهض زوجته ومن رأى أنه يقوم بسرقة الزرع هذا يعني أنه يسرق تعب غيره ومن رأى أنه هو من يسرق زرعه فهذا يعني أن أحدهم يسرق أفكاره وتعبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *