تفسير احلام الزواج والارتباط

تفسير حلم رؤية الزفاف في المنام

وضح علماء تفسير الأحلام أن الزفاف في المنام في أغلب الأحيان من الأمور المحمودة والتي تشير إلى الأخبار السعيدة بينما في بعض المواضع نرى أن الزفاف يمكن أن يشير إلى الهم والحزن الذي يحيط بصاحب الرؤية في الواقع وتختلف بالطبع التفسيرات من شخص إلى آخر وعلى حسب حالة الرائي كما  رأى العالم ابن سيرين أن رؤية الزفاف في منام العزباء يدل على الفرح بينما تشير رؤية العرس في حلم المتزوجة إلى الخير الوفير والبركة في الرزق التي سوف تحصل عليها أم في منام المرأة الحامل يدل العرس على سهولة واقتراب موعد ولادتها وفي حالة الرجل فقد تفسر رؤية العرس على أنها أمراً جيداً أو سيئاً سوف يحدث له ولكم الآن كافة التفسيرات في هذا المقال.

رؤية الزفاف في منام العزباء

  • تشير رؤية الفتاة العزباء للعرس في منامها حيث توجد علامات الفرح والسرور على وجهها هي وزوجها بدون غضب أو صخب إلى الخير الوفير من الحياة والله أعلم.
  • في حالة رؤية العزباء التي لم سبق لها الزواج الكثير من أمور الصخب والرقص في منامها أو في حالة عدم رؤيتها إلى العريس أثناء الزفاف في كلتا الحالتين تدل الرؤية على الهم والغم وعدم رضاها والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الزفاف في منام المتزوجة

  • رؤية المرأة المتزوجة أنها تتزوج مرة ثانية بزوجها في المنام فهذا إن دل على شئ فهو يدل على الحياة الزوجية السعيدة التي تجمع بينهما والحب والوداد الواصل بينهما والله أعلم.
  • الزفاف في منام المرأة المتزوجة من رجل آخر غير زوجها فهذه بشرى سارة على الخير الواسع والمال الكثير الذي سوف يحصل عليه زوجها من خلال عمل أو تجارة أو غيرها وفي بعض مواضع التفسير الأخرى ذكر بأن هذه الرؤية تشير إلى الخير الكثير لها ولأهل بيتها.
  • إذا رأت المتزوجة أنها تتزوج برجل ميت في منامها فهذا يشير إلى المشاكل الحياتية التي تعيش بها وصعوبتها.

دلائل رؤية الزفاف في منام المرأة الحامل

  • تشير رؤية الزفاف في منام الحامل على اقتراب موعد زفافها وأن ولادتها ستكون سهلة إن شاء الله.
  • تدل رؤية الوفاف في منام المرأة الحامل إلى إنجابها إلى ولد أو فتاة وأن ولادتها ستكون خالية من الصعاب والمشاكل.

الزفاف في منام الرجل

  • الزفاف في منام الأعزب على الخير الذي سيأتيه والزواج من الفتاة التي يحبها ويريدها.
  • إذا رأى الأعزب عروسته في المنام فهذا يدل على الفرح والسرور الذي يحيط به أما إذا لم يراها في منامه فهذا يشير إلى موت أحد والله أعلى وأعلم.
  • من يرى عروسة ضخمة في منامه بجانب العديد من الفوضى والرقص فهذا يشير إلى موته.
  • في حالة عدم مجئ العروسة إلى الزفاف في منام الرجل يدل على أن الشخص هذا يقوم ببعض الاختيارات الخاطئة في حياته ويجب عليه تصحيحها.

دلائل وتفسيرات أخرى حول رؤية الزفاف في المنام

  • إذا رأى الرائي أنه يتزوج بانية أحد الشيوخ أو العلماء فهذا يدل على البركة والخير في حياته.
  • في حالة رؤية المريض إلى العرس في منامه دلالة على اقتراب موعد شفاؤه بإذن الله.
  • من يرى أنه يتزوج بإحدى محارمه بشرط أن تكون ميتة فهذا يشير إلى أن الرائي سيقوم بصلة رحمه.
  • رؤية حضور زفاف أحد الأصدقاء أو المحيطين أو الأقارب فهذا يدل على الحياة الجديدة والتجارب المختلفة التي سيدخل عليها الرائي وفي بعض التفسيرات تشير إلى الأخبار السعيدة التي سوف يتلاقاها الرائي.

إيمان محمد

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫33 تعليقات

  1. ممكن تفسير منامي انا فتاة مخطوبة حلمت انه كان يوم زفافي وكنت مرتدية فستان سهرة لونه اسود وفضي وكانت امي واخوتها معي واختي ايضا وعندما خرجت من المنزل الى الصالة اول ما خرت من مدخل البناء كان يهطل مطر بشدة وشعرت بخوف ان ينتزع شعري او مكياجي فقلت لاختي ان تصعد للمنزل وتحضر لي مشط لاسرح فيه شعري اذا انتزع من المطر وصعدت اختي وامي وخالاتي ذهبو الى الصالة وانا منتظرة اختي لتنزل من البيت وعندما أتت لعندي قالت لي انها اكلت فريز قبل ان تنزل وعندما وصلت الى الطريق رأيت خطيبي راكب على ناقة او جمل وكان مرتدي طقم لونه زهري فاتح ويوجد خلفه عراضة شعبية لكن لم اجدهم فقط سمعت اصواتهم وعندما رأيت خطيبي بكيت ومسحت دموعي وهو ايضا بكى ومسح دموعه وانتهى المنام امي واختي كانو يرتدون فساتين سهرة لونهم اسود جزاكم الله خيرا❤️
    علما انا شعري ومكياجي لم ينتزعو بسبب المطر وكان مظهري جميل

  2. السلام عليكم
    حلمت اني في مكان زواج وفي ثلاث بنات بيتزوجوا كانوا لابسين فساتين أبيض حق الزواج وكان في نساء في المكان و اثنين من العوسات كانوا يتشاجرون وفي وحدة من الحريم كانت جالسة و تصرخ على الفتيات كي يوقفوا الشجار وكأنها أم أحد الازواج أو أم جميع الازواج والله أعلم فأوقفوا الزواج (وقيل أو قالت لا أذكر ) ان على الرجال (الازواح) في طريقهم لأخذ عروستهم والذهاب بهم من المكان فكانت الفتيات ينتظرون وصولهم..
    حالتي الاجتماعية: عزباء ..
    لا أعرف أي ممن في الحلم..

  3. السلام عليكم ورحمه الله
    حلمت اني بقاعة عرس هو في الحلم بخصني وبخص صحبتي وكنا لابسين حلووو جدا حتى المعازيم كانو يلبسون ملابس جميلة ومرصعة بالالوان الفضية وكان فخم جدا بس بدون صوت موسيقى ولم ازكر اني رايت العروسين
    وانا رايحة مع صحبتي اهلهم كانو بتصورو وبصورو في الاكل
    بس انا كنت حاسة اني خجلانة منهم ذي كأنو دي عيلة وانا مليش داعى اتصور معاهم يعني كنت منحرجة تقريبا فرايت كرسي واقع على الارض رفعته وجلست عليه صحبتي ركزت اني انحرجت فجات لعندي ورحت اتصورت معاهم صورة
    خييير اللهم اجعله خير
    عزباء
    ارجو الرد

  4. رأيت أن صديقتي تزف بفستان عودي و كان مكياجها سيء فقط كريم اساس و والدها يحصنها بصوت عالي و قامت بمصافحة بعض الحاضرين و تركت الاخرين و قالت لي لماذا لم تشتغل احدى السماعات الصوتية .. علما انها مخطوبة في الواقع

  5. سيدة اعرفها حلمت انني كنت غاية في الجمال في عرس وارقص إلى جانب العروسين بفرح وكنت رشيقة وفي الواقع أنا اعاني من الوزن الزائد قليلا .
    لكن دلالة العرس والرقص إلى جانب العروسين بفرح والرشاقة ولون الفستان كان بلون غامق؟؟؟؟
    لكم جزيل الشكر

  6. عزباء حلمت أن ماشية في الشارع وكانت في زفة عريس وعروسة والعروسة كانت جميلة ورمت بوكية الورد ف انا فرحت وجريت اخدة بس سألتها عايزاة قالتلي لا ف خدتة كان ورد ابيض بعدين الورد اتحول لشيكولاتة سايحة كان طعمها حلو كلت منها ووكلت معايا ولاد خالتي بس كان شكلهم وهما صغيرين مش دلوقتي وفي الحقيقة اصغر مني بكتير انا اللي مربياهم

      1. أنا طالب جامعي أعزب عمري 23 سنة حلمي هو كالتالي: حلمت أنني في يوم زفافي وفي منزل جدتي (لازالت على قيد الحياة) وبجانبي اخوالي وأقربائي وهم في فرحة من هذا الزواج ولكن كنت غير متكلف وهم كذلك فكان الوضع طبيعياً جداً وكأنه ليس يوم زفاف فلم تكن هناك زغاريط ولا حتى اللبس لم يكن متكلفاً وكانوا يباركون لي هذا الزواج وفي قمة الفرح ولكنني لا أعرف بمن سأتزوج ولكن اعرف انه يوم زواجي. ارجوا الرد لو تكرمت.

  7. السلام عليكم
    انا امرأه متزوجه عندي ولد واحد و حامل في بداية حملي
    رأيت اني عروس و لابسه فستان العرس الابيض والطرحة
    و اضع الزينه المكياج و عامله تسريحه جميله
    وكنت متزوجة من زوجي مره اخرى لكن لم اراه في منامي
    لم ارى الزفاف بشكل واضح لكن كان في فندق كبير
    ثم ذهبت لبيت والدي وانا عروسه

    ارجو التفسير💕

  8. السلام عليكم
    رؤيت ان يوم زفافي مبسوط و فرحان جدا و أحضر لعرسي كما في الواقع و اعرض الناس و اصدقائي و اقربائى و والديا فارحين بيا و لبست لباس كا العبائة ابيض عجبني تم خرجت من البيت بدون زغاريت ولا موسيقى بالسيارات و دهبت الى منزل جدتي المتوفية لقيتها في البيت كما كانت في الواقع مريضة و عماتي اكلت حلويات وشربت القهوة معهم ثم دهبنا الى قاعة الحفلات جلست وحدي و الناس فرحانين بيا بدون زغاريت و موسيقى لكن لم ارى العروس و لا توصف لي و انا ما بحت عنها و لا في بالي عادي كا العامة زفاف لالرجل ثم الجميع (العادة ) و انا احسست بالديقة كنت افكر و استنى وقت يكمل العرس ارجو الرد شكرا

  9. رايت في المنام انني كنت في بيت لا اعرفه وكان معي اهلي واقاربي وكان هناك حفلة خطوبة ابنة عمتي (في الواقع ابنة عمتي عمرها ١٤سنة ليست في عمر الزواج واختها اكبر منها١٧ سنة)وكنت مستغربة لان لديها اخت اكبر منها فلماذا هي وكيف قبلت عمتي بهذا وايضا العريس كان اصغر منها بكثير طفل في عمر ١٠سنوات تقريبا وكان اشقرا..(وفي منام سابق لي رايت ان عمتي تاتي الينا وهي في الواقع تسكن في مدينة اخرى)ففي هذا المنام كنت اقول في نفسي ان منامي السابق بقدوم عمتي قد تحقق فها هي هنا.

    حفل الخطوبة لم يكن بزينة ولا موسيقى ولا رقص..

  10. السلام عليكم انا فتاة عزباء
    حلمت ان اخي المتزوج قد اقام عرساً ثانيا له وزوجته هي نفسها وكنت افكر وانا في الحلم انه تقليد للمشاهير الذين عملوا عرسا اخر كاحتفال بعيد زواجهم “ولم احبذ هذا الفعل” وكان اخي مع زوجته وكانت تلبس فستانا ابيضا وكان هناك بعض المعازيم ولم يكونوا كثرا كانوا امام الطاولات وكان امامهم طعام وليمة العرس وكان عبارة عن ارز وفوقه لحم صدر دجاج

زر الذهاب إلى الأعلى