التخطي إلى المحتوى

يعد الزواج في المنام من أكثر التفسيرات التي تحمل معاني خيرة حيث تشير لزوال الكرب والسوء والتخلص من مشاكل الحياة وهمومها وفي منام الفتاة العزباء تشير هذه الرؤية لاقتراب الزواج أو شدة التفكير في ذلك الأمر ومن يرى أنه يتزوج من إمرأة على غير دينه دل ذلك على كثرة المعاصي والذنوب التي يرتكبها الرائي وعليه العودة إلى الله وكما فسر الامام ابن سيرين رؤية الزواج من إمرأة حامل دليل على حمل زوجته في الواقع وسوف يحصل على مولود معافى من كل سوء ومن يزوج ابنته لشيخ في الحلم نالت الزواج من شخص قريب من الله عز وجل وحسن الخلق والدين ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الزواج في المنام للرجل والمرأة بالتفصيل.

الزواج في منام العزباء والمتزوجة

  • إذا رأت العزباء نفسها تتزوج في المنام فهذه الرؤية ليس إلا حظ سعيد لها ولأهل بيتها كما تبشرها هذه الرؤية بزواج قريب من شخص ميسور الحال.
  • من ترى في منامها بأنها تتزوج من شخص مجهول دل ذلك على الرزق الوفير والمشروعات الناجحة التي سوف تحصل عليها من الله عزوجل وتكون مصدر لسعادتها واستقرارها.
  • في بعض المواضع يدل الزواج من شخص مجهول على الفشل والحزن والتعاسة وربما فسخ الخطبة.
  • بينما يشير زواج المرأة المتزوجة في الحلم إلى كثرة المنافع والخيرات القادمة لها من زوجها وتعكس التعلق والحب الشديد الذي يجمع بينها وبين الزواج.
  • زواج المرأة من رجل لا تعرفه في الحلم تغيرات جديدة تطرأ على حياتها سواء في مجال العمل أو الحياة الأسرية وربما تبشر بحمل قريب إذا نالت الزواج من زوجها مره أخرى في المنام.

تفسير رؤية الزواج للرجل الاعزب والمتزوج

  • إذا تناول الرجل في منامه كعك الاعراس دلت الرؤية على النجاح والتفوق والوصول لكل ما يرغب فيه من أحلام بعيدة.
  • كما أن الزفاف في منام الشاب الأعزب خطبة قريبة من فتاة حسناء وتكون سبب في سعادته واستقراره.
  • اقتراح الزواج على الرجل في الحلم حياة سعيدة وهادئة ومستقبل مشرق.
  • زواجك في المنام من فتاة احلامك دليل على كثرة الصعوبات التي تواجهها في انجاح هذه العلاقة وزواج الرجل من امراة يهودية في الحلم مال حرام المصدر وطرق غير مشروعه يسلكها وعليه الحذر.
  • زواج الرجل من محارمه في الحلم ليس إلا صلة رحم موصوله.

زواج الرجل على زوجته في الحلم

  • قد يرى الرجل المتزوج نفسه يتزوج مره أخرى على زوجته وهذه الرؤية من أكثر الرؤى التي يواجهها الكثير وربما يكون بسبب التعلق الشديد بالزواج أوكثرة المشاكل والخلافات القائمة بينهم.
  • وإذا رأت المتزوجة نفسها تتزوج رجل غير زوجها دلت الرؤية على الحب الشديد للزوج والحياة المستقرة.
  • إذا تزوجت المرأة في المنام من شخص كبير في العمر دل ذلك على اقتراب الخير والسعادة ووفرة المال.
  • زواج الشخص المريض في المنام شفاء قريب من الله عز وجل وربما يدل زواج المرأة في الحلم وزوجها كان متوفي في الواقع دلت الرؤية على نقص الأموال والازمات المادية الصعبة التي تعاني منها في الوقت الحالي.

الزواج في الحلم لابن سيرين

  • يرى الإمام ابن سيرين ان الزواج من إمرأة متوفيه في المنام دليل على قدوم الخير والسعادة وربما فرج من بعد ضيق.
  • زواج الرجل في الحلم أكثر من مره بشرى بنيل مكانة مرموقة بين الناس أو الحصول على ترقية جديدة في العمل.
  • من أكثر الرؤى الجيدة في الواقع هي الزواج من أهل بيته والتي تشير لحسن الخلق والدين.

التعليقات

  1. انا شاب أعزب 22 سنة .. حلمت أني كنت أتبول بالحمام، فدخلت عليّا أختي لتقول لي شيئًا، فعندما انتهيت وأتيت كي أغسل قضيبي بالماء، وجدته انفصل عن جسمي ووقع على الأرض وصار إلى اثنين أحدهما أطول من الآخر، وتعجبت كيف يكون أحدهما أطول من الآخر!، وأحسست أن مكان قضيبي في جسمي أصبح فارغًا ويحتاج لتركيب قضيب .. فأخذت القضيبين من الأرض وغسلتهما بالماء وكانوا منتصبين وشكلهما جميل .. ثم خرجت مع أختي من الحمام لغرفتي، وأردت أن أركبهما، فوضعت الأقصر ثم الأطول عليه، وكل ذلك وأختي تشاهدني وتقول لي “كيف أنهما طوال وتضعهما!”، وأنا أجيب “ها هو ذا قضيبي الأصلي (وكان صغيرًا جدًا)، فإذا قررت أن أطوله مثل هاذين (وانا أمسكهما)، لفعلت” .. ولا أعلم كيف أتى هذا القضيب الصغير جدًا في جسمي بعدما أحسست أن المكان فارغ وانا في الحمام .. ثم استيقظت بعد ذلك .. فما تفسير ذلك ؟؟؟

  2. حلمت انو يكون زواج بنتي ووحده بنت ثانيه اعرفها ونكون ف القصر والبنت الثانيه تتذمر تقول ايش ذا الزواج حتى مارحنا الكوافير قاعدين نجهز نفسنا بنفسها وبنتي تساعدها عشان تتزين بس هيه تتذمر
    وبعدين اكون ف البيت واهلي مجتمعين عندي وبنتي كمان موجوده تكون متزينه ووحده من اهل زوجي تقربلنا من بعيد تقول اقوم اصلح غرفتها ف بيتي استغرب اقولها ليش في بيتك انا اصلحلها في بيتها بعدين اقوم اروح افتح باب البيت الاقي حرمه و معاها رجال كانو هو العريس يطلعو ف الدرج لمن اطالع ف الدرج الاقي الرجال قصييييير و معاق و شكلو غير جيد و ولابس عمامه ولابسه لبس بلدنا التقليدي اقول في نفسي لو بنتي شافتو مح تروح معاه لمن يدخلو البيت الرجال يوقف جنب بنتي يكون سيئ المنظر و اطالع في بنتي تكون جميله جدا واجمل من الواقع اقوم اروح اكلم ام الرجال انو انتو خدعتونا بالعريس وزي مادخلنا بالمعروف نطلع بالمعروف ابغاكم تطلقو بنتي وبس
    بنتي عزبااء وغير مرتبطه
    والبنت الي تكون معاها كمان عزباء

  3. حلمت كأنو يكون زواجي واهلي كلهم يكونو فيه ولابسين ملابس حلوه و متزينين واهل العريس كمان موجودين بس يكونو لحجيين شوي بعدين فجأه كانو الحفل خلص ورحنا البيت الي نسكن فيه الشاب الي تزوجتو يقولي تعالي اوريك بيتنا البيت يكون مرا وااااسع الغرف و الصاله والمطبخ كل شي واسع وكبير بس الاثاث يكون شي قديم وشي جديد زي مطبخ دولاب يكون نصو قديييم ومكسر ونصو جديد بس يكون فيلو مواعين وكل شي كامل والثلاجه وحده قددديمه فيها مقاضي حتى هو يفتحلي الثلاجه ويوريني والثاني جدييده فيها فيها مشروبات وحاجات كذا اقوم اقولو نشيل القديمه ونخلي الجديده احنا اثنين هذي حتكفينا هو مايرد عليا بعدين اقول ف نفسي الاثاث مرا بايخ بس يلا عندي بيت لوحدي بعدين اغير شوي شوي بعدين هو يسألني انو اهلو كيف حاطين مكياج حلو ولا لا انا اسلكلو انو حلو بس يكون مكياجهم بايخ مرا بعدين فجأه بنات خالاتي يجو وانا اوريهم اقولهم شوفو البيت كيف كبير والاثاث كيف بايخ و امي تجي ويكون معاها جدي المتوفي و خالتي يكونو قاعدين ف غرفتي واهل الشاب كأنو جاين قاعدين ف الصاله وامي تجي معاها تلفون تقول خالتك تبغى تكلمك تقولك شي بس الخط يفصل صوتها مايوصل بس والشاب نفسو مااشوف شكلو
    انا عزباء

  4. رأيت في المنام اني راكبه في السياره مع زوجي ومعنا بعض الناس لست متأكده من هم اعتقد انهم ابنائي وأقاربي كنا نسير في السياره وكل ما نريد ان نخرج من طريق نجدها مسدوده. بسبب بعض أعمال الحفريات والتصليحات للطرق و لمً نجد طريق نخرج منها فقررنا المبيت في احد المنازل. وهو لم يكن منزلنا وقال زوجي سوف نجد طريق مفتوحه في الصباح هو يعرفها وكأني في هذا اليوم عروس جديده اتزوج من زوجي الحالي يعني كأنه كانت ليلة دخلتنا وفي الصباح وجدة وكان ناس ما اعرفهم يعدون لنا الإفطار ويهنؤننا وكانهم خوات زوجي وهن في الحقيقيه ليس أخواته

  5. مرحبا.. حلمت انو تم ببيت اهلي قراءة الفاتحة بيني وبين الشخص يلي بحبو.. وكنت مبسوطة وبدي خبر رفيقتي بالخبر وقلها أنو فيها تحكي هالخبر بس وقتا إجت أختي (بالواقع أختي متزوجة وحامل ب صبي) وكانت عم تبتسم وقالتلي إي خبري رفيقتك
    أنا عزباء وبحبو للشب يلي بالمنام وأهلي بيعرفو بس الظروف هلق ماعم تخلينا نتزوج..

  6. حلمت ان اختي هتتجوز طليقها ( هما متطلقين طلاق بائن و كل واحد اتجوز و خلف ) و كانوا فرحانين جدا و كان جي مع اهله في عربيه فخمه جدا و نزل منها خطيبي السابق بس جسمه و وشه كان لونهم اسود ومعاهم اخت طليق اختي ( وهي سبب الطلاق ) وكإنها جايه مغصوبه بس كانت بتسلم عليا و بتبوسني بنفاق كإنها بتحبني
    انا متزوجه و عندي بنت و حامل
    اختي متزوجه وعندها ولد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *