التخطي إلى المحتوى

الساق من الأجزاء المهمة جدا في جسم الإنسان حيث يستخدمه الإنسان في المشي والتنقل من مكان إلى آخر، أما عن ظهوره بالمنام فهو يحمل الكثير والكثير من المعاني والتفسيرات المتنوعة من أبرزها تعبيره عن الفقد فمن يرى أنه ساقه تم قطعها فقد يخسر قدر كبير من ماله أما من يشاهد أنه ساقه مكسورة وتم وضع جبيرة لها فسوف تنتهي مشاكله ويأتيه خير كبير بإذن الله.

تفسير  رؤية الساق في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن قطع الساق في المنام لا يبشر بالخير وإنما هو تعبيرعن خسارة الحالم لجزء كبير من ثروته وتجارته.
  • من رأى في حلمه أن سيقانه التوت على بعضها البعض فسوف يموت.
  • من شاهد أن الساق الخاصة بها قُطعت ولكن تم فصلها عن الجسم كليا فهذا الحلم إنما هو تعبير عن وفاة والد الحالم.
  • عندما يشاهد الشخص في حلمه أن عدد الأصابع الموجودة في ساقه زادت عن العدد الطبيعي فسوف يحصل على مكانة وقوة في حياته.

معنى رؤية العزباء للساق في المنام

  • عندما تشاهد الفتاة في حلمها أن كلا من ساقيها مكشوفين فهذا الحلم بمثابة تحذير لها لأنها بعيدة عن ربها ولا تؤدي الصلوات المفروضة عليها وبالتالي يجب عليها التوبة والرجوع لطريق الحق.
  • إذا كانت الفتاة في الحلم تنظر إلى ساقها وتكون مسرورة ومعجبة بها فهذا يعني أنها في الواقع تكن مشاعر حب وإعجاب لشخص ما ولكن هذا الشخص لا يبادلها نفس المشاعر.
  • عندما ترى الفتاة أنها تتحرك بشكل سريع وتشعر بأن لديها قوة كبيرة في الساق فهي تعبير عن أنها فتاة صاحة وتتقرب إلى الله بالكثير من العمل الصالح وفعل الطاعات.
  • ظهور الشعر في ساق الفتاة العزباء من الأحلام التي تعبر بشكل واضح عن تعرض الفتاة لأمر سيء.
  • من رأت في المنام أن ساقها التوت بشكل ما فهو بمثابة تحذير لهذه الفتاة من الارتباط بشخص غير مناسب لها.

معنى مشاهدة الساق في منام السيدة المتزوجة

  • إذا ظهرت الساق اليسرى للمرأة المتزوجة في حلمها فهي تعبير عن جمال قلبها وطيبتها.
  • إذا شاهدت المتزوجة قطع ساقها في المنام فسوف تنفصل عن زوجها.
  • من رأت الكثير من الشعر الموجود في الساق لديها بالحلم فهو تعبير عن مجموعة من المشاكل والخلافات التي تدور بينها وبين زوجها.
  • عندما يكون ساق السيدة المتزوجة يحتوي على دم فهذا الحلم إنما هو تعبير عن أن زوج هذه السيدة يقوم بخيانتها وقد يكون إشارة لإصابتهم بالهموم وتراكم الديون عليهم.

معنى رؤية الرجل للساق في المنام

  • إذا شاهد الشخص في حلمه أ لديه أكثر من ساق واحدة فهذا الحلم إنما هو من الأحلام الجيدة التي تشير للتوفيق في حياته والبركة في رزقه وعلى العكس تماما من ظهر في حلمه بساق واحدة فسوف يكون في الواقع خاسر للكثير من ماله وثروته.
  • من كان أعزب ورأى في حلمه أنه وجد ساق مكسورة فهذا الحلم يدلل على أنه سيتزوج خلال وقت قريب.
  • عندما يكون الرجل مريضا ويرى تحول ساقه في الحلم إلى حديد فهذا الحم إنما هو تعبير عن شفائه من المرض خلال فترة قريبة.
  • من رأى أن قدمه تؤلمه في الحلم فهو يسعى للقيام بالكثير من الأمور التي تغضب الله.
  • من كان مريضا وشاهد في حلمه أن ساقه قد قطعت

التعليقات

  1. السلام عليكم:
    انا حلمت اني انا وبنت خالي كان بدنا نروح لعرس وانا قلتلها مدام معنا نقود(ورقية)يلا نشتري حذاء ،البايع حطلي حذاء بس انا رديتولو لأنو ممزق ،وبعدين شفت كأني ارتدي برنوص ابيضوصاعدة الدرج انا وبنت خالي وهي كانت سابقتني فلما اجت ترفع رجلها كشف ساقها وانا لما جيت اصعد خفت لتكشف ساقي ولما صعدت لقيت نفسي لابسة سروال اسود قلت لحمد لله اني لبستو.
    ارجو تفسير انا عازبة وبنت خالي كمان

  2. انا عزباء حلمت انني كنت بالشارع وكنت انتظر قدوم جدتي لندهب لتسوق تم اتصلت بجدتي قلت لها ان جدتي لم تاتي بعد فقالت انتظرينا كانت قادمة مع اختي تم دهبت وصعدت الدرج وكنت اصعد وراء رئيس بلدي وعندما وصل للاخيرة وجدكان الرخام منها بدا ينتزع فبدا كانه سينزلق فساعدته وامسكت به من ورائه فلم يسقط تم نزلت ودهبت في طريق وكانت الامطار تتساقط بهدوءوكان شارع تقريبا خاليا وكنت امشي تحت المطر بعدها رايت حافلة تمر بجانبي وكانت بطابقين تم كانني اضع فوق راسي الوسادة لاحتجب من المطر لكن لم يكن قويا بل كان يعني هادئ وكنت اجد الما في ركبتي عرجت به قليلا ثم رايت استادة لدرستني بالثانوي تمسك مظلة فوقفت عندها ولكن لم نكلم بعضنا تم اكمل سيري ورايتا نني ارتدي حداء ابيض رياضي جديد ناصع وفيه شريط اسود وكنت ارتدي سروال اسود ثم اصبحت امسك مظلة بدل الوسادة واتصلت بامي وقلت لها ان جدتي لن تاتي لان المطر يهطل فقلت لها سارجع للبيت وقطعت الطريق ودهبت للرصيف المقابل وكان شاب واقف هناك وكانت الشمس ساطعة وكان المطر لم يهطل ودهبت فرايت شاب دهب فرايته امامي ورايت ظله في الشمس وكانت فتاة هناك فقلت انها صديقته تم اكملت السير فوجدت زميلة من دراسة قديمة وكان هنالك اشخاص اخرين اظن زملائها فقالت لي مادا اتى بك الى هنا فلم ارد عليها ومررت عليها ورديت يدي للوراء لوحت بها لترى الخاتم الدهب الدي ارتديه في يدي اليمنى حتى تراه كنت ارتديه في اصبع الخاتم وكان واسع علي وكبير الحجم وفيه بعض الاحجار الصغيرة بيضاء تم رايت كان الارض منشقة وتخرج منها ساق نبتة الورود وكانت هنالك وحدة اظن لونها وردي

  3. سلامانا عندي حلمين اتمنى تفسرهملي وشكرا
    الحلم الاول حلمت انني كنت بالشارع وكنت انتظر قدوم جدتي لندهب لتسوق تم اتصلت بجدتي قلت لها ان جدتي لم تاتي بعد فقالت انتظرينا كانت قادمة مع اختي تم دهبت وصعدت الدرج وكنت اصعد وراء رئيس بلدي وعندما وصل للاخيرة وجدكان الرخام منها بدا ينتزع فبدا كانه سينزلق فساعدته وامسكت به من ورائه فلم يسقط تم نزلت ودهبت في طريق وكانت الامطار تتساقط بهدوءوكان شارع تقريبا خاليا وكنت امشي تحت المطر بعدها رايت حافلة تمر بجانبي وكانت بطابقين تم كانني اضع فوق راسي الوسادة لاحتجب من المطر لكن لم يكن قويا بل كان يعني هادئ وكنت اجد الما في ركبتي عرجت به قليلا ثم رايت استادة لدرستني بالثانوي تمسك مظلة فوقفت عندها ولكن لم نكلم بعضنا تم اكمل سيري ورايتا نني ارتدي حداء ابيض رياضي جديد ناصع وفيه شريط اسود وكنت ارتدي سروال اسود ثم اصبحت امسك مظلة بدل الوسادة واتصلت بامي وقلت لها ان جدتي لن تاتي لان المطر يهطل فقلت لها سارجع للبيت وقطعت الطريق ودهبت للرصيف المقابل وكان شاب واقف هناك وكانت الشمس ساطعة وكان المطر لم يهطل ودهبت فرايت شاب دهب فرايته امامي ورايت ظله في الشمس وكانت فتاة هناك فقلت انها صديقته تم اكملت السير فوجدت زميلة من دراسة قديمة وكان هنالك اشخاص اخرين اظن زملائها فقالت لي مادا اتى بك الى هنا فلم ارد عليها ومررت عليها ورديت يدي للوراء لوحت بها لترى الخاتم الدهب الدي ارتديه في يدي اليمنى حتى تراه كنت ارتديه في اصبع الخاتم وكان واسع علي وكبير الحجم وفيه بعض الاحجار الصغيرة بيضاء تم رايت كان الارض منشقة وتخرج منها ساق نبتة الورود وكانت هنالك وحدة اظن لونها وردي الحالة الاجتماعية عزباء

    الحلم الثاني حلمت انني بجامعة دهبت لمدرج فلقيت عروسة جالسة بكرسي العرائس ترتدي فستان ابيض طويل ولابسة معه الخمار ولابسة بودي (قميص) ابيض طويل مغطي كل دراعها وكان امامها شخص او شخصين مو العريس ومدرج كان فارغ و كان في على جانبي كرسيين متل كراسي العروس فارغين وكنت عم شوف فيهم بعدين دهبت لمكتب مدير وقلتلو انو بدي سجل بماستر 2 فطلب مني شهادة دكتورا فقلتلو انو انا مشان كمل الدراسة مو مشان مسابقة التعليم

  4. مرحبا رمضان كريم انا عزباء حلمت انو اليوم سهرة عرسي وكان في معازيم وكلهم نساء ومافي صخب او غناء وكنت لابسة فستان احمر وامي واقفة معي بعدها تناولو العشاء ودهبت انا للغرفة و وضعت المكياج كحل وروج احمر ومشطت شعري بالسشوار وربطته للوراء و كنت انظر للمراة وكان براق وكان بدي استعمل بابيليس (babilis) وقالتلي امي لازم تلبسي ملابسك لجهزتها للعرس المعازيم بتنتظرك فقلتلها انو خطيبي لس ما اجا كيف انا رح اعرضها فقالتلي لازم تلبسها واعطتني فستان ابيض قالتلي ابدئي بهدا لانو لازم تبدا بملبس ابيض فاخدته ووضعته فوق فراشي وخرجت من الغرفة فوجدت اخت زوجة خال امي فلمست عراسي فقلت بنفسي انو لو اعطتها حتى تمشطلي شعري ودهبت للمرحاض لاتبول ووجدته عالي فصعدت وكان في هيك غمامة محسنت انظر لوهلة وجدت ثلاث نقانق في المرحاض فرميت عليها الماء فدهبت ثم اصبحت عادي نظري وتبولت اظن بالوقوف ماجلست فسال قليل من البول عساقي ثم نظرت فوجدت الحنفية هناك ففتحت الصنبور واغتسلت ومسحت بورق النشاف ساقي وكان المرحاض معمول بسراميك بني وابيض وخرجت فشممت رائحة عرق في جسمي ودهبت للغرفة وقلت لامي فقالت لي ساحضر لك من عطري تصبح جيدة ونظرت الى ساقي فوجدت شعر مو كثيف قليل فقلتلها مرح اقدر اخرج في شعر فقالت اختي انزعيه وكان في جدتي فقالت كم الساعة قالت اختي 11 ليلا فقالت جدتي انو خالي طول مشان ياخدها ( شاب لقصدتو كان رح يتقدملي العام الماضي بس حدث عندهم مشكل ولس ما اجو)

  5. رايت في المنام اني خرجت انا وامي للتسوق فدخلنا محل افرشة وأعجبني نوع من الأفرشة لكني لم اشتره. ثم رايت امي و زوجة اخي عند محل مجوهرات تختاران لي حلقا لتشترياه لي وكانت زوجة اخية ترتدي جبة يعني فستان ازرق سماوي فمررت بجانبهما وقلت لهما اختارا لي موديلا جميلا فقالتا بأن شكل الحلق جميل و هو دائري واريتاني 3 انواع فقلت لهما ان واحدا من الموديلات قديم. ثم قالتا ان النوع الذي اختارتاه لي جميل فوافقت لكن لم أكن مهتمة للامر كثيرا. ثم ظهرت امرأة خارج المحل و كانت كبيرة نوعا ما في السن في المنام كانت هذه المرأة إحدى قريبات زوجة اخي فقالت لأمي وزوجة اخي انا سعيدة لان تلك الفتاة خطبت وكانت تقصدني. ثم رايت اني اختار فستانا انا وامي وأعجبني فستان اخضر اللون فقلت للبائع سأخذه لاجرب مقاسه فأخذته معي للبيت ولبسته فكان بقياسي وبينما انا في الرواق رايت فأرا وكأن قطعة قماش بيضاء حول خصره فركض و بدأ يصعد الدرج متوجها إلى الطابق العلوي فقلت لزوجة اخي انه متجه الى غرفتك ثم تمكنا من إخراجه الى الفناء فالقيت عليه سحابا من نيلون لونه بنفسجي فأصبته لكني ظننت اني لم اصبه لاني كنت بعيدة عنه فارتفع عن سطح الأرض لان الضربة كانت قوية ولما وصلت أمامه أصابني شيئ من دمه فتلطخ الفستان الذي كنت البسه فقالت انزعيه واغسليه لتعيديه للبائع فتوجهت إلى الحمام لاغسله ثم اعيده للبائع

  6. رايت في المنام اني خرجت انا وامي للتسوق فدخلنا محل افرشة وأعجبني نوع من الأفرشة لكني لم اشتره. ثم رايت امي و زوجة اخي عند محل مجوهرات تختاران لي حلقا لتشترياه لي وكانت زوجة اخية ترتدي جبة يعني فستان ازرق سماوي فمررت بجانبهما وقلت لهما اختارا لي موديلا جميلا فقالتا بأن شكل الحلق جميل و هو دائري واريتاني 3 انواع فقلت لهما ان واحدا من الموديلات قديم. ثم قالتا ان النوع الذي اختارتاه لي جميل فوافقت لكن لم أكن مهتمة للامر كثيرا. ثم ظهرت امرأة خارج المحل و كانت كبيرة نوعا ما في السن في المنام كانت هذه المرأة إحدى قريبات زوجة اخي فقالت لأمي وزوجة اخي انا سعيدة لان تلك الفتاة خطبت وكانت تقصدني. ثم رايت اني اختار فستانا انا وامي وأعجبني فستان اخضر اللون فقلت للبائع سأخذه لاجرب مقاسه فأخذته معي للبيت ولبسته فكان بقياسي وبينما انا في الرواق رايت فأرا وكأن قطعة قماش بيضاء حول خصره فركض و بدأ يصعد الدرج متوجها إلى الطابق العلوي فقلت لزوجة اخي انه متجه الى غرفتك ثم تمكنا من إخراجه الى الفناء فالقيت عليه سحابا من نيلون لونه بنفسجي فأصبته لكني ظننت اني لم اصبه لاني كنت بعيدة عنه فارتفع عن سطح الأرض لان الضربة كانت قوية ولما وصلت أمامه أصابني شيئ من دمه فتلطخ الفستان الذي كنت البسه فقالت انزعيه واغسليه لتعيديه للبائع فتوجهت إلى الحمام لاغسله ثم اعيده للبائع

  7. السلام عليكم . من فضلك أرجو منك ان تفسري لي هذا الحلم لاني مذ رأيته وانا أشعر بالضيق ولا أستطيع النوم. رأيت أني خرجت من البيت في الظلام ولما وصلت إلى الطريق المعبد الذي كان منحدرا نوعا ما بدأت بالركض لأني كنت أريد ان اركب الحافلة قبل ان تنطلق .تمكنت من ركوب الحافلة ووجدت مكانا فجلست من جهة النافذة وجلس بجانبي رجل اعرف وجهه في الواقع لأنه يعمل في مركز البريد الذي أسحب منه المال في الحقيقة واسمه مهدي . كانت الحافلة تمشي ولكن ذلك الرجل كان مستاء لأنه جلس بجانبي وكان هناك كلام من الركاب و منه أيضا لكن لا اذكر حول ماذا كان اذكر فقط اني قلت :ايه بمعنى نعم.وكنت أشعر أني محتقرة و خائفة بعض الشيئ. ثم لما وصلت الحافلة الى المكان نزلت ونزل الجميع ثم نطقت امرأة بافتخار و قالت وهي تعنيني :”تلك استاذة” فتحسنت نظرة ذلك الرجل لي بعدما كان يحتقرني. ثم هممت ابحث عن صديقة قديمة كنت أعرفها في الحقيقة تعمل في الحقيقة في مجال القانون على ما اظن هي محامية . ولما كنت متجهة نحوها قلت لذلك الرجل الذي جلس بجانبي ان أسوأ مجال هو التعليم . وكانت الطريق التي كنت أسير عليها غير معبدة فيها تراب وحجارة. لما وجدت صديقتي وكان اسمها فاطمة الزهراء فقلت لها أين تسكنين فذكرت لي المكان وقالت إن لديها اولاد لكن نسيت العدد ونسيت بقية الكلام الذي قلناه. ثم فجأة رأيت اني ارفع حجابي الاسود و كشفت عن ساقاي وبدأت أنظر إليهما وكان عليهما شعر . مع العلم اني كنت في الحلم قلقة

      1. بالفعل انا استاذة واعاني من المشاكل في حياتي والآن لدي مشكلة كبيرة في العمل فانا مظلومة من طرف اشخاص أرجو من الله أن ينصرني على القوم الظالمين و يمكر بهم ويجعل كيدهم في نحورهم. فقط اريد ان اسالك هل الكشف عن ساقايا في المنام وظهور الشعر عليهما هو دلالة على المشاكل؟

      2. انا عزباء و حلمت ان ابنة عمي اسمها حليمة تكيد لي مكيدة رأيتها من النافذة و كأنها تريد أن تقتلني و التقيت بها في مكان عام و بطبيعة الحال مادام أنني لا أجد مشكلا بيننا كلمتها فوجدت أن سأقضيها مبثورتان أو مقطوعتان سألتها عن ذلك فقالت بأن الأمر يتعلق بمرض أو شيء من هذا القبيل و تصرفت معي و كأن شيئا لم يكن اربد تفسيرا لهذا الحلم جزاكم الله خيرا

  8. حلمت انى كنت فى مكان زى جامع و قاعدين بنسمع شيخ ومعايا ماريان وفجاه شيخ قال ايه ده بصوت عالى وباستنكار انا سحبت رجلى اربعها وقولت هيقول ع رجلى و لاقيته بيزعق عشان باين ع الشعر فى رجلى انى كنت بحاول اشيله (فى اجزاء فيها شعر واجزاء لا)وقام مشى والشيخ التانى اللى كان بيحاضر قال ان ده مينفعش وقومنا نصلى انا وماريان وانا كان شعرى طويل اوى بس مش متسرح وكنت بحاول المه عشان اصلى جبته كله لقدام ولميته بتوكه وبعدين رجعته لورا ولبست طرحه اصلى بس مكنتش عارفه هى مغطيه باقى شعرى ولا لا من ورا وماريان بتقولى انها اتخضت قالت هى ممكن تكون عامله ايه معندهمش حاجه كده وانا قولتلها انى اعرف انه عادى انى اشيل شعر رجلى مش حرام وروحت ادور ع فتوى بتقول كده

  9. أنا حلمت إنى مسافرة أسبانيا مع زميل لى فى الجامعة وهوا اللى إدالى الدعوة ديه و أخذت أخويا معايا وأنا و أخويا كنا فى بيت و هوا فى بيت تانى و فدأة زميلى كان خارج من بيتهللاسف و رجله مكسةرى وحاطط مكانها حاجة كدا بلاستيك لونها أخضر و أخويا بيسنده فى طريق اسفلت حلو فى المكان اللى احنا فيه فى أسبانبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *