التخطي إلى المحتوى

السجن في المنام قيد وسلب لكل الحريات حيث أنه يحمل في مضمونه معاني الضيق ومشاعر سلبية ولكن في بعض الأحوال قد يكون له دلالات إيجابية واضحة وهي التخلص من القيود وحل المشكلات والتغلب على الضعف والهوان وبذلك قد يرى العقل الباطن في المنام شخص سجين أو رؤية قضبان السجن وكل ذلك يرجع للحالة النفسية للرائي بالإضافة للمشاعر الخارجية المحيطة به سواء حزن أو فرح كل ذلك يؤثر على مضمون الحلم وتفاصيله ولك في هذا الموضوع تفسير رؤية السجن في المنام.
تفسير حلم السجن والبكاء

  • قد يرى الشخص في منامه أنه قد أٌسر ” سجن” وهو في حالة من الحزن والأسى حيث أن البكاء في المنام دليل على كثرة الهموم والأحزان التي يشعر بها صاحب الرؤية في الواقع وبذلك فالسجن ماهو إلا كبت الحرية وقبض الروح كما فسرة البعض.
  • ونجد بعض التفسيرات التي تحدثت عن رؤية السجن في المنام أنه طول العمر لصاحب الحلم.
  • كون الشخص يدخل السجن في المنام فذلك دليل على عودتة من سفر طويل.
  • من رأى نفسه يبكي بداخل السجن فذلك إشارة على الهموم والظلم .
  تفسير رؤية حلم سيدنا إبراهيم عليه السلام في المنام

تفسير حلم السجن للزوج

  • قد يرى الزوج نفسه أثناء الحلم وكأنه سجيناً خلف الحديد وذلك فسره الكثير من العلماء على أنه دخول تجربة زواج جديدة وتحمل مسؤوليات الحياة الشاقة حيث أن السجن للرجل الأعزب يختلف عن المتزوج.
  • كما أن رؤية الشخص المتزوج نفسه داخل السجن فذلك من التفسيرات غير المحمودة والتي تحمل في معانيها الألم والضيق لصاحب الحلم.
  تفسير رؤية حلم العلم في المنام .. متي يرمز لموت شخص عزيز

رؤية خروج السجين من السجن في الحلم

  • من المعروف أن السجن مكان مغلق يحبس فيه المرء بعيداً عن جميع متع الحياه حيث أن رؤية النائم في منامه بأنه سجين فذلك دليل على كثرة المعاصي والهموم التي يمر بها في حياته وإن كان مريضاً ورأى نفسه يخرج من السجن فدليل على الشفاء وزوال الهم والغم.
  • كما أن التغيير من حال سئ لحال محمود في الحلم من الأمور الجيدة والتي تحمل في مضمونها الكثير من المعاني الإيجابية كأن يرى السجين نفسه خارج السجن وهذا يدل على التوبة والرجوع إلى الله من بعد المعصية.
  • إذا رأى الرجل نفسه في سجن لا يعلم مكانه فذلك بشارة على الزواج من فتاة ثرية وحسناء الشكل والخلق والله أعلم.
  تفسير حلم الدبابيس في المنام للعزباء - رمز رؤية الدبوس في الحلم

تفسير حلم دخول السجن ظلماً
الظلم من الأمور التي حذر الله منها العباد حيث يعرف الجميع أن ” الظلم ظلمات يوم القيامة” وبذلك قد يراود النائم في الحلم بأنه سجن ظلماً لأحد الأمور وذلك يأتي له العديد من التفسيرات والمعاني الخفية والتي فسرها ابن سيرين على النحو التالي:

  • فسر ابن سيرين رؤية الشخص لنفسه وقد سجن ظلماً في المنام فذلك دليل على الظروف الصعبة التي يمر بها الرائي أو هجر الأقارب والأصدقاء والذي يجعله يشعر بالظلم الاجتماعي ويكون سبب قوي في مثل هذه الرؤيا هي الحالة المزاجية السيئة للرائي.
  تفسير رؤية حلم طوق الشعر في المنام

تفسير السجن في المنام للإمام الصادق
كان للإمام الصادق وجهة نظر معينة في رؤية الشخص للسجن في منامه حيث فسرها لعدة معاني وكان أبرزها:
السجن في مضمونة عقاب لصاحب الرؤيا وعلامة تحذيرية من ارتكاب بعض الذنوب والمعاصي التي تجعلك أسيراً لها كما أوضخ أن السجن في المنام ليس عقاب قانوني بل هو عقاب مرتبط بالحياة الواقعية وقد يكون عقاب ديني ودنيوي لبعض الأمور السيئة في حياة الرائي ولذلك على الشخص الاستغفار والابتعاد عن المعاصي وتجنب كل الأمور التي تجعلك تقع أسيراً لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *