تفسير الرؤيا

تفسير حلم رؤية العجين في المنام للرجل والمرأه

العجين من أساسيات عمل المعجنات والفطائر والخبز وغيرها من الأكلات المهمة والأساسية لكل منزل والتي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقا، عندما يظهر العجين بالحلم فهو تعبير عن قدوم مال من مصدر رزق حلال أما عندما يظهر ولم يتخمر كليا فهذا يعبر عن وجود أزمة مالية في حياة الحالم.

تفسير ابن سيرين لرؤية العجين في المنام

  • يقول ابن سيرين أن رؤية العجين في الحلم وقد تخمر تماما فهو إشارة لأن الشخص سيحصل على الكثير من المال الذي يأتي له من أحد الطرق الحلال وهذه الطرق مختلفة فقد تكون مصدر عمل أو تجارة ومشروع يقوم بها وغيرها من الطرق الأخرى.
  • من رأى أنه يقوم بعجن عجين في منامه ويأكله فيشعر بطعم مميز في فمه فهو شخص سريع ويقوم بالأمور بصورة متهورة ولكن ستكلل أموره بالنجاح في النهاية.
  • من يرى أنه يقوم بعمل عجينة ولكنها لم تختمر بشكل كامل فهذا الحلم تعبير عن مروره بأزمة مالية ومادية في حياته وعندما يرى ان العجين أصبح غير صالح للاستعمال فهو تعبير عن أن الشخص يقوم بإنفاق أمواله في المكان الغير مناسب.
  • من يرى في حلمه أنه يقوم بتحضير عجينة ولكنها من الشعير بدلا من الدقيق فهذا يعبر عن صلاح الشخص وتقواه كما أنها بشرى لاقترابه من الحصول على منصب رفيع ومميز.
  • قد يرى الشخص في حلمه أنه يقوم بإمساك العجينة وتقسيمها لمجموعة من الأقراص بصورة صغيرة فيدل هذا الحلم على أن الرائي شخص حكيم ودقيق في تصرفاته.

تفسير مشاهدة العجين في الحلم للفتاة العزباء

  • عندما ترى العزباء نفسها وهي تقوم بعمل عجينة سواء كانت من الدقيق، الشعير أو غير ذلك فهذا يعني أنها قريبة من الارتباط بأحدهم إما من خلال الخطوبة أو الزواج وإذا كانت مريضة تشفى بعد أيام أما من كانت تعاني من مشكلات في حياتها فسوف تتخص منها بإّن الله.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في حلمها العجين فهو إشارة واضحة إلى أنها تتمتع بأخلاق رفيعة وسمعتها بين الناس جيدة جدا.
  • من رأت في حلمها أن العجينة تحولت إلى نوع حلويات أو كعكة شهية فهذا الأمر معبر عن اقتراب فرحتها وسماعها لأخبار جيدة تغير مجرى حياتها.

معنى رؤية المرأة المتزوجة والحامل للعجين في المنام

  • عندما تشاهد السيدة المتزوجة نفسها وهي تعمل على صناعة عجينة والقيام بتشكيلها بيدها فهذا يدل على أنها من الشخصيات البارة بأهلها والمطيعة لزوجها والمعروفة بين الناس بالإحسان وتقديم الخير.
  • إذا رأت المتزوجة في حلمها عجينة باللون الأبيض الناصع فهي تعبير عن أنها شخصية كريمة وحريصة على تقديم الخير لغيرها وكلما كانت العجينة أكثر تخمرا كلما كان هذا إشارة لزيادة الرزق القادم لحياة الحالم.
  • قد ترى المتزوجة نفسها وهي تحتفظ بالعجين في الثلاجة حتى لا يفسد فهذا يعني أنها زوجة صالحة وتحافظ على منزلها وأبنائها وإشارة لستر الله وتوفيقه لها.
  • عندما تكون المرأة حامل وترى الخبز أو العجين بصفة عامة في حلمها فهو دليل بركة وخير كبير من رب العالمين ومرور ولادتها على خير.
  • من رأت في حلمها أنها قامت بعمل عجينة حتى تخمرت كليا فهذا يعني أن ولادتها اقتربت وسوف تمر بسلام وعلى خير بإذن الله.
  • قد ترى المتزوجة أنها تمسك بدقيق أبيض ومن ثم يتحول هذا الدقيق إلى عجينة ناصعة البياض فهذا يعبر عن أن أبنائها سيتفوقون في دراستهم ويصلون لمراحل مهمة جدا فيها.

إيمان محمد

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫32 تعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت بالمنام امي تقطع عجين لكنه مو ناجح وانا تضايقت كانت تصنع اقراص سمبوسك وانا قلت انه غير ناجح وكنت ابحث عن بديل واقول طلبت مني ايضا ان اصنع مع زعتر وجبنة صفراء وحاولت ان اجد غيره واشتري لكن لم اجد تذكرت بالمنام ان امرأة تبيع واتصلت عليها قالت لي لا يوجد وامرأة اخرى لكن لم اتصل بها وكان زوجي يقف ويرتدي قميص ابيض لكنه لم يتكلم وبعدها واقراص السمبوسك كانت كبيرة وغير مرتبة
    وبعدها رأيت انه يوجد حفل زفاف وكانت جدتي المتوفية تجلس بجاني وكانت مثل ما هي قبل ما تتوفى وقالت لي انه حلقها يؤلمها وشربت ليمون مع ثوم كي يخف الالم وبعدها قالو ان فتاة تريد الانتحار وراها شاب وساعدوها وانقذوها
    بالواقع انا منفصلة عن زوجي منذ سنة وبيننا محاكم

      1. السلام عليكم حلمت أن أمامي مناقيش من الزعتر بداخلها دائرة من الجبنة البيضاء وكميات كبيرة من كل الاشكال وكأن أمي أعدتها لنا وكان ابن عمتي موجود فأردت أن أطعمه منها ولكن لم أطعمه كان بشوش الوجه وجاء يحضنني ثم لمس صدري انا فتاة عزباء لم ار ابن عمتي منذ فترة طويلة ولا افكر به

  2. حلمت اني بعمل عجين وعملت منه حاجات كتير
    عملت بسكوت وكحك وعيش وكنت بخبزهم ف الفرن.. وكان العيش بلدي وحجمه الرغيف كبير جدا لدرجه اني استغربت من حجمه.. وكان فيه جزء من العجين بالشيكولاته.. وانا كنت ماسكه ماكينه بسكويت وبشكل شكله.. ما تفسيره متزوجه ومعيا ارلاد

  3. سلام عليكم حلمت اني اصنع العجينة المورقة وكنت حابة اصنع الخبر الفرنسي بالشكولا ( البتي بان شكولا )وكنت ابسط الخبز بالحلال على مائدة واقسم العجينة الى طبقات واضعهم فوق بعض فاخدت البلاتو الفضي ( صينية فضية) من اجل وضع تلك العجينة ووضعت العجينة وهي مورقة ومقطعة بشكل متساوي غير انو الحلال كان مكسر شوي لكن واصلت وظبطت معي مع العلم كنت مع ناس لااعرفهم وكنت بالمطبخ وكاني ضيفة في ذالك البيت والناس كانوا طيبين ويعاملوني كاني وحدة منهم حالتي الاجتماعية عزباء وشكرا لكم

  4. سلام…حلمت في العديد من المرات أني أذهب لشراء شكل من المعجنات لكني لا أجد سوى التي فيها باتيه بالداخل (الباتيه يصنع من اللحم) و بالتالي لم أشتريها لأنني كنت أريد المصنوعة بالشكولاطة (خرجت من المحل دون أن أشتري بحجة أني لا إريدها بالباتيه)..و كان الحلم ليلا

    1. حلمت ان ابن خالي يقوم بعجن دقيق شعير وكان ملمس العجينه رطب جدا جدا وكنت سوف اخد منها فوجدت فيها مثل الشعر فقال لي انه من الدقيق وعندما سحبت منها عجينه وجدت خيطين طوال لونهم اخضر البرتقالي فقلت هل هدا من الدقيق ثم استيقظت

زر الذهاب إلى الأعلى