التخطي إلى المحتوى

العريس في المنام من الرؤى التي تحمل في طياتها فرحة عارمة؛ لأن رؤية العريس دائما تكون دلالة على الزفاف, ولكن تختلف تفسيرات مفسري الأحلام استنادًا لحالة الرائي والتفاصيل التي رآها في منامه, وفسر ذلك العديد من العلماء والأئمة كالإمام النابلسي وابن سيرين وغيرهم من مفسري الأحلام المعاصرين في وقتنا الحالي, وسنوضح آرائهم في المقال التالي.

العريس في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية العريس في المنام عدة دلائل وإشارات والتفصيل في المحتوى التالي:

  • رؤية الشخص في منامه أنه عريس ويتزوج من امرأة لا يعرفها دلالة على تعرضه لحادث سيء, وقد يكون دلالة على اقتراب أجله.
  • أما رؤية الرجل في منامه أنه يستعد من أجل أن يتقدم لفتاة فدلالة ذلك حصوله على وظيفة جيدة.
  • أما رؤية الرجل في منامه أنه عريس في عرسه وحوله زغاريد دون عروسة دلالة على تركه لوظيفته بسبب تعرضه لمتاعب شديدة في حياته.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه عريس يُزف على كلب فدلالة ذلك أن الرائي يرتكب الكثير من المعاصي, وله دلالة أيضًا أنه يكسب المال الحرام.
  • رؤية الشخص في منامه أنه عريس ويستعد ليتقدم لزوجته في الحقيقة مرة أخرى فدلالة ذلك أنه سيحظى بخير كثير في الفترة القادمة, وأنه سيرزق بحياة هادئة مستقرة.
  • أما من يرى في منامه أن عروسته ماتت فدلالة ذلك ابتلاء سيصيبه ولكن يعوضه الله عنه خيرًا كثيرًا.

العريس في المنام لابن شاهين

من تفسيرات ابن شاهين لرؤية العريس في المنام:

  • يرى ابن شاهين في تفسيره لرؤية العريس في المنام أن رؤية الرجل أنه عريس في منامه ويتزوج من امرأة لا يعرفها دلالة على إصابته بالكثير من المشكلات, وله دلالة أيضًا على اقتراب أجله.
  • أما من يرى في منامه أنه عريس ويتزوج من فتاة على غير دينه دلالة على توليه منصب يشغله عن عباداته ويرتكب المعاصي من خلاله.
  • أما من يرى في منامه أنه يُزف إلى زوجته مرة أخرى دلالة على أنه سيحظى بخير كثير, وأيضًا له دلالة على حصول الرائي على الكثير من الأموال.
  • أما رؤية الرجل أنه عريس ويتزوج من امرأة متوفية دلالة ذلك أنه لن يستطيع أن يحقق أهدافه وطموحاته.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تُزف إلى رجل متوفي دلالة ذلك قلة أموالها, وله دلالة أيضًا على اقتراب أجلها.
  • أما رؤية الفتاة العزباء في منامها أنها تنتظر قدوم عريسها فدلالة ذلك أن ذلك الشاب لا يناسبها.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أن زفافها تم وتسمع الكثير من الزغاريد وصوت الطبول فدلالة ذلك وقوعها في مصائب وتعرضها لبعض المشكلات في حياتها.
  • أما إذا رأى الشخص عرسًا في منزله والمنزل ممتلئ بالزغاريد وأصوات الطبول فدلالة ذلك وفاة أحد أفراد المنزل.
  • رؤية المرأة المتزوجة أن شخصًا ما يتقدم لطلب يديها في منامها دلالة لك تغير حياتها بشكل إيجابي في فترة قصيرة, ودلالة أيضًا أنها ستُرزق بخير وفير لها ولزوجها.
  • أما رؤية الشاب في منامه أنه يتقدم لفتاة ويسمع الكثير من الأصوات حوله دلالة على أنه سيقع في مشكلة.

العريس في المنام للنابلسي

يرى النابلسي كغيره من مفسري الأحلام أن رؤية العريس في المنام لها عدة دلائل فمثلا:

  • رؤية الرجل في منامه أن زوجته عروس لشخص آخر وتُزف إليه دلالة على اقتراب أجلها.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة أن شخص متوفي يطلب يديها دلالة على قلة في أموالها.
  • أما رؤية الرجل المتزوج أنه يتقدم لفتاة ميتة دلالة على حصوله على الكثير من الأموال في الفترة المقبلة.

التعليقات

  1. من اسبوع تقدم شاب لي لكن والدي رفضه
    حلمت انه اتقدملي وبابا وافق عليه وسمعته بيقول كلام كويس عنه ف الحلم وطلع صغير نا كنت فاكره كبير وماما برضو لما شافت صورة لية قالت كداا وكان فيه فرحة للشخص دا وقبول ليةة وصحيت ع الفجر

  2. حلمت اني كنت باكاديمية بدرس فيها وكنت جايبة اختي معي ورحنا على الماركت نشتري ووصيت اختي تشتري ايس كريم لالي وصيتها على اكتر من نوع وكانو غاليين واعطيتها حقهم لتجيبهم ان طلع من الماركت وانا بالاكاديمية اجت صاحبتي بتسالني عن اختي وانو في شخص شافها بنفس اليوم وبدو يتقدملها انا انبسطت واستغربت انو اليوم اول يوم اجيبها معي فقالتلي اه شافها اليوم وصار بدو اياها وحكتلي انو من الاكاديمية اجيت بدي اقطع الشارع للماركت فجأة اجى بتص مسرع كان رح يدعسني بس انا كنت واثقة وانا بقطع ومشيت خطوة وبعدت عن الباص المسرع وكنت كتير واثقة ومبسوطة لفيت لقيت البنت بتسألني انقهرتي انو اجى العريس لاختك قلتلها لا بالعكس كتير مبسوطة وحمدت ربي …..
    انا واختي عزباوات وانا اكبر منها وهيه منقبة وكانت بالحلم منقبة . .

  3. حلمت اني كنت باكاديمية بدرس فيها وكنت جايبة اختي معي ورحنا على الماركت نشتري ووصيت اختي تشتري ايس كريم لالي وصيتها على اكتر من نوع وكانو غاليين واعطيتها حقهم لتجيبهم ان طلع من الماركت وانا بالاكاديمية اجت صاحبتي بتسالني عن اختي وانو في شخص شافها بنفس اليوم وبدو يتقدملها انا انبسطت واستغربت انو اليوم اول يوم اجيبها معي فقالتلي اه شافها اليوم وصار بدو اياها وحكتلي انو من الاكاديمية اجيت بدي اقطع الشارع للماركت فجأة اجى بتص مسرع كان رح يدعسني بس انا كنت واثقة وانا بقطع ومشيت خطوة وبعدت عن الباص المسرع وكنت كتير واثقة ومبسوطة لفيت لقيت البنت بتسألني انقهرتي انو اجى العريس لاختك قلتلها لا بالعكس كتير مبسوطة وحمدت ربي …..
    انا واختي عزباوات وانا اكبر منها وهيه منقبة وكانت بالحلم منقبة . .

  4. سلام الله عليكم انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم من فضلك فسري لي الحلم ارجوك

    1. سلام الله عليكم انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم من فضلك فسري لي الحلم ارجوك

        1. سلام الله عليكم رمضان كريم وكل سنة وانتم طيبين انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم

  5. انا عزباء الآن ، و كنت مخطوبة فيما سبق ،، حلمت مرتين.. ممرة رايت خطيبي السابق يمر امامي بسيارة له ،، فبصقت علي الارض و هو يمر امامي بسيارته ،،،
    و مرة اخري رايت اخت خطيبي السابق و كانت تقول كلام غير صحيح عليا امام الناس ، فبصقت امامها علي الارض و تركتها وحدها ،، التفسىر بعد اذنك

  6. حلمت انه اختي تقدم لخطبتها شخص وكانت فرحانة جدا وترقص وانا كنت جالسة والخطيب الذي تقدم لها كان جالس بجانبي..مع العلم انه بالواقع هذا الشخص لي علاقة معه ما تفسير هذا الحلم ..انا عزباء وتخرجت منذ فترة قصيرة من الجامعة ولم اتوظف

  7. انا عزباء رايت في منام وجه عروس مبتسمة جميلة وعيونها شهلة يعني ساعات تكون خضراء اللون وساعات تكون عسلي فاتح جدا وكثير حلوين نظرت لها وقولت لها ماشاء الله واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وكان العرس بدون فوضى وكاني جيت ابارك لها وانا مااعرفها فالواقع وانتهى الحلم

  8. رأيت اني حضرت حفله زواج اخو صديقتي (اعزب واسمه علي) و كنت فرحانه و جبت لهم هديه (ما اعرف مين العروسة و ما شفتها الحلم) و كنت جالسه عالعشا و نادتني صديقتي و شفت العريس فتح باب و دخل يسلم على احد و كان شكله كأنه مطوع (رجل دين) و له لحيه و جسمه ممتلئ شوي و لابس ثوب و شماغ بدون بشت.
    عزباء ، لا اعمل ، طالبه دراسات عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *