تفسير احلام الزواج والارتباط

تفسير حلم رؤية العريس في المنام لابن سيرين

العريس في المنام من الرؤى التي تحمل في طياتها فرحة عارمة؛ لأن رؤية العريس دائما تكون دلالة على الزفاف, ولكن تختلف تفسيرات مفسري الأحلام استنادًا لحالة الرائي والتفاصيل التي رآها في منامه, وفسر ذلك العديد من العلماء والأئمة كالإمام النابلسي وابن سيرين وغيرهم من مفسري الأحلام المعاصرين في وقتنا الحالي, وسنوضح آرائهم في المقال التالي.

العريس في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية العريس في المنام عدة دلائل وإشارات والتفصيل في المحتوى التالي:

  • رؤية الشخص في منامه أنه عريس ويتزوج من امرأة لا يعرفها دلالة على تعرضه لحادث سيء, وقد يكون دلالة على اقتراب أجله.
  • أما رؤية الرجل في منامه أنه يستعد من أجل أن يتقدم لفتاة فدلالة ذلك حصوله على وظيفة جيدة.
  • أما رؤية الرجل في منامه أنه عريس في عرسه وحوله زغاريد دون عروسة دلالة على تركه لوظيفته بسبب تعرضه لمتاعب شديدة في حياته.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه عريس يُزف على كلب فدلالة ذلك أن الرائي يرتكب الكثير من المعاصي, وله دلالة أيضًا أنه يكسب المال الحرام.
  • رؤية الشخص في منامه أنه عريس ويستعد ليتقدم لزوجته في الحقيقة مرة أخرى فدلالة ذلك أنه سيحظى بخير كثير في الفترة القادمة, وأنه سيرزق بحياة هادئة مستقرة.
  • أما من يرى في منامه أن عروسته ماتت فدلالة ذلك ابتلاء سيصيبه ولكن يعوضه الله عنه خيرًا كثيرًا.

العريس في المنام لابن شاهين

من تفسيرات ابن شاهين لرؤية العريس في المنام:

  • يرى ابن شاهين في تفسيره لرؤية العريس في المنام أن رؤية الرجل أنه عريس في منامه ويتزوج من امرأة لا يعرفها دلالة على إصابته بالكثير من المشكلات, وله دلالة أيضًا على اقتراب أجله.
  • أما من يرى في منامه أنه عريس ويتزوج من فتاة على غير دينه دلالة على توليه منصب يشغله عن عباداته ويرتكب المعاصي من خلاله.
  • أما من يرى في منامه أنه يُزف إلى زوجته مرة أخرى دلالة على أنه سيحظى بخير كثير, وأيضًا له دلالة على حصول الرائي على الكثير من الأموال.
  • أما رؤية الرجل أنه عريس ويتزوج من امرأة متوفية دلالة ذلك أنه لن يستطيع أن يحقق أهدافه وطموحاته.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تُزف إلى رجل متوفي دلالة ذلك قلة أموالها, وله دلالة أيضًا على اقتراب أجلها.
  • أما رؤية الفتاة العزباء في منامها أنها تنتظر قدوم عريسها فدلالة ذلك أن ذلك الشاب لا يناسبها.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أن زفافها تم وتسمع الكثير من الزغاريد وصوت الطبول فدلالة ذلك وقوعها في مصائب وتعرضها لبعض المشكلات في حياتها.
  • أما إذا رأى الشخص عرسًا في منزله والمنزل ممتلئ بالزغاريد وأصوات الطبول فدلالة ذلك وفاة أحد أفراد المنزل.
  • رؤية المرأة المتزوجة أن شخصًا ما يتقدم لطلب يديها في منامها دلالة لك تغير حياتها بشكل إيجابي في فترة قصيرة, ودلالة أيضًا أنها ستُرزق بخير وفير لها ولزوجها.
  • أما رؤية الشاب في منامه أنه يتقدم لفتاة ويسمع الكثير من الأصوات حوله دلالة على أنه سيقع في مشكلة.

العريس في المنام للنابلسي

يرى النابلسي كغيره من مفسري الأحلام أن رؤية العريس في المنام لها عدة دلائل فمثلا:

  • رؤية الرجل في منامه أن زوجته عروس لشخص آخر وتُزف إليه دلالة على اقتراب أجلها.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة أن شخص متوفي يطلب يديها دلالة على قلة في أموالها.
  • أما رؤية الرجل المتزوج أنه يتقدم لفتاة ميتة دلالة على حصوله على الكثير من الأموال في الفترة المقبلة.

ندي يسري

كاتبة ومدونة مصرية مواليد 1993 ، أعيش في مصر ، متخرجة من جامعة الأزهر، حاصلة على بكالوريس المحاسبة ، أحب السفر جدا وعاشقة للكتابة والقراءة، متخصصة في تفسير الأحلام، وأمتهن هذا العمل علي موقع سي جي العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫92 تعليقات

  1. انا فتاة عزباء رأيت في حلمي رجل لاأعرفه في غرفتي كأنه عريسي كنت اتكلم معه كما لو كنت اعرفه جيدا وهو مبتسم وانا ارتب له بذلته ووضعت له العطر بيدي على رقبته لم يكن طويل القامة وليس بقصير كثيرا وكنت امازحه شعرت كأنه سعيد جدا بي مع العلم كنت ارتدي لباس عادي بينما هو كان كالعريس

  2. رأيت اليوم بعدالفجر كأني اتجهز لزواجي واختي الكبيرة تزبطني ولبست اجمل لبس وتجملت كأي عروسة وانافرحانة بالزواج!وعملت حفلة صغيرة بس اختي وبناتي الصغار ولكن العريس تاأخر وانتظرانتظر واتصل ع زوجي الحقيقي واقوله ان العريس تاخر كلمه يأتي لي!واتصل عليه ولاكان كان مشغول وناسي الزواج وماقال له شي!وارن عليه رنه ولكن مارد علي !قلت خلاص بعدين الوقت متاخر خلوه بعدين سأنام .اليوم الثاني ذهبت اليه عند ابله في صحراء كان مجتمع عنده رجال كثير يشربون حليب .فذهبت بعيددعن الرجال ورى الابل وعندما راني ارسل ابني الكبير بأن يعطيني حليب اشربه وتمر فشربت منه واكلت من التمر الجميل،وزوجي الحقيقي موجود والوضع عايدي عنده!! ،انامتزوجة فالواقع وعنداولادوبنات .العريس اسمه شحاع فالأصل متزوج وعنده ابل.والله غريب الحلم

  3. السلام عليكم، رأيت أنني في منزلنا و كان هناك أربعة أو خمسة رجال أجانب ايطاليين وكانو لابسين بدلات جميلة ولكن واقفين بدون عروس و كنت أنا وحدي المسؤولة عن تحضيرات الزفاف ولكن لا يوجد زغاريد أو طبول ولا حتى غناء فقط كانت هناك بهجة في قلوبنا وكنت أنا متحمسة لتنظيم العرس بنفسي يعني كنت فقط انا وهم في المشهد على الأغلب لايوجد أناس او معازيم.. بينما كنت في غرفتي وكأني على عجلة ومتحمسة شويا لكي أجهز حفلتهم فإذا بالعريس واحد منهم وكان جميلا وقف أمام باب غرفتي وكان يرتب في بدلته وبعد ذلك نظر لي نظرة محبة وحماس وبهجة في عينيه كأنه سيتقدم لي فاستغربت في نفسي من هذا الموقف وبقينا ننظر لبعض والاخرون اصدقاؤه كانو وراءه ماسكين بعض في صف واحد وكانو هم أيضا فرحانين وكنت في نفس الرؤيا ماسكة علبة كبيرة آيس كريم فارغة لا أعرف أنا من أكلتها أو وجدتها فارغة لا أذكر وكنت أبحث في الغرفة بين الوسائد عن كمية آيس كريم أخرى لهم فإذا بواحد من الرجال ليس العريس اقترب شويا مني وكان يتكلم معي بالايطالي فاجبته بنفس اللغة كلمة او كلمتين وبعدها طلعت فوق السطوح أبحث لعلي أجد هناك الآيس كريم وبعد ذلك دخلت غرفة أخرى في منزلنا وفي يدي لحم غنم وحمص أخذتهم من الفريزر كانو مجمدين وقلت لأختي كانت واقفة هناك رميتهم على الأرض وقلت لها اذهبي وخذيهم عند منزل جيرانا فلان لكي يقومون هم بطبخه لنا كسكس للرجال الأجانب يعني للعزيمة.

  4. حلمت انو كان جاييني عريس وكنت بجهز حالي عشان العريس واهلو بدهم يجوا علينا واختي كانت معي بتجهز حالها وكنت مستغربة اجا العريس واهلواوامي استقبلتهم وانا لبست بلوزة لونها ازرق وجينز وكان شعري طويل ومفرود وكنت لسا بزبط بشعري وهيكا وفجأة اختي طلعت وسلمت عالجماعة وضيفتهم قهوة والعريس بيطلع ع اختي وسألت امو وين العروس وانا كنت بدي اطلع بس امي اجت زبطتلي بلوزتي وطلعت وقعدت العريس طلع علي مرة وحدة بس والبافقي كان عاختي واختي قعدت جمبوا وصاروا يضحكوا وانا زعلت وقفت وحكيت لهون وبس انت مين جاي تطلب وطلعت من الغرفة وطلعت درج طويل وانا بركض وببكي بصوت وااطي بس بحرقة وصلت غرفتي وسكرت الباب….انا عزباء واكمل دراستي الجامعية..اختي عزباء واكملت دراستها

      1. حلمت انى عريس وطلعت لعروستى ع المسرح ولاكن كنت متاخر شويه وكان موجود ناس كتير غير اصحابى وكانت لابسه فستان ابيض مع العلم ان دى كانت خطوبه وكنت لابس بدله عجبانى اوى ومبسوط بها وخلصنا الخطوبه وكلمتها وصليت مع العلم انى اعرف العروسه

  5. حلمت اني عريس، (انا بالحقيقة اعزب )، بس محدا معطيني الاهمية كعريس ولا كانو انا
    عريس اوفي عرس اصلا ، وبعرفش مين العروس ولا بعرف اسمها
    بس كل الي بعرفو انو انا عريس ، وكنت ازبط بحالي انو قصيت شعري
    وزبطتو، ولبست بدلة رسمية ، وصرت مثل العريس بالزبط ، بس كيف مقلت محدا معطيني اهمية اني عريس ، وبعرفش مين الي رح اتزوجها
    ولا حتى اسمها
    انا شفت هيك تفسير ، وكان التفسير انو رح اموت ،
    (مهو كلنا رح نموت) ، او رح اقتل شخص،(القصد بالموت هون ، انه
    اقترب اجلي!؟)
    لو سمحت انا بدي اتاكد من التفسير ،

  6. السلام عليكم
    حلمت اني رحت انا واختي لعند شخص مجهول وكان اخ عريس لي في الحقيقة وكانت اختي تشاركه الاركيلة وانا جالسة معهم استمع لما يقول ، فقالت اختي له هل تستقبلني الليلة لكي نأرجل فشعرت بالاحراج منها فقلت لها كيف بتسألي رجال هيك سؤال بعدين قال لها انه يرفض استقبالها وان اهله سيزورون بيتنا في موعد لا اذكره وعند الباب سالني عن الشغل وكيف المعهد فقلت بصوت واطي انا اعمل دوام قصير ساعتين فاسكتتني اختي فقالت لي نحنا قلنا ان عملك جيد لهم ..فرجعنا الى البيت وكنا نتحدث مع بعض وفجأة بيدق جرس البيت وانا كنت اريد ان اعرف جاء وانا كنت بتياب البيت وبلاقي ان اهل العريس دخلوا وانا كنت متفاجئة انهم جاؤوا قبل الموعد فرتبت المكان قليلا بسرعة واستقبلتهم ..وكانوا يتحدثون معي طول الوقت عادي ويسألوني عن عملي وهيك امور..فشعرت اني لازم ادخل واغير ملابسي فدخلت لتجهيز نفسي فربطت شعري بشكل جميل ونظرت الى المراية وشفت ان وجهي ابيض وجميل والتسريحة لابقة على وجهي كتير ..وكنت لا اريدهم ان يغادروا قبل ان اجهز نفسي كاملا فشفت ان امي تضع الضيافة على الارض في غرفة مجاورة وانها تضع بوب كورن في كاسة لتضييفهم فلاحظت انهم يريدون السهر عندنا والبقاء ..فدخلت الى غرفتي ففتح الباب شخص مجهول فصرخت وقلت سكرو الباب انا بغير تيابي فسكر الباب فلاحظت اني البس بنطلون من النايلون لون ازرق متل كيس نايلون طويل فغيرته ولبست بنطلون من الشمواه والجلد طلع طويل علي فقلت ممكن بقصرو شوي وبكفو بس كان طويل كتير تركته ولبست بنطلون جينز مرسوم عليه بالابيض من تحت وكان مناسب وبعدين اردت ان البس حمالة الصدر وكنت ابحث عن واحدة مريحة وكانت اختي معي تقول لي اي المناسبة واي غير مناسبة …
    عزباء موظفة واختي مخطوبة وموظفة وامي ربة منزل
    واهل العريس لا اعرفهم بالحقيقة

  7. حلمت اننا لدينا منزل وامامه فسحة خضراء ولها سور وعلى الطرف الاخر من الشارع منازل من غير مساحة خضراء وكان شخص اعرفه يسكن في احد تلك البيوت وكل شوي يطلع وينظف ويهتم بسيارته وبيطلع عليا ولما احاول اتطلع (انظر له )عليه يتخبى ورا العربية. بعدين دخل من السور للمساحة الخضرا اللي هي بلاصل لبيتنا نحن وكان اهلي واقفين بعض الأشخاص اللي ما اعرفهم وكلهم بقو بقولوله يا عريس اكتر من مرة وهو دمعت عيونه متل الاطفال وصارت دموعه بتنزل على خده، جلس شوية حتى هدء وكنت واقفة جنبه وبعدين قال هي السنة محدا سيتزوج من عيلتنا ولكن بعد اسبوع رح يصير شي خيير إن شاء الله.
    على علمي هو عازب ..لا اعلم عنه اي شي منذ فترة
    وانا عازبة
    علاقة الشخص بي
    كنا نعرف بعض لفترة بعدها انا صرت حازمة معاه وبعدت لانه ما احد خطوة جدية

  8. السلام عليكم.. حلمت اني بجهز لفرحي وبدور علي الفستان مع صاحبة ليا وجه وقت الفرح وكنت لابسة فستان جميل جدا وكان شكلي حلو جدا وكان ف ناس كتير ف الفرح بس مكانش ف اغاني ولا زغاريد وكان ف هدوء والعريس مكانش موجود…. والناس كلها مشيت لما عرفو ان مفيش عريس وانا فضلت ابكي وقرايبي سألوني بعد الفرح هو فين قولتلهم انه مسافر وانه كان متجوز قبل كدا وكنت زعلانة جدا ….وانا انسة

  9. من اسبوع تقدم شاب لي لكن والدي رفضه
    حلمت انه اتقدملي وبابا وافق عليه وسمعته بيقول كلام كويس عنه ف الحلم وطلع صغير نا كنت فاكره كبير وماما برضو لما شافت صورة لية قالت كداا وكان فيه فرحة للشخص دا وقبول ليةة وصحيت ع الفجر

  10. حلمت اني كنت باكاديمية بدرس فيها وكنت جايبة اختي معي ورحنا على الماركت نشتري ووصيت اختي تشتري ايس كريم لالي وصيتها على اكتر من نوع وكانو غاليين واعطيتها حقهم لتجيبهم ان طلع من الماركت وانا بالاكاديمية اجت صاحبتي بتسالني عن اختي وانو في شخص شافها بنفس اليوم وبدو يتقدملها انا انبسطت واستغربت انو اليوم اول يوم اجيبها معي فقالتلي اه شافها اليوم وصار بدو اياها وحكتلي انو من الاكاديمية اجيت بدي اقطع الشارع للماركت فجأة اجى بتص مسرع كان رح يدعسني بس انا كنت واثقة وانا بقطع ومشيت خطوة وبعدت عن الباص المسرع وكنت كتير واثقة ومبسوطة لفيت لقيت البنت بتسألني انقهرتي انو اجى العريس لاختك قلتلها لا بالعكس كتير مبسوطة وحمدت ربي …..
    انا واختي عزباوات وانا اكبر منها وهيه منقبة وكانت بالحلم منقبة . .

  11. حلمت اني كنت باكاديمية بدرس فيها وكنت جايبة اختي معي ورحنا على الماركت نشتري ووصيت اختي تشتري ايس كريم لالي وصيتها على اكتر من نوع وكانو غاليين واعطيتها حقهم لتجيبهم ان طلع من الماركت وانا بالاكاديمية اجت صاحبتي بتسالني عن اختي وانو في شخص شافها بنفس اليوم وبدو يتقدملها انا انبسطت واستغربت انو اليوم اول يوم اجيبها معي فقالتلي اه شافها اليوم وصار بدو اياها وحكتلي انو من الاكاديمية اجيت بدي اقطع الشارع للماركت فجأة اجى بتص مسرع كان رح يدعسني بس انا كنت واثقة وانا بقطع ومشيت خطوة وبعدت عن الباص المسرع وكنت كتير واثقة ومبسوطة لفيت لقيت البنت بتسألني انقهرتي انو اجى العريس لاختك قلتلها لا بالعكس كتير مبسوطة وحمدت ربي …..
    انا واختي عزباوات وانا اكبر منها وهيه منقبة وكانت بالحلم منقبة . .

  12. سلام الله عليكم انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم من فضلك فسري لي الحلم ارجوك

    1. سلام الله عليكم انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم من فضلك فسري لي الحلم ارجوك

        1. سلام الله عليكم رمضان كريم وكل سنة وانتم طيبين انا فتاة عزباء حلمت انو وحدة كنت اعرفها من زمان اسمها بشيري حليمة كانت تدرس معي اعطتني بطاقة دعوة لحضور زواج اختها وفي البطاقة كانت مكتوبة اسمي واسم اختي من شان احضر انا واختي للعرس ولون البطاقة بيضاء وكنا في الشارع في بناية عتيقة تقدري تقولي انو المكان تراثي مبني بالطين وفيه اقواس فمسكت الدعوة وابتسمت وتعجبت لاني بالاساس من كم سنة ماشفتها وقبلت دعوة وانتهى الحلم

  13. انا عزباء الآن ، و كنت مخطوبة فيما سبق ،، حلمت مرتين.. ممرة رايت خطيبي السابق يمر امامي بسيارة له ،، فبصقت علي الارض و هو يمر امامي بسيارته ،،،
    و مرة اخري رايت اخت خطيبي السابق و كانت تقول كلام غير صحيح عليا امام الناس ، فبصقت امامها علي الارض و تركتها وحدها ،، التفسىر بعد اذنك

  14. حلمت انه اختي تقدم لخطبتها شخص وكانت فرحانة جدا وترقص وانا كنت جالسة والخطيب الذي تقدم لها كان جالس بجانبي..مع العلم انه بالواقع هذا الشخص لي علاقة معه ما تفسير هذا الحلم ..انا عزباء وتخرجت منذ فترة قصيرة من الجامعة ولم اتوظف

  15. انا عزباء رايت في منام وجه عروس مبتسمة جميلة وعيونها شهلة يعني ساعات تكون خضراء اللون وساعات تكون عسلي فاتح جدا وكثير حلوين نظرت لها وقولت لها ماشاء الله واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وكان العرس بدون فوضى وكاني جيت ابارك لها وانا مااعرفها فالواقع وانتهى الحلم