تفسير احلام اعضاء الجسم

تفسير حلم رؤية العظام في المنام

رؤية العظام في المنام من أكثر الرؤى المحيرة والتي تشغل عقل الكثير حيث أن عظام الإنسان الحي تختلف عن رؤية عظام الميت كما أن عظام الحيوانات تحمل العديد من معاني الخير وربما الشر كما يرى الإمام الصادق وابن سيرين أن كثرة العظم في المنام مال حلال المصدر وعظام الكلاب شر ومكروه يصيب الرائي والعياذ بالله وخروج المخ من العظم في الحلم ليس إلا سعة في الرزق وسعادة للحالم وأهل بيته وهناك تفسيرات مختلفة عرضها الإمام النابلسي الذي يرى أن الحالة النفسية والجسدية تؤثر بشكل كبير على معنى الرؤية والمضمون الخفي حيث أن عظم الحيوانات بالنسبه له مكانة مرموقة وتغيرات محمودة في حياة الفرد ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية العظام في منام الرجل والمرأة بالتفصيل.

العظام في منام النابلسي

  • فسر الإمام النابلسي رؤية الرجل والمرأة للعظام في المنام على كثرة التغيرات التي يمر بها الفرد في واقعة سواء في العمل او الدراسة.
  • كما أن العظام القوية في المنام انعكاس لقوة الشخصية وحسن الخلق والدين التي يتسم بها الرائي وقدرته على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة.
  • إذا راى الحالم عظام شخص مريض تكاد مكسوره في منامه دل ذلك على اقتراب أجله والله أعلم بالغيب.
  • تحول العظام لعاج في الحلم كما يراها النابلسي مال حرام ومعاصي وفيرة يرتكبها الرائي وعليه العودة إلى الله عز وجل.

تفسير العظام في منام المرأة المتزوجة

  • العظام في حلم المرأة المتزوجة دليل على كثرة التغيرات التي تمر بها مع الزوج ورؤية اللحم على العظم ما هي إلا تغيرات سيئة ومصاعب كبيرة يمر بها زوجها وسوف تنتهي بالخير.
  • الهيكل العظمي في حلم المتزوجة ليس إلا مصاعب كبيرة تواجهها في الحمل وسوف تقترب بالزوال والفرج من الله.
  • إذا رأت المتزوجة عظام لشخص ميت في منامها دل ذلك على الحاجة القوية للدعاء واخراج الصدقة على روحه.
  • عظام الحيوانات في منام المرأة المتزوجة قدرة على الوصول لكل ما ترغب فيه وتحقق الأماني والأحلام البعيدة بأمر الله.

مواضع الخير والشر في رؤية العظام في المنام

  • رؤية العظام في الحلم دليل على الفقد والتعب الشديد ورغبة الرائي القوية في نيل أشياء بعيدة ولكنه لم يستطع ذلك.
  • رؤية عظام الكلاب الميته في الحلم ليست خير وتنذر الرائي من شر النفوس وكثرة الأعداء المحيطين به وفي منام المرأة المتزوجة تدل على كثره المشاكل بينها وبين الزوج وقد تصل للطلاق.
  • رؤية عظم القطط في المنام مال حرام وعليه الحذر والرجوع إلى الله.
  • عظم الكبش في منام الفتاة العزباء زواج قريب وحرق عظام مال وكسب حلال.

تفسير معنى العظم للفتاة العزباء

  • إذا رأت العزباء عظام حيوانات في منامها دل ذلك على سعة الرزق والمال الحلال.
  • وفي رؤية عظم الكلب دليل على الخوف من المستقبل والقلق وكثرة التفكير في امر الزواج.
  • عظام الكبش في المنام رزق وفير قادم للفتاة في الحقيقه كما تبشرها الرؤية بزواج من شخص ميسور الحال حسن الخلق والدين.
  • كثرة عظام القطط والحيوانات في الحلم ما هي إلا سوء في الخلق وكثرة معاصي وذنوب ترتكبها الفتاة في حق الله عز وجل وعليها العودة والحذر من صحبة السوء.
  • يرى الامام ابن سيرين في معنى العظم للعزباء دلالات جيدة تتمثل في التخلص من الكرب والسوء والفرج من بعد ضيق كما أن رمي العظام في مكان مجهول مال من إرث أو رزق مجهول المصدر في طريقه اليها.

إيمان محمد

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫30 تعليقات

  1. ‏تحلمت اني كنت في قرية والقرية هذي فيها ناس وكذا، بعدين جيت كذا كأني ابي اروح لداوم او ارجع البيت المهم اني ابي اطلع من المكان اللي انا فيه ويوم جيت اطلع قالو لي ان الجسر معلق وزحمه المهم بس اني طلعت ومشيت على رجليني ومشيت الين وصلت لصحراء وضعت فيها بعدين حصلت وحده ضايعه مثلي وجلسنا نمشي والبنت هذي كل ما مشينا شوي احس جالسه تدخل في الرمل بدون ما تحس وانا كل شوي اطلعها وشمس وحر والبنت ذي قامت تتعب عكسي انا ما حسيت بتعب وكنت حاطه الطرحه على وجهي عشان الشمس وبعدين قابلنا عجوز والعجوز هذي واقف مكانها وكأنها من زمان يعني مبطي وهي واقف في ذا المكان وتطل كذا براسها مره على الشمس ومره حولينها مع ان مافي شيء حولنا كأنها تنتظر احد وما ساعدتنا عشان نحصل طريق القرية اللي كنت فيها مع اني حسيت انها تعرف الطريق بس ما تبي تعلمني بعدين مشيت الين حصلت بيوت قديمه وكأنه مهجوره وفيها عظام محلله مرميه في الارض المهم ورجعت امشي وطلعت منها ورجعت عند العجوز مره ثانيه والبنت المهم اني عجزت احصل مخرج من هالصحراء لا انا اللي قدرت اروح المكان اللي ابيه ولا انا قدرت ارجع للقرية اللي كنت فيها بعدين شكيت كذا ان العجوز هذي من الجن والبنت بعد شكيت فيها بس قلت لا يمكن انها صدق ضايعه مثلي لانها قامت تتعب من الحر والشمس والعجوز هذي عادي واقفه تحت الشمس ولا تعبت ولا شيء المهم صحيت من الحلم. الحلم كان على فترات يعني كنت اقوم منه ولمن ارجع انام ارجع للحلم مره ثانيه واكمله
    حالتي الاجتماعية عزباء وعمري 20

  2. أنا فتاة عزباء ،،،حلمت ان عظمة قفصي الصدري مكسورة ولا استطيع التحرك وكلما حاولت ذلك ازداد الألم والوجع،وانا احاول ارجاعها الى مكانها ولكن دون جدوى ،وبلحظة تحركت فاحسست بالعظمة تزداد اعوجاجا الى ان اخترقت فمي قليلا فبدات بالتوجع والاستغاثة وطاب عمل عملية للشفاء كما احسست انني في حلم واردت ان اصحو منه,,,المرجو الرد و لحضرتك كامل السكر والامتنان وجزاك الله خيرا,,,

زر الذهاب إلى الأعلى