التخطي إلى المحتوى

القارب أو المركب من وسائل المواصلات البحرية التي تساعد على التنقل من مكان لأخر وربما نفذت على أشكال وتصاميم مختلفة وظهرت لها الكثير من المسميات حسب الاستخدام فهناك الكثير من القوارب البحرية المستخدمة في النزهة والترفية والأخرى وسيلة تنقل سهله وهكذا وباختلاف المسميات والاستخدامات تظهر أهمية القارب في تجاوز الحدود المائية ولكن رؤية القارب في المنام تحمل الكثير من المعاني والدلالات سواء الخير أو الشر حيث يرى النائم نفسه داخل قارب في منتصف البحر من أكثر الرؤى التي يسعى لتفسيرها وربما يرى الأخر غرق المركب في المنام ولذلك نعرض لك مواضع مختلفة تفسر رؤية القارب في الحلم بالتفصيل.

غرق القارب في المنام

تفسير رموز حلم رؤية الوظيفة في المنام

• فسر فقهاء الأحلام رؤية القارب يغرق في المنام دليل على كثرة المعاصي والذنوب التي يغرق فيها الحالم في حقيقة الأمر وربما يدل الغرق في مضمونه العام بالفشل وعدم القدرة على تحقق الأماني والأحلام.
  • قد يدل غرق المركب في الحلم على كثرة الأزمات المادية والمشاكل التي يعاني منها الحالم سواء مع حبيبته أو زوجته والغرق دليل على الانفصال وانتهاء علاقة.
  • رؤية المرأة لغرق القارب في الحلم دليل على سوء العلاقات وعدم القدرة على إدارة شؤون بيتها كما ينبغي وربما يدل على كثرة الهم والغم التي تعاني منه مع زوجها والخروج من الغرق دليل على الفرج بعد العسر بأمر الله.

تفسير حلم رؤية أكل الفته في المنام

القارب في المنام للنابلسي

• يرى الإمام النابلسي أن رؤية القارب في الحلم نجاه من المشاكل والهموم وربما تحقق الأماني البعيدة.
  • غرق القارب في الحلم دليل على الضياع والخوف من المستقبل وعدم القدرة على تحمل مسؤوليات الحياة.
  • السفر على القارب خير للحالم ولأهل بيته.
  • رؤية المتزوج للقارب في المنام دليل على الزوجة المطيعة وصلاح الحياة واستقرارها.
  • رؤية الشخص العاصي للقارب كثرة معاصي وذنوب وربما تكون رؤية تحذيرية للرجوع إلى الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه مجموعة من المراكب الصغيرة فإنه ينال رزق وفير ومال وبركة في الولد.
  • تجول المركب في البحر ضياع وهلاك وربما كثرة أزمات ومشاكل مادية يمر بها الحالم.

تفسير حلم رؤية معانقة الميت في المنام لابن سيرين

رؤية القارب في منام العزباء

• تفسر رؤية القوارب المائية أو المراكب في منام الفتاة التي لم يسبق لها الزواج على قدرة كبيرة على تحمل المسؤوليات وربما سير السفينة بدون وجهة معينة دليل على الضياع والخوف من المستقبل وربما النجاة عن قريب.
  • رؤية السفن داخل موج هادئ في الحلم يشير لحنان الرجل والارتباط بشخص يجلب لها الخير والسعادة.
  • سفر العزباء على متن قارب في الحلم دليل على الخير والنجاة من الهموم والمشاكل المستقبلية بإذن الله.

تفسير حلم رؤية المطر في المنام

تفسير حلم القارب للحامل

• إذا رأت المرأة الحامل للقارب في الحلم دل ذلك على الشفاء من المرض ومتاعب الحمل والولادة.
  • القارب في منام المتزوجة يشير على البركة في المال والولد وربما مؤشر للحمل القريب بأمر الله.
  • ركوب الحامل للمركب في المنام دليل على سلامة المولود وصحتها.
  • السفينة دليل على كثرة الأعمال الصالحة وقرب العبد من ربه كما ذكر في قصة سيدنا نوح عليه السلام.

ركوب السفينة للمتزوجة في المنام

• قد ترى المتزوجة نفسها تركب السفينة أو القارب في الحلم ولم ترسى على بر وذلك يدل على التخبط في الأفكار والحالة النفسية السيئة التي تمر بها وربما تعبر البحر بسلام دل ذلك على الراحة النفسية وتحقق الأحلام بأمر الله.
  • لو رأت المتزوجة نفسها في المنام داخل مركب صغير في البحر تبشرها هذه الرؤية بالذرية الصالحة.

شاهد أيضا:

تفسير حلم رؤية اسم اسماء في المنام

التعليقات

1. حلمت ان لي قاربا ابيض هو بيتي و كان صغيرا
    و كنت مع ابي و اخي نتناول الطعام بجانب القارب مع رئيس دولتنا (رجل نصراني) و اعطانا كعكا وضعته في علبة
    ثم نظرت الى ما حولنا فاذا الجبال و المباني الخضراء عالية جدا لدرجة اخافتنا و التقطت صورا لها ثم اخبرنا الرئيس اننا سنذهب الى المدينة الاخرى لاني لست مرتاحة حول هذه الجبال
    عزباء
    اعمل
    امر مع اهلي بضائقة مالية

2. حلمت اني في بحيرة اركب قارب وفجأة بدأ بالغرق وأنا بدأت اسبح حتة وصل الماء إلى أنفي اوشكت ع الغرق وفجأة رأيت مجموعة من الناس ع الضفة من بينهم ابي تحوطهم قصب مثل السور فأشرت إلى ابي فمد يدة واخرجني من الماء ..للعلم اني متزوجة

3. السلام عليكم
    حلمت بأنني أرى البحر من سطح منزلنا، وكان فيه يخت كبير وقوارب اخرى صغيرة تتحرك شعرت بالسعادة والذهول وقلت في نفسي أنه من المؤكد أن صاحبها ثري
    ذهبت لأحضر هاتفي لتصويرها لشخص مقرب مني
    ولما رجعت وجدت أن لون السماء بدأ يتغير ،وكان لونها عجيبا ومذهلا للأبصار
    شعرت بالخوف لأنني اعتقدت أنه يوم القيامة، لشدة ما كان المنطر رهيبا
    ثم حينما نظرت للجهة التي كان بها البحر في بداية الحلم وجدت أن اليخت والقوارب بدأت بالمغادرة
    ثم رأيت بآخر الحلم أن المنظر الاعتيادي لبيوت جيراننا قد عاد وكانت البيوت شبه طافية في البحر
    حالتي الاجتماعية مخطوبة

4. حلمت اني السوق سيارة وكنت مش عارفه اسوقها وزوجي بجانبي وقلتله اني احس في دوخه وطلبت منه ان يقود السيارة وعندما نزلت من السيارة واتيت لاركب من الجهة الاخرى كان في نفس الحاجز وركبت سفينه كبيره ويوم ركبت اتحركت السفينه وتحدثت مع امرأة تعمل هناك وحاولت مساعدتي وبعدها تحدثت مت مسؤول الا ان رجعت بصعوبه ووجدت زوجي بانتظار

5. حلمت اني على مرسى البحر وامامي البحر وهناك مثل الفندق او الشالية على يمين المرسى وذهبت اليه في القارب لوحدي وأشعر في الحلم اني لستو لوحدي وبعدها ذهبت من اليسار المرسى وهناك أيضا ركبت القارب ووجدت فندق اوشالية ثم عدت إلى المرسى و عدت للفندق الذي اليمين لجمع ملابسي وكانت عبارة عن اروب للبيت وبعدها عدت للمرسى وارت ان اذهب للفندق على اليسار ومنعني امي قالت لاتذهبي اليه وانا كنت غاضبة اريد الذهاب وقلت في نفسي لو ذهبت من دون أن أخبرها كان أفضل لي وكانت لي أيضا ارواب لي هناك البحر كان هداء وجميل
    انا فتاة عزباء وغير موظفة

1. حلمت انني في المرسى ورايت عائلة فقيرة تركب قارب كبير وركبت معهم وبدات اطلب من الله ان يرزقني المال وارفع صوتي وأكفي لله وانظر لسماء وأقول يالله هز بعرشك وعند دعائي بدأت اسمع صوت السماء والغيوم مثلما تكون امطار سوف تهطل وبعدها احسست ان موج البحر يتحرك قليلا وخرجت من القارب بسرعة

6. حلمت زوجي واحد اتصل به وقاله في بنات ف البحر وانا سمعته فقال ليا رايح الشغل وهرجع بكره مع العلم لا يجود لديه شغل بسب الحظر فخرجت وراء دون علمه لقيته راكب لنش وفي 3اجانب معاه وبيلف البحر فقعدت اصرخ واعيط ارجو تفسير حلمي

7. كنت في فترة تدريب في إحدى الشركات لتصدير في ميناء
    كنت أرتاد سفنها في بعض الأحيان كنت اخاف دوما من سقوط لأن إن سقطت لابد من ضرر أو الموت حلمت اني
    كنت على متن احدى سفنها انزلقت لكن بقيت متشبدت عندما ارى المياه من تحتي يصيبني الرعب و أزيد من تشبتي حتى انقدوني لم اردى بسقوط تخيل ذاك المشهد أصبح يفقدني شهيتي

1. حلمت انني في المرسى ورايت عائلة فقيرة تركب قارب كبير وركبت معهم وبدات اطلب من الله ان يرزقني المال وارفع صوتي وأكفي لله وانظر لسماء وأقول يالله هز بعرشك لكي أساعدهم وعند دعائي بدأت اسمع صوت السماء والغيوم مثلما تكون امطار سوف تهطل وبعدها احسست ان موج البحر يتحرك قليلا وخرجت من القارب بسرعة

8. حلمت انه اجبروني ناس بحمل السلاح ع طلوع قارب وكنت ع حافه القارب وكان يمشي بسرعه رهيبه لدرجه انه كنت اطير ولكن متشبته بيدي لعدم الوقوع والبحر في قمه الهدوء والظلمه وبعدين بذات بروئيه الشروق وكان في رهبه بداخلي من شكل البحر وانا في وسطه لانتقل فجاءه ما بين الجبال توقفنا ورايت حوض ماء بالجبل فيه سمكتين ولمستهم بيدي وفقت ارجو التفسير مع العلم انا مخطوبه ولي ٣ سنين احاول الانتقال الى بلد خطيبي

9. حلمت ان كان في قارب علي الشط وكنت انا واخويا وامي واختي الصغيره هنركب في القارب وكان معنا حجات ولسه بنحطها في القارب غرق واختي الصغيره وقعت في البحر بس لحقنها وكان في اتنين كمان غرقو في المركب انا عرفهام بس انا وامي واختي عيشين الحلم كان مرعب اوي ارجوك التفسير بسرعه

10. حلمت حلم غريب انه أنا واخواني في السيارة رايحين لبيت جدتي بالسيارة و فجاة غفينا كلنا وصرنا كلنا وسط مركب كبير في نص البحر والدنيا ليل وما في حولنا ولا احد وطول المركب يلف بنا في البحر وكنا خايفين مو عارفين ايش جالس يصير بعدين وقف المركب على الشاطئ ورحنا بسيارتنا لبيت جدتي وقالت انتو من مغرب بتجوني والحين الساعه ٢ الفجر فين كنتو وحكيناها وكانت مفجوعة كيف كذا مع العلم انه المنطقة نفسها اللي ع أساس كنا فيها مافيها بحر