التخطي إلى المحتوى

تعد الكعبة من الرموز المقدسة عند المسلمين جميعا وهي قبلتهم الموحدة التي يتجهون إليها وقت الصلاة لأداء فرائضهم كما يأتي إليها الملايين من المعتمرين والحجاج كل عام لأداء فريضة الحج والعمرة، أما عن ظهور الكعبة في الحلم فيحمل العديد من المعاني من أبرزها التوبة والشفاء من المرض إذا رأى الشخص المريض أنه يدخل الكعبة في حلمه بينما تعبر رؤية الكعبة في منام العزباء على تحقق أحلامها ووصولها لأهدافها أما المعاني الأخرى المتعلقة برؤية الكعبة في الحلم نعرفكم عليها خلال السطور القادمة

تفسير طواف الشخص حول الكعبة في المنام

  • يعبر الطواف حول الكعبة في الحلم عن الكثير من الرزق والخير الذي يأتي لصاحب الرؤيا في الواقع.
  • قد يرى الشخص نفسه في الحلم واقفا أمام الكعبة وينظر لها فهذا الحلم يدل بشكل واضح على أنه سيحصل على منصب راقي وسيتم ترقيته في عمله ويصل لأهدافه بسهولة.
  • طواف العزباء حول الكعبة يعبر عن عدد السنوات التي تبقت على ارتباطها فعندما تطوف 3 مرات حول الكعبة هذا يعني أن أمامها 3 سنوات وتتزوج.
  • عندما المرأة المتزوجة نفسها وهي تطوف بالكعبة وتجهش بالبكاء فهذا يعني أن هناك أمر ما ترغب فيه شدة سيتحقق.

تفسير الكعبة في المنام للعزباء

  • تدل رؤية العزباء للكعبة في حلمها على تحقيق طموحاتها والوصول لأهدافها.
  • قد ترى الفتاة نفسها وهي تدخل إلى الكعبة من الداخل وهذا الحلم من الأحلام المحمودة والمبشرة بمستقبل رائع لها في زواجها حيث ترتبط برجل غني وله منصب رفيع ويتمتع بالحكمة والخلق الحميد.
  • إذا شاهدت العزباء في منامها كسوة الكعبة كان هذا الحلم دليل على شرف الفتاة وأخلاقها الحسنة.
  • عندما تكون الكعبة في الحلم هي منزل الفتاة العزباء دل هذا الحلم على أنها تمتلك الكثير من الصفات الجيدة من أبرزها الصدق، الوفاء والعفة.

معنى رؤية المتزوجة والحامل للكعبة في المنام

  • عندما ترى المرأة المتزوجة الكعبة في حلمها فإن هذا يعني تحقق أمنياتها وقد يكون بشارة خير لها باقتراب حملها.
  • قد ترى المتزوجة في منامها أن الكعبة هي المنزل الخاص بها وهو من الأحلام التي تعبر عن التزام المرأة دينيا ومحافظتها على الصلاة في وقتها.
  • رؤية كسوة الكعبة بمنام السيدة المتزوجة من الأحلام الجيدة والمبشرة بالخير وزيادة الرزق.
  • عندما ترى السيدة الحامل الكعبة في حلمها كان ذلك تعبيرا عن أن جنس الجنين سيكون أنثى بإذن الله.
  • إذا كانت الحامل ترغب في أن يأتي لها مولود ذكر ورأت الكعبة في منامها تحقق لها ما تريد.

تفسير ابن سيرين لرؤية الكعبة في الحلم

  • يرى ابن سيرين أن الكعبة في حلم الشخص تعبر عن بشرى الهداية والسعادة في حياته.
  • قد تكون الكعبة في منام الرجل تعبير عن الجنة أو تحقيق الشخص لأمنياته وطموحاته بالواقع.
  • أحد التفسيرات المحمودة لرؤية الكعبة بالمنام هو أنها معبرة عن امتلاك الشخص مكانة عظيمة ومميزة بين الناس كما أن منزله سيكون مقصد للكثير من الأشخاص لمساعدتهم وقضاء حوائجهم.
  • إذا رأى الشخص نفسه وهو يقوم بالدعاء أثناء الوقوف أمام الكعبة دل هذا الأمر على تفريج الهموم والكربات التي يمر بها الشخص.
  • عندما يكون الشخص مريض ويرى في منامه أنه يبكي وهو يصلي أمام الكعبة دل هذا الحلم على اقتراب شفائه من مرضه.
  • عندما يكون الحالم مسافر ويرى البكاء أمام الكعبة في حلمه دل هذا على اقتراب رجوعه من السفر واجتماعه بأهله وأحبابه.

التعليقات

  1. رأيت انني اصلي امام الكعبة و ابكي و استغفر الله و انني بعد الصلاة رأني زملائي و الدموع في عيني فقمت لاصلي ركعتين اخرين و لكن الارض لم تكن مستوية فساعدتني بنت خالتي و فرشت لي مصلية بجوارها علي ارض مستوية
    قمت بعلاقة حميمية مع بنت خالتي بعدها و قد رأتني زوجتي و لم يظهر عليها اي زعل و لم تكن اول مره في هذا اليوم بل المره الثانية فقلت فعلا الاسلام افضل لانه يحل تعدد الزواج و قد نوبت الزواج منها

  2. حلمت اني طالعه مع اهلي بالسياره و وقفنا في مواقف السيارات و نزلوا اهلي و بقيت انا في السياره عشان ابي اصور ، وقفت وانا في السياره و شفت الكعبه واضحه مع الرواقات العثمانيه ( البنيه اللي في الحرم ) قدامي صورتها و انا اضحك و رجعت داخل السياره و كان فيه شخص هندي واقف عند سياره من السيارات لما سمعني اضحك جا اتجاهي و خفت انه جاي لي و انتهى الحلم عزباء ( مخطوبه بالكلام باقي ما تقدموا لي ، و اشتغل على مشروع )

  3. السلام عليكم و رحمة الله …
    حلمت أني أتغوط( أعزكم الله) فوق كنبة صالون المنزل كمية كبيرة و بعد ذلك أستحييت أن يراني أحد فقمت بجمعه في إناء من أواني المطبخ البلاستيكية من أجل رميه في الحمام و مسحت ثوب الكنبة من البقايا..
    المرجو منكم تفسير حلمي و لكم جزيل الشكر

  4. كنت واقفة قدام الكعبة وكانو كل صاحباتي واقفات معي ، كنت كتير مبسوطة وفتت على مصلى عند الكعبة لأصلي صليت كثير ركعات وكانو ركعتين ركعتين ورجعت طلعت عند الكعبة شفت اختي الكبيرة فكانت مبسوطة وسألتها شو بتعملي هون قالتلي طفت حولين الكعبة طوفة ونص وبعدها قعدنا بجنب بعض ورفعنا ايدينا بدنا ندعي ….
    انا واختي الكبيرة عزباوات ..

      1. السلام عليكم و رحمة الله..
        منذ سنتين تقريبا حلمت أني أرى من منزلي السماء و كانت مليئة بالنجوم الساطعة و الجميلة فإذا بي أصعد إلى سطح المنزل متسلقا فاذا بي أرى الكعبة قريبة جدا من المنزل و السماء كانت قريبة جدا من الكعبة و فجأة فإذا بالسماء تفتح من فوق الكعبة و يخرج منها ماء منهمر يسقط عليها يصيبها و يصيب ستارها و يستمر في القدوم كالسيل حتى يصيبني و أنا ماسك في الجدار كالمتسلق و رأيت هذا.
        المرجو منكم تفسير منامي و لكم جزيل الشكر.

  5. السلام عليكم
    ان هاته الرؤيا رأيتها مدة 6 أشهر تقول :
    كنت بداخل الكعبة فرأيت حرب بالسيوف بين فريقين من الجن هم في الأعلى و انا بالأسفل و معي امرأة و ابنتها و سرقت النظر إليهما كانتا يفعلان أشياء خبيتة و استحييت النظر إليهما لأن امرأة شريفة كانت بجانبي .
    بقية هاته الرأيا راسخة في ذهني و أتمنى أن تكون أنشاء الله فيها الخير

  6. السلام عليكم
    ان هاته الرؤيا رأيتها مدة 6 أشهر تقول :
    كنت بداخل الكعبة فرأيت حرب بالسيوف بين فريقين من الجن هم في الأعلى و انا بالأسفل و معي امرأة و ابنتها و سرقت النظر إليهما كانتا يفعلان أشياء خبيتة و استحييت النظر إليهما لأن امرأة شريفة كانت بجانبي .
    بقية هاته الرأيا راسخة في ذهني و أتمنى أن تكون أنشاء الله فيها الخير

  7. السلام عليكم حلمت انو في امرأة ماسكتني من إيدي و دخلتني داخل الكعبة و أشارت بإصبعها إلى مكان و قالت لي هنا كان يصلي الرسول صلى الله عليه و سلم فوقفت لأصلي في نفس المكان و ما كبرت لأقيم حتى الصلاة حتى انفجرت بالبكاء و صحيت و انا ابكي .عزباء و عاملة

  8. السلام عليكم : حلمت اني في الحرم المكي و كنت واقفة امام الكعبة و تفاجأت لأنو ما كان في زحمة امامها ، و رايت نساء هن مثل المرشدات اللي يعملن في الحرم واقفين امام الحجر الاسود فاستأذنت منها لأقبل الحجر الاسود فوافقت فقبلته ثم رحت أجري لأنادي أمي و باقي اهلي كانوا قاعدين في مصلى النساء في آخر صحن المطاف عشان يقبلوا الحجر الاسود لأنو لا يوجد زحمة ، بعدين رحت على الملتزم و التزمت هناك و دعيت ، ثم قلت اروح استلم الركن اليماني لكني قلت في نفسي سوف يبدأ الزحام من الرجال لن أذهب حتى لا اختلط معهم و انتهى الحلم. عزباء و عاملة ( المرة الثانية التي احلم اني امام الكعبة و أجد فرصة لتقبيل الحجر الاسود و اقبله و أجري لأحضر أمي لتتمكن من تقبيله ) شكرا

  9. رايت انا امي ارتني مجسم جميل للكعبة المشرفه وانا قلت لها اريد ان ارها حقيقه وكانت الكعبه قريبة من بيتنا او بجوارها وليست في مكة وعندما دخلت الكعبه كانو الناس يصلو داخلها وكانت الكعبه وكانها بالشارع مش بالحرم ورايت صديقات قديمات من ايام الثانوية لي كان الامر وكانني بالجامعه وخرجت لارى الكعبه من خارج وكانت جميله لكن فيها تراب فجاءة اذا اقامو الصلاة وانا قلت سادخل واذا اغلقو الباب ولم استطيع افتحه خوفا ان ينزعج المصلين وبعدها ذهبت لارى مكان اصلي لكنهم كملو الصلاة وانا دخلت غرفه وكانها مصلى صغير متواضع كنت اريد ان اصلي وارى الكعبه وفجاءة اذا اسئل مرت اخي عن الحلويات التي احضرها ابي واخدتها واكلت منها واعطيت صديقاتي منها وقد رايت ٢ من صديقاتي القديمات يتبدلن العبايات فيما بينهم رغم اختلاف مقاساتهن وانتهى
    عزباء ٢٥..غير موظفه.. وقت المنام الصباح..

  10. السلام عليكم.. ارجوكم فسرولي هالحلم.. رأيت نفسي داخل المسجد النبوي وكنت ذاهبة الى الروضة الشريفة لأصلي ركعتين ومن ثم رأيت امامي قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وقبر الصحابة وسلمت على الرسول وباقي الصحابة وذكرت اسمائهن ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وانا صرت ابكي من فرحتي اني زرت المدينة المنورة وسلمت على رسول الله وبعدين لما جيت بدي صلي بالروضة جاء رجل وقلي هون بس المكان للرجال اذهبي للطرف التاني وانتهى الحلم… علما انا عازبة

  11. انا عزباء و حلمت اني انا و اهلي كنا قاعدين في الحرم فوق و كنا نشوف الكعبه من بعيد فقلت لامي ابي اروح عند الكعبه ابي اصورها وافقت لي اروح و رحت انا و ثنتين من خواتي و اثنين من اخواني و انا كنت ماسكه اختي اسمها وعد و طول ما انا امشي ما فكيت يدها و حنا نمشي كان فيه طريقين و كلهم يودون للكعبه انا اخترت طريق و واحد من اخواني اختار طريق ثاني و رحت انا و اللي معاي من الطريق اللي اخترته و مرينا على سوق و كان مسكر لانه كان وقت صلاة و كل ما لي اشوف اننا نقرب للكعبه و انا مره متلهفه لها و وقفت في مكان و كانت الكعبه قدامنا و قعدت اتأملها و رحنا دخلنا سطح الحرم و كان يأذن علي ملا لصلاة العشاء اول ما دخلنا اخوي كان من المتطوعين و كانت مهمته تفتيش اللي يدخلون و كان يفتشهم بجهاز بعدها تركناه يكمل شغله و رحت انا و خواتي عشان نصلي و لقينا لنا مكان و كان فيه ناس جنبنا قعدنا نسولف معهم و انتهى الحلم

        1. السلام عليكم و رحمة الله …
          حلمت أني أتغوط( أعزكم الله) فوق كنبة صالون المنزل كمية كبيرة و بعد ذلك أستحييت أن يراني أحد فقمت بجمعه في إناء من أواني المطبخ البلاستيكية من أجل رميه في الحمام و مسحت ثوب الكنبة من البقايا..
          المرجو منكم تفسير حلمي و لكم جزيل الشكر

  12. حلمت أني كنت في طريق فرأيت مثل جراج بجانبي لتحت، فنزلت حتى اذا دخلت أطئت رأسي قليلاً، رفعتها فوجدت نفسي في الحرم ونظرت للكعبة ولكن شكلها كان مختلف قليل جدًا عن الواقع، وكانت لها هيبتها عندما نظرت إليها .. فرأيت واحدة اعرفها لها ابن عمره سنتين، رأيتها تلبس عباءة سوداء ونقاب اسود (وهي في الحقيقة ليست كذلك) وتطوف حول الكعبة، لكنها تمسك ابنها في يد، واليد الأخرى تمسك بها الموبايل وتتصور سيلفي، ترفع النقاب كثيرًا كي تتصور وتنزله مرةً أخرى .. فما تفسير هذا الحلم ؟؟

  13. السلام عليكم .. حلمت هالحلم السنة الماضية برمضان بليلة ال21 انو كنت بالحرم المكي بالطابق الثالث وكنت بدي صلي صلاة التراويح وكان من خلفي في اربع شباب قال كانوا اجانب غير مسلمين واسلمو وكانت الناس مبسوطة فيهن وبأسلامن وبعدين جاء واحد منن و وقف جنبي وبدو يصلي معي التراويح وكان امام الحرم الشيخ ماهر المعقيلي وصار يقرأ من سورة لقمان وصرنا انا والشب الاجنبي اللي اسلم جديد نفسر الايات ونحنا بالصلاة فقلت له انو مابيصير نحكي ونحنا عم نصلي وكانت الاية ولقد اتينا لقمان الحكمة ..الى اخر الاية وانتهى الحلم شو التفسير علما انا عازبة

  14. السلام عليكم… رأيت هذه الرؤيا من 7 سنوات .. رأيت اني وجدت خاتم لونه اسود وعليه شريطة بيضاء ووجدته تحت عجلة سيارة وكان بالمنام هذا خاتم خطبتي فلبسته وذهبت لبيتنا وكان في الصالة عدة رجال لخطبتي من شخص كان اسمه محمد وانتهى الحلم فما التفسير ؟؟؟؟ علما اني عازبة وعمري 29 ..
    و جزاكم الله خيرا

  15. السلام عليكم ارجوكم فسرولي هالحلم كمان .. حلمت انو كنت بالحرم المكي وكان معي شخص أعرفه بالواقع وكنا واقفين بالطابق التالت وكانت الدنيا مطر قوي وعم تنزل على الكعبة المشرفة والناس عم تطوف فقلت للشخص اللي معي بس توقف مطر رح انزل واعمل عمرة انا كمان وبعدين نزلنا انا وياه وكان هو عندو متل كشك صغير فيه قوالب كيك فقام وعطاني قطعة كيك عليها توت واكلتها وكانت لذيذة جدا ومسك ايدي وقال لي انا احبك جدا شو تفسيرو هالحلم

  16. السلام عليكم ارجوكم فسرولي هالحلم كمان .. حلمت انو كنت بالحرم المكي وكان معي شخص أعرفه بالواقع وكنا واقفين بالطابق التالت وكانت الدنيا مطر قوي وعم تنزل على الكعبة المشرفة والناس عم تطوف فقلت للشخص اللي معي بس توقف مطر رح انزل واعمل عمرة انا كمان وبعدين نزلنا انا وياه وكان هو عندو متل كشك صغير فيه قوالب كيك فقام وعطاني قطعة كيك عليها توت واكلتها وكانت لذيذة جدا ومسك ايدي وقال لي انا احبك جدا شو تفسيرو هالحلم

  17. أنا أعزب رأيت في منامي أصلى أمام الكعبة ودائما ما أتقدم لإتمام الصفوف وكنت قريبا جدا منها وكانت والدتي معي
    وكنت ابحث عن بنك لتغير نقودي من مصري لريالات سعودي وكنا نريد الذهاب إلى المدينة وكنت أقول لوالدتي
    اشترى أشياء كثيرة من المدينة لأنها جميلة وبعدها صحيت وأنا مبسوط جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *