التخطي إلى المحتوى

تفسر رؤية المصحف في المنام على كثرة الخير والسعادة والاستقرار الاسري والنفسي التي سوف ترزق به المرأة المتزوجة والعزباء كما يدل امساك الشخص المريض بالمصحف في الحلم على الشفاء من المرض والفرج القريب من الله عز وجل وفي رؤية المصحف الكبير دلالات خير ورزق وفيرة وربما تشير لوفرة المال والرزق الحلال وإذا رأى الحالم في منامه مصحف مرصع بالذهب دلت الرؤية على اقتراب الحمل وسهولة الولادة للمتزوجة وفي منام العزباء زواج من شخص مرموق المكانة حسن الخلق والدين وكثرة المصاحف في المنام أعمال صالحة ينتهجها الحالم ويتقرب بها من الله عز وجل ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية المصحف في المنام بالتفصيل.

المصحف في منام العزباء والمتزوجة

  • رؤية الفتاة العزباء للمصحف في المنام بشرى بنيل الاماني والاحلام البعيدة كما تفسر الرؤية على اتسامها بالكثير من الخلق الحسنة والسمعة الطيبة بين الناس.
  • تمسك العزباء بالمصحف في منامها دليل على تمسكها بالدين الاسلامي وقدرتها على تجاوز محن الحياة ومصاعبها.
  • القراءه في المصحف من الرؤى الجيدة والتي تبشر الفتاة بزواج قريب من شخص مرموق المكانة ويتسم بالخلق الرفيعة كما أن اهداء المصحف لها في الحلم دليل على عقد القران بأمر الله.
  • وفي حلم المرأة المتزوجة يدل المصحف على استقرار العلاقة الزوجية وحسن الخلق والدين التي يتسم به الرجل والمرأة في البيت.
  • كما أن قراءة المتزوجة في المصحف حمل قريب ومولود جديد.
  • إذا قرأت المتزوجة قراءن بصوت عذب في الحلم دل ذلك على اقتراب الفرج والشفاء من المرض.

حمل المصحف باليد

  • رؤية المصحف في اليد دليل على تقرب الرائي من الله عز وجل وفي منام الشخص المريض يدل المصحف على الشفاء من المرض والعودة الى طريق الحق.
  • امساك المتزوجة بمصحف في يدها دليل على الهدوء النفسي والتخلص من مشاكل الحياة وأزماتها.
  • وفي حلم المرأة الحامل اقتراب للوضع وسهولة في الولادة وربما تبشر بجنين معافى من كل سوء.
  • المصحف الذهبي للعزباء وامساكها به في الحلم زواج من شخص ثري.
  • يرى ابن سيرين ان حمل المصحف في اليد في المنام من أكثر الرؤى الجيدة والتي تبشر الرائي بزوال للكرب والفرج القريب من الله عز وجل.

مشاهدة المصحف في منام الرجل

  • قد يرى الرجل المتزوج في منامه مصحف كبير الحجم دل ذلك على حسن الخلق التي يتسم بها في الواقع كما أن اهداء الرجل لزوجته مصحف في المنام بشرى بنيل مكانة مرموقة في العمل أو مصدر رزق حلال.
  • اهداء الرجل امام المسجد للحالم مصحف في المنام دليل على التحذير من الخوض والذنوب وعلى الرائي العودة الى الله والاقلاع عن الذنب قريبا.
  • امساك الجندي للمصحف في المنام نصر على العدو وانتهاء للمشاكل والخلافات القائمة مع أهل بيته.
  • المصحف الكبير في منام الرجل تجارة رابحة ورزق مبارك فيه.
  • وفي منام الشاب الاعزب يدل اهداء المصحف لفتاة مجهولة على اقتراب الزواج منها وقد تكون مصدر وسبب لسعادته واستقراره.
  • إذا اهدي الشاب مصحف من شخص معروف دل ذلك على تمسكه بكتاب الله وسنة رسولة والله أعلم.

مشاهدة الحامل للمصحف في المنام

  • قراءة المرأة الحامل للمصحف في منامها اقتراب للوضع وهدوء نفسي كبير يأتيها من بعد تعب وقلق نفسي.
  • قد تمر الحامل بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية التي تؤثر على رؤياها سواء بالسلب أو بالايجاب وفي رؤية المصحف الذهبي مولود أنثى والمصحف الفضي مولود ذكر والله يعلم مافي الارحام

التعليقات

  1. السلام عليكم.
    منذ أكثر من ثلاث سنوات..حلمت أنني كنت عند أناس لا أعرفهم في منزلهم (رجل و زوجته) و لكن كانو كالمألوفين بالنسبة لي في ذلك الحلم ..المهم…كنت في بيتهم فإذا بي أرى غرفة نوم مليئة بالمصاحف الخضراء متوسطة الحجم فأهدتني صاحبة المنزل مصحفا و ساعة يد حسنة المظهر لونها أسود فخرجت من عندهم فإذا بأبي المتوفى (رحمه الله) ينتظرني لكي أمشي معه فأهداني هو الآخر قميص جديد لونه أحمر .
    المرجو منكم تفسير الحلم ..
    و شكرا .

  2. أتمنى الرد سريعا على تعليقي فقلّما ابذي اهتماما لاحلامي او مناماتي لكن هذا خصوصا كان بعد ليلة مقلقة أبحث فيها وأنقب عن الكثير من الأجوبة التي خشيت من أنها لن ترضيني فحدث (في منامي) أني وبينما اتمشى في حي راقي أمرّ بدرب مليء جدا بالمصاحف…واذ بي أمر بدرب آخر واجد نفس المشهد الذي راق لي فأحببت ان اصوره بهاتفي لكن ظهور شاب حسن الهيئة (هو صاحب المشروع) أخجلني فامتنعت عن التصوير وبينما انا في طريقي اذ بي أجد مسجدا يتم توسيعه فوقفت ببابه(بعد صعودي للدرج) واذا بزوجة خالي تلاقيني عند الباب (اسمها رحمة) وخالي ايضا اسمه رابح..لكن بالي كان مشغول بذاك المشهد فإذ برسالة ترذني عبر الواتس من رقم غريب فيها صورة لذاك الدرب العامر بمصاحف القرآن ،الصورة التي اردت التقاطها بشدة ومصحوبة برسالة:اذا اردتي شيئا فمرحبا بك (ربما كان يقصد شراء مصحف) استغربت جدا وتساءلت من اين حصل ذاك الشاب على رقمي..عندما دخلت وجدتُني في منزل فاخر..فاخر جدا كأنه قصر واستنتجت ان صاحب المصاحف هو نفسه صاحب البيت…ثم ذهبت الى ركن خاص بالصلاة وكانت هنالك بضع نساء صليت معهن ومعهم طفلتين(توأم) كانتا آية في الجمال..احداهما صلت بجانبي…

  3. رايت انا وابني ذهبنا الى تحفيظ قران وكانت هناك امراءه تسالني هذا ابنك قلت نعم ،، وكنت اريد اسمع قران بس ابني،، خيس عمره اللي هو برز .. الله يكرمكم ،، وخذيته عشان اطلع وفجاءه رايت ابني كبر وصار طويل القامه وقالي شوو تقرون انتوا شو تحسون في قراءه ،، قلتله انت لو قريت م بتترك القراءه قران
    وهو اخذ المصحف بدا يقرا سورة البقره وكان صوته جميل وركبنا السياره وذهبنا للبيت وبايده مصحف وكان في 2 من القطاوه واحد ضعيف وصغير تم يتمسك برجلي ،، وانتهى الحلم

    ابني وحيدي عمره 3 سنوات
    وانا ارمله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *