تفسير الرؤيا

تفسير حلم رؤية المطرقة في المنام

رؤية المطرقة في المنام تدل على حسن الخلق والدين والقدرة على تحمل المسؤوليات الصعبة التي يمر بها الحالم سواء في مجال دراسته أو عمله كما تدل في منام الفتاة العزباء على كثرة الطموحات والاحلام التي ترغب في الوصول لها وسوف تنالها بأمر الله وفي بعض المواضع يدل امساك الرجل لزوجته المطرقه على كثرة المشاكل والخلافات القائمة بين علاقتهما معاً وفي منام الشخص المريض يدل الشاكوش على الشفاء من المرض والتخلص من الالام والمتاعب التي تعكر صفو الحياة ويرى الامام ابن سيرين ان استخدام المطرقة في المنام مشروعات ناجحة و مال وفير وحياة مستقره ولك في هذا المقال أهم وأبرز التفسيرات المرتبطة برؤية المطرقة في الحلم بالتفصيل.

المطرقة في الحلم لابن شاهين والنابلسي

  • يرى الامام ابن شاهين ان استخدام الشخص المريض للشاكوش او المطرقة في المنام دليل على اقتراب الشفاء من الله عز وجل.
  • من كان صاحب امنيات وطموحات بعيدة ورأى شاكوش في منامه دل ذلك على حسن الخلق والدين والتقرب من الله بالأعمال الصالحة.
  • إذا امتلك الرجل مطرقه في منامه نال سلطة ومكانة رفيعة في العمل كما تميز بين الأخرين بالابداع والابتكار.
  • كما وضح ابن شاهين أن المطرقة من وجهة نظرة مشاريع ناجحة ومال وفير من مصدر حلال.
  • وفي هذا الضوء يرى النابلسي ان المطرقة في الحلم رزق حلال وقد يدل في منام العاصي على النميمة والتحدث في اعراض الاخرين.
  تفسير حلم رؤية الكرتون في المنام

استخدام العزباء و المتزوجة للمطرقة في المنام

  • استخدام الفتاة العزباء للمطرقه في المنام يدل على فرص العمل الجديدة القادمة الي طريقها والتي سوف تحقق منها مكانة ومستقبل مرموق بين الناس.
  • تشير المطرقة للفتاة التي لم يسبق لها الزاوج لصحبة وفية مخلصة تبادلهم مشاعر الحب والمودة.
  • المطرقة ليس إلا زوال للكرب والمشاكل وحل للأزمات النفسية التي تعاني منها منذ زمن بعيد.
  • اعرض العديد من علماء الأحلام حول رؤية المطرقة في حلم العزباء بأنها زواج واكدوا بعدم وجود صله بينهم.
  • كما تشير في منام المرأة المتزوجة للاستقرار والنجاح الكبير في الحياة الاسرية وتحمل مسؤوليات منزلها بجدارة.
  • إذا كانت المتزوجة طالبة علم دلت المطرقة على النجاح ونيل الاماني البعيدة وامساك الزوج بمطرقة كبيرة في الحلم بشرى بنيل وظيفة مرموقة او ترقيه جديدة في العمل.
  • قد يرى العديد من علماء الأحلام ان المطرقة أو الشاكوش في منام المتزوجة تجديد لأثاث منزلها او نجاح لأبنائها.
  تفسير رؤية حلم شراء الخبز في المنام

الشاكوش في الحلم كما يراه ابن سيرين

  • كان للإمام ابن سيرين وجهه نظر واضحة في رؤية الشاكوش في الحلم حيث أنه سعادة وفك للكرب والاسر وشفاء من المرض.
  • إذا رأى الحالم مطرقة في منامه وكان يحمل الكثير من الرغبات القوية والأحلام البعيدة دل ذلك على الوصول لها عما قريب.
  • في حلم التاجر او العامل تشير المطرقة الى نجاح تجارته وجني الكثير من الاموال الحلال.
  • الشاكوش في المنام لابن سيرين انعكاس لبعض سمات الشخصية كالقدرة على تجاوز المحن وكسب التحديات ونيل الأماني البعيدة.
  تفسير حلم رؤية البطاطس في المنام

رؤية الحامل للمطرقة في المنام

  • قد تمر المرأة الحامل بالعديد من التغيرات النفسية والجسدية التي تؤثر على رؤياها بشكل كبير حيث أن استخدام الشاكوش أو ما يسمى بالمطرقة في المنام متاعب كبيرة وخوف وقلق نفسي يعكس على رؤياها.
  • بينما يدل ضرب الشاكوش أو استخدامه لبعض الاعمال المنزلية بشرى باقتراب الوضع و سهولة الولادة والحصول على جنين معافى من كل سوء بأمر الله.
  تفسير رؤية حلم الدقيق في المنام .. 11 رمز للعزباء للمتزوجة للمطلقة

أحَلام أُخرى قد تَهمك ..

إيمان محمد

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫336 تعليقات

  1. حلم ابي انو اخذ شتله من شجرة دراق وزرعها بمكان تاني لانه كان بدو يعمل درج مكانها الاول وشاف اخوي جاب شجرة تانية وزرعها جنب الشجرة الي زرعها بابا…انتهى..اخوي الاوسط بين اخواني طالب جامعة عمرة ٢٠تقريبا عزابي وبابا متقاعد عمرة٤٧تقريبا

  2. حلمت اني كنت ماشية مع صاحبيتي قديمه ع اساس مروحين من المدرسة ولقينا على حافة الطريق نقود ورقية وانا اخدت دينار وهي اخدت دينار كنت كل ما اخد دينار تظهر غيرها وارجع اخدها وحفرت حفرة صغيرة كان فيها نقود ورقية كتيييرة اخدت خمسين دينار وخمس دنانير وعشر دنانير وصاحبيتي اخدت متلي بس انا اكتر منها وروحت على البيت كانت خالتي عندنا اعطت اهلي مصاري واخواني وانا اجت لتعطيني امي حكتلها هاتي المصاري انا بعطيها اياهم بس امي كان نيتها انو ما تعطيني المصاري لانه معي كتييير مصاري لقيتهم بالطريق وبس روحت خالتي اجت امي علي حكتلي هاتي المصاري الي معك لنعدهم ونعطيهم لابوكي وانا تظايقت انو كيف بدهم ياخدوهم مني وحكيتلهم كمان شوي بنعدهم كنت بدي اخد نصهم واخبيهم مشان ما ياخدوهم كلهم مني وحكيت انا لامي خالتي اعطتني مصاري امي حكتلي لا وانا حلفتها يمين وهي حكتلي اه اعطتك كانه اعطتني ٢٠دينار بس امي ما بدها تعطيني اياهم الا لحتى تاخد المصاري الي معي وصاحبيتي عدت المصاري الي معها طلعو ١٢٠دينار وامي حكتلي اذا صاحبيتك معها هيك انتي بيطلعو ١٠٠٠دينار وكانت خالتي وحدة تانيه غير الي اعطتنا مصاري كانت موجودة وصارت ترمي حكي علي وتشوه بسمعتي قدام خالاتي وقرايبي وتحكي بشرفي وانا بكيت بحرقة ودعيت عليها وحكيت يا رب (تخطفي ) وتنفظحي وحكيتلها يا رب تتلقيها بابنك الصغير عبد الله وبنتك الوحيدة دعوة مظلوم توصل لربي وظربت على صدري بقهر وحرقة ودمووعي نازله وببكي شوي شوي وبحكيلها دعوت مظلوم توصل لربي واظرب كمان مرة على صدري واحكي دعوت مظلوم تستجاب وانا ببكي وانتهى..انا مطلقه..خالتي الي اغطتني مصاري منيحة وهي بالعادة بتعطيني مصاري..خالتي التاني الي غلطت علي سيئة معي وبتحاول تشوة بسمعتي وعملت كتيير مظرة الي وهي نفسها الي ذكرتلك اياها بالحلم الي قبل هاد وصاحبيتي الي بالحلم كنت بعرفها زمان ايام المدرسة وتزوجت بس هلا ما بعرف عنها اشي …واخر شي اعذريني على صراحتي بسرد الحلم بس لازم احكي متل ما هو ..شكرا

  3. حلمت اني كنت بالبيت واجاني عريس من طرف خوال امي وجدتي كانت موجودة عندنا وخالاتي وع اساس خطبت او بدي اخطب والعريس موجود وقاعد جنبي مرة بشوفة بنت ومرة شب وكانت خالتي موجودة وبتحاول تطلع عيوب بخطيبي وجدتي فاتت على الحمام وانا وخالاتي فتنا معها لقينا الارض كلها وسخ فكرناه براز لجدتي لكن طلع استفراغ كانت تعبانه وبتستفرغ وانا وامي بنمسح مكانها ..انتهى..انا مطلقه وجدتي بالحقيقة وضعها مكركب مع اولادها وهي عندها تبول وافراز غير ارادي لكبر عمرها ..

  4. حلمت بابنت عمي كانت حزينة وظهرها مظروب وكانه فايت سيخ حديد بظهرها بس انا ما شفت الحديد شفت فتحة بظهرها اثره خميق وكانت بتحكي تلفون مع حبيبها مع العلم انها بالحقيقة متزوجه المهم كانت بتحكي تلفون مع حبيبها بدو يخطبها وحكتلي انا وماما عنه وامي رنت على بابا وحكتلو. اسأل عن العريس وبابا سال عنه طلع شخص رفيع المكانه بالمخابرات ومركزة عااالي ومنصبه عااالي وامي حكتلها هاد شخص كتيير عالي منصبة وانا كنت بدي عريس متله وشفت مطبخهم بنت عمي لففتني فيه ع اساس بابا اشغل مطبخهم بلاط ودهان وغيرة وكان المطبخ فخم وبجنن اذهلني ما شاء الله وانا حكيت لبنت عمي بدي اشتري تلفون بس صحيت..انتهى..انا مطلقة وعندي بنت وبنت عمي متزوجه وعندها بنتين وبابا بالحقيقة بشتغل بلاط ودهان وجبسن بورد وشغلات متل هيك ..

  5. حلمت اليوم اني كنت نايمة بغرفتي ومعي بنتي وكنت انا لابسة بلوزة حمراء وبنتي لابسة بلوزة حمراء وفات علينا اخوي الصغير ومعه بقرة كبيرة وسمينة لونها اسود وابيض وكان ماسكها وانا نايمة وحكالي قومي لا ترفسك برجلها وانا قومت وقعدت على التخت والبقرة شافت بلوزتي لونها احمر وصارت تحاول ترفسني برجلها وانا ابعد عنها وهي تحاول اكتر من مرة وخايفة منها وانا مسكت رجليها ونيمتها على ظهرها وهي كانت تحاول ترفسني وانا ماسكة رجليها وفات بابا علي وقف فوق البقرة ومسك رجليها وحكالها اسكتي وظربها ظربتين على رجليها بس كانو الظربات خفيفات والبقرة ظربت بابا ع رجله ظربه خفيفه وناعمة وبعدين حسيت البقرة هديت وانتهى..انا مطلقة وعندي بنت صغيرة