التخطي إلى المحتوى

يوم القيامة هو من أهم الأيام التي يحلو الإنسان أن يتخيل أهواله، ويريد من الله سبحانه وتعالى أن يتخلص من هذا اليوم ويكون في الجنة وليس من أهل النار أو من المخلدين فيها، ولهذا فالأحلام التي يراها الفرد في منامه تجعله يتساءل عن تفسيرها خاصة إذا كانت عن هذا اليوم، ولهذا فإننا نجد العديد من التفسيرات التي ترصد هذا اليوم، والأمر في غاية الصعوبة عندما يصل الأمر إلى رؤية أهوال هذا اليوم بهذه الصورة وبهذا الشكل، وهنا نقدم إليكم أهم التفاسير التي طرحها عدد كبير من العلماء المتخصصين في هذا الأمر، وإليكم هنا المزيد من التفاصيل.

تفسير رؤية حلم القصر في المنام

تفسير رؤية يوم القيامة للعزباء في الحلم

يقول المفسر العالم الجليل ابن سيرين في كون إذا كان امرأة رأت في منامها الكثير من التفاصيل عن أهوال يوم القيامة، خاصة إذا كانت نسير على الصراط المستقيم فهذا يدل عن أهوال يوم القيامة، فنجد هنا إذا كانت إذا وقعت المرأة العزباء من على الصراط المستقيم فهذا يعني أن هذه المرأة غارقة في الذنوب وأنها تصاحب رفقاء السوء الذين يجعلونها في طريق بغاية الصعوبة ويجعلونها في طريق الإهمال والضياع، وعليها هنا أن تسير في طريق الرحمن وفي معية الله، أما إذا عبرت الصراط بسهولة فهذا يدل على صلاح أعمالها وسوف تتزوج من رجل عن قريب وسيكون هذا الرجل حامي لها ويساعدها على الخير دومًا.

تفسير رؤية حلم الحبر والقلم في المنام

تفسير حلم يوم الساعة للمتزوجة في المنام

عند حلم المرأة المتزوجة بأهوال يوم القيامة في المنام فهذا يعني العلاقة بينها وبين الزوج، فإذا مر اليوم بسلام فعذا يدل على صلاح الحال فيما بينهم، ويدل أيضًا على تبدل الحال للأفضل، وإذا حلمت المرأة بخروج الأموات من المقابر فهذا يؤكد على قوة العلاقة بينها وبين الزوج، وظهور المزيد من الحب والمودة فيما بينهم، وهذا ما أكده العالم الجليل ابن سيرين في تفسيره لرؤية المرأة المتزوجة ليوم القيامة في المنام.

تفسير رؤية حلم العنب الأخضر والأحمر في المنام

تفسير رؤية المرأة يوم القيامة للحامل في الحلم

إذا كان هناك امرأة حامل ترى في منامها أنها حلمت بيوم القيامة، وبأهوال يوم القيامة من انشقاق الأرض وخروج الناس من الأرض وانشقاق السماء فإن هذا يعني أنها سوف ينجيها الله سبحانه وتعالى في ولادتها هذه، ولكن إذا رأت نفسها في المنام تموت من الخوف فإن هذا يعني أنها سوف تلد توأم.

تفسير رؤية حلم خروج الدم من الأنف في المنام

تفسير حلم يوم الساعة للرجل في المنام

إذا رأى رجل في منامه أنه يرى الكثير من أهوال هذا اليوم ولكن بعد فترة عادت الحياة كما كانت فإن هذا يعني خروج الرجل من المرب الذي يمر به، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الصور التي تحدث عن يوم القيامة، فخروج شيء من شيء يعني أن هناك شفاء سوف يحدث للمريض.
أما اذا كان هناك رجل حلم بأنه في الأرض وقامت القيامة وابتلعته الأرض فإن هذا يعني أن هذا الرجل سوف يتم سجنه أو حبسه، ولكن إذا خرج فهذا يدل على تغير الحال ويكون هناك هير وفسر سوف يظهر في حياة هذا الرجل، ويكون هناك خبر جميل ويحمل الخير والبشرة لصاحب هذه الرؤية.
وهذا ما يؤكده بالطبع العديد من العلماء الذين لهم مكانة كبيرة وبالغة في عملية التفسير، وخاصة العالم الجليل ابن سيرين وغيره من النابلسي، والعديد من العلماء بشأن يوم الحشر وهو يوم القيامة وما فيه من أهوال وأمور عديدة تحدث.

تفسير رؤية حلم خلع الأسنان باليد في المنام

التعليقات

  1. البارح حلمت اننا ليوم القيامة حيث انا كنت مع عائلتي ندردش في البلكون و كان و فجأة اصبح القمر احمر ونزل بسرعة بعدها تماما كانه اتت نار قوية جدا قلت لوالدي أنه يوم القيامة فنطقت السعادة و بعدها اتت النار حرقت كل شيء لم أشعر بشيئ الا في دفئ بعدما احترق كل شيء نهضنا مجددا و هناك ألتقيت بصديقتي قلت لها ما هذه الحالة التي انتي فيها لانها كانت تضع خلق في انفها و فمها و قلت لها نحن باهوال القيامة يجب عليك الدعاء و طلب المغفرة من ربك و هناك اتت مياه تبدو كأنها مياه بحر فتعلقنا ب شباك لا اعرف اسمه بالتفصيل المهم ذلك الذي يستخدم لحماية المنزل من اللصوص …. المهم هكذا و نهضت من المنام ارجوك اعطني تفسيره

  2. حلمت بأن أهوال القيامة بدأت وكنا ننتظر الحساب أما البيت والناس كثيرون امام البيت وانا وحماتي خالتي نمسك كل وحدة قرآن ونقرأ من شدة الهول واستغفر انا واصلي على النبي من هول الموقف وكنا ننتظر ب كأنه المل يأتي ليأخذ واحدواحد للحساب ما تفسيره؟

  3. انا عمري بس 14 سنة و شفت انه الكل كان خايف و وقت سألتهم شو في قالو انه نحنا بيوم القيامة رحت لأقرأ قرآن كان كله ابيض بعدين بلشت ادعي ندخل انا و عيلتي الجنة بس ما كنت لا زعلان و لا فرحان كنت عادي بس خايف شوي
    ممكن التفسير

  4. حلمت ان القيامة اقتربت و بعد وقت الارض تشققت و سقطنا في ارض نفس الارض الطبيعيه ولاكن كانت مليييييئه بالناس و كل شخص يقوم بعمله و الحياة كانت سعيده و بعدها ذهبت انا و ابن خالتي الى مطعم و قال خالتي انتبه من كرونا فقلت له ما تدري؟ كرونا في تحت الارض (هو مكان نفس الارض ولاكن كان المكان يعم بالحياة) و بعدها كل شخص ذهب في طريقه و كنت امشي و أكل و فجأه ارى نيزك قادم من السماء فقلت هذا يوم القيامة و نضرت الى الجهه الاخرى و وجدت اضواء كثييييره تجتاح الارض و عندما رأيتها علمت انها سوف تأخذ روح و كان في فمي طعام و اخرجت جزء منه و قبل ان اخرجه كله وصل الضوء الي و قلت اتأخذون روحي؟ و لم يردو ففهمت انه نعم و استلقيت و قلت هل يمككني اخراج الطعام من فمي فتركوني اخرجه و بعدها قلت لهم خذو روحي انتهيت و اغلقت عيني و كنت اراهم يأخذو روحي بكل هدوووء و خفه (عندما قامت القيامه قلت للأسف انا لم اتوب من فعل معين)

  5. السلام عليكم
    انا مطلقه رأيت ان الساعه قاندمت وكنت على الارض ووقف فوقي بمسافه ثعبان كبير لكن
    ليس كثيرا لونه برتقالي وابيض واني كانت تجلس بجانبي على كرسي وعندما حاول الاقتراب مني تحولت امي الي افعى وعضت الافعى الاخرى التي حاولت الاقتراب مني

  6. السلام ممكن تفسرون حلمي بالتفصيل وشكراً..
    حلمت اني امشي على طريق كأنه طريق الصراط المستقيم وكان من تحتي نار والكثير من الدخان وكنت ذاهبة الى باب الجنه للأدخله فكانت الجنه بها طرفين طرف به نار وطرف به كانه غيوم وثلج ، ورأيت زميلتي جالسه أمام باب الجنه وبيدها عصا وتضرب الارض بها ومتوتره جداً وسألتها لماذا لم تدخلي الجنه؟ فقالت لي بأن الله يقول ” لولا النميمه لكان دخلتي ” .. / علماً بأنني متزوجه ولي أبناء، وزميلتي متزوجة ولديها أبناء .

  7. السلام عليكم
    حلمت انى كانت فى المقابر وقابلت خالى هناك ومعرفناش نمشى من القذورت اللى بالمكان وبعده كان خالى بيفتح قبر كانه صندوق ومسك فرخه وقال دى كويسة وان قولتله انت انا كده قبرى بعيد عنكم ليه قالى روح اشترى معطر(فى نيته ينظف المكان)

      1. السلام عليكم
        أريد تفسير لهذا الحلم من فظلك
        رأيت اني كنت في المنزل انا و عائلتي سمعت صوت فنظرت علي النافذة فرأيت أن البحر يحطم في كل شئ فعرفت أنها الأخرة فذهبت لعائلتي وقلت انه يوم القيامة أذكرو الشهادة فذكرناها وإستيقظت من الحلم أريد تفسير و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *