التخطي إلى المحتوى

رفض الزواج أو الخطبة في منام العزباء أو الأعزب يدل على كثرة التفكير في أمر الزواج وكثرة المشاكل والهموم التي يمر بها الحالم هذه الفترة ورفض الخطبه في منام المتزوجة يدل على قوة العاطفة والعلاقة القوية بينها وبين الزوج والخطوبة من شخص مجهول في المنام علاقة جديدة التفاصيل والأحداث وتعبر في بعض المواضع على المكانة المرموقة التي ينالها الرائي هذه الفترة سواء في الدارسة أو العمل وقد تفسر رؤية المتزوجة نفسها تقبل الخطبة من شخص غير زوجها دل ذلك على توتر العلاقة بينهم وشدة الكرب والهم التي تعاني منه ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية رفض الزواج أو الخطوبة في المنام بالتفصيل.

  تفسير رؤية حلم الصلصة في المنام

رفض الخطبة أو الزواج في الحلم للعزباء

  • رفض الفتاة العزباء في منامها شخص ما تقدم لخطبتها دليل على الحالة النفسية التي تمر بها وربما تعكس الرؤية مشاعر الخوف والقلق.
  • زواج العزباء من شخص لا ترضاه نفسها دليل على توتر العلاقة بينها وبين شريكها وقد تدل هذه الرؤية على السوء والشر القادم إليها من هذا الشخص.
  • رؤية العزباء لخطيبها في المنام بصورة غير محمودة الرؤية دليل على السوء وفسخ الخطبة وفشل العلاقة بينهم ويدل طلب الرجل للزواج من العزباء أكثر من مره على قوة العاطفة والمشاعر الطيبة.
  تفسير رؤية حلم يوم القيامة في المنام لابن سيرين

رفض المتزوجة للزواج في منام المتزوجة

  • رفض المتزوجة الزواج من شخص غير زوجها في الحلم دليل على الاخلاص والحب الشديد للزوج وقوة العلاقة بينهم ورفضها الزواج من زوجها ما هو إلا انذار وتحذير من كثرة الحساد والأعداء المحيطين بها.
  • قد ترى المتزوجة في منامها تقدم زوجها للزواج منها مره أخرى وهذه الرؤية تشير لكثرة المشاكل والهموم التي تعاني منها مع زوجها ولا تحمل الرؤية معاني محمودة بالنسبة للمرأة والرجل.
  تفسير حلم رؤية الأحساس بالجوع في المنام

رفض الخطبة في حلم المرأة الحامل

  • رفض المرأة الحامل لشخص ما يتقدم لخطبتها دليل على اقتراب الوضع وسلامة الأم والجنينوقد تعكس الرؤية المتاعب والمشاكل الكبيرة بينها وبين الزوج.
  • تقدم أحد الأشخاص المجهولون لخطبة الحامل بشرى بسهولة الولادة والفرج القريب بإذن الله.

تفسير حلم فسخ الزواج أو الخطبة في الحلم لابن سيرين

  • عرض ابن سيرين مجموعة من التفسيرات والمعاني المرتبطة بفسخ الخطبة في المنام للرجل والمرأة حيث يرى أن الاعتراض على الزواج أو رفض شخص ما يتقدم للمرأة في منامها يعكس الكثير من المشاعر السلبية والقلق والخوف من المجهول وربما تعكس الرؤية في حلم الرجل على المكانة المرموقة التي ينالها بإذن الله.
  • قد يرى الرجل نفسه يتقدم لفتاة حسناء وترفض خطبته وهذه الرؤيه تعكس اختلاف الصفات والطباع بينهم ولذلك يكون الرفض متعدد الإتجاهات وليس فقط في الزواج.
  • تقدم أحد الأشخاص المجهولون لخطبة الفتاة العزباء بشرى بالزواج القريب وزوال الكرب والسوء بإذن الله.
  تفسير رؤية حلم الطحينة في المنام

تقدم العريس في المنام لإمام النابلسي

  • فسر الإمام النابلسي تقدم أحد الأشخاص لخطبة الفتاة العزباء على الخير والسعادة وربما تكون الرؤية بشرى بالزواج القريب ورفض الشخص في الواقع ما هو إلا شر وسوء يصيبها والعياذ بالله.
  • تقدم الرجل لخطبة إمرأة متزوجة بشرى لتغير الحال للأفضل وتحسن الحالة المادية والنفسية بأمر الله.
  • كما يرى أن الأغاني والزغاريد المرتفعة أثناء تقدم أحد لخطبة فتاة من أهل البيت غير محمود ويجلب الكثير من الأخبار السيئة والأحزان الكبيرة لها ولأهل بيتها وقد تعكس الرؤية وفاة شخص عزيز في المنزل والعياذ بالله.
  تفسير رؤية حلم الموت في المنام

التعليقات

  1. السلام عليكم عمري 23.حلمت انو أهلي قابلين بشخص اني مااعرفة وماحبيتة حسيت بلمنام انو سيء وبكيت بشدة لكن أهلي حددوا موعد ولا تفصلني عن الموعد سوى ساعات ولاواحد مهتم لأمري ورأي وختنقت حزنا في المنام.علما يوجد شاب غريب على أرض الواقع لكن نتبادل معلومات ولا توجد علاقة خاصة.

      1. انا متزوجة ولكني في بيت اهلي واريد الانفصال ثم حلمت اني لابسه بدلة عرسي وكان العريس نفسه الشخص الذي اريد الانفصال عنه وحددنا موعد الزفة وانا كنت حزينة جداً جداً لان سأعود له وتأخر هو وخلعت فستان الزفاف ومزقته ولبست ملابس عادية وحلفت بالله اني ماراح انتظره ولا رح اطلع اذا اجا بهذا الوقت ممكن تفسير

      1. أنا عزباء وما أقدر أتخذ قرار الموافقة على أي عريس مترددة وقلقة كل ما يفتح لي موضوع الزواج وخطبوني كثير ورفضتهم وكان في شخص متقدملي وحلمت آني متزوجة منه وحامل ورحت الدكتورة أنا واختي اكشف جنس المولود وطلع بنت وفعلا كانت بنت بس أنا ف الحلم مو متقبلة هالزواج
        فما تفسيره

  2. رايت خطبيى القديم اوسابق فى مرة ديةرايت شياكة عن مرة سابق فى اللبس بس انا كنت رفض فى الحلم انى يدخل المنزل لكن ولدى الله يرحمة رايته فى الحلم الاصرار ان يدخل المنزل بفعلا دخل المنزل كان خطبيىالسابق متبسم فارجوا التفسير مع انىنسيت الموضوع الشخص دى

  3. انا حلمت بان طليقي عرض علي الزواج مره اخرى منه ورفضت الزواج به .. ثم ريت طليقي يتمشي مع اختي الكبيره ( عزباء بالحقيقه ) واختي مستانسه معاه ومبسوطه وانا مابغا اصاادفهم او ازعجهم او حتي اقلبلهم وعرضت عنهم ..   بس هو يصادفني بكل مكان ونظراته لي وهو يطلب الرجوع وانا رافضه واناظر لاختي بحزن ع فرحتها وكله بالحلم اتهرب منهم كلهم ولاتكلم معهم .. ثم رايت اخوي تزوج بالفتاه الي تريدها( اسمها فااتن وبالحقيقه هو يريدها ولاكن للان ابي رافض زواجها منها) وفاتن كانت حركيه وتشتغل بالبيت ماكانها عروس واحسها مو مرتاحه مع اخوي ثم قامت فاتن بمنادات اخوي وعطته جوالها وقالت له صلح جوالي ولا جيب لي واحد جديد ثم قان اخوي يلبي طلباتها بكل لهفه وجلست جنبها ولفت انتباهي ساقها فيه شعر وهي توها عروس وبس هذا حلمي .. (انا مطلقه حديثا وللااود بالرجوع وبينتا طفل صغير )..

  4. انا متزوجة ولكني في بيت اهلي واريد الانفصال ثم حلمت اني لابسه بدلة عرسي وكان العريس نفسه الشخص الذي اريد الانفصال عنه وحددنا موعد الزفة وانا كنت حزينة جداً جداً لان سأعود له وتأخر هو وخلعت فستان الزفاف ومزقته ولبست ملابس عادية وحلفت بالله اني ماراح انتظره ولا رح اطلع اذا اجا بهذا الوقت ممكن تفسير

  5. السلام عليكم
    حلمت ان اختي كانت ستتزوج بشخص لاكنها تركته وذهبت لتتزوج بآخر
    فجاء اهلي وقالوا لي ان اتزوجه بدلا منها فوافقت ،ولكن بعدما كنت قد جهزت أحسست بالخوف الشديد فرفضت
    وبعد أن الغي الزفاف أحسست براحه شديده (علما انه تمت كل هذه الأحداث في يوم واحد وهو يوم الزفاف )(واختي في الحقيقه قد تزوجت قبل أسبوعين)(وانا كنت قد صليت صلاة استخاره في الخطبه، لم يتقدم احد لي لكني صليتها اذا كانت خير لي يتقدم احد لي )

  6. انا مطلقه حلمت اني يوم جوازي وعلي شخص اعرفه بس غير مناسب ليا انا دكتورت وهو واحد مش متعلم وقصير وعقله مش طبيعي ف الواقع واعلي موافقين وعازمين الناس وانا مستغربه ازاي اعلي موافقين علي واحد زي ده وازاي هوافق وروحت الشقه وببص معاهم ومفيش اي حاجه عجباني وبسايرهم عشان الاقي مكان اهرب منه وكنت حزينه جدا.انا ف الواقع مرتبطه بطليقي جدا ومعنديش اي رغبه ف الارتباط من رجل تاني ابدا حتي لو هفضل وحيده طول العمر.يارب يكون خير لاني صحيت من النوم مفظوعه لمحرد اني افكر ارتبط بحد تاني

  7. انا رأيت يوم فرحي وان معي عروستين بنجهز عشان نطلع على الحفله هم لبسو زفاف ابيض بس انا بقيت بفتش لحاجه البسها واتصلت على عريسي قلتلو أن العروسات جابو لنفسهم بس مش جابو لي معاهم حاجه البسها قالي انا بجي اوديك مكان تجيبي ليك توب وتجهزي وفعلا ركبنا العربيه ومشينا بس في الطريق في شرطي وقفنا بس عريسي هرب وهو بهدد فيهو بقولو اقيف أو بطلق فيهم السلاح وانا بقلو اقيف م سمع مني الشرطي أطلق رصاصه على طفل كان راكب معانا بس بورا العربيه مش قدام معانا وقفنا وعريسي مشا القسم وانا شلت الطفل المرمى على الأرض وكان طالع منو دم بس لونو ازرق والناس بتقول مات اول م وصلت العرس الناس كلها ختت اللوم على ولم رحت لي أهل العريس لقيتهم برضو زعلانين نظام انا السبب في الحصل دا وانا ببكي وامو تبكي

  8. لو سمحتي انا ابي رفض زواجي من شخص انا احبه من دون حتى انه يشوفه او يناقشه و لاسباب غير مقنعة و لكن انا قبل ان نقدم العرض حلمت انو ابي و امي عندي ف غرفتي و يخبرونني بانهم قبلو عرض الزواج و امي تبكي و انا ابكي من الفرح …

  9. انا حلمت باني سوف اتزوج من شخص لم اراه من قبل ولا اعرفه وقبل موعد الزفاف تحدثت لوالدي وطلبت منه الغاء الامر لاني افكر بشخص اخر فذهب والدي مسرعا وقام بتاجيل الزواج وشعرت براحه كبيره من تاجيله لاني متعلقه بشخص اخر ولا اريد غيره …. ارجو الرد

  10. لو سمحتي اريد تفسير لحلم، حلمت ان رجل له مكان مرموق قابلني في العمل وانا متدربة ولكن هو موجود للزيارة فقط، وكل يوم يجي على مكان عشاني انا و فجاءة حكالي انو بدو يتزوجني وبعدها اهتم فيني ويكلمني كل يوم وحكالي متى اخطبك من اهلك. في نفس اليوم بدي احكي لماما فجاءة اتصل علي وقالي انو خلاص مابدو اياني لانه شاف وحدة تانيه بعدها ما حكيت لماما ولا حكيت معو بعدها قالي انو مو معناتو انا اهتميت فيكي بدك تتعلقي فيني ونصيحة مني لا تتعلقي في حدا بس لانه اهتم فيكي .. شو تفسير هذا الحلم

  11. انا عزباء … حلمت بشخص انا اعرفو في الحقيقة صديق لاغير انو اتصل وقالي اليوم زفافنا انا وانتي حضري حالك و انا اتجهز ولبست فستان العرس وسرحت شعري لكن في الحلم انا مو مرتاحة انو اتزوجو لامو اعلم فيه صفات سيئة ويتكل على المراة و استغلالي (وهو في الحقيقة فيه هاي الصفة) وانا اقول انا لا اريد هكذا شخص و امي في الحلم تعلم انو لا اريده وتخبر بنات انهم يتكلمو معي لكي لا اتزوجه قبل فوات الاوان ..ثم قررت و الغيت الزواج واتصلت به وخبرتو انو انا رافضة و كانو في المنام يقول للناس رفضتني و ضحكت عليا و انا احسست براحة كبيرة انا وامي وقلت مايهم راي الناس وكل هاذا صار بيوم العرس و استيقظت.

  12. حملت. اني دعيلي ابو. البنت الي كنت طلبيت يد بنته لي قبل سنه. وامس حلمت انه دعيلي واخذني بماكان لحالنا.

    وقلي ليش المره الاوله تخله خواتك يجين لعند زوجتي. ليش دخل النسوان من سبك.

    ليش ما جايت انته واخوتك لعندي. الرجال هم الي يتكلموا.
    بس هات اخوتك. لعندي وخله الخبر بيبنا. قلت له تمام.

    وانا عازب ولديا مشاكل عائليه. بس صح المره الاوله خليت خواتي ولين.

    1. انا مش مرتبطة و حلمت ان في واحد متقدملي و اتكلمنا مع بعض وانا مارتحتش فرفضته و بعدها علي طول واحد تاني اتقدملي و قعدنا مع بعض و مكنتش عايزة اللي اتقدملي الاول يشوفه علشان محرجة منه! و بردو مكنتش مرتاحة مع التاني و كنت خايفة ارفض ميجليش حد تلني واختي كانت بتقنعني بيه بس انا رفضته

  13. مرحبا يعطيكي الف الف عافية
    انا بنت في الثاني ثانوي حلمت اليوم اننا تلقينا خبر خطبة بنت جيراننا القديمة واللي ما قبلتهم من 3 سنين تقريبا فسافرنا لعندهم بالطيارة وحجزنا جناح بعدين امها قالت لأمي انها لح تخطبني لابنها وانا كنت اعرف وهو (ابن الجيران مو شايفتو من 5 سنين أو أكثر) بس انا جسمي نوعا ما غير مقبول واعاني من السمنة لهيك قررت اني ما اقبل بس ما قلت لحدا وبعدين لما شفتو حسيتو زعلان ومو حابب فعزمت اكتر عقراري ( هو مصري وانا سورية) ( اكبر مني بسنتين) وبعدين عرفت من اخته البنت اللي جينا عخطبتها ( غير مخطوبة بالواقع) انها لا تريده لكن ابوها لح يزعل منها لو رفضت و كان اسمه ادم وبعدين سافرنا لمكان قريب بالطيارة لان الفنادق فيه سيئة وحجزنا غيره وانا عملت مقلب بوحدة زعجتني وبس ( علما اني بحب هالجيران جدا بسبب طيب اخلاقهم ولكن لي فترة ما كلمتهم وأعتقد ان امهم ما كانت تحبني بسبب شيئ امي قالت إنها قالته ولكن كنت أظن العكس ومع ذلك احبها)

    1. مرحبا يعطيكي الف الف عافية
      انا بنت في الثاني ثانوي حلمت اليوم اننا تلقينا خبر خطبة بنت جيراننا القديمة واللي ما قبلتهم من 3 سنين تقريبا فسافرنا لعندهم بالطيارة وحجزنا جناح بعدين امها قالت لأمي انها لح تخطبني لابنها وانا كنت اعرف وهو (ابن الجيران مو شايفتو من 5 سنين أو أكثر) بس انا جسمي نوعا ما غير مقبول واعاني من السمنة لهيك قررت اني ما اقبل بس ما قلت لحدا وبعدين لما شفتو حسيتو زعلان ومو حابب فعزمت اكتر عقراري ( هو مصري وانا سورية) ( اكبر مني بسنتين) وبعدين عرفت من اخته البنت اللي جينا عخطبتها ( غير مخطوبة بالواقع) انها لا تريده لكن ابوها لح يزعل منها لو رفضت و كان اسمه ادم وبعدين سافرنا لمكان قريب بالطيارة لان الفنادق فيه سيئة وحجزنا غيره وانا عملت مقلب بوحدة زعجتني وبس ( علما اني بحب هالجيران جدا بسبب طيب اخلاقهم ولكن لي فترة ما كلمتهم وأعتقد ان امهم ما كانت تحبني بسبب شيئ امي قالت إنها قالته ولكن كنت أظن العكس ومع ذلك احبها)

      وشكرا

  14. السلام عليكم عزباء 24سنة حلمت انه تقدم لي شخص احضرته جارتنا وامي ترغمني على الزواج به وعندما حضر الخطاب لمنزلنا عرفت انه مطلق ولديه طفل ويده مقطوعة واختي تقول لامي هل تريدون ان يحدث لها مثلما حدث لي واختي الاخرى تقصد انها مطلقة لكنها في الحقيقة عزباء تقدم لها خطاب رفضتهم

  15. السلام عليكم عزباء 24سنة حلمت انه تقدم لي شخص احضرته جارتنا وامي ترغمني على الزواج به وعندما حضر الخطاب لمنزلنا عرفت انه مطلق ولديه طفل ويده مقطوعة واختي تقول لامي هل تريدون ان يحدث لها مثلما حدث لي واختي الاخرى تقصد انها مطلقة لكنها في الحقيقة عزباء تقدم لها خطاب رفضتهم

    1. السلام عليكم اتمني ان تفسرين حلمي بارك الله فيك
      انا مطلقه من عام ونصف وانا من طلبت الطلاق من زوجي لانه اخبرني بحبه لاخري وعدم قدرته ان يحبني
      حلمت ان طليقي في بيتنا يتقدم لفتاه غريبه لا اعرفها اسمها ايه جلس طليقي مع والد الفتاه ف غرفة الجلوس ودخلت الفتاه لتراه ويراها وانا جالسه والغضب يملاني كيف تجرا علي القدوم لبيت اهلي ثم اخذت صينيه كان بها شاى ورميت بواقي الشاي عليه واخبرته كيف يتجرا علي القدوم لبيتي بعد مافعله وطردته من بيتي وفهمت ان الفتاه لم تعجبه واهل الفتاه عرفوا حقيقته السيئه ولم يوافقوا عليه وخرج من بيتنا

    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بتمنى تفسر لي حلمي لان خايفة منو
      بالبداية كنت عم قدم امتحاناتي وخايفة وهيك وكانت المدرسة غريبة على بس حلو وكبيرة وكان فيها 3 بنات اعرفهم من زمان 2 كانو صديقاتي وو1 لا كانت علاقتي فيها جدا سطحية المهم من البنتين صديقاتي في وحدة كنت احبها( اسمها آيات) بس متخاصمين انا وياها بالواقع المهم بعد ما انتهيت طلعت وامي وابن خالتي وأخي كانو بإنتظاري فجت امي وقالتلي انت الكل يكرهك وتعاملك معهم زفت وكذا فأنا قلتلها ليش كذا عم بتقولي قالتلي روحي شوفي شو عم يحكو عنك رحت لقيتهم بيتكلموا على فأنا عصبت وصرت ابكي واضرب ضرب مو طبيعي يعني يطيحون ما يقومون واسألهم وش سويت لكم حتى ضربت هديك البنت اللي علاقتي بها سطية بس ما شفت صديقتي القديمة اللي احبها ( هي حتى بدولة ثانية ومن سنتين مو مكلمتها بس هي كانت بحلمي تساعدي بالامتحانات وتفهمني ونتخرج الاغلاط سوا) المهم خرجت من غرفة لقيت المدرسة فاضية بس فيه الي كانو مسؤولين عن تنظيفها وينظفون فأنا حطيتلهم بجامتين عالارض سألو مين حطها بس ما قلت شي واخذوها دخلت عمكتب المديرة فسألتني ليش كذا صار وقلتلها فقالتلي بتعرفي انت بنت غريبة ومو طبيعية قلتلها ليش قالتلي لان كل ما تعصبي أو تزعلي بيطلع وشاح احمر كبييييييير بيغطي حيط المدرسة اللي كان كبير جدا فأنا قلتلها شو الغريب قالتلي الغريب انو مين اللي بحطو ويشيله من غير ما نشوفو بعدي شافت طوق برقبتي حتى انا ما أعرف عنو شي سألتني عنو قلتلها انو اصلا هائ لشفتو قالتلي ماشي واخذتني انا وأخي الصغير واختي برا الغرفة وفصلت الكهربا فقلت لاخواتي لا يتحركوا ابدا ( علما المدرسة ما كان فيها أحد غيرنا) بعدين عطتني جوال وفتحت علىه رسائل بكلمات ابدا مو مفهومة وقالتلي اقريها كنت عم اقراها بس ببطء شديد بس اختي اللي بصف ثاني قرتها اسرع مني بعدي قالتلي انو فيهم كفر فقلتله لا وش كفر وصرت اقرأ اية الكرسي بصوت عالي كذا مرة لان حسيت بشي مو طبيعي ( اصلا هو مو طبيعي) بعدين اعطتني اداحة ( ولاعة تبع السجاير وهيك) وقالتلي برجع اخت اختفت معاها وصرت اسمع خبيط قوي جدا جدا عالباب قلت لاخي يجلس وما يتحرك وانا صرت امنع دخولهم بس كسروا الباب انا خبيت الطوق ما بعرف ليش وصاروا يضحكوا بصوت غريب استفزاز يعني انو قدروا يدخلو ويحكوا معي بس مو متزكرة شي ( هنن كان شكلهم أشكال هندسية وجدا ضغار لبن ركبتي تقريبا) صرت احاول اخنقهم ما يموتوا ارميهم ما يموتوا بعدين تذكرت الولاعة شفت الشمع رحت اجيبه عشان اولعهم اخذوه مني بس خبيت وحدة ويوم شعلتها طفت عطول فقلت لهم انهم ما يبون النار فبحرقهم وبحرق نفسي صرت احاول اولع الأثاث بس ما يتولع وما تشتغل الولاعة ( علما انو يوم دخلو وراحت البنت تغير شكل الجوال اللي اعطتني ياه حاولت اتصل فيها ما قدرت)
      عزباء
      بتمنى ما يكون اضغاث لو فيكي وعندك وقت لو محت بالتفاصيل والله يعطيك العافية

    1. السلام عليكم اتمني ان تفسرين حلمي بارك الله فيك
      انا مطلقه من عام ونصف وانا من طلبت الطلاق من زوجي لانه اخبرني بحبه لاخري وعدم قدرته ان يحبني
      حلمت ان طليقي في بيتنا يتقدم لفتاه غريبه لا اعرفها اسمها ايه جلس طليقي مع والد الفتاه ف غرفة الجلوس ودخلت الفتاه لتراه ويراها وانا جالسه والغضب يملاني كيف تجرا علي القدوم لبيت اهلي ثم اخذت صينيه كان بها شاى ورميت بواقي الشاي عليه واخبرته كيف يتجرا علي القدوم لبيتي بعد مافعله وطردته من بيتي وفهمت ان الفتاه لم تعجبه واهل الفتاه عرفوا حقيقته السيئه ولم يوافقوا عليه وخرج من بيتنا

  16. اخي في الواقع مغرم بفتاة من الطائفة العلوية و والدتي رافضة زواجه منها رفض تام

    ” حلمت انه جاء مع البنت نفسها و قال لامي و خالتي الكبيرة انه عازم على الزواج منها بعد ما كان يحاول يتخلى عنها لاجل رضا والدتي لكنه استسلم لرغبته بالزواج منها وقدمها لامي وخالتي وانا كنت موجودة معهم انا اخته الكبيرة تكلمت والدتي بالرفض التام في الحلم و نهضت من مقعدها الذي كانت تجلس عليه و جلست خالتي الكبيرة نيابة عن امي ( مع العلم انها ملتزمة و اكثر علما بالدين والعرف والتقاليد ) تكلمت الفتاة وقالت يا خالة ما سبب رفضكم ارتباطنا انا و هذا الشاب قالت لها بلهجة حادة نحن لا نريد فتاة مثلك ان تكون ضمن عائلتنا و لا حتى من بعيد فاجابتها الفتاة انها لم تؤذي احدا حتى تكلمها بهذه اللهجة الحادة فقاطعت خالتي الكبيرة بعدما كانت على وشك الكلام وقلت لها اولا لا تزر وازرة وزر اخرى وثانيا هذا الكلام يصدر منك وانتي اقربنا الى الله وعلما وفقها في العائلة زوجة الرسول كانت من الديانة المسيحية و لا مانع بالدين الاسلامي من زواج المسلم بفتاة من طائفة اخرى فلم كل هذا التعقيد .
    انهيت كلامي و نهضت والدتي وخالتي من المكان و الفتاة ذهبت وهي مستاءة من ردود الفعل التي لاقتها وفي خضم هذا الحوار الحاد كان اخي على يساري صامتا لم ينطق بحرف الا ان ملامح وجهه مستاءة للغاية من كل ما حصل ”

    فما تفسير هذا الحلم لو سمحتم مع العلم ان اخي والفتاة في الحياة الواقعية والوقت الراهن منفصلين نوعا ما و لا تواصل بينهم ولا بأي طريقة 😞💔

  17. لقد حلمت بان الشخص الذي احبه جاء باخذي بسيارته من منزل صديقتي وقمت بوضع حقيبة ملابسي بسيارته وجلست بجانبه ثم اخذني الى اسطبل خيول وقد رايت المكان كله خيول ذات لون برتقالي وعيون سوداء مكحله وقمت بالتجوال في المكان بحثا عنه ودموعي تتساقط

    ما تفسيره ارجوكي

  18. جزاك الله خيرا باذن الله
    انا مطلقه حلمت اني ساتزوج وانا ف الكوافير مع اختي وابنتي عمي وجميعهم متزوجين ف الحقيقه ولكن لا اعرف من زوجي ولم اره وصاحب الكوافير رجل اخبرته ان الساعه ٦:٣٠ واني تاخرت كثيرا وذهبت للبس ومعي فستان الزفاف لبست اللباس الداخلي واتصلت امي تخانقت معي لاني ف اثناء لبسي شتمت جده ابنت عمي واخبرتها اني لم افعل ذلك واخذت افكر بيني وبين نفسي ان عريسي قد لا ياتي فهو لم يتصل بي ويحادثني ومازالت اتجهز ومعي الفستان وكان الكوافير هو شقته اخي الاكبر وهو ف الحقيقه يقيم معنا ف نفس البيت وانتهي الحلم وانا اتجهز للبس الفستان ولكن انتهي الحلم قبل ان ارتديه

  19. لو سمحت حلمت اني جبت عمي زوجته عشان يقنعنوا والدي والدتي بخطوبتي من الفتاه الي عاوز اخطبها وكان عمي زوجته بيقنعهوهم بطريقه ضعيفه كدا والدي والدتي رفضوا برضو وبعد ما مشيوا روحت لوالدي وبقوله رفضت ليه واتكلمت معاه وبعدين قولتله طب انا. هاروح احاول مع والدتي الاول

    1. لو سمحت كنت حلمت حلم أن البنت الي عاوز اخطبها وأهلي مش موافقين حلمت انها قاعده جمبي علي السرير في بيتي ودخلت والدتي بس كانت زعلانه شويه ورمت عليا موز الموز دا مسكته في أيدي واتحول في أيدي لبنت رضيعه جميله جدا والبنت دي بنتي من البنت الي عاوز اخطبها

  20. لو سمحت كنت حلمت أن الي عاوز اخطبها وأهلي مش موافقين حلمت انها قاعده جمبي علي السرير في بيتي ودخلت والدتي بس كانت زعلانه شويه ورمت عليا موز الموز دا مسكته في أيدي واتحول في أيدي لبنت رضيعه جميله جدا والبنت دي بنتي من البنت الي عاوز اخطبها

  21. لو سمحت حلمت اني انا بجمع بين والدي والدتي وباصلحهم علي بعض وبقول لوالدي والدتي كل واحد فيهم يعمل ايه عشان يهيئ الظروف للتاني تبقي كويسه وقولت لوالدتي أنها تعمل كويس لوالدي عشان يأكله وبالفعل عملت فراخ وجهزت اكل وكان والدي بيقولي بس اما تخرج النهارده ترجع للبيت بدري

    رد

  22. حلمت ان حبيبي بعتلي مجموعه من كريمات البشر والشعر مجموعه متكاملة
    وفستان قطيفة جميل جدا لونه اسود في ابيض
    وساعه بس علي شكل توكه بس عقارب الساعه عفرب الدقائق هو الي كان بيمشي مش الثواني وكمان كان بعتلي ميكب انا حطيت ايشادو رمادي غامق قفط
    وحبيبي في الحلم اجا لبابا واقنعه ان يقبل بالزاوج وبابا وافق مع العلم ان قبول بابا في الحلم اتكرر كتيير وفي هذا الحلم كان ابوه مش موافق ووافق وانا واقفة قدام ابوه واقول له بجد وببكي ومش مصدقه وكنت فرحانه بالموافقة اوووي
    وكمان كنت فرحانه بالحاجات الي بعتهالي حبيبي جداا
    مع العلم في الحقيقة ان حبيبي اتقدم لي كذا مره ورفض بابا
    بس حبيبي ينوي التقدم بابا قريباااا
    ارجوووووو الررررد

  23. لو سمحتي ارجو التفسير لقد حلمت اني اركب سياره الشخص الذي احب كنت جالسه بالخلف ومن ثم نزلت وجلست بجانبه وقد كانت سيارته مليئه باغراض لي و تخصني وما استطعت تميزه منشفة شعري
    وعندما جلست بجواره قال لي اريد اخذك معي الى المدينه التي يسكن فيها ومن ثم لم نذهب لانه لا يوجد شي رسمي او صفه رسميه لاخذي هناك ومن ثم انتقلنا للجلوس ببستان يخص جدي واهلي

    ما تفسيره ارجوكي مع العلم لا احلم دائما به

  24. السلام عليكم
    انا حلمت اني روحت انا وشخص وخالي عشان نجيب والدته وهو اللي كان سايق ووبعدين رجعنا ع بيت جدتي وبعد لما ماما سالتها ع رايها قالت لا بنتك مش حلوه اوي وانا قولتلها خلاص امشوا بس لما تتسالي عن سبب الرفض تقولي اني مش حلوه بس كده ومتزوديش حاجه من عندك بس لما جيت ابص ع الشخص ده كان ف صوره واحد تاني انا مش عارفاه

  25. حلمت اني دخلت بيت ووجدة طفل صغير لونه اصفر وجميل عجبني شديد ولكن كأنه أعمى أو يوجد شي في عيونه بقيت الاعب فيه وعندما وجدة أهله لاينبهون لي حملته وخرجت بيه فصار يضحك وعندما نظرت إلى عينيه اعما راح منو وعيونو بقت حلوه وضاحكه

  26. حلمت اني اتزوج وكان زوجي الذي اتزوجه احب قليل وكنت انا وياه بلاوتيل انا شفت صخص بحبو بلحقيقه قمت نزلت ورحت لعندو وهو كنت عم احكي معو هو كان بيعرف انو انا بحبو حط ايدو فوق وجهي وباسني وبعدها حسيت انو رح ياخدني ع بيتو بس كان طريق كتير طويل وصعب واخر شي قلي صدقتي رح اتزوجك😂😂

  27. انا مش مرتبطة و حلمت ان في واحد متقدملي و اتكلمنا مع بعض وانا مارتحتش فرفضته و بعدها علي طول واحد تاني اتقدملي و قعدنا مع بعض و مكنتش عايزة اللي اتقدملي الاول يشوفه علشان محرجة منه! و بردو مكنتش مرتاحة مع التاني و كنت خايفة ارفض ميجليش حد تلني واختي كانت بتقنعني بيه بس انا رفضته

  28. حلمت اني بااتزوج شخص ما قد تقدم لخطبتي من زمان وكأني فرحانه لين شفت وجه وقلت لاابوكي ماابيه وكأنهم مصرين الا اتزوجه واشوفه كانهقبيح الشكل وانا ابكي بشده واقول يارب خذني عشان لا اتزوجه وكأني مت بس بعدين رجعت للحياه واحسني مقهوره من جواتي وانتهى الحلم مع العلم اني متزوجه وحامل

  29. حلمت اني بااتزوج شخص تقدم لخطبتي وماصار نصيب من زمان وكأني فرحانه لين شفت وجه وقلت لاابوي ماابيه وكأنهم مصرين الا اتزوجه واشوفه كانه قبيح الشكل وانا ابكي بشده واقول يارب خذني عشان لا اتزوجه وكأني مت بس بعدين رجعت للحياه واحسني مقهوره من جواتي وانتهى الحلم مع العلم اني متزوجه وحامل

  30. رأيت في المنام ، أن رجلان يلاحقني، واحد منهم لابس أسود والآخر أبيض، في المرة الأولى كان يمسكني الذي يلبس أسود لكن هربت، ودخلت لبيتنا وفجاءة مسكني الرجل يلي لابس أسود ، وحضني بالقوة وقال أريد الزواج منك، وكنت أصرخ وأقول لا أريد، وهو لازال حاضني ، وكان الرجل طويل وعريض وملتحي

  31. هذه الرؤيا لصدقتي

    رأت ، أنا وهي طلعنا من المنزل س 2 في الليل من دون علم أهلنا ، وقلت لها إني بنمشي للأغنام ، مشيت ، وقاعدة هي، تبكي ، بعدها رجعت ليها وأضحك ولابسة غطاء رأس لونه أبيض ، وتسأل فيا صدقني قلتها ماصار شيء ، بعدها مشينا لبيت عمها،

  32. رأيت أني جالسة في الكلية ، وكان بجانبي شاب قريبي (ولد بنت عم أمي ) وكان جالس ملصق لي ، وكان يقول لي قبل كنتي لوحدك في الكلية والآن أنا وزينب معاك، وكنت أحاول أن أبتعد عنه قليلا ،وقلت في نفسي ، من أين يعرفها زينب،

    في الواقع ، زينب صديقي المقربة ،

  33. انا متزوجة و أتمنى الطلاق من زوجي و ليس لدي أطفال ،
    حلمت بأنني في بيت اهلي و كأنني خلصت من زوجي رغم عدم رضى اهلي عن طلاقي ، كنت أمام المرآة انا و اختي نضع المكياج و كنت البس فستان خطوبة ملون ألوان مثل الوردي و الأزرق الفاتح و البيج و عندما وضعت المكياج كان جمالي يفوق الخيال، كنت كما انا لكن احسست انني فائقة الجمال و كذلك اختي اندهشت من جمالي، و لبست الحجاب و سألتني اختي انتي عروس لماذا الحجاب فقلت لها الحجاب احسن و اجمل علي.
    خرجت لصالة الخطبة و مشيت و كان الجميع مندهش من جمالي و سعيدين لرؤيتي سعيده مع انني كنت اشعر بأنهم يقولون بداخلهم تطلقت عشان تخطب واحد ثاني.
    المهم: قبل دخولي الصالة امسك بيدي أخي الصغير و كان عمره بالحلم ٥ سنوات تقريباً و لكن هو بالحقيقة عمره ٢٥ سنه ، امسك بيدي و أوصلني للصالة
    دخلت انا و اختي و بنت خالتي و في الحضور رأيت جدتي ( والدة والدتي) المتوفية لكني لم أتأكد هل هي موجوده أم انني أتمنى ذلك فتخيلتها بين الحضور!!
    بين الحضور لم يكن من أهل العريس احد، قلقلت و اختي قلقت و لكن استمريت بوجودي، بعد قليل بدأ الحضور بالذهاب و جاء صاحب الصاله و قال بأن هناك مناسبة أخرى ، قلت له لا مشكلة انتظر حتى تنتهي المناسبة الثانية، كانت المناسبة الثانية حفل تكريم لفتاة مقعده على الكرسي لانها نجحت بشيء لا اعلمه بالزبط
    عندما شعرت باليأس خرجت خارج الصالة و انا متذايقة ، و في طريقي التقيت بأحد أقارب العريس و كانوا يتعذورن بأن تأخرهم هو ان الطريق غير سالكة، و نظرت اليهم نظرة حقد ، شعرت بأنهم يشفقون علي ، فقال شخص اخر من أقارب العريس تعالي معنا لنفهمكي ما حصل، صعدت في السيارة بالخلف و قال لي ابن خالة العريس ان أمه باللحظة الأخيرة لم تعد موافقة على الخطبة، فقلت بعد ان عملت كل شيء لأجله الان هو يتخلى عني؟؟
    أمه عندما ترانا مرتاحين سوف تقبل بالآخر فلماذا دمر كل شيء ؟ و عندما قلت هذا احسس أقارب العريس بأن الحق معي و انه خسر كثيراً لانني لا استحق ما فعل بي و بدأوا يواسونني
    و لكني بعد قليل قلت لنفسي المهم انني تطلقت و حققت ما اريد و الباقي عند رب العالمين و الحمدلله ، أما بالنسبة له( العريس) فالجميع سيراه انسان ناقص و انه لا قيمة له بسبب ما فعل بي.
    و انتهى الحلم و انا راضيه و أقول الحمدلله

  34. حلمت بأنني في منزلنا و جاءت الفتاة التي أحبها رفقة عائلتها لخطبتي مع العلم أني لم أطلب مواعدتها و لم أرها منذ مدة و لم يكن أخوها معهم و قد كانت وقفتاً خارج المنزل فذهبت لأكلمها لكنها كانت تسرد أحاديثاً غير متناسقةوكان رأسها نصف عارٍ و هي في الواقع محجبة و تتصرف كأنها تريد الابتعاد عني ثم إنقطع التيار الكهربائي فجأة و قامت بمعانقة خوفاً من العتمة… و فجأةً دخل للمنزل عائلة اخرى لم اكن اعرف من افراد العائلة في الواقع لكن في الحلم تصرفت و كأنني أعرفعم ثم قام أحدهم بتوزيع الكعك

  35. رأيت في منامي وكأن صديقا للعائلة وهو طبيب (لا أعرفه مطلقا ولاهو موجود بالحقيقة ولكن هذا ما أدركته من خلال الحلم) تقدم لخطبتي وأتى المنزل ، خلال حديثه مع والدي سمعتهم يتحدثون عن الزفاف أو شيء من هذا القبيل وقبولي الزواج لأنني كنت اظنه اتى للعمل ، فدخلت الغرفة مع أمي لأعترض كان كل شيء مفاجيء حتى أني لاأعرف هذا الشخص ، جلست ولكنني كنت عاجزة تماما تماما عن التفوه بالاعتراض حاولت وحاولت ولم أستطع وكان يلقي علي خططه ومشاريعه الذي استطعت التفوه به هو طلبي مهلة للتفكير ثم فجأة اكتشفت أن فارق السن بيننا 13 سنة كاملة وهذا أخافني حتى أن هذا الشخص أصر علي القبول لأنه يحبني تحدث وكانني أعرفه او بصيغة انه تقدم لي مرة ورفضته من قبل وأمي مترددة حتى طلبت استدعاء عمي كأني واثقة أنه سيساعدني ، بعدها وكانه يوم الجمعة والكل يستعد لمجيء امه واخته حسب اتفاقهم معه بعد صلاة الجمعة ، ذهب أخي وأبي للصلاة وكنت مترددة جدا لكن ولظرف لم يحضروا أبدا ، ثم رأيت نفسي وكأني قادمة من دوامي سائرة على قدمي وأبكي توقفت أمام باب المنزل التفتت مستنجدة بجاري (معجبة به فقط) لم يكن هذا سببا في ترددي او خوفي من قبول ذلك الشخص ، لكن لا أحد موجود ، دخلت البيت ، غسلت وجهي وصعدت للطابق الثاني وجدت أبي مبتسما وكأن شيئا لم يحدث من هذا القبيل كان هذا بعد أن حذرني من الدوس على شيء في رخام الأرض أبيض فأقع او أتسخ واستيقظت

  36. السلام عليكم
    لقد حلمت بان تقدم لي شخص من عائله جيده تعرف عائلتي منذ صغر
    ولكن انا لم اقم برد سالتني امي هل توافقين قلت لها لا اعلم ثم اختي الاصغر كانت تلمح لامي انها تريد ان تتزوجه اذا رفضت انا
    ولكن امي التفتت الي وباشاره منها بعينيها ان اوافق
    وبعدها وافقت مع علم انني عزباء وايضا اختي صغرى
    وايضا في واقع اتت الينا هذه العائله وراتنا انا واختي واعجبت بي و ينتظرون ردي في موضوع الزواج

  37. مرحبا انا حلمت انه في عريس جاي الاختي وانا كنت بدرس بصوت عالي فجأة هو حكا لانه انه بدو يشوفني فأمي اجت ونادتني وطلعنا انا وانتي ورل بعض عشان يشوفنا وبالاخير حدا لامه انه بدو ياني لاني كنت ع طبيعتي اما اختي كانت متمكيجة شو التفسير وانا عزباء

  38. سلام عليكم رائيت في منامي ان اختي (متزوجة ولديها ولدين) تتزوج من شخص قريب من جماعة زوجها وكان عرس بدون حفلة في بداية اختي كانت ترفض دهاب الي بيت زوجها لانهم تاخرو في ماجئ وبعد ان اتو تشاجرت معهم لان تاخرو ولم يعملو عرس لاختي ولم تتكن تلبس فستان زفاف وبعدها دخلو ودخلت ورائهم ورائيتهم يوزعون جقليت ويضحكون واختي تضحك . اختي متزوجة ولكن من غير قومية ولديها مشاكل مع زوجها بسبب اختلاف لغات وعادات

  39. حلمت اني ابني بيت وحولها سور ََََكنت اريد ادخال سياره لكن لم تفت بعدها مشيت ب حديقه البيت اردت ان اذهب للزوجتي لانها تطلب عروس ل ابني فدخلت من باب فرايت لمره فلم ادخل اغلقت الباب بهدوء ورجعت ورجعت من حديقه البيت وكان المطر يهطل ب غزاره

  40. السلام عليكم فيه حلم ارهق نفسيتي، حلمت كذا مرة اني عروس متأهبة ولابسة الفستان ومحضرة نفسي لكن العريس (الشخص اللي ارتبطت به سابقا من اجل الزواج ثم لم يحصل تفاهموذهب وتزوج) لا يأتي في النهاية ولا أجده وأستيقظ حزينة.. لماذا يتكرر هذا الحلم مع العلم أنه مرت اكثر من سنة على الانفصال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *