تفسير الرؤيا

تفسير رؤية حلم الأبواب في المنام

يعد الباب من الاختراعات التي ظهرت من قديم الأزل لحفظ البيوت والأسرار ولتأمين المنازل وظهر الكثير من الأبواب مختلفة الأشكال والأحجام وخامات الصنع فهناك أبواب حديدية والأخرى من الخشب وهكذا ولكن هل رؤية الباب في المنام تتأثر بهذه العوامل ،بالطبع حيث يرى مفسري الأحلام أن ظهور الباب في الحلم له الكثير من المعاني والدلالات المتمثلة في رؤية الباب الخشب أو المعدني وربما فتحه يختلف كلياً عن غلقه ولذلك ظهرت الكثير من التفسيرات في هذا الموضع لتوضح المعاني الكامنة خلف رؤية الباب في الحلم بالتفصيل.

تفسير ابن سيرين لرؤية الباب في الحلم

تفسير حلم رؤية اسم سارة في المنام .. أناقة وحمل قريب

أحَلام أُخرى قد تَهمك ..
  • فسر ابن سيرين رؤية الباب المفتوح في الحلم على أنه رزق حلال وربما سفر بعيد يجلب لك الخير كله.
  • من رأى في منامه وكأن باب منزله سرق فقد يفشل في أي أمر من أمور حياته.
  • الباب المغلق في المنام يدل على تأجل الزواج للأعزب وربما فسخ الخطبة.
  • يرى ابن سيرين أن كسر الباب أو خلعه من مكانة من الرؤى غير المحمودة والتي تشير لكثرة المشاكل والخلافات التي يمر بها الحالم هذه الفترة وتغيير الباب أو تجديده ما هو إلا تحسن الوضع المعيشي.

تفسير حلم رؤية الدم في المنام .. زواج وطلاق

تفسير حلم فتح الباب للعزباء في المنام

  • قد ترى العزباء نفسها في المنام تفتح باب المنزل أو أي باب تعرفه وذلك من الرؤى الخيرة والتي تدل على كثرة المال والرزق الوفير.
  • فتح الباب في منام العزباء يشير لتحقق الأماني والرغبات البعيدة وربما رؤية المفتاح دليل على النجاح والوظيفة المرموقة.
  • فتح الباب بالمفتاح في الحلم يشير لصداقات وعلاقات جديدة تجلب لها السعادة والتفاؤل.
  • فسر ابن سيرين رؤية المفتاح في منام العزباء على أنه زواج من شخص مناسب يجلب لها الكثير من الحب والرومانسية.

تفسير حلم رؤية الضحك في المنام .. ذنوب وقلة ذكاء

تفسير رؤية الباب المغلق في الحلم

  • رؤية الأبواب المغلقة في المنام دليل على كثرة المشاكل ومصائب الحياة التي تصيب حياة الحالم.
  • الباب المحروق أو المخلوع من مكانة يدل على المرض وربما موت الحالم.

تفسير حلم رؤية النقاب في المنام .. حزن وزواج

تفسير حلم تصليح الباب في المنام

  • رؤية إصلاح الباب في المنام دل ذلك على الأمل والشعور بالتفاؤل في أشياء كثيرة منها النجاح بعد مرور الحالم بالفشل، أو عودة الزوجة بعد الانفصال عن زوجها.
  • تدل رؤية تصليح الباب على سداد الديون وتفريج الهم.
  • كذلك تشير رؤية إصلاح الباب إلى الأمن والطمأنينة من بعد الخوف.
  • فتح الباب بدون استخدام أي مفتاح يشير لسهولة الأمور وتحسن الأوضاع وانتهاء المشاكل والهموم التي يمر بها هذه الفترة والمفتاح في المنام فرج ورزق وفير.
  • كما أن طرق الباب في الحلم يشير للأخبار السعيدة التي تسر القلب والنفس.

تفسير رؤية الباب الحديد في الحلم

  • من رأى في منامه باب مصنوع من الحديد دل ذلك على الزواج والقدرة على ممارسة شؤون الحياة بسهولة.
  • الباب الحديد في منام المتزوجة أمان ورعاية كبيرة من الزوج وقد يشير رؤيته للإصرار وتحقق الأحلام.
  • الباب الحديدي في المنام يختلف عن الخشبي وربما يدل على صعوبة الحال وعدم القدرة على تحصيل المال وربما صعوبة الحصول على وظيفة مناسبة.

تفسير حلم الباب الجديد و القديم في المنام

  • كما يشير الباب الجديد على دخول بعض الأحداث المثيرة والمفرحة في حياة الحالم أو ترتبط بأهل بيته سواء في العلم أو العمل كما يرى ابن سيرين أن الباب الجديد دليل على الوظيفة المرموقة والباب الجديد في منام المتزوجة حمل بأمر الله.
  • يدل الباب القديم في الحلم على مشاكل وهموم الماضي وكسرة أو تجديده دليل على التخلص من المشاكل والخلافات عن قريب وربما بداية حياة جديدة.

تفسير حلم رؤية الجار في المنام .. الوقوع في ورطة

أحمد نصر

احمد نصر , مؤسس سي جي العربية, متخرج من قسم الصحافة بجامعة القاهرة, ابلغ من العمر 29 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في تفسير الاحلام والاخبار السعودية والترددات للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫32 تعليقات

  1. حلمت اني كنت في بيتي القديم وان خطيبي السابق استأجر الشقة المقابلة للشقة التي كنت اعيش فيها وكان يعيش مع امه في الحلم…وانا كنت اراقبه من وراء الباب لكي اعرف متى يرجع للبيت وفي منتصف الليل سمعت صوت المفاتيح وهو يفتح الباب فنظرت بسرعة بالناضور ورايته ثم سمعت انه سكر الباب لان الصوت كان قوي …وكان يبدو عليه التعب وذلك لانه رجع من عمله متاخرا …وانا كنت اتكلم بصوت عالي واضع اذني على الحائط لكي اعرف اذا سمع او لا …ولكنه لم يسمع او يلاحظ اني اعيش في الشقة المقابلة له…
    عزباء
    اعمل لحسابي الخاص وابحث عن عمل ثابت
    خطيبي السابق من بلد اخر

  2. السلام عليكم
    حلمت انه كنت انا اختي طالعين بدنا نتسوق نشتري ملابس واشياء وكانت كأنها مطرة وحنا ماشين في حينا شوفت قطط وكلب اسود بشرب من ماء المطر على الأرض وبعدين طلع فيه وصارت عيونه حمراء وصار يلحق في انا خصوصا كان بدو اياني انا وتخبيت في محل وبعد مدخ طلعت لقيته بدور علي وجريت وظليت طول المنام احاول اني اهرب منه وارجع على البيت
    عزباء بدون عمل ادرس

      1. الحالة الاجتماعية عزباء
        . لا.بس انا حلمت قبل كدا بقطه ثانيه كنا مربيها ميته على الأرض جنب دخان وقدامها بمسافه ساحر حذفو شخص بعصا على راسو ومات وتجي ست تسندو وبصت فيابصه غضب خفت منها ومشيت بسرعه اهرب منها مريت على القطه وستنشقت شوي من الدخان لي عملوا الساحر بس شوي وبعدت بسرعه وبصيت ورايا شفت قطه متشرده وهزيله بتقطع الشارع

      2. الحالة الاجتماعية عزباء
        . لا.بس انا حلمت قبل كدا بقطه ثانيه كنا مربيها ميته على الأرض جنب دخان وقدامها بمسافه ساحر حذفو شخص بعصا على راسو ومات وتجي ست تسندو وبصت فيابصه غضب خفت منها ومشيت بسرعه اهرب منها مريت على القطه وستنشقت شوي من الدخان لي عملوا الساحر بس شوي وبعدت بسرعه وبصيت ورايا شفت قطه متشرده وهزيله بتقطع الشارع

  3. مرحبا
    حلمت انو. باب البيت حديدي و جديد و نضيف ولكن هناك ثلاث بنات. لا اعرفهم. خربو. الباب بس انا رجعت صلحت الباب مثل قبل و انا واقفة انظر الى الباب. و اذا بشئ يلمع. وهذا الشئ. كان. افعى صفراء الون لم تهاجمني. ولكني. قتلته. علما انني متزوجة و عندي اطفال

    1. السلام عليكم
      انا عزباء وكنت انتظر عملا منذ وقت ولم يأتي للآن رأيت في منامي أنني في مبنى أبحاث يشبه لحد ما دراستي الجامعية بمخابره والعمل بها وكان يعج بالناس وفجأة أرى قنبلة وسط المبنى تنفجر ولكن لاتسبب أي أذى لأحد ولكنني خفت أن تنفجر مرة أخرى فقررت مغادرة المبنى فشعرت أنه حل غير مجدي فقررت الصعود للسطح وكان الناس جميعا يصعدون للسطح لأنه هو الأمان وعندما وصلت للطابق الاخير رأيت الناس تتشبث بخوف فسألتهم لما لم تصعدوا للسطح فقالوا ان الباب مقفل فصعدت إلى باب السطح وهو كان من حديد وفتحته وبدون مفتاح ووصلت السطح وشعرت بالأمان ثم ناديت الناس ليصعدوا فالجميع صعد ايضا للسطح وانتهى الحلم فما تفسيره وشكرا جزيلا على هذا الموقع الرائع

  4. حلمت اني وابوي واقفين عند خزان مويه المويه قاعد يطلع من الخزان وابوي يقول لي انا بفتح الخزان وانتي اهربي عشانك م تعرفين تسبحين وانا اقوله وانت قال انا اعرف اسبح انتي اهربي وانا وراك ادخلي بالبيت اللي تحت وكان البيت توه م خلص بناء والباب كان لون اخضر وانزل مع الدرج عشان اروح للبيت الا وابوي وراي والمويه تندفع بقوه يدخل ويدخلني معاه ويسكر الباب والباب كان بالجوانب ثقب انتظر المويه تدفع الباب لان الباب خفيف م شالله ضغط المويه قوي لكن لم يلمس الباب ولم يتأثر وانا ابوي داخل البيت ونطالع للباب والحمدالله لم يحدث اي شي. وانتها..
    انا مخطوبه.. ابوي طيب والحمدالله..

زر الذهاب إلى الأعلى