التخطي إلى المحتوى

رؤية البلح في المنام تعد من الأشياء المثيرة لحيرة صاحب الحلم لأن رؤيته تحمل معان عديدة كالإحساس بالقلق والضجر من أمر معين في حياته ، أو يمكن أن يدل ذلك على كسب مال معين، وكذلكي مكن أن يشير ذلك لوفرة المياه، كذلك يشير تناوله إلى جوانب نفسية عدة كالاسترخاء والسعادة، كما تختلف تفسير رؤيته حسب نوعه كان أحمراً أو رطباً أو في شكل معجون و سنعرض في تلك المقالة التفسير المفص للكل شكل ونوع.

تفسير رؤية البلح في المنام لابن سيرين

  • فسر العالم ابن سيرين رؤية نخلة كاملة أنها تشير إلى تيسير أمر ما وزوال الغم وفك الكرب، ورؤية البلح الأحمر أو الأصفر تشير إلى الرزق وأمر جديد يدخل السرور إلى قلب صاحب الحلم وذكر أن رؤية البلح الأحمر أيضا قد تدل على الرزق بالزوج الصالح أو الذرية الصالحة، أما من رأى أنه يقطف بلحاً من النخلة فسوف يرزقه الله طفلاً ذكراً.
  • أما في حاله البلح الرطب فيقول أن رؤيته فقط تدل علي تحسن الصحة وفك الكرب أما من رأى أنه يأكل بلحاً رطباً فإن ذلك يدل على كسب مالاً حلالاًأو يرث ميراثاً، أما رؤية البلح أيضا قد توميء إلى المال الذي لا يدوم.
  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأى النائم أن متوفى يناوله بلح فتلك بشري حسنة ودليل على أن صاحب الحلم ستحدث له أحداثاً جديدة مليئة بالإنجاز والتوفيق، أما أخذ البلح من الأب الميت أو الأم يعني أن شخصا عزيزاً سوف يتقدم لك بالمساعدة.
  • أما من رأى أنه يزرع نواة نخلة ثم أصبحت نخلة فإذا على ولد صالح ويكون عالما ويصبح ذو مكانة وينفع الناس بعلمه، وإذا كانت الزراعة في غير موسمها تعني انه سوف يستمع إلى العلم ولن يعمل به، وإذا كان في موسمه فسوف يتزوج من فتاة جيدة حسنه السمعة.
  تفسير رؤية حلم المكياج في المنام .. نفاق وإتساع في الرزق

تفسير حلم البلح في الحلم للعزباء

  • الفتاة العزباء التي ترى أنها تتناول بلح يعني ذلك أنها ستتزوج من شخص ذو مكانة وجاه ، أما إذا رأت أنها تشتري البلح فذلك يعني أنها ستجد الحب والحب السعيد في زواجها.
  تفسير رؤية حلم الدجال في الحلم بالتفصيل

تفسير رؤية البلح في منام المتزوجة

  • المتزوجة التي تتناول التمر في المنام يشير ذلك إلى أنها ستعيش حياة هادئة ومستقرة، أما إذا رأت أنها تشق التمرة فهذا يشير إلى قرب موعد حملها، رؤية البلح فقط دون أكله تعني أن المتزوجة ستحصل على كلام طيب وحسن من زوجها وأقاربها ،وإذا رأت أنها تشتري البلح من السوق فذلك معناه أنها سترزق خيراً ومالا كثيراً أما إذا كانت تسرقه من مكانه دل هذا علي أنها ستقع في مشاكل كبيره قد تؤدي لطلاقها، أما إذا رأت أنها تهدي أحداً كمية كبيرة من البلح فذلك يدل علي أنه ستهب خيراً كثيرًا لأحد من أقاربها.
  تفسير رؤية حلم الدراجة في المنام

تفسير رؤية البلح في منام الحامل

  • السيدة الحامل التيتتناول البلح في الحلم كان ذلك دليلاً علي حملها في ذكر أما إذا رأت أنها تجني التمر فهذا يعني أنها ستجمع مالا وفيراً فور ولادتها.
  • أما إذا تناولت العجوة فتشير تلك الرؤية إلي أنها ستجمع ثروة كبيرة من أهل زوجها، ورؤية الحامل للبلح دون تناوله تعني سهولة ولادتها أو اقتراب موعدها.
  تفسير رؤية حلم الماء في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية رمز إعطاء البلح في المنام

  • اجمع المفسرون على أن رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بتوزيع التمر على الناس فذلك يدل على أنه سوف يتبرع بأموال كثيرة للفقراء والمساكين.
  • أما إذا أعطاه لشخص معين فقط فذلك يشير إلى أنه سوف يدخل في شراكة كبيرة معه.
  • وإذا رأى أحد المتوفين يعطيه تمرا فإن ذلك يعني أنه سيبدأ مشروعا كبيرا ويجري من وراءه الكثير من النجاح والتوفيق.

التعليقات

  1. حلمت اني انا وابويا بنبيع بلح رطب في الشارع وجه واحد يشتري من ناس بتبيع جمبنا بعد كده راح جاي لينا وقال ادوني 10 كيلو بلح وكان في كام واحد من اصحابي واقفين معايا اديت منهم كل واحد بلحه وكنت مش عاوز اديهم وصحيت من النوم الفجر بلظبط

  2. السلام عليكم
    كيف حالك يا شيخ
    في ليلة الامس راودني حلم
    تدور احداثه اني كنت احاول انوم و والدي كان جالس امام المنزل و قبل ان يدخل للمنزل خرج للسياره و عاد و بعد ان عاد كانه يضع شيء في وعاء و خلال هذا كله انا احاول النوم و بعد ان فرغ من ملء الوعاء دخل و وضع عند رأسي الوعاء و من ثم ذهب للنوم بدون ان يقول شيء فتناولت حبه من الوعاء و قلت في نفسي سوف اتناولها في النهار
    و انتهى الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *