تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

تفسير رؤية حلم البلح في المنام

رؤية البلح في الحلم دي دايمًا بتكون علامة على الخير والرزق الحلال اللي جاي في الطريق بأمر الله تعالى وكمان التمر في الحلم يعني رزق وفير وحياة مليانة بالجديد والأمل وفقهاء الأحلام والعلماء زي الإمام النابلسي فسروا لنا إن رؤية البلح في منام الرجل والمرأة معناها خير كثير وللأعزب والعزباء قد تبشر بزواج على الأبواب بإذن الله ولو اللي حلمت متزوجة يمكن يكون دليل على حمل قريب والله أعلم وبالنسبة لأكل التمر بكثرة في الحلم فهذا معناه صحة جيدة وشفاء من أي مرض وقد يكون كمان علامة على عودة شخص غالي مسافر واحنا هنا في هالمقالة على “كبسولة لتفسير الاحلام” حابين نعطيكم لمحة عن كل ما يتعلق برؤية البلح والتمر في الحلم وتفاصيله بكل ما فيه من خير وبشارات بأمر الله.

البلح في المنام لابن سيرين

  • لو حلمت إنك تأكل تمر يعني عندك قلق وهموم كبيرة في حياتك والعزباء لو شافت هالحلم يمكن يكون عندها خوف من المستقبل لكن لو شافت شجرة البلح في الحلم فهذا يعني إن الخير والمال الحلال جايين لها بإذن الله.
  • واللي يحلم إنه يجمع تمور من الشجرة فهذا يدل على إنه راح يحصل على مكانة عالية ومرموقة والعزاب يمكن يعني زواج قريب لهم والعزباء تحديداً الحلم يدل على إنها ذكية وعندها حكمة.
  • ابن سيرين قال إن اللي يحلم يأكل بلح رطب سواء كان رجال أو حرمة هذا يعني إن عنده أماني وطموحات كبيرة وإن شاء الله راح يحققها والبلح الرطب بعد يدل على الحياة السعيدة والاستقرار في الحياة المادية والأسرية.
  • لو شفت في منامك إن التمر يتساقط من الشجرة على راسك فهذا يمكن يدل على مواجهتك لمشاكل كبيرة وأزمات صعبة بس في نفس الوقت يعطيك بارقة أمل إنك قادر تتخطاها قريباً وإذا شفت التمر يطيح في وقت مو موسمه فهذا يمكن يكون علامة على القلق والفقر والمرض لكن الأمل موجود دائماً والخير جاي.
  • ومن الرؤى الحلوة إذا حلمت إن أبوك أو أمك المتوفيان يعطونك تمر في الحلم فهذا بشرى خير وتعني إن فيه خير ورفعة قادمة لك وقد يكون دليل على بداية حياة جديدة ومختلفة لك بإذن الله تعالى.
  • والحلم بالبلح مليان بالرموز والدلالات اللي تحمل الخير والأمل وكل شيء بإذن الله راح يكون للأفضل.

البلح الأحمر في منام العزباء

  • لو شافت العزباء في الحلم البلح الأصفر فهذا يدل على صلاح حالها وقوة إيمانها وكل شيء بيكون تمام على أرض الواقع.
  • أما البلح الأحمر في الحلم للعزباء فهو بشرة خير عظيمة يعني نجاح وتفوق كبير وخصوصاً إذا كانت طالبة فممكن تحقق أمانيها وأهدافها وكمان الحلم يمكن يدل على إنها قريب بإذن الله راح تخطب وتعيش فرحة كبيرة مع عائلتها.
  • لو حلمت إنها تجمع بلح فهذا يعني إن الله بإذنه تعالى راح يرزقها بمال حلال طيب أو يمكن يكون دليل على ذرية صالحة في المستقبل.
  • وإذا شافت نفسها تأكل البلح الأحمر فهذا دليل على العلاقات الجيدة والناجحة في حياتها ويمكن تتزوج من شخص طيب ورفيع المستوى.

البلح في حلم المرأة المتزوجة

  • لو رأت نفسها تأكل البلح بكثرة في الحلم فهذا يعني إن الله سبحانه وتعالى بيفتح عليها أبواب الخير والرزق والسعادة وكمان مشاكلها وخلافاتها اللي مع زوجها إن شاء الله بتنحل قريب والحياة بينهم تصير أحلى وأمورهم تتيسر.
  • أما لو شافت البلح الأحمر في منامها فهذا يدل على الحب والدفا والاستقرار الأسري اللي بتعيشه مع زوجها يعني الحلم بشارة بأن حياتهم الزوجية بتكون مليانة بالمودة والرحمة والسكينة بإذن الله.
  • وكمان لو حلمت العزباء إنها تجمع بلح فهذا يعني إن الله سبحانه وتعالى بيبارك لها في ذريتها وبيجعلهم صالحين.

تفسير حلم البلح الأصفر للحامل

  • لو الحامل شافت نفسها تأكل بلح رطب في منامها فهذا يعني إن الله بإذنه تعالى راح يسهل عليها وضعها والولادة بتكون يسيرة وميسرة والأمور كلها بتكون تمام.
  • أما لو البلح يابس للحامل فالحلم هذا ممكن يكون إشارة للانتباه والحذر ولكن دايماً نتذكر إن كل شيئ بأمر الله سبحانه وتعالى وحده وان الدعاء يغير من القضاء.
  • والبلح بشكل عام في حلم الحامل يدل على زوال الهموم وجيت الفرج والسعادة والرزق اللي ربنا بيفتحه عليها وكمان الحلم ممكن يكون بشارة خير بقدوم ذرية صالحة ومولود جديد معافى والله يحفظها ويحفظ جنينها ويقر عينها بشوفته سالم معافى.

توزيع التمر في الحلم

  • لو شفت بالحلم بلح فهذا يعني إنك على وشك تحصل على مكانة عالية وشغل جديد بيجلب لك السعادة والفلوس الوفيرة.
  • وإذا حلمت إنك توزع التمر سواء كنت رجل أو امرأة فهذا دليل على زواج قريب العاجل بإذن الله ولو كان الحلم لمتزوجة يمكن يكون إشارة لحمل بعد فترة من التعب والصبر.
  • أما لو شفت نفسك تخزن التمر فهذا يدل على فلوس في البنك ورصيدك بيكون مليان وكمان يمكن يعبر عن الذرية الصالحة والعلم والحكمة اللي بتنالها.
  • وإذا كان الحالم رجل وحلم إنه يوزع التمر على أهل بيته فهذا يعني الخير والسعادة في طريقها له وبيكون دليل كمان على تجارة مربحة بإذن الله.

مواضع مختلفة لرؤية البلح والتمر في المنام

  • لو حلمت إنك تاكل بلح فهذي علامة على الأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة اللي تتمتع فيها وبعد تدل على الرزق بالمال الحلال ويمكن لو رجل حلم إنه يزرع بلح فهذا يدل على زواجه من بنت صالحة بإذن الله.
  • ولو شفت في منامك إنك تشتري بلح فهذا دليل على تجارة رابحة وخير كبير جاي في طريقك ولو كنت أعزب يمكن يعني زواج سعيد قادم لك.
  • وإذا رجل متزوج حلم إنه يقطف البلح من النخل فهذا يبشر بالذرية الصالحة والنعمة الكبيرة اللي راح تزيد في بيته.
  • أما إذا شفت البلح في وقته مو موسمه فهذي إشارة للشر والمشاكل اللي ممكن تواجهك وتواجه أهل بيتك.
6 ردود
نورين says:

انا عزباء في مشروع خطوبة لشاب بس انا مش متقبلاه ، حلمت ان في نخل كتير حامل بلح لونه احمر وكان شكله حلو داخل جنينة البيت وكان في رياح خفيفة وفي نخلة من النخل في ارض الجيران حاملة بلح احمر بس مايلة بنفس سوى الارض انا كنت حاسة انها هتقع على الارض وسمعت زي صوت بيقول ان اللي متقدملى هيسيبني هو من نفسه

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلين، يبدو لي إن حلمك يشير للحالة اللي أنتِ فيها حاليًا بالنسبة لموضوع الخطوبة .. فالنخل اللي حامل بلح أحمر وشكله حلو داخل جنينة بيتكم رمز للخير والبركة اللي ممكن تجيكي من هالخطوبة .. والرياح الخفيفة تمثل التغييرات اللي راح تمرين فيها ولكن بسلاسة وبدون مشاكل كبيرة .. وأما النخلة اللي في أرض الجيران ومايلة بنفس سوى الأرض وإحساسك إنها ممكن تقع يمكن يعكس خوفك أو قلقك من إن الشخص اللي متقدملك ما يكون الخيار الصح لكِ .. والصوت اللي سمعتيه بيقول إنه هيسيبك من نفسه يعني ممكن تكون دي رسالة من لا وعيك تطمنك إن الأمور راح تتحل بالطريقة اللي فيها الخير لكِ بدون ما تتعبي نفسك أو تحاتي .. وبالنهاية الحلم يحمل رسالة إيجابية عن الخير اللي جاي وعن تجاوز القلق والخوف بسلام .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

عبدالمنعم المهدى says:

السلام عليكم ورحمة الله
رأيت أننى اقوم بانزال جوالين بلح جاف من أشخاص احضروه إلى منزل خالى وكانت تقف معى زوجة جدى المتوفاه كأنها هى التى أرسلت لهذا البلح وهى صاحبت هذا البلح واحد الجوالين ابيض متوسط لا يظهر مابه من أشكال وألوان البلح أما الجوال اوالكيس الآخر فيظهر مابداخله من بلح وهو عباره عن أكياس بلاستيكية وأنواع متعددة من البلح سواء فى الالوان اوالجوده

مفسرة احلام كبسولة says:

هلا والله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ترى الحلم هذا يمكن يدل على الخير اللي جايك من جهة ما تتوقعها يعني كأنه فيه رزق أو خير مخبي لك يمكن يوصلك قريب فَوجود جدتك المتوفاة كأنها ترسل لك البلح هذا يمكن يعني إن فيه بركة أو دعوة طيبة جاية منها لك والفرق بين الجوالين واحد ما تقدر تشوف اللي جواه والثاني واضح ومليان أنواع مختلفة من البلح ويمكن يدل على إن فيه أمور في حياتك الحين ما هي واضحة لك ولكن بالنهاية كلها خير وبركة .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

سعاد المنشاوي says:

رأيت أخي أسمه عبدالوهاب و مع أم زوجته تحمل جردلين شفاشين لونهم يميل للبياض و حجمهم كبير ،في الأول بلح جميل جدا و في الثاني بسكوت بلدي، قالت لي هذا لولدك فلان غصباً عن الناس(زي اللي بتغيظ الناس كدا)

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلاً فيك بموقعنا.. الحلم يشير إلى بشاير خير وفرح جاية لك ولأسرتك إن شاء الله فَيمكن يكون فيه هدية أو مكسب كبير بيجي لولدك وهذا بيدل على البركة اللي بتأتي لكم .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *