التخطي إلى المحتوى

رؤية الثلاجة في المنام مختلفة التفسيرات وتحمل معاني كثيرة ربما تدل على المال الوفير والرزق الذي يناله الحالم أو مكانة مرموقة يسعى لها وفي بعض التأويلات نرى  أن رؤية الطعام داخل الثلاجة في الحلم بركة في المال والولد ولكن لكل رؤيا جوانب من الخير والشر حيث يرى مفسرو الأحلام أن الثلاجة في المنام قد تكون سبب للكثير من مشاكل وأزمات الحياة وربما التفكير في الأمور الدنيوية دون الأخرة ولك في هذا الموضوع تفسير رؤية الثلاجة في المنام بالتفصيل.

الثلاجة في منام العزباء والمتزوجة

  • تعبر رؤية الثلاجة في منام العزباء على كثرة الأماني والأحلام التي تسعى لتحقيقها في المستقبل وربما باب الثلاجة المفتوح يعبر عن تحقق الأحلام ونيلها بأمر الله.
  • باب الثلاجة المفتوح في الحلم زوج صالح وذرية طيبه تجلب لها الخير والسعادة.
  • وضع الثلاجة في الحلم في غير موضعها المعتاد دليل على التغيرات الإيجابية التي تدخل على حياة الفتاة.
  • إطعام العزباء طعام في الحلم دليل على السعادة وقدوم المناسبات السعيدة لمنزلها.
  • تفسر رؤية الثلاجة في الحلم للمتزوجة على البركة في المال والزوج وربما تنال من هذه الرؤية الكثير من الخير.
  • الثلاجة الممتلئة بالطعام في منام المتزوجة خير وكرم الزوج وربما تدل على صلاح الحال وحب الزوج لها.

رؤية الحامل للثلاجة في المنام

  • تعبر رؤية الثلاجة في منام الحامل على الرزق وسهولة الوضع وسلامة الجنين ومعافاته بأمر الله.
  • باب الثلاجة المفتوح في الحلم خير ورزق وفير.
  • إذا رأت الحامل نفسها تغلق باب الثلاجة في المنام دل ذلك على كثرة المتاعب والمشاكل التي تمر بها وترغب في التخلص منها في أقرب وقت.

الثلاجة في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن فتح باب الثلاجة في يالمنام ما هو إلا سعادة وخير وفير يفتح أمام الحالم و أهل بيته.
  • الثلاجة الممتلئة بالطعام في منام الأعزب زواج من فتاة صالحة وطيبة السمعة.
  • خلو الثلاجة من الطعام والشراب في الحلم ما هو إلا زهد في الدنيا وطريق صالح وتعكس هذه الرؤية حسن الخلق.
  • غلق الرجل لباب الثلاجة في المنام دليل على أبواب الرزق الواسعة التي تفتح له في الدنيا.
  • لون الثلاجة يؤثر في الرؤيا حيث أن اللون الأصفر غير محمود ويدل على  الغيرة والنفاق واللون الأبيض صلاح في الدنيا.

الثلاجة في منام الرجل

  • إذا رأى الرجل ثلاجة كبيرة الحجم في المنام دل ذلك على الخير والرزق الواسع الذي يناله وغلق باب الثلاجة تخلص من هموم ومشاكل الحياة.
  • صغر حجم الثلاجة في المنام دليل على المشاريع الناجحة والجديدة التي ينشاها الحالم ويحقق بها مكانة مرموقة بإذن الله.
  • رؤية الحليب في الثلاجة يدل على المال الحلال والرزق المبارك فيه والأكل المطهي غير محمود رؤياه ويعبر عن مشاكل الدنيا.
  • رؤية بابين للثلاجة في منام الرجل من الرؤى الدنيوية التي تعبر عن الزواج من امرأتين.
  • اللحم الغير مطهي في المنام صلة رحم وعلاقات طيبة.

تعطل الثلاجة في الحلم

  • إذا رأى الشخص أن ثلاجته لم تعد تعمل في المنام دل ذلك على العلاقات المحدودة والتعامل الرسمي مع الأشخاص.
  • رؤية الثلاجة دون أن تعمل رزق متأخر ويأتي في موعدة ومال وفير يحصل عليه الحالم بأمر الله.
  • الثلاجة المعطلة في منام المريض شفاء عاجل وربما يدل على كثرة العلاقات الطيبة التي تربطه مع الأخرين.
  • الطعام الكثير في الثلاجة رزق وذرية صالحة والطعام الفاسد أو النيء شر وفساد في الدين والخلق.

التعليقات

  1. حلمت اني في بيت لا اعرفه و كانه بيتي و معي صحباتي من الدراسة (لا يوجد تواصل الان بيننا) و كان فيه غرفة مضييئة جدا و فيها مثل ثلاجة انا فتحتها و اخذت منها مثل جبن طري ابيض و دخلت الغرفة المضيئة و اخدت خبز من كيس كبير مليء بالخبز و ربطته و خبيتو علشان ارجعلو في وقت لاحق فإذا بشاب يطرق الباب مثل ما يكون جوعان و انا اعرف في خاطري انه ليس بحائع و متنكر في لباس كأنه كهل و في الحقيقة هو يعني شاب و انا في استغراب من امري فاخدت الخبز و دهنتو بالجبن و عطيتو له و اخذ الخبز و هو ينظر و يطل عليا من الباب و رجعت انا مثل كأني دهنت الخبز بمربى الفراولة او اكلتها بالضبط لم اعرف و عاودت فتحت الثلاجة .. الثلاجة كانت بيضاء و كبيرة الحجم و فيها ضو كثير لكن لم تكون بالملييئة اللي اتذكره انها بيضاء كبيرة و مضوية ..::: انا مطلقة::::

        1. لا اعرفه و لا عمري شوفتو لكن صحباتي في الحلم كانو يضحكو كأنه يحب واحدة فيهم لكن انا كنت اشوفو يطالعني و يفتش عليا ضحكت ضحكة صغيرة متبسمة مستغربة و البيت لم يكن جديد مثل ما يكون مهترئ و بابه ايضا لم يكن جديد هذا الذي اتذكره

          1. استفسار فقط بارك الله فيك في الحلم مثل هيئ إلي أني كنت أعجن عجينة و كانت بيضاء و لم اتأكد هل هي نفس الخبز لي عطيتو او لا و كذلك نقطة فقط ذلك الشاب كان متنكر يعني ذاك ليس لباسه او هندامه و استسمح على الإطالة و انتظر جوابك بارك الله فيك

  2. انا عذباء حلمت ان شاب صديق لي في الواقع وانا معجبة فيه ،، كان عندي بالبيت وكنا واقفين بالمطبخ فتحت الثلاجة كانت مليانة حلويات وجاتوة بانواع مختلفة كنت مبسوطة ومستغربة من كمية الحلوى الي بالثلاجة ،، كان الشاب واقف جمبي قدام الثلاجة وصرت احطله من كل نوع حلو قطعة بصحن ،، وبعدها شفت انو انا وياه كل واحد بايدة صحن وفيه قطعة جاتوه ،، وقلت لاخواتي اعملولنا قهوة حتى نشربها مع الجاتوه

      1. شكرا الك
        بدي استفسر منك بس انا حلمت بنفس الشخص بنفس الفترة ،، انو كنت طالعة انا من مكان ،،فكان هو يستناني على الطرف المقابل من الطريق وكان واقف وجمبه سيارته ،،وانا اقطع الشارع عشان اوصله حكالي انتبهي فنظرت على الجنب وجدت ان سيارة اوشكت ان تصطدم بي ولكن وقفت ولم تلمسني فاكملت وقطعت الطريق ووصلت عنده وركبنا بالسيارة كنت انا بالمقعد الامامي وهو بسوق السيارة وكان الجو بالحلم جو شتوي ،، مع انو شفت المنام بفصل الصيف ٢٠١٩،، بعد ما شفت هدول المنامين بكم شهر انقطع التواصل بينا بناءا على طلبو ،،
        بعد ما انتقطع التواصل بينا شفت منام في شهر ١١ /٢٠١٩ كان المنام ان شفت ،،ابي بقول لي انه سيشتري لي سترتين للشتاء (سترة بمعنى جاكيت شتوي)،،بعدها صرنا انا وابي ماشين بالشارع فنزل مطر علينا ،،وقفت لنا سيارة نفس الشخص فركبنا فيها ومشينا كان الشاب هو الي بسوق وكان ابوه بجانبه في الكرسي الامامي،، وانا وابي في المقعد الخلفي ،،بعدها صرنا كلنا انا راكبين على درجات هوائية (انا راكبة على دراجة بسوقها ابي والشاب راكب على دراجة لوحده وابوه راكب على دراجة اخرى وكان ابوه متاخر عنا بالحلم وكان الشب يقوله يلا بابا ويستعجله) ،،بعدها شفت اني بقاعة افراح (لا يوجد فيها رقص او موسيقى) والعرس بخص عائلة هاد الشخص، كنت انا قاعدة بين المعازيم،،شفت امي وابي من بعيد واقفين بالقاعة وكان ابي يبتسم لي، بدي استفسر منك انو (سترتين للشتا) الها رمز معين يدل ع الوقت الي رح تتحقق فيه الرؤيا باذن الله ؟؟

  3. جدتي تعبانه جدا جدا و في مراحل مرض متأخره حلمت اني كنت عندها في بيتها و داخله اجيب مايه من التلاجه لقيت التلاجه من غير باب حاجات جواها و شكلها حلو وجدتي كانت نايمه في الصاله و كانت كويسه ف بنادي عليها بصتلي و مسكت ايدي الشمال و بعد اما سابتها لقيت صباعي الابهام الظافر بتاعه اتخلع و صحيت من وجع صباعي في الواقع و فضل وجعني فتره … ممكن تفسير الحلم

  4. السلام عليكم ..
    يرجى لو تفضلتم بتفسير حلمي هذا ..
    حيث انني حلمت ان صديقي يدخلني بيته القديم وكان بيت متهالك وكأنه ير يدني ان انتبه عليه او احرس له المنزل لانه سينتقل إلى منزله الجديد .. واخذ يريني المنزل وصعدنا إلى الطابق الأعلى ولا يوجد شي فيه خالي من الأثاث وجدرانه متهالكه وارضية الغرفة خالية من السراميك كله تراب .. ثم رأيت في وسط الغرفة ثلاجة متوسطه الحجم وفتحتها كانت خالية من اي شي واغلقتها.. ثم أراني بعض الأشجار المتسلقة من خارج المبنى ويقول انظر هذي شجرة الكمثرى ورأيت ثمرة الكمثرى تنشر بكثرة بلونها اللممزوج بالصفرة والحمرة.. ثم أراني شجرة القرع الأخضر وكانت فروعها تمتد إلى داخل الغرفة واخذ سكينا ثم بدا بقطع القرع الاخضر ويجمعها إلى مكان خاص او انه خيار لم أعد اذكر لكن شكله أخضر طويل.. وكان يقول لي انظر انظر .. وانا انظر يمينا ويسارا إلى فروع الشجر وإلى البيت المتهالك الذي كان خاليا من اي شي وشبه مظلم ..

  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    رأيت في المنام كأنني في منزل جديد كأنه منزلي و فيه غرف كثيرة وكلما أدخل إلى غرفة أجدها تؤدي إلى غرف أخرى و بيننا أقوم بمشاهدة المنزل فتحت ثلاجة و كانت جد كبيرة كأنها غرفة لدرجة أني دخلت بداخلها و كانت مليئة و جد مكدسة بما لذ و طاب من الأكل و كنت منبهرة بما فيها.
    أنا سيدة متزوجة و لي ولدان و بنت و أعيش في بلد غير بلدي الأصلي.
    بارك الله فيكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *