التخطي إلى المحتوى

لرؤية الصيام في المنام مدلولات متعددة، فهو دلالة على ارتفاع وعلو قيمة الأشياء أو ما يعرف باسم ارتفاع وغلو الأسعار، وق يكون دلالة على وضوح الحقيقة ومعرفة صاحب الرؤية بها بعد ان كان على حيرة من أمره، وهناك بعض الرؤى يكون الصيام فيها دلالة على انتهاء فترة الكرب أو الهم التي يمر بها الإنسان، وبذلك تكون رؤية محمودة له، ولذلك يختلف مدلول الصيام في الحلم على حسب رؤية الرائي.

تفسير رؤية الصيام في المنام للرجل

  • يري ابن سيرين أن رؤية الصيام في منام الرجل يفسر على حسب تفاصيل الحلم، وأيضاُ يفسر على حسب نوع الرائي سواء كان صوم بالنهار أو انه رأي صيامه ليلا، فكل حالة للصيام لها تفسير معين مدلول.
  • وإذا رأى الرجل نفسه وهو صائم في منامه، فيمكن ان يفسر على أنه بشري خير قادم للرائي، ويمكن أن يكون تحذير من الله عز وجل عن ابتعاد الرائي عنه وارتكابه للعديد من المعاصي والذنوب إذا كان يقدم النصح.
  • أما رؤيته أنه كان على صيام في منامه، فذلك يدل على أنه يوجد أعداء للرائي يحاولون إيذائه، ولكن الله عز وجل سوف يحميه من شرهم، ويمكن أن يفسر أيضاُ على أنه علو في مكانة الرائي بين الناس وسيرته الحسنة بين من حوله.
  تفسير رؤية حلم الشمس في الحلم للنابلسي

تفسير حلم الصيام في المنام للعزباء

  • يري العديد من الفقهاء ومنهم أبن سيرين أن رؤية العزباء لصيامها في المنام يدل على حسن سيرتها بين الناس، ويدل أيضاُ على استمرارها في الطريق الصحيح وأنه تتصرف في كافة أمور حياتها بالعقل والحكمة، فتلك تكون بشري سارة لها.
  • كما يفسر أيضاً رؤيتها لشخص ما تعرفه يصوم بالمنام، وكان ذلك الشخص حسن وسيرته جيدة بين الأشخاص من حولها، فذلك يفسر على أنها صلاح الرائي، أما إذا قامت صاحبة الرؤية بقتل ذلك الشخص الصائم، فذلك يكون دليل على اقتراب الموت، والله أعلى وأعلم.
  • يفسر أيضاً رؤية صيامها رمضان في المنام، دلالة على ان صاحبة المنام تكون محبة للعلم وقارئة في الكثير من المجالات، حيث أنها تكون متقدمة في عملها ودراستها بدرجة كبيرة، ويمكن أن يكون بشري خير كزواج مناسب، أو عمل جديد كانت تتمناه.
  تفسير رؤية حلم الطاووس في المنام

تفسير رؤية الصيام في منام المتزوجة

  • يفسر رؤية رجل عجوز يصوم في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة على أنه صلاح في كافة أمور حياتها، فهي ستنال الاستقرار مع زوجها وتحل جميع مشاكلهم، كما أنه يمكن أن يفسر على أنه إنذار للتوبة، إذا كانت تلك المرأة ترتكب الكثير من المعاصي والكبائر.
  • كما يفسر رؤيتها للصيام سنة وليس في رمضان فقط في منامها، دلالة على أنها تراعي الله عز وجل في كافة أمور حياتها، كما يدل على بر أولادها بها هي وزوجها، ويكون دلالة على حياتها السعيدة التي سوف تعيشها في طاعة الله، وتقربها من الله سبحانه وتعالي.
  تفسير غسل الأواني في المنام

تفسير رؤية الصيام في الحلم للحامل

  • يفسر رؤية الصيام في منام المرأة الحامل على أنه دلالة على تيسير في ولادتها وشفائها بإذن الله، كما يدل على سلامة صحة المولود وأنها سوف تنعم بحياة جديدة هادئة ومستقرة مع مولدها وزوجها، كما يدل على أن تلك المرأة ستقوم بولد ذكر.
  • كما يفسر رؤية صيامها في المنام مع شخص ما تعرفه سواء كان زوجها أو احد من أقاربها، على أنها بشارة خير بالنسبة لصاحب أو صاحبة الرؤية، فهو من الرؤى المحمودة لها، أما إذا قامت تلك المرأة بقتل ذلك الرجل، يكون دلالة على بعض المشاكل التي ستواجهها في حياتها.
  تفسير رؤية حلم الشعاب المرجانية في الحلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *