التخطي إلى المحتوى

دخول الصيدلية في المنام تحمل معاني الخير والشر للرائي وذلك حسب ما فسره فقهاء الأحلام حسب الحالة الصحية والنفسية للرائي كما أن شراء الادوية في المنام بشرى بالاستقرار ونيل الأماني والأحلام البعيدة كما تدل رؤية الصيدلية في منام الشخص المريض على اقتراب الشفاء وزوال الكرب والسوء وفي منام الشخص المسافر على العودة بإذن الله والصيدلية في منام المرأة الحامل دليل على كثرة المتاعب والألام التي تعاني منها في الواقع وقد تنال الراحة والاستقرار بإذن الله والصيدلية الواسعة النظيفة في المنام محمودة التفسير بعكس الصيدلية الفارغة المتسخه التي لا تحمل أدويه بداخلها ولك في هذا المقال تفسيرات متنوعة لرؤية الصيدلية في المنام بالتفصيل.

الصيدلية في منام الرجل والمرأة لابن سيرين

  • يرى الإمام ابن سيرين أن الصيدلية في الحلم فرج وخير ورزق وفير وينال الحالم الكثير من الأخبار السعيدة أثر دخوله للصيدلية في المنام.
  • رؤية الصيدلية في منام المريض فرج قريب وشفاء من الله عز وجل.
  • الصيدلية في المنام زوال للكرب والسوء وفرج من بعد ضيق وفي منام الأعزب زواج من فتاة صالحة الخلق والدين وتجلب له الخير والبركة.
  • كما تدل رؤية المهموم نفسه يعمل داخل صيدلية دل ذلك على العوض من الله وزوال الشدة والضيق.

رؤية الصيدلية في منام العزباء

  • دخول العزباء لأحد الصيدليات المعروفه بالنسبة لها في المنام بشرى بالزواج القريب من شخص مرموق المكانة ويجلب لها المال والسعادة.
  • وقوف الفتاة التي لم يسبق لها الزواج داخل صيدلية بشرى بنيل الأماني والأحلام التي تسعى لها بأمر الله وتحسن الحالة المزاجية والنفسية لها.
  • الصيدلية في حلم العزباء التي تعاني من مشاكل وهمومكبيرة دليل على اقتراب الفرج وكثرة التغيرات المحمودة التي تطرأ على حياتها.
  • عمل العزباء داخل الصيدلية نجاح في العمل أو الدراسة وتحقيق مراتب عليا.
  • الصيدلية النظيفة في الحلم مال حلال المصدر.

تفسير معنى الصيدلية للمرأة المتزوجة في المنام

  • رؤية المتزوجة نفسها داخل صيدلية متسعة ونظيفة دليل على الشفاء من المرض وفي رؤيتها لشراء الأدوية في الحلم دون أي فائدة ما هو إلا تحذير من إسراف المال فيما لا يفيد.
  • شراء المتزوجة للدواء في الحلم بشرى بالحمل القريب والذرية الصالحة التي تنالها من الله عز وجل.
  • اتساخ الصيدلية وضيقها في منام المتزوجة لا خير فيه وفيه تحذير للحالم من فقر المال وكثرة الأحزان والتفاصيل الغير محمودة التي تطرأ على بيتها في الواقع.

الصيدلية في المنام للعصيمي

  • يرى العصيمي أن الصيدلية في المنام ودخولها لشراء الدواء دليل على زوال الكرب والشدة التي يعاني منها الحالم بأمر الله.
  • كما يدل تناول الدواء المر على كثرة الألام والأحزان التي تطرأ على الحالم وأهل بيته والصيدلية ليس إلا زواج للأعزب والعزباء وشفاء من المرض للمريض.

افتتاح الصيدلية في المنام

  • فسر فقهاء الأحلام أن افتتاح الصيدليات في المنام على كثرة التغيرات التي تطرأ على حياة الرائي وقد يرزق أثر هذه الرؤية الكثير من الخير والسعادة كما يدل افتتاح صيدلية واسعة ونظيفة في المنام على التخلص من الديون والهموم التي تقع على عاتقة.
  • دخول الرائي صيدلية جديدة في المنام بشرى بنيل الأحلام والأهداف والطموحات التي سعى لها في الواقع كما تفسر هذه الرؤية على دخول حياة مختلفة التفاصيل والأحداث.
  • الصيدلية الجديدة بدون أدوية في الحلم أذى وشر وسوء كبير يصيب الرائي وعلية أخذ الحذر من مصادقة أصحاب السوء والبعد عنهم .

التعليقات

  1. لقد رأيت في حلمي شيخ كبير طاعن في السن أخذني الى الجامعة الخاصة بتعلم الصيدلة فأمرني ان أدخل و أدرس فيها و انا اطعته فقال لي يجب ان تتقني هذه المهنة لانك سوف تنجحين بها املنا فيك ثم دخلت للجامعة و درست فيها و عندما كنت في طريق العودة للمنزل نضرت لرجلاي فإذا بي أرتدي حذاء أسود جميل جدا لا أستطيع وصف جماله ثم ضيعت فردة حذاء و الاخرى بقت عندي ثم بدأت ابحث عنها في المكان الذي ضاعت فيه لكنني لم أجدها فرجعت للمنزل حزينة جدا فإذا بفتى حسن الهيئة جائني بالفردة الاخرى للحذاء

  2. حلمت اني عدت إلى بلدي في المنام (انا مغترب و لم اعش فيها او ازرها ابدا)
    و كانت جميلة
    و اشتكى اليمن ألم في اصبع قدمه الأكبر في الجهة اليسار
    و أخذته إلى الصيدلية و اخذت له دواء مسكن ألم و طلبت له تحاليل

    انا طبيبة و اعمل
    ابي بحصة و عافية

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حلمت ان انا رايح صيدليه والمزون جي وهخطب حببتي وانا منتظر واهلله مجوش ورنيت علي المزون قالي هما عامله اضيه في المحكمه وفي الحقيقه انا كنت خطبها وحصل شويت مشاكل وسبنا بعض بس احنا بنحب بعض ونفسنا نرجع تاني لبعض

  4. السلام عليكم
    اخي الكريم ارجو منك تفسير رؤيتي
    حلمت اني ذهبت مع اخت زوجتي الي البنك لكي تقترض مبلغ من المال لكي تنشئ به صيدليه ورفض البنك إعطائها القرض وكنت انتظرها في الخارج ثم جاءت إلي باكيه وقالت لي انهم رفضو إعطائها القرض وانا رديت عليها باندهاش لانني لم أكن أعلم كنا قادمين لكي نأخذ قرض قالت نعم أود تحقيق حلمي وانشئ صيدليه مع العلم انها دكتوره صيدلانيه هدئتها وعدنا الي الداخل مره اخره وعندما حدث موظف البنك اني اريد قرض وافق علي الفور وبالفعل أخذت القرض بضمان وظيفتي وهنا فرحه بشده وقالت اني حقا اخا لها وانا ابادلها نفس الشعور وعدنا الي المنزل

  5. السلام عليكم و جزاكي الله كل خير على مجهوداتك.
    رأيت كأني كنت ذاهبة الي الصيدلية و كان المكان و والطريق الذي سلكته نفسه في الحقيقة.دخلت لأشتري جال فإذا الصيدلانية تنصحني و أعطتني معقم للمناطق الحساسة فتعجبت في نفسي و قالت لي هذا أفضل و بعد ذلك سألتني عن جدتي قالت لي هل أخذت جدتك الدواء كذا و كذا فأنا استغربت قلت من أين لها أن جدتي مريضة، (في الواقع جدتي مريضة عندها ورم و على أبواب عملية.) بينما نحن نتحدث دخل رجل غريب طويل القامة و الهيأة أنه كان يراقبني فقال لي أمام الجميع أن أختي أخذت من عنده زعتر و أعشاب و لم تدفع له فأنا خجلت من الموقف و أخرجت من شنطتي دنانير ودفعت له دينارين. لم يبقى لي نقود كافية لكي أدفع للصيدلانية فخرجت و المعقم ظل فوق طاولة الصيدلية. عندما خرجت من الصيدلية بغية الذهاب إلى المنزل فإذا بنفس الرجل الطويل يلاحقني عن كثب و عندما ألتفت الي الوراء يقوم هو بسرعة بالرجوع إلى الوراء لم يرد مني أن أفهم أنه بالفعل يطاردني.. فخفت و قلت في نفسي هذا يريد أن يتبعني إلى منزلنا و يلحق الأذى بأختي.. كنت قلقة و خائفة منه لأن وجهه لايبشر بالخير فأردت بكل الطرق أن أجد طريقة لأضله عن الطريق و لا يجدني فدخلت الي دكان صغير لبيع مستلزمات مدرسية و كان هناك شبان و دخل بعدي شاب هو في الحقيقة( ابن الجيران) ففرحت به و سلمت عليه بينما نتحدث لاحظت و كأنه محتسي خمر و او شي آخر و أصبح يغازلني كان 3شبان ينظرون فخجلت و قلت له أنا مثل أختك و خرجت.. و الرجل الطويل مازال يلاحقني فكنت أنظر يمينا و شمالا لعلي أجد شخص أو طريقة للتخلص منه و كان في الطريق ناس كثيرة مارة و أغلبيتهم شباب. وجدت شاب كان طيب من مظهره فاخبرته عن الرجل الطويل و اني مطاردة فوافق على مساعدتي و كنا نجري و نتخفي لكي نضل الرجل و أدخلني بناية غير مكتملة و كانت هناك رمال صفراء مثل رمال البحر داخل البناية فقال لي هذا الحل فقمنا بالغوص في الرمال كامل جسدنا و لكن لم نختنق بالرمل أبدا يعني دخلنا فيها و لم تصبنا الرمال بالسوء بالعكس كانت حامية وواقية علينا.. حتى الرجل الذي كان يلاحقني دخل البناية يبحث و لم يستطيع إيجادي.

      1. عزباء و في الواقع أعاني من مشاكل و هموم كثيرة على جميع الاصعدة منذ 8 سنوات إلى حد الآن (الحمد لله على كل حال).. و دائما أحلم أني مطاردة و خائفة وهاربة حتى من بيتنا و لكن شعور الخوف هو أصلا من طباعي في الحقيقة بسبب مامررت به.. نعم أحلم بوجوه سمراء وناس طويلة و قصيرة و أجساد عارية يمارسون الرذيلة. و في مايخص المقابر حلمت مرة واحدة الأسبوع الفارط كأني في مقبرة إسلامية و مررت منها و كنت مستغربة لأنها كانت في حديقة الكلية الثانوية التي درست فيها أيام الثانوية.. و اليهود أحيانا أراهم يقدمون لي طعام و لكن لا يتكلمون معي و في نظراتهم كلام معبر مثلا السنة الفارطة حلمت وكأني أمام بائع في السوق يبيع الزبيب فوقفت و كان هناك طفل يهودي صغير لايتجاوز عمره 7/8سنوات (عرفته يهودي لانه كان مرتدي كبة اليهود فوق رأسه) نظر لي و كانت عيناه معبرة جدا ورب العزة أتذكر نظراته الي يومنا هذا و أخذ حبة فقط زبيب من طاولة البائع و أعطاها لي بين يدي بدون اي كلمة فقط عيناه تتكلمان و فيهما لمعة الدمعة ولكن أحسست كأنه مشفق علي و
        الله أعلم.. و المسيحيين حلمت بهم مرتين قبل شهرين و دائما نساء الأولى امرأة مسيحية تريد تقديم المساعدة لهمومي و تسرد لي كيف ستفعل لكي تساعدني و كانت جادة في الحلم.. و الثانية كانت تتجادل مع زوجها وتتخاصم معه و كنت أنا في منزلهم أقوم بالتهدئة و دخلت لأصلح بينهم و قمت بنصيحتهما و كان عندهم أطفال فارتمو عندي و احتضنتهم و احتضنوني و احبوني كثيرا وكانوا يتحدثون معي و لكن في نفس الرؤى صار موقف عندما خرجت من منزلها و أنا مارة بين سطوح منازل تلك القرية تعرضنا لهجوم مفاجئ خرجو علينا زنوج أفريقيا و كانو يلقو عليا و على الناس الموجودة هناك النبال و كنت خائفة كثيرا فوضعت لحاف تغطيت به و كنت من كثرة الخوف أصل على النبي صل الله عليه وسلم فلما ضربوني بالنبال الكبيرة (ماشاء الله) لم يمسسني سوء يعني النبل يوصل لرأسي بدون أذى و أنا متلحفة و بدون أي ضرر لم أحس بالسهام أبدا كأني كنت محمية. و رؤيا أخرى في نفس السياق كأني كنت في طريق السيارة و كان الطريق خالي تماما و كنت أجرى أنا و البغل فقط على قدمي و كان البغل يجري مثلي متوازيين و إذا به يقرب وجهه إليا و أراني أسنانه و كان يضحك و كانت أسنانه بيضاء ناصعة و مستقيمة و كنت أنا خائفة منه و قلت في نفسي سيقوم بعضي فابتعدت قليلا عنه و أخذت أصل على النبي صل الله عليه وسلم لكي لايعضني و استمررنا في الجري انا و إياه.
        أعتذر منك أختي الكريمة على هذه الإطالة أعزك الله و وفقك و حماكي من كل شر.

          1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
            قمت بتشغيل سورة البقرة لمدة 3ليالي مثلما نصحتني. اليوم الأول حلمت كأني ركبت سيارة أجرة مع أهلي ووصلنا إلى مدينة مجاورة فكأني دخلت وحدي قاعة مراجعة كبيرة وبها طلاب فلما اقتربت من فتاة و أردت أن اسألها حين رفعت رأسها كانت زنجية أنا كلمتها بلغة انقليزيه و هي أجابت باللغة العربية و نظرت لباقي الطلاب فوجدتهم الكل زنوج و الأغلبية بنات. كنت قد أضعت شنطتي وكنت أبحث عنها و لكن وجدتها على ماأضن بعد ذلك. و في نفس المكان رأيت كأني في معرض أزياء و كانت هناك بنات فلما أنا مررت بجانبهن كن ينظرن لي نظرة حقد و حسد و كنت أنا مارة فقط من امامهن و مرتدية ملابس جميلة و كان وجهي جميل و خاصة بشرتي و كأن احداهن تقول للاخريات وجهها أحسن منا جميعا و كانت الغيرة واضحة من ملامحهن.(ملاحظة هذا الحلم يتكرر معي دائما كأني مارة والكل ينظرون لي نظرة كراهية و غيرة و خاصة نساء وبنات) و مازلت في نفس المكان و كأني دخلت قاعة كان هناك شيخ يدرس الحديث الإسلامي يعني محدث فجلست و كانت مجموعة بنات كل اثنتين جالستان مع بعضهما و معهما كتاب الدرس فنظرت إلا أنا لا أملك كتاب لأفتحه مثلهن و أتابع الدرس فاقترب مني الشيخ و كانت بجانبي فتاة هي أيضا لا تملك فذهب لفتاة أخرى من نفس الصف و استعار منها كتاب و أعطاه لنا لنبدأ الدرس. اليوم الثاني حلمت كأني في منزلنا و كان اخي يتشاجر معي ويريد ضربي فأصبح يتشاجر مع والدي و كنا في عراك و شجار نحن ثلاثتنا.. و بعد ذلك ذهبت إلى غرفة الجلوس و ركبت على كرسي أخذت مكنسة و كنت أنظف الحائط و الزاوية من العنكبوت و كان هناك الكثير أنا أقوم بقتلهم و دهسهم بالمكنسة و لكن يرجعو يتسلقو الحائط من جديد. اليوم الثالث حلمت لكني نسيت و لم أستطع التذكر عندما استيقظت. لكن في الحقيقة صارت عندنا مشاكل عائليه في الواقع و تهجم حتى على.
            جزاكي الله كل خير ووفقك و بارك الله فيكي.

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت انني راكب سيارة مع شخص انا في الواقع مستأجر منه شاليه وكان هو من يقود السيارة وانتقل بي المشهد ان لي ثلاث محلات تجارية ملك لي في نفس المبنى وكان من بينها صيدلية ودخلت الصيدلية وكان الموظف بها اسمر البشره له ذقن بدون عوارض وتكلمت معه ودردشت وكانت الصيدلية بها فاصل يفصل الرجال عن النساء وكان الرجال يقفون في طابور والنساء في طابور وبينهما الفاصل فوجدت رجلا يقف في طابور النساء فقلت له لو سمحت اخرج من طابور النساء واذهب الى طابور الرجال ففعل انتهى
    53 عام اعزب محافظ

      1. السلام عليكم اختي ممكن تفسريلي حلمي
        انا متزوجة منذ فترة قصيرة لا املك اطفال حلمت اني دخلت للصيدلية وانا احمل الوصفة الطبية لشراء الدواء لاكن عندما رايت الوصفة كانت فارغة والصيدلي يقول لي اسرعي قلت له نسيت الدواء
        ثم اتصلت بزوجي وقلت له الدواء الذي اعطاني اياه الطبيب موجود في المنزل وذكره لي لاشتريه

  7. حلمت اني ادخل الصيدليه وفي يدي كيس من الخبز رسالتي الصيدلاني عن دواء وقال لي ليس موجود ولم اكن بحاجه كبيره اليه فخرجت لاكن بالخطاء اخذت كيس خبز ليي لي ونسيت الذي لي في الصيدليه ثم رأيت صديقه قديمه لي وأعطيتها الخبز وأنا اسير في الشارع رأيت احدى صديقاتي بجانب شجره البيدام (شجره اللوز) واقطفت اربع ثمرات اكلت واحده وكانت حلوه المذاق وأمسكت بعجوتها وثلاثه وضعتها في جيبي

  8. انا عزباء حلمت انو عم اصلي وكانت اختي جالسة عسرير بعدين اجت امي وعملت اصوات لاختي فخافت اختي ثم مررت امي بجانبي واخافتني فقطعت الصلاة ثم اندفعت فجئت فوق سريري ثم دخدختني في قدمي فاستيقظت من الحلم فوجدت الدغدغة كانها في الحقيقة يعني شعرت بها

  9. انا عزباء رايت انني دخلت لصيدلية وشريت كريم واقي شمس ب 140 دينار بعدين خرجت وقلت انو ثمنو رخيص يمكن يكون مغشوش بعدين دهبت لصيدلية اخرى واردت استبداله فوضعته بحاسوب ثم قالتلي انو هد مشترتيه من عندنا مااقدر اغيره لك

  10. حلمت اني دخلت صيدليه وقعدت وبعد ماقعدت سئلت علي دوا مالقتهوش استغربت انه مش موجود وانا ماشيه لاقيت نفسي لابسه فرده جزمه بيضه رجعت للراجل قولتله معلش انا نسيت ومشيت بيها رحت قلعتها وسبتها ولبست جزمه لونها اسود من فضلك تغسيير الحلم ايه مع العلم اني المفروض هتخطب الايام دي بس ف مشاكل والموضوع مش راضي يتم

  11. حلمت اني كنت ف صيدليه بس انا عرفاها في الحقيقه ومعايا بنت اسمها نور وبتقولي اجيبلها حاجه بس صاحب الصيدليه هو اللي ادهالها وانا بحبه ف الحقيقه وبعدين مشيت معاها وف الطريق بتقولي لو انت عايزه تكلميه روحيله بس انا ماروحتش لان الوقت كان متأخر ف الحلم

  12. نمت البارح داخل الصيدليتي الخاصة بي
    وبعدصلاة الصبح او في وقت السحر رايت الصيدلية نظيفة وفارغة من الادوية وكان شخص سرقها لكن لاعلامة للسرقة سوي النطافة وعدم وجودالادوية فقط
    وانا علي ابواب الزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *