التخطي إلى المحتوى

التحليق في المنام خير وأحلام بعيدة يسعى لتحقيقها الحالم بأمر الله والطائرة في المنام من أكثر الرؤى المحمودة والتي تعكس الآمال والطموحات التي يملكها الرائي وتحليق الطائرة فوق المنزل خير ورزق وفير يناله أهل الحالم وبيته وسقوط الطائرة خذلان وضعف وربما يعتبره ابن سيرين كثرة مشاكل وأحزان يمر بها النائم كما يرى فقهاء الأحلام أن ركوب الطائرة مصحوبة بمشاعر الخوف والقلق في المنام خطر ومشاكل يقع في الحالم والله أعلم ولذلك نعرض لك أهم المواضع التي تفسر رؤية الطائرة في المنام.

تفسير رؤية الطائرة في المنام للإمام الصادق

  • يرى الإمام الصادق ان ركوب الطائرة في المنام دليل على السفر القريب وربما تعكس الرؤية المشاعر السلبية والوحدة التي يمر بها الحالم والله أعلم.
  • ركوب الطائرة في المنام خير وكثرة تغيرات إيجابية تمر بها حياة الحالم وسقوط الطائرة أو تحطمها من أكثر الرؤى غير المحمودة والتي تجلب الكثير من الأحزان والمشاكل وربما تدل على الخذل والهوان.
  • كما عرض مفسري الأحلام رؤية الطائرة في الحلم على وعي وثقافة الحالم وقدرته على تخطي الأمور والتعايش مع الحياة بكل تفاصيلها.
  • قد يرى الحالم نفسه ينظر للطائرة من مكانه وهذا دليل على الحرية التي ينالها بأمر الله وربما تتغير نظرته للحياة.
  • ركوب الطائرة تحقق للآمال والأحلام التي يرغب فيها الحالم في الواقع وربما ينال وظيفة مرموقة وقيادة الطائرة من أكثر الرؤى المحمودة التي تشير للخير والرزق الواسع له ولأهل بيته.
  • خطف الطائرة في المنام دليل على أن الحالم أسيراً للماضي ويرتبط عقله بمشكلات الحياة ولا يستطيع الخروج من دائرة التفكير القديمة.

تفسير حلم ركوب العزباء الطائرة في الحلم

  • يرى ابن سيرين أن ركوب العزباء للطائرة في المنام ما هو إلا خير وزواج قريب وربما تعبر الرؤية عن كثرة التغيرات الإيجابية التي تمر بها حياة الفتاة هذه الفترة.
  • سلم الطائرة في المنام زواج من رجل يملك الوفير من المال والمكانة المرموقة التي تسعد بها الفتاة وربما صعود السلم خير ونجاح في العمل أو الدراسة.

تفسير رؤية الطائرة في منام المتزوجة

  • تعبر رؤية المتزوجة للطائرة في الحلم على كثرة النجاحات وتحقق الأحلام التي تسعى لها مع الزوج.
  • ركوب الطائرة مع الزوج مال وإرث وفير تناله المتزوجة وربما تنعم بحياة سعيدة واستقرار نفسي وأسري.
  • صوت الطائرة في منام المتزوجة من أكثر الرؤى المحمودة والتي تعبر عن زوال الهم والمشاكل التي تمر بها المرأة هذه الفترة.
  • ربما صعود الطائرة في منام المرأة المتزوجة حمل قريب وسهولة ولادة.

تفسير رؤية الطائرة في منام الرجل

  • تفسر رؤية الطائرة في منام الرجل على المنصب الرفيع أو الوظيفة الجديدة التي ينالها بأمر الله.
  • الطائرة في منام المتزوج ذرية صالحة ومال وفير وربما خير وصلاح أعمال.
  • قد تعبر الطائرة في الحلم على الثناء والمدح المستمر في غياب الرجل والأخلاق الحميدة الذي يتسم بها الرجل في الواقع.
  • قيادة الرجل للطائرة في الحلم ما هو إلا الزواج من أرملة .
  • ركوب الرجل للطائرة تحقق لجميع الأحلام والأماني التي يسعى لها وربما إن كان أعزب فينال الزواج من فتاة حسناء.
  • هبوط الطائرة في المنام ضيق مادي وأزمات مالية وربما تنتهي بأمر الله عما قريب.
  • سقوط الطائرة وتحطمها في منام الرجل شر ولا يحمد رؤياها وتعبر عن الفقر أو المرض.
  • صعود الرجل لسلم الطائرة خير ووظيفة جديدة تجلب له السعادة والمال والسفر البعيد.
  • إذا رأى الأعزب نفسه يقود طائرة فينال الزواج من فتاة صالحة مرموقة المكانة في المجتمع.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت اني في طيارة كبيرة وانا ورفيقة المدرسة ووجهتنا كانت لاسطنبول كانت في طيارة مقاعد باحجام متعددة واحنا فضلنا الجلوس على كرسي بالحجم متوسط وهو كان ضيق شوي ما تقسير ها الحلم انا فتاة عزباء لم اتخرج من مدرسة بعد

  2. رأيت بمنامي أنني كنت أجلي صحون و أرتبها .. بعدين خرجت عند باب البيت كان الشارع هادئ لا يوجد أحد و فجأة حسيت أنو فيه حد فشكيت و قلت أدخل أحسن و انا داخلة شفت رجل بيحوم حول المكان . و كان تيشرت بتاع أخويا منشور حملته و دخلت مسرعة و في تلك اللحظة ظهر لي شكل ذلك الرجل ؛كان لابس أسود و كأنو شخص كدا مثل ما بنقول درويش .. فخفت و دخلت بسرعة و أغلقت الباب بس بشويش حتى لا ينتبه و يجي ورايا و دخلت و كان أخي بالمطبخ و بعدين حسيت على الباب بينفتح و كان هذاك الرجل فناديت على أخي مرتين لينتبه و يفهم ..أنا كنت خايفة يكون عدائي و يفعل شئ ..و هو جاي أخي من المطبخ لعندي التقى مع ذلك الرجل و خفت يصير شئ بينهم كأن يضربو أخويا ..لكن لا .. و بدأ يكلمني الرجل كان بس بيدو يكلمني ..فجاريتو و كلمتو و بديت أفسرلوا على النقود القطع كيف بتنصنع و كيف بيكتبوا عليها و كدا يعني ….
    أنا و أخويا موش متزوجين و أخي مابيشتغل

  3. حلمت ان فى مكان انا وصحبتى واسمها منار ولقينا طائره بتنفجر وبعدين قاعده اسد فى صحبتى عشان نجرى المهم الطياره انفجرت ومحصلناش حاجه واحنا ماشين لقينا ناس مقبلينا وبيتهمونى ان انا السبب فى تفجير الطياره وساعتها صاحبتى مكنتش معايا
    وبعدين قعدت اقنعهم أن انا مليش زنب فسابونى بس حاطنى تحت المراقبه

  4. حلمت ان والدي المتوفي سقطت به طائرة هليكوبتر واسرعت لاحمله خوفا عليه من انفجار الطائرة وحاولت حتى استطعت حمله وابعدته عن الطائرة وكنت اقول الاهلي ابتعدو ماكان بعيد عن الطائرة وكأني سألت اين نحن فكان الجواب في الاردن وبعدها بحثت عن صيدلية لعلاج والدي من السقوط وأصبح متشافيا ويضحك ويحظني ويقول لي شكرا على مافعلتيه معي وانا احضنه بشدة وفرحة بعودته معنا
    مع العلم هو متوفي من سنة وانا متزوجة وعندي بنتين وولد

  5. اريد تفسير حلم ارجوكم
    حلمت اني كنت مسافره فكنت ركابه سياره وكان معي جدي وامي واخي الصغير ثم وصلنا لطياره كبيره وجميله فركبت فيها انا واخي الصغير وكنت اودع امي وجدي من النافذة ثم بدأت الطائرة بالطيران وانا لم اكن خائفة ثم استيقظت وجدت اذان الفجر
    فتاه في مرحلة الدراسه

  6. اريد تفسير حلم ارجوكم
    حلمت اني كنت مسافره فكنت ركابه سياره وكان معي جدي وامي واخي الصغير ثم وصلنا لطياره كبيره وجميله فركبت فيها انا واخي الصغير وكنت اودع امي وجدي من النافذة ثم بدأت الطائرة بالطيران وانا لم اكن خائفة ثم استيقظت وجدت اذان الفجر
    فتاه في مرحلة الدراسه

  7. لي حلم بدي تفسيرو لو سمحتم
    حلمت أنني فجأة بالطيارة و كنت انظر من النافذة و أرى البنايات و مشاريع تبنى و ناس بتشتغل و اضواء و كدا يعني نظرة من فوق ..بعدين لاحظت انو الطيارة تطير بهدوء و لم تكن مرتفعة كثيرا عن الأرض ثم وجدت نفسي فوق الطائرة و متمسكة بقوة عشان ما أسقط الطائرة كانت بيضاء و انا متمسكة بقوة و اقول هدا ليش يسير بهاد السرعة البطيئة و كنت متذمرة و بدي لو كان يسرع ..بعدين حطت الطيارة و نزلت من فوق كان كأنو المطار و نزلوا الركاب و كنت متغاضة من القائد و أبحث عنو لاقول له لماذا كنت تقود بتلك الطريقة لم تعجبني ..رايت واحد من بعيد و سألتو هو إنت القائد ..تبسم و راح و خلاني و انا متغاضة ….. و كدا..
    بعدين وجدت زوجة أخي و امها بالصالة و قاعدة تتحادث مع امي لتكسب طيبتها ووجدت كأنو جلبت لنا كبش و كأنو رأسو فقط و مربوط بحبل و انا اقول حسبي الله و نعم الوكيل و انظر له (علما انها في الواقع خبيثة و عملت لنا اسحار و أعمال)
    فتاة عزباء

  8. السلام عليكم حلمت قبل اذان الفجر باني جالسة في طائرة وفالمكان الامامي محاداة النافدة بالجانب الايمن وفالكرسي الوسط جالس شخص لا اعرفه اطلاقا واراى السماء من الجانب الامامي يعني جالسة بالمركزالدي فيه قائد الطائرة وفي لحظة اقترب مني الشاب الذي يتوسط االقائد وانا اي كان جالس على مقعد بالوسط وقالي اريد الزواج منك واتلمس كفي لليد اليسرى فاسرعت ونزعت يدي وقولت له انا لااريدك اريد فلان وذكرت اسم شاب اعرفه فالواقع وكان حابب يتقدملي وانا كنت رافض هو كذالك

    1. السلام عليكم حلمت اني اركب طائرة وفالمكان الامامي القائد وبجنبه شاب كان معي مع اني لااعرفه اطلاقا وانا بجانب الايمن على نافدة وامامي السماء يظهر من زجاج النافدة وارى القائد لوهلة قالي الشاب انا اريد ان اتزوجك قولتلو وانا مااريدك انت اريد فلان ودكر اسم سيد اعرفه وفالحقيقة كان ناوي يتقدملي ولكن لظروف ما ماتقدم ارجوكم اشرحولي المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *