التخطي إلى المحتوى

رؤية العجوز في المنام تحمل العديد من الدلالات ربما الخير وربما الشر حيث اختلف الكثير من فقهاء الأحلام حولها والبعض يرى أن رؤية العجوز ليس إلا مرض شديد يصيب الحالم وربما خسارة في المال أو الولد ورؤية المرأة العجوز قبيحة الشكل في المنام ذنوب ومعاصي كبيرة يرتكبها الحالم وعليه الرجوع إلى الله والعجوز سيئة الهيئة والمظهر في مواضع أخرى بشرى للفرج القريب وزوال الكرب والسوء عن الحالم وأهل بيته وتحول الفتاة العزباء لإمراه عجوز في المنام علم وحكمة تتسم بها الفتاة بين الناس وفي منام الشخص المريض إنذار بالموت القريب ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية العجوز في المنام بالتفصيل.

  تفسير رؤية حلم القاضي في المنام .. لابن سيرين وللنابلسي

تفسير رؤية المرأة العجوز في المنام لابن سيرين

  • فسر الإمام ابن سيرين رؤية العجوز في المنام على كثرة التغيرات التي تطرأ على حياة الشخص في الخير او الشر.
  • كما أن العجوز الفقيرة في المنام تحولات محمودة الأثر ومال وفير قادم للحالم وقد يدل في حلم الرجل المريض على الشفاء القريب والفرج من بعد ضيق.
  • رؤية المرأة المتزوجة للعجوز في المنام يعكس المشاكل والخلافات القائمة مع زوجها وموت المرأة العجوز بشرى بزوال المشاكل والهموم والاستقرار الأسري والنفسي بأمر الله.
  • تقدم المرأة في السن في المنام ضعف في الشخصية وعدم قدرة على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة وربما يدل مرض العجوز على فقر المال.
  • يرى الإمام ابن سيرين أن تحول العجوز لفتاة شابة ليس إلا تغيرات جيدة في حياة الحالم وحياة محمودة التفاصيل وفي منام التاجر تدل العجوز على التفاؤل بالحياة والتجارة الناجحة.
  تفسير حلم رؤية الجار في المنام .. الوقوع في ورطة

تفسير العجوز في منام المتزوجة والحامل بالتفصيل

  • تفسر رؤية العجوز في منام المرأة المتزوجة على الذرية الصالحة التي تنالها من الله عز وجل كما تبشرها الرؤية بزوال الهموم والمشاكل التي تمر بها هذه الفترة.
  • وفي بعض المواضع نرى أن تحول المرأة المتزوجة لإمرأة عجوز في المنام ليس إلا خوف من المجهول وحرص على جمالها وأناقتها في الواقع.
  • العجز في منام المتزوجة حمل قريب وسعادة لها ولأهل بيتها والله أعلم
  • كما فسر علماء الأحلام رؤية العجوز في منام الحامل على اقتراب الوضع والسلامة لها ولجنينها بأمر الله.
  • كما أن العجوز قبيحة الشكل والكافرة في منام الحامل صعوبات في الحمل والولادة وقد يصاب الجنين بأذى.
  تفسير رؤية حلم الرمل في المنام لابن سيرين

رؤية العجوز في منام الرجل المتزوج والأعزب

  • قد يرى الرجل المتزوج إمرأة عجوز في منامه وهذه الرؤية تنذره من مرض شديد وأزمات مادية صعبة وربما يدل موت العجوز على تجاوزها بإذن الله.
  • المرأة العجوز للرجل في الحلم ليس إلا تجارة ناجحة ورزق مبارك فيه كما فسر الإمام الصادق أن العجوز ذو الرائحة الكريهه في المنام شدة وضيق كبير وربما وفاة شخص عزيز.
  • المرأة العجوز المجردة من ملابسها في منام الرجل فضيحة كبيرة والعياذ بالله وقد تشير لسوء السمعة التي يعرف بها بين الناس.
  • دخول العجوز لمنزل الرجل في المنام دنيا وحسن وعمل وأخلاق رفيعة يتسم بها بين الناس كما أن طردها خارج المنزل معاصي وذنوب كبيرة وعليه الرجوع إلى الله.
  تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام

المرأة العجوز في المنام للعزباء

  • تفسر المرأة العجوز في منام العزباء على كثرة الخير والسعادة التي ترزق بها بأمر الله.
  • دخول العجوز منزل العزباء في الحلم ليس إلا بشرى بالزواج القريب والحياة المستقرة التي تنالها في الدراسة أو العمل.
  • تعد رؤية العزباء للمرأة العجوز شعور بالوحدة وانعكاس للحالة النفسية السيئة للفتاة في الواقع.
  تفسير حلم رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين

التعليقات

      1. حلمت زوجة اخو زوجي ان زوجي اتصل علينا يبشرنا انك ولدتي وجبتي ولد > وللعلم انا حامل وعارفه انو معاي بنت المهم شوي جانا عالجيب الذهبي حقه وجايب معاه ٣ بيضات كبار قال هذولا كانو فبطن لولو بس مافيهم عيال روحي يازوجه اخوي واخوها برهوم وارموهم بالبحر المهم رحت البحر عالسيف انا وبرهوم رصينا البيضات الثلاث كبار بحجمهم كانو جت عجوز وقالت البيضة ذي فيها ولد افتحوها قلت لا زوجها قال نقطهم بالبحر واشوف البيضة متشققه قالت فكيها اسمعي مني داخلها ولد قلت طيب قمت انا وبرهوم نتعاون ونفكها وصدق طلع ولد بس شعر راسه ورموشه بيض قالت لآخرها برهوم دق على ناصر زوجها بشره بولد ثاني دق على ناصر وزعل ناصر قال يوه بنربي ولدين يعني الحين لولو بتزعل قلت برهوم يله نودي الولد للولو بالمستشفى ورحنا انا وبرهوم طريق المستشفى تراب وطعوس وطلعات ونزلات كثير وانتي فوق مره المهم وصلنا لك وعطيناك الولد الثاني واشوف الاول عندك بالغرفة داخل بس شعره مو ابيض بني حلو قلت لولو سميتيه سالم قلتي لا سميته رابح واخذتي الولد الثاني مننا ودخلتي غرفتك

  1. حلمت ان امرأه عجوز وابنتها دخلو بيتنا وعندما كانو يريدون الدخول امي قالت انهم يتشمون علينا لان اخي في بدايه الحلم كان سيموت بسبب حيوانات كان يؤذيها وهي ليست حيوانات كانت جن و نحن تعوذنا منهم وهم هربو وبقي وزغ لحق باخي واخرجه من المنزل ليقتله وابي لحق بهما المهم عندما قالت امي انهم يتشمتون علينا انا قلت معها نعم يتشمتون وامي لم تدخلهم للمنزل وشعرت بالحزن عليهم و اخذت ريالين من امي واحسست ان الريالين قليله فأعطيتهم واعتذرت وقبلت رأس البنت ثم العجوزه ودعت لي العجوز بأن يحفظني الله انا فقط فقلت لها واهلي قالت الله يحفظك بس انتي وكان في يدها ورقه مكتوب عليها (عندي.) وعندما اتى اخي طلب منها ان تدعي له لم تكن هي تريد الدعاء له ولا اتذكر دعت له اولا لكن اظن انها دعت له وفي الحلم ايضا احسست انه رؤيا وليس حلم ولم اخبر اختي بما حلمت ولم اخبر اهلي وانتهى الحلم

  2. السلام عليكم حلمت اني في منزل وكانت فيه عائله تود الذهاب إلى سيارتهم ولكن لديهم عجوز مريضه وقعت على الدرج وكانت جنبها امرأة من نفس العائله كانت مصدومه لمرض العجوز وكانت كأنها تريد ان تتنفس تبحث عن هواء وسوف يغمى عليها من الصدمه بمرض تلك العجوز وانها لاتستطيع مساعدت العجوز فجئت انا اليهم واخذت العجوز حملتها على يدي كالطفل وكان حجمها صغير جدا وذهبت بها الى سيارتهم ووضعتها في السياره وكنت افكر اثناء حملي لها اقول هذي هي نهاية كل انسان واننا لانعد لاخرتنا شيء

  3. حلم اخر يشغل بالي جدا قبل اسبوعين حلمته حلمت ان سقط فوقي جراد اخضر اللون وكنت اصرخ اريد ان انهض ولم استطع اشعر بثقل وجاء طليقي واخذ منه مجموعه وقام بطبخه يريد ان ياكل منه هو واولادي وكنت اقول له لا لاتاكله لانه مقزز ولكنه لم يأكله طبخه فقط وانتهى الحلم

  4. حلمت بأني امشي جنب امرأة عجوز شكلها ميسور الحال لا تستطيع المشي و انا ايضا امشي بصعوبة او بتعب و لكن حالي افضل منها في المشي و هي تحاول جاهدة ان تقف و ان تتعكز على عصا و انا بجانبها اوجهها و اسندها و لكنها كانت عزيزة النفس تريد الاعتماد على نفسها و لكنها كانت تحاول جاهدة ان تمشي بمفردها خطوات و لكن سرعان ما تخر قواها فلا تستطيع و كنت بجانبها طول الوقت اساعدها و هي ممتنة و سعيدة بمساعدتي لها و في النهاية حملتها بذراعي الاثنان امامي كالطفلة و مشيت بها و طلعت بها سلالم لمكان ما فخم كأننا ذاهبون لحضور عرض او حفلة ما في مكان راقي و كان شعوري اني اعمل خير بمساعدة العجوز و كنت في حالة صحية جيدة و اظهر و كأني بعمر اصغر من عمري الحالي بعشرين سنة و كانت امي في الجوار و كأن العجوز من اقارب امي ( خالتها).
    انا متزوجة عمري ٤٤ سنة و عندي ولد و بنت
    ارجو تفسير الحلم

  5. حلمت ان امراءه عجوز تختبرني وانجح في اختباراتها لي وكنت احاول ان لا افشل وهي تحاول ان تثبت علي شي سيئ فقررت هي ان تختبرني في امانتي و اعطتني مالا ما يقارب ١٥٠ ريال اخذت المال منها و خبأته في شعري حتى لا يضيع

    وش تفسير حلمي؟ لو سمحتي

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت ليلة البارحه انني في عرس صديقه عاديه لي وكان في قاعة افراح ورائيت نساء غريبات يتبسمن لي ويمدحن جمالي وانا كنت مستغربه من ذالك واثناء الحفل كنت اتمشى هنا وهنا وارى نساء معروفات واخريات غير معروفات ولكن اغلبهن كبار في السن (حاولي خمسين واكثر) وبعدها بدائه زفة صديقتي وطلعت على الكوشه ولكن لم ارى اغاني او رقص او زغاريد اثناء المنام بعدها طلعت الكوشه اكلم صديقتي عن شي لااتذكره ولكن طلبت منى ان اعمل شي لها فاجتها تمام ولكن كانت تجلس على كوشه غير ثابته وكنت خايفه عليها وعلى نفسي ان نسقط بعدها ذهبت الى عند امي واخبرتها انني اريد المشاركه في زفة صديقتي حين يصطحبوها الى بيت زوجها وبعد اصرار مني وافقت ذهبت واخبرت صديقتي اننى سوف اذهب معاها بسياره لمشاركتها زفتها قالت لي اذا اريد الذاهب ادفع فرقي في ايجار السياره وقالت الف او الفين وانا استغربت من ذاك الطلب فذهبت ثانيا الى امي واخبرتها بهذا فالت انه تصرف غريب وغير لائق منها ولم تعطني اي مبلغ وبعدها رايت نفسي جالسه وسط نساء لااعرفهن وهن يتحدثن مع بعضهن وفجئه سمعت امي تناديني لففت راسي لأرى اين هي فوجدتها تجلس بجانب استاذتي للمهارات اليدويه (معلمة الخياطه) فقمت وذهبت اليهن لااسلم على معلمتي وكانت قبيحه للغايه وشفتيها عريضه بلون بني ووجها طويل وفيها شمات واستغربت من شكلها (في الواقع هي متوسطة الجمال ) وكانت امي تجلس بجورها ووجهها مدور وهي بوزن اكثر مماهي بالواقع وكانت تضع مستحضرات تجميل ،،،،،مددت يدي لاسلم على معلمتي رفضت قمت بالسلام عليها بالخد فرفضت وقالت اقبلها على راسها تعجبت منها وقبلتها بعدها اعطتني قاروره ماء كبيره بها شعار الشركه بالون الازرق وكانت عاديه لم تكن بارده واخذتها بعدها قالت امي انها تشعر بالعطش ومائها قد اصبح حار وهي تريد ماء بارد فبدلت المعلمه لى القاروه الى قاروره بشعار شركه ابيض وكانت بارده اخذت امي كاس بلاستيك بلون ابيض شفاف وطلبت مني ان اصب لها اليه فقمت وصببت الماء. لامي ولكن المعلمه كانت تتلذذ على ذاك الماء فعطتها امي الكاس وشربته وصببت لامي اخر وشربت انا من القاروه نفسها وكنت مستمتعه في الشرب. بعدها قمت وذهبت واذا بي اراى كلبين نوع لايكبر كثيرا بالون ابيض حاولا الاقتراب مني ومسك ارجلي وانا حاولت. ان اتفادهم واهرب فورايت قطه بيضاء عاديه تخرج من الباب فستغربت من وجود الحيوانات في ذاك المكان بعدها استيقظت من المنام. انا عزباء والصديقه والمعلمه في المنام لست على تواصل معهن ارجو تفسير المنام وجزاكم الله خيرا مقدماً

      1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        حلمت ليلة البارحه انني في عرس صديقه عاديه لي وكان في قاعة افراح ورائيت نساء غريبات يتبسمن لي ويمدحن جمالي وانا كنت مستغربه من ذالك واثناء الحفل كنت اتمشى هنا وهنا وارى نساء معروفات واخريات غير معروفات ولكن اغلبهن كبار في السن (حاولي خمسين واكثر) وبعدها بدائه زفة صديقتي وطلعت على الكوشه ولكن لم ارى اغاني او رقص او زغاريد اثناء المنام بعدها طلعت الكوشه اكلم صديقتي عن شي لااتذكره ولكن طلبت منى ان اعمل شي لها فاجتها تمام ولكن كانت تجلس على كوشه غير ثابته وكنت خايفه عليها وعلى نفسي ان نسقط بعدها ذهبت الى عند امي واخبرتها انني اريد المشاركه في زفة صديقتي حين يصطحبوها الى بيت زوجها وبعد اصرار مني وافقت ذهبت واخبرت صديقتي اننى سوف اذهب معاها بسياره لمشاركتها زفتها قالت لي اذا اريد الذاهب ادفع فرقي في ايجار السياره وقالت الف او الفين وانا استغربت من ذاك الطلب فذهبت ثانيا الى امي واخبرتها بهذا فالت انه تصرف غريب وغير لائق منها ولم تعطني اي مبلغ وبعدها رايت نفسي جالسه وسط نساء لااعرفهن وهن يتحدثن مع بعضهن وفجئه سمعت امي تناديني لففت راسي لأرى اين هي فوجدتها تجلس بجانب استاذتي للمهارات اليدويه (معلمة الخياطه) فقمت وذهبت اليهن لااسلم على معلمتي وكانت قبيحه للغايه وشفتيها عريضه بلون بني ووجها طويل وفيها شمات واستغربت من شكلها (في الواقع هي متوسطة الجمال ) وكانت امي تجلس بجورها ووجهها مدور وهي بوزن اكثر مماهي بالواقع وكانت تضع مستحضرات تجميل ،،،،،مددت يدي لاسلم على معلمتي رفضت قمت بالسلام عليها بالخد فرفضت وقالت اقبلها على راسها تعجبت منها وقبلتها بعدها اعطتني قاروره ماء كبيره بها شعار الشركه بالون الازرق وكانت عاديه لم تكن بارده واخذتها بعدها قالت امي انها تشعر بالعطش ومائها قد اصبح حار وهي تريد ماء بارد فبدلت المعلمه لى القاروه الى قاروره بشعار شركه ابيض وكانت بارده اخذت امي كاس بلاستيك بلون ابيض شفاف وطلبت مني ان اصب لها اليه فقمت وصببت الماء. لامي ولكن المعلمه كانت تتلذذ على ذاك الماء فعطتها امي الكاس وشربته وصببت لامي اخر وشربت انا من القاروه نفسها وكنت مستمتعه في الشرب. بعدها قمت وذهبت واذا بي اراى كلبين نوع لايكبر كثيرا بالون ابيض حاولا الاقتراب مني ومسك ارجلي وانا حاولت. ان اتفادهم واهرب فورايت قطه بيضاء عاديه تخرج من الباب فستغربت من وجود الحيوانات في ذاك المكان بعدها استيقظت من المنام. انا عزباء والصديقه والمعلمه في المنام لست على تواصل معهن ارجو تفسير المنام وجزاكم الله خيرا مقدماً
        اعتذر على طول المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *