التخطي إلى المحتوى

المباني المرتفعة في المنام تشير لكثرة المشاكل والهموم وفي منام المريض يدل صعود المباني المرتفعة على الموت كما أن سقوط الرجل من على مبنى مرتفع في المنام لا خير فيه وتجلب له هذه الرؤية الكثير من المشاكل النفسية والمادية والأبراج المرتفعة في الحلم موت لصاحب الرؤية وفي هذه المواضع نرى أن فقهاء الأحلام فرقوا بين مجموعة من التفسيرات لرؤية المباني المرتفعة في الحلم للمرأة المتزوجة والحامل وأن صعودها قدرة على تحمل المسؤوليات الصعبة وتجاوز محن الحياة وهمومها ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية المباني المرتفعة في المنام للرجل والمرأة بالتفصيل.

  تفسير رؤية حلم الظلام في المنام

انهيار المباني السكنية المرتفعة في المنام

  • سقوط الأبنيه والعمائر المرتفعة في الحلم دليل على كثرة الحزن والسوء وفي منام العاصي تحذير للرجوع إلى الله والبعد عن المعاصي.
  • المباني العالية في منام المريض خسارة في الصحة وإنذار بالموت.
  • سقوط البرج المرتفع في المنام دليل على الأزمات المادية الصعبة والمشروعات الفاشلة.
  تفسير رؤية حلم القراد في المنام

الأبنية العالية في الحلم للعزباء والمتزوجة

  • كثرة الأبنية المرتفعة في منام الفتاة العزباء طموح وقدرة على الوصول لكل ما تسعى له في الواقع.
  • كما أن انهيار المباني في منام العزباء فشل في الدراسة وأزمات مادية كبيرة.
  • رقم الطابق التي تصعده العزباء في الحلم يشير للسنوات المتبقية لنيل الأماني البعيدة عنها سواء في العمل أو الدراسة وقد تتزوج في هذا العام.
  • صعود العزباء للمباني الكبيرة في الحلم بركة في المال ونجاح في الدراسة وبشرى بقدوم الأخبار السعيدة لها ولأهل بيتها.
  • كما يرى ابن سيرين أن المباني المرتفعة في حلم المرأة المتزوجة دليل على كثرة التغيرات المحمودة في حياة زوجها وقد ترزق بحمل قريب من بعد صعوبات كبيرة.
  • وقوف المراة المتزوجة أمام مبنى شاهق الإرتفاع دليل على السعي في المستقبل والوصول لكل ما ترغب فيه.
  • ميل الأبراج والمباني في منام المتزوجة لا خير فيه وسوء حظ.
  تفسير رؤية حلم الفجل في المنام

العمارات الكبيرة في منام المرأة الحامل

  • تمر المرأة الحامل بالكثير من المؤثرات والتغيرات النفسية والجسدية التي تؤثر على رؤياها بشكل مبالغ فيه.
  • وفي هذه الأثناء يدل صعود العمارات المرتفعة في الحلم على سهولة الحمل والولادة وقد ترزق بمولود ذكر.
  • سقوط الحامل من برج مرتفع في المنام لا خير فيه وتنذرها الرؤية بفقدان للجنين.
  تفسير رؤية حلم التعب في المنام

العمارات السكنية المرتفعة في المنام لابن سيرين

  • العمائر السكنية المرتفعة في الحلم كما يراها الإمام ابن سيرين مشاعر كاذبة وخيانة من الأصدقاء أو الأهل وانهيارها في المنام دليل على الشدة والسوء.
  • رؤية المباني السكنية الشاهقة في المنام دليل على شدة المرض وخسارة المال.
  • وقوف الرائي على عمارة فارغة في الحلم لا خير فيها وتنذره بالموت القريب.
  • قد ترى المرأة زوجها يقف على عمارة شاهقة الإرتفاع وهذه الرؤية دليل على تحمل المسؤوليات الصعبة وتجاوز المحن والصعاب.

دلالات مختلفة لرؤية المباني المرتفعة في الحلم لعلماء الأحلام

  • فسر الكثير من علماء الأحلام رؤية الأبنيه المرتفعة على كثرة الطموح والأحلام التي يرغب الحالم في الوصول إليها وربما ينالها عن قريب.
  • وتعد رؤية الأبنيه السكنية المرتفعة في منام التاجر على التجارة الرابحة وجني الكثير من المال والرزق الحلال.
  • وفي منام المرأة الحامل والمتزوجة تدل الرؤية على سهولة الحياة وتجاوز المصاعب والهموم وانهيار المبنى في الحلم لا يجلب خيراً.
  • وفي منام الرجل الأعزب يدل صعود البرج المرتفع على الزواج من فتاة صعبة المنال وتكون سبب في سعادته واستقراره بأمر الله.
  تفسير حلم رؤية المدرسة في المنام

التعليقات

  1. رأيت عمارة شاهقة بين عمارتين
    كنت أنا وشخص أعرف من هو

    أحسست أنه العمارة سوف تنهدم وبعدت أنا والشخص وفعلاً أنهدمت ولكن حذرته قبل أن تنهدم وذهبنا لبر الأمان بعيداً قليلاً ولم يمسنا شيء فحمدت الله كثيراً في المنام

    ثم وجدنا مثل عتبة مقابل المبنى المهدم بإرتفاع مترين صعدنا عليها وجلسنا ننتظر وكان هناك بعض الأشخاص لا أعرفهم متواجدين في المنطقة حوالين العتبة، لكن كانوا جالسين بدون إكتراث لما حدث.

    أحد الأشخاص لا أعرفهم بدأ بتحريك الكرسي الجالس عليه وبدأت العتبة بالأهتزاز فقلت له سوف تقع بنا يكفي تحريك، عندما قلت له زاد التحريك وفعلاً سقطت العتبة لكن لم يصب أحد بأذى فنزلت على الأرض ومشيت في غضب من الشخص ذاك.

    ثم بدأنا ننزل درج بين المباني الشاهقة وكان أمامنا مبنى شاهق مزين بالأضاءة، فسبقني الشخص الى اخر الدرج وانا استعجلت لألحق به، كدت أن أسقط فمد قدمه لي من بعيد وأنقذني من السقوط وأكملت النزول وكنت فرحاً بأننا لم نصب بأذى وبنطري كنا نذهب إلى بر الأمان.

    فجأة وجدت نفسي في مكان بعيد عن الحادثة لكن أعلم أنها في ذاك المكان (في البعيد) وإذ بي الاقي فتاة لم أرها منذ سنوات ولم تكن تربطني بها الا علاقة عمل
    بدأت تريني صور لشاب وسيم ذو جسم جذاب من هاتفها فقلت لها أن هذا الشاب توفي أثر سقوط المبنى.

    ثم انتهى الحلم

    أنا أعزب
    الشاب اللي أعرفه أعزب
    الفتاة التي قابلتها متزوجة

  2. حلمت ب ان هناك فتاة جميلة مسكتني من ايدي بالصحراء لمبنى شاااهق من زجاج وبدات اصعد بالطوابق وبكل طابق اجد ناس لا اعرفهم يريدون ايذائي ولكنها كانت تقول كملي لفوق واتركيهم وكنت اشعر بالعطش الشديد لحد ما وصلت لاخر طابق بعد تعب كنت فرحانة بس اشعر بخوف شديد من علو المكان بعدين صحيت وكان باذن الفجر

  3. انا حلمت اني كنت في امتحان ومالقتش اللجنه دخلت لجنه غير لجنتي وكنت خائفه جدا وعماله اعيط وفجاه لقيت نفسي فوق مبنى كبير من غير سلالم ما لقتش حاجه انزل منها غير مواسير ولما جئت انزل مواسير دي انكسرت لقيت اخويا ده كان بيحاول ينزلني بس ما اعرفش ولقيت الجدار بتاع بتاع المبني بقى ناعم واتزحلقت ونزلت ولقيت نفسي مع جوزي عمال بيطبطب على وانا بعيط و باقول له هسقط ما تخافيش ولا انا سالت في امتحان قالوا لي اه قعدت اعيط كثير وانتهى الحلم

  4. مرحبا اريد منكم تفسير منامي لأني تائهة ولا اعرف معناه.
    لقد حلمت الكثير من الاحلام لكن واحد منها كان اني كنت مع ابي واختي في بناء جديد وبيت جديد لكن عندما كنت افتح النافذة بقوة بدأ الجدار بالتفتت علينا لكني لم اراه يتشقق فقط تسقط فتافيت منه، بدأنا بالركض وجمع اغراضنا ومن ثم اخبار الجيران بطريقنا الى خارج المبنى وبعدها ركبنا سيارتنا والمبنى مازال واقفا ولم يحدث له شيئا.

    1. لي حلم رأيته
      أنني كنت أمام عمارتان ووجدت نفسي أتسلق عمارة و كانت عمارة من ٢٠ طابق و رأيت زميلتي و لا أذكر من هي بالضبط فوق العمارة المقابلة لي و تقولي شدي بالحبل و شديت بالحبل لحد ما وصلت فوق العمارة .. و وجدت شاب عظيم البنية كان أكبر من العمارة نفسها و بدأ يحادثني و وضع يده على العمارة فنهزت هز خفيف و أنا خفت تقع و قلت له بالهداوة
      فتاة مو متزوجة عزباء
      الرجاء التفسير

  5. السلام عليكم
    كانت أحداث في الحلم لا أتذكرها و أتذكر فقط عندما دخلت الى حمام و قضيت حاجتي و أكملت ( أكرمكم الله ) ثم وجدت نفسي راكبة دراجة scooter من النوع الجديد مع شخص لا أعرفه و لكنه كان حبيبي بالمنام و كانت بيننا علاقة حب وضعني أمامه و وضع شخصين أصدقائه ورا كانت الدراجة كبيرة نوعا ما و كنت أنا مقابله له و هو بيسوق و نتبادل النظرات و المشاعر ..ثم قلت في نفسي لماذا أنا جالسة بعكس الاتجاه سوف أدوخ ..و عدّلت جلستي جلست عادي مقابلة الطريق و كان بيننا دائما ذلك الاحساس و الحب … وبعدين و كأنني بالبيت و سمعت شوشرة خارجا فتيان الحارة يتشاجرون و بدأت أقول لا حول و لا قوة الا بالله مازالوا في مشاكلهم .. و كدا بعدين جاء مديري بالشغل و دخل عندنا و جيت أشوفوا وانتبهت أنني لبست فردة الابوط حذاء شتوي يعني ؛ اليمنى و اليسرى لا و نظر الى و تبسم و انا أقول مالذي اتى به يا ترى
    أنا عزباء

    1. صليت استخاره لعريس معروض علي وحلمت ان في عماره كبيره وفخمه اوي
      وانا واقفه ببص جواها
      وأول ما شوفت اللي جواها خفت منها اوي وطلعت اجري واعيط
      حماده اخى بيقولي انتي بتجري ليه دي عماره جميله اوي ادخلي بس واسمعي الكلام ادخلي وانا اجري وأقوله مش هدخل
      روح شوف اللي جواها لو شفت اللي جواها مش هتخليني ادخل جواها ابدا واعيط وأجري وهو يقولي ادخلي
      انا كنت شايله طفل وف ايدي طفل
      وبجري بيهم
      معرفش ايه موضوع الاطفال اللي معايا دايما ده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *