التخطي إلى المحتوى

في كثير من الأحيان نستيقظ ونتذكر أننا قد حلمنا للتو بـ رؤية الميت في المنام وهذه الرؤية بالتحديد من أبرز الرؤيا التى نقف جميعنا عندها ونرغب أن نعرف ما هي دلالة وتفسير الحلم بالميت في المنام، وهو الأمر الذي يدفعنا علي الفور بالبحث عن تفسير حلم الميت في المنام لنجد أن هناد العديد من التفاسير المتعددة والمختلفة لحلم الميت.

تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين إذا رأيت شخص متوفي وهو عارياً هذا دليلاً على افتقاره للدعوات الحسنة والصدقة الجارية.
  • أما من يرى نفسه وهو نائم أنه وسط مجموعة من الأموات فهذا يدل أن محاط بالأشخاص المنافقين الخبيثة، احذر فتلك الشخصيات تحضر لك المكائد وتحاول قدر المستطاع أن تسحبك إلى طريق النفاق والسوء.
  • أما إذا رأى الحالم أن ابنته الوحيدة قد ماتت هذا دليلاً واضحاً أن اليأس والإحباط يسيطر عليه، لكن سوف يتخلص منهم ويصبح إنساناً إيجابياً يسعى لتحقيق هدفه واحلامه.
  • إنما إذا رأيت نفسك إنك موت بالفعل فهذا دليلاً واضحاً على ضعف إيمانك وإرادتك وعزيمتك، لذلك حاول أن تقوي إيمانك بالصلاة والصوم والذكاء وتجنب المعاصي وثق بالله واستغفر كثيراً، لأنه تواباً رحمياً.
  تفسير رؤية حلم الباذنجان في المنام

تفسير حلم الميت حق في المنام

  • في حالة رؤية الميت يتحدث أو يخبر الرائي شيئًا ما فعادة ما يخبره به الميت يكون صحيحًا، وذلك لأن الشخص الميت الآن في منزله الحق ولكننا نعيش في دار الباطل.
  • وأما عن تفسير رؤية نفسي ميت في المنام بدون دفني أو تكفيني أو مدفون في القبر فتشير تلك الرؤية إلي أن عمر الرائي سيكون طويلًا بمشيئة الله تعالي.
  • وأما حلم الشخص أنه حي في القبر تشير تلك الرؤية إلي أن الرائي سوف يمر بالعديد من المشاكل والعقبات في حياته.
  • وعن تفسير حلم الشخص أنه يحفر قبره بنفسه يرمز هذا الحلم إلي أن الرائي سوف ينتقل من حياه إلي حياه أخري، او من بيت إلي بيت آخر.
  • وعن تفسير رؤية أخذ شئ من الميت في المنام تدل تلك الرؤية أن الرائي سوف يتسع رزقه ويزيد الخير في حياته بمشيئة الله تعالي.
  • حلم العطاء للميت في الحلم يعد من الأحلام المكروهه إذ يشير ذلك الحلم إلي أن الرائي سوف يخسر مالًا أو أولادًا أو أمر غالي عليه.
  تفسير رؤية حلم القاضي في المنام ومعناه بالتفصيل

تفسير حلم عناق الميت

  • في حاله مد الميت يده لمعانقة الحالم تشير تلك الرؤية إلي أن عمر الرائي سوف يكون طويلًا بمشيئة الله تعالي.
  • في حالة أخذ الشخص الميت الحي إلي دار مجهول ترمز تلك الرؤية إلي أن الشخص الحي الذي أخذه الميت في المنام سوف يتوفاه الله.
  • رؤية حمل الشخص الميت في المنام بدون جنازه ترمز إلي أن الرائي يحصل علي مكاسب وأموال حرام.

تفسير رؤية الأب الميت في المنام

وعن تفسير رؤية الأب المتوفي في الحلم تعد من الأحلام الجيده، أما في حاله رؤية الأم المتوفيه تشير إلي أن الرائي يريد أن يشعر بالإستقرار والأمان والإطمئنان في حياته، وفي حاله كانت الأم من الأحياء في الحقيقة ولكن ظهرت في المنام ميته يرمز ذلك إلي أن الرائي سوف يحدث له أمرًا مفجعًا.

تفسير رؤية الميت في المنام

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت ، يأتي لمعظم الأشخاص صورة الميت القريب منهم بشكل صامت ولكنه ينظر لهم نظرات عتاب أو حزن أو تعاسه، لكن لا يعرفون ما تفسير ذلك، فهو يريد أن يبلغك رسالة واحدة آل وهي ( التصديق بأسمه والذكاء أو عمل صدقة جارية على روحه ويحتاج دعاء الرحمة باستمرار )، لذلك لا تبخل على عزيزك المتوفى ونفذ رسالته و نفذ صدقة جارية عليه أو إذا كنت تمتلك مالاً وفيراً أعمل له عمره تزيد من مكانته وراحته في الآخرة.

رمز رؤية الميت في المنام مريض

قال ابن سيرين إذا رأيت الميت مريضاً في المنام، فهذا يدل إنك تبحث عن صدقة جارية له ومشغول بشأنه، أما إذا رأيته مريض ومحجوز داخل غرفة في المستشفى، فهذا يدل على أنك سوف تكون مسؤولاً عن ديونه ويجب أن تبحث عنها وتسدها بالكامل، أما الشخص الذي يظهر له شخص ميتاً غريباً عنه لا يعرفه، فهذا يدل على إنه سوف يعثر على مالاً كثيراً في طريقة، أما الأشخاص التي تشاهد خروج الأموات من القبور، فهذا دليلاً واضحاً على خروج أشخاص في حياتهم من السجون.

  تفسير رؤية حلم الفوطة في المنام

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي

  • عندما يأتي الميت في المنام وهو يجلس على سرير الحالم ويتحدث معه وينظر إليه، فهذا دليلاً على راحة الشخص المتوفي وأنه يعيش في نعيم وسعيد في الآخرة.
  • وايضاً رؤية الميت حي في المنام يعتبر علامة قوية تدل أنك سوف تنجو من المخاطر والمواقف الصعبة التي ستقابلك في حياتك وبعدها سوف تتغير حياتك للأفضل وتصبح إنسان قوي الإرادة والعزيمة تمتلك شخصية إيجابية تعلم جيداً ما تريد.
  • أما إذا رأي الحالم رؤية تظهر والده المتوفي حي، فهذا يعني على المكانة العظيمة والعزة التي سوف يحصل عليها الحالم.
  • وإذا رأيت جدك المتوفى أنه عاد للحياة مرة ثانية، فهذا يدل انك ستربح مالآ وفيراً.
  • أما إذا رأيت خالك المتوفي حي، فهذا يعني أنك ستحصل على الفرصة التي ضائعة منك من قبل.
  تفسير رؤية حلم القبعة في المنام

تفسير حلم زيارة الميت للبيت

عندما يحلم الرائي بشخص متوفي عزيز عليه يزورهم في المنزل سواء كان الأب أو الأم، فهذا دليلاً واضحاً على ارتباط الميت بالشخص الحالم بشكل قوي ويريد أن يوجهه للطريق الصالح ويحذره من المنكرات والمعاصي المستمر فيها الشخص الحالم، أو أن الشخص الحالم حزين للغاية على فراق المتوفى وباستمرار يبكي عليه ومفتقده، لذلك عندما يزور المتوفى منزلك في الحلم يعني أنه يريد أن يطمنك عليه ويعرفك أنه في أفضل حال و زيارته لك علامة تدل على أنه يريدك أن تخرج من حالة الكآبة والحزن والقلق والتوتر المستمر الذي تعيش فيه، فهو يأتي لك حتى يخفف عنك ألمك وحزنك الشديد، أو يطلب منك إخراج الصدقات الجارية على روحه والدعاء له باستمرار.

  تفسير رؤية حلم الحلويات في المنام .. أموال وتوبة

تفسير رؤية الميت يطلب شخص

إذا رأى الحالم أن الشخص المتوفى جاء إليه ويطلب منك أن تأتي معه، فهذا دليلاً واضحاً أن الميت بحاجة للدعاء والصدقة الجارية والرحمه عليه باستمرار من الرائي.

تفسير رؤية الميت يأخذني معه

إذا أتي إليك الشخص المتوفى وإراده أن يأخذك معه، فهذا يدل على تفسيران الأول اقتراب موتك، أما الثاني في حالة استيقاظك من النوم او رفضك للذهاب معه، فهذا إنذار من الله سبحانه وتعالى يدل على اعطائك فرصة أخرى حتى تصحح أخطائك وتبتعد عن المعاصي وتقترب من الله فهي علامة قوية لرجوعك إلى الطريق المستقيم.

تفسير حلم الميت في المنام لشيماء صلاح الدين

فسرت مفسرة الأحلام المصرية، شيماء صلاح الدين، أن رؤية الموت بالمنام  عادة ما تختلف في معناها، إذ أن هذه الرؤية تفسيرها يتوقف علي نوعها، ما اذا كان تم رؤية ميت رحل بالفعل عن الحياة في الحقيقة، وما اذا كان أناس ماتوا في داخل الحلم فقط ويعيشون في الحياه الواقعية.

التعليقات

  1. بعدما أتممت العمرة رأيت والدتي في المنام في هيئة ملاك بلباس ابيض وكانت علامات السرور على وجهها وكانت أول من فتح لي الباب عند عودتي إلى المنزل وسررت كثيرا أما رأيتها وبعد معانقتها قالت لي وكانها قد اطمأنت علي الآن عليا ان اذهب ثم عادت وسألت أم زوجي تريدين الذهاب معي إلا أن هذه الأخيرة بدى عليها الخوف ونظرت الي وكانها تطلب في الاغاثة فاجبت انا امي ليس الآن دعها تمكث قليلا ما تفسير هذا الحلم من فضلكم وشكرا

      1. السلام عليكم ورحمه الله لقد حلمي بجدي المتوفي -رحمه الله -أنه كان حيا في المنام وقلت لعائلتى أن جدي لم يمت وكنت فرحة جدا ولكنه سرعان ما تعب وأقفت سيارة وركبتا ودللت السائق إلى البيت لكن في الحقيقة أخدنا السائق إلى المقبرة قالة حافر القبور لجدي هذا هو قبرك وأنا غادرة المقبرة حزينة وأبكي فتغير قبر جدي 😢😢 أرجوكم تفسير حلمي

        1. حلمت اني في احد المستشفيات وكان هنالك 3 اشخاص احدهم قالي تعالي وانظري ماذا نفعل للميت قبل دفنه رفضت اني اذهب وانظر واخبرته انني لم اشاهد احداً ميت من قبل ولكنه اصر علي ثم ذهبت وكنت لابسه ملابس سوداء وكانت تجلس امرأه تلبس ملابس سوداء ايضاً ومعها بنت كان عمرها تقريبا في عمر العشرينات وعندما دخلت رأيته يأذن في اذن الميت بكيت وبدأت دموعي تسيل كنت خائفه من المنظر رجاءاً اخبريني ماهو تفسير حلمي

        2. ارجو الرد ضروري سني 24 سنه صحتي و الحمد لله توفي ابي منذ20 يوم جائي في المنام يضحك بشده ومسرور لرؤيتي ففرحت كثيرا وبعد رؤيته لي واطمانانه علي قال انه سوف يذهب فقلت له لا تمشي وظل معي وتعال لنتمشي فسرت انا وهو فكان هناك شارع جانبي فسبقته اليه وانتظرت ان يدخل ولكني لم اره فجلست ابكي في هذا الشارع انه قد ذهب الحمد لله كنت انا وابي كصديقان فكان ليس له صديق غيري وكنت كذلك الي ان توفاه الله ارجو منكم الرد ضروري حتي وان كان الرؤيا غير محموده وشكرا

      1. Toggle navigation
        JetCounsel
        تفسير الأحلام مُجاب
        السؤال
        السلام عليكم
        حلمت اليوم اني والدي المتوفي موجود بالبيت واخواتي البنات مجتمعات حولة وكأني اتيت متأخر وأخذت اسلم علي ابي واضمة الي صدري في شوق شديد ولقد قمت باعداد فراش وفير لوالدي ثم نمت وصحيت في المنام فوجدت ان البيت البيت قد تم فرشه بفرش جميل ولقد قمت بإصلاح فراش ابي تغطية ابي وكانت هناك ابنتي الكبري تسأل عن مشط وعطيته مشط وقالت ليس هو الذي تريد وقامت برمية

        1. حلمت بشخص اعرفه متوفي منذ خمسة ايام فقط بأنه يجلس على سطح مكشوف ليس مرتفع كثيرا وانا اقف تحت امام دورة مياه (حمام) وهو يسألني هل الشخص الذي بالحمام خرج لانه يريد ان يدخل الحمام وانا اقول له خرج لكن دخل شخص اخر وهكذا الحال دخل شخصين اواكثر وخرجوا ونزل هذا الشخص من السطح وسلم علي باليد فقط دون معانقة وقالي سلملي على فلانة ودخل الحمام وانتهى الحلم

  2. رايت في المنام اني اذهب الى منزلي في سورية وعند دخولي الى مدينتي انتبهت اني لا احمل بطاقتي الشخصية قدنسيتاه في مكان اقامتي وحاول الهرب قبل ان ينتبه لي العسكر لاكنهم انتبهوعلي ولا حقوني وامسكو بي وعندما امسكوني جاء عمي المتوفي وجارنا ايضا يمشون بجانبنا وتحدثو مع العسكر فقالو لهم انه منا عندنا فاحسنو معاملته واكملو طريقهم .ومن ثم اخذوني العسكر الى غرفة وبقيت وحيدا في الغرفة فدات اخيط اعضائي التناسلية لتجميعها مع بعضها كي لا يراها احد اثناء التحقيق وكانت على شكل قطعة بيضاء تشبه الجبس وبعد قليل دخل المحقق واذا هو صديقي المتوفي ايضا وهو تقريبا نفس العمر انا وهو فقال لي لمذا تخيط هذا لسا التحقيق مطول

  3. رأيت أبي المتوفي من 3 أشهر وجاء مرتديا ملابسه فقولت ليه مش انت مت قال لا قولتله يعني إنت كنت في غيبوبة ١١يوم وصحيت تاني وطلب مني أن أحميه فقلقت وذهبت لخالتي وحكيت لها إن أبويا عايش فجاء ورائي عند خالتي
    ثم استيقظت من النوم ورجعت نمت تاني فجاء لي وأوصاني برقم 11وقالي11 إوعي تنسي

        1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          رايت في المنام ان جارتي المتوفاة كأنها حية جاءت عندي تسألني رأيي في رجل تقدم اليها للزواج وهو متزوج
          واعطتني فول سوداني وثلاث دراجات هوائية للااطفال وقالتلي انها ستعود لكي اخبرها رأيي في قضيتها ..
          مع العلم اني متزوجة بدون اولاد وامر بأزمة مع زوجي ومشاكل ..

  4. انا حلمت ان حمايا انه واقف في المنور بتاع البيت وقولتله ازيك يابا قالي الحمدلله قولتله وحشننا قالي انتو كمان وكان بيضحك وف وسط الكلام قالي انا زعلان منك فولتله ليه يابا انا بقوله عشان انا رديت على بنتك قام ضحك وقالي لا مفيش حاجه وجه جرس الباب وانا قولتله لحظه هفتح الباب قالي استني عايزين نشيل الجسه دي من هنا ف الوقت ده كان ابنه موجود ف انا قولتله الحق ي دسوقي ابوك بيقول ان فيه جسه ف المنور واحنا مش عندناا جسه هنا اصلا دسوقي قالي ابويا وجري سالم عليه وبعدين الجسه الا حمايا كان بيقول علبها شكاره فيها تبن وقش نضيف ودسوقي طالع بالشكاره قولتله انت طالع ترميها فوق ليه وقدم الباب بتاع الشقه الشكاره وقعت كله ع البسيطه قدم الباب وكان التبن نضيف والقش نضيف بس الشكاره هي الا كانت ديبها خالص

      1. حلمت ابني الصغير لايوجد له أسنان أمانيه ببدل فيهم و انه يريد ان يذهب للعب وانا اقول له عليك دراسه وامتحان رياضيات.. وفجأه ابني ينظر يأتجاه باب الدار ازا أرى جدتي المتوفى من ٢١ سنه إلى ربتني تقف وتنظر إلينا و مبسوطه … وانا ذهبت راكضه عليها بلهفه. وفرحانه لشوفتها ومشتاق لها وامسكت بيدها ويهي تقول لاابعدي عني وطلبت منها اتسامحني كتر من مره…

  5. رأيت صديقي الميت في المنام أنه مرض و مات
    و لما فتحنا التابوت نشوفه ما وجدناه
    و صرنا ندور عليه و كنا بسفينة في البحر
    و بعد قليل وجدناه و صرت اعانقه و ابوسه من فرحي انه عايش و هو نفس الشيء
    بعدها قمنا و مشينا مع بعض

  6. حلمت بجدتي لأبي اننا نعتمر والحرم كأنه قديم وكانت بعابتها القديمة الساتره عند الشوط الخامس ادركتها خلفي كانت متعبه فقلت لها اخر الشوط هانت كنت انا في عربية وهي تمشي قلت سأعطيك اياها اخر الشوط كان اخي ومعه شخص لم اتذكره قال خلصنا يعني خلصوا عمرتهم وينتظرونا

  7. رأيت أنني اتنازع ربما مع أخ عريسي (المتوفي منذ ٦ أشهر ) على محفظة اليد و كان يحاول أن ينتشلها مني و كان المرحوم عريسي بقربي وقلت له شد معي قليلا و لكن لم يفعل و بعدها مباشرة استطعت ان اسحب المحفظة و هي سوداء اللون الى ناحيتي و ظننت ان حبلها الذي يوضع على الكتف قد انقطع من كثرة الشد و لكن وجدته سليم و اطول و بعدها توجهنا الى الشرفة وكان معي سلاح موضوع في بيته على خصري وقال لي المرحوم عريسي هل يوجد فيه خرطوش قلت نعم قال لا داعي له فقلت انزعه بنفسك لانني كنت خائفة ريثما أذهب الى الحمام لاننا كنا نستعد للرحيل و بدأ بنزع الخرطوش و فتحت محفظتي وجدت فيها جوز نيء مقشر وطلبت من أختي ان تجلب لنا من البراد لوز ليكون زادا لنا قبل الرحيل وكنت أقف بجانبه على الشرفة
    أرجو الرد

  8. رأيت في منامي شخص شرير يريد قتلي وكنت اهرب في صحراء ورأيت قبور ولكن القبور كانت عبارة عن غرف وفيها القبر رأيت قبر جدي اب امي كان قبره مفتوحا وكان اكثر من 4 امتار وكانت جثة جدي مرتفعة الا الاعلى لاكني لم اراه ومن ثم هربت وذهبت الا جدتي ورايتي جدي هناك ايضا وكان هناك في المنطقة حرب
    ارجو الرد

  9. السلام عليكم
    حلمت أن اخي هو متوفي في الدنيا حلمت اني عندما استيقظت من النوم دهبت لغرفة اخي وجدته شانق نفسه بالقرب من الشباك فا اصبحت ابكي عليه بشده الي انا حضر اخي الاكبر وقام بفكه من حبل المشنقه وعندما وضعه علي الارض وانا بجانبه ابكيه فجاة تحرك وأصبح ينظر اللي تفهمت من النظرات بينه وبين اخي الاكبر انه سوف يعيد يشنق نفسه مرة اخري فا استيقضت من النوم ،نومي كان بالنهار قرابة المغرب،

  10. انت مطلق من ١٠ اشهر وحلمت ان خطيبتي الجديدة مع امي ف المطبخ بيحضروا الاكل يوم خطوبتنا وابني الصغير قاعد معاهم ف المطبخ وخطيبتي بتاكلة
    وساعة قراءة الفاتحة يسلم علي اهل العروسة والغريب ان لقيت حمايا القديم (وهو حاليا متولي من شهرين) متواجد مع اهل العروسة الجديدة ولما جيت اسلم عليه سابني وراح يتكلم في التليفون ولما رجع جيت اسلم ثاني بصلي وسابني ومش وانا اتعصبت وعملت مشكلة كبيره

  11. انا مطلق من ١٠ اشهر وحلمت ان خطيبتي الجديدة مع امي ف المطبخ بيحضروا الاكل يوم خطوبتنا وابني الصغير قاعد معاهم ف المطبخ وخطيبتي بتاكلة
    وساعة قراءة الفاتحة بسلم علي اهل العروسة والغريب ان لقيت حمايا القديم (وهو حاليا متوفي من شهرين) متواجد مع اهل العروسة الجديدة ولما جيت اسلم عليه سابني وراح يتكلم في التليفون ولما رجع جيت اسلم ثاني بصلي وسابني ومشي وانا اتعصبت وعملت مشكلة كبيره

  12. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في احلام بتزعجني منذ كم يوم رايت ان اسناني الثنيان العلياسقطو والناب الاعلى الايمن انو اقتلع من مكانة بس ما سقط بقي معلق بخيط ولما فسرتو طلع موت بعدها بيوم حلمت بناس مجتمعين عندها منهم جيران واهل وانا زعلانة واخذة حقيبة ملابسي ورايحة امي تبكي وتقول لي لاتذهبي وانا بقول لها دعيني وبجانبها ابني وزوجي وبعدها حلمت بشيء يطير ذخل عندنا وانا بقول لامي هل هذا الطائر هو الذي يخبر بالموت ولحقناه لكي نمسكه ونتعرف اليه بس ما مسكناه كل ما يريد اخي مسكه يطير وفسرته انه ملك الموت واليوم حلمت اني كنت مسافرة جات اختي واخذتني للبيت واذا. به جدتي المتوفية وابي المتوفي وامي واخي وخالتي لازالو على قيد الحياة وبعدها اخي صرخ علي لاني اتاخرت فإذا بابي المتوفي يقول له لا تتدخل بابنتي وكذلك امي صرخت عليه وبعدها خرج اخي وانا خرجت امام المنزل لاجراء مكالمة هاتفية لزوجي فاستيقضت مفزوعة علما ان المنزل اللي صار به الحلم رحنا منه 11سنة المرجو الرد والله اني صرت كل يوم اقول اني اجلي اقترب بكثرة الاحلام وتفسيرها والخوف منها واستسمح عذرا منكم جزاكم الله خيرا

  13. السلام وعليكم.. ممكن تفسير حلمي رجاءا ؟
    انا زوجي شهيد .. حلمت انا مقهورة على فقدانه ومشتاقه له وابحث عنه في كل مكان واكتشفت هو عايش لكنه يهرب مني ولايريد ان اراه او ارى وجهه واينما نذهب انا وابنتي هو يلاحقنا ويساعدنا ولكن لايريدني ان اراه وانا بداخلي قلت انه لايحبني ويهرب مني.. ممكن التفسير معنى الحلم

  14. حلمت ان جارنا الميت اتى في قميص جميل وبوجه بشوش طرق لباب فتحت له فوجدته فاستغربت لوجوده وادهلت لكوني تذكرت انه ميت في المنام اراد اخدي معه لكني رفضت وقمت بابكاء لكن اصر علي واخدني معه عند الباب وجدت الحي الذي اقطن به مهجورا به ضباب كثيف اذ بي أرى ابوه المتوفى على مد من البصر يرتدي قميصا ابيضا جميلا اتى وامسك بيدي الأخرى وأخدوني معهم المنامه رأيتها قبل ست سنوات ولازالت تدور بدهني فهل من تفسير وجزاكم الله خيرا

  15. انا عزباء عمري 26 سنه حلمت ان واحد ميته مش اعرفها مع العلم ان ابنها زميل في الشغل وانا لم ارها قبل كده نهائي انها قعده جنبي علي السرير انا وامي بتكلم مع المتوفيه علي ابنها لكنها هي لم تعرف اني بتكلم عليه سألتني انتي بتكلني عن مين قولتلها واحد مش تعرفي بعد كه مشيت لحد باب الشقه وبعد كده رجعت وقالتلي قومي كلمي وابنها ده اللي هو زميلي في الشغل قعد مع بابا بيتكلم معاه عن تفاصيل حياته وشغله بابا وهي مشيت من غير ما تاخد اي حد

  16. بس البارح حلمت ان بمول انا وبنت عمتي فتهنا عن بعضنا بالاسنسور ولما اتصلت بها قالت لي نحن بالطابق الاول فقلت لها انا بالطابق الثامن فجلست مع زوجين لا اعرفهم تفاجأت بابي المتوفي يجلس امامي يحذق بي فقلت له اذهب عند بوشرى يعني بنت عمتي انها بالطابق الاول فقال لي لا انا اتيت لاخذك معي فتذكرت في الحلم انه ميت ولو اخذي اموت فقلت له لا لا اريد الذهاب فقال لي ياخذك في الثالث عشر من فوضعت يدي على فمه لكي لا يكمل التاريخ وانا اتوسل اليه بعدم اخذي فقلت له لا ليس الان لا اريد الذهاب فقال لي خلاص ليس الان فاستيقضت مفزوعة ونفس الليلة امي بان جاء لاختي واخبرها بحصول مكروه فبدات تبكي علي ما تفسير هذا علما ان كل ما يقوله الميت حق واستسمح عذرا على الازعاج

    1. ايوه كلام الميت حق بس دا بيتوقف ع الحاله النفسيه للرائي
      يعني بتمري بحاله قلق او مش شايفه هدف ف الدنيا هتلاقي احلامك كلها عن الموت والكلام دا
      وطالما ف نفس الحلم مروحتيش معاه يبقي معناه لو ف تقصير ف الحاله الدينيه راجعي نفسك لان دي فرصه من ربنا ليكي

  17. حلمت باني افتح صندوق من الكرتون وفي داخله مجموعة من الصناديق وعندما فتحتها وجدت في بعضها اموال قديمة وميداليات وحلي و في اخر صندوق رايت صور لاشخاص متوفين ومن بينهم رايت صورة والدي وهو في الحقيقة ليس ميتا ورايت على غطاء الصندوق رقم هاتف لا اعرف لمن … ارجو تفسير هذا الحلم

  18. متزوجة
    حلمت باني نضف لبيت وزوجة حماي تضايقني بشدة
    لكي تسمع ابو زوجي كان نائم
    سمع اصواتنا كانت عالية فستيقظ من النوم مخنوق
    ركضنا لعندة انا الوحيدة رايت زوجته تخرج من جسدة فخفت وتعجبت لا احد غيري يراها يضحكون علي

  19. السلام عليكم رئيت امي وابي في المنام امي موجودةوالحمدلله وابي متوفيه من ٩ سنوات امي تقل تقول لي ساتفرج وانا اخبرتها ان لم يبقي لي صبر ع الغربة ولحياة جدا سيئة قالت لي سوفا اخبرك ابك انك لم يبقي لك صبر علي الغربة ونلقي الحل

  20. السلام عليكم ورحمة الله
    من زمان كنت اروح مع جدي رحمة الله للتسوق وكان في شخص عنده قهوة دائمآ نشرب عنده شاي ونحب نمزح معه
    جدي مات صار له عشر سنوات
    وامس حلمت اني رحت المنطقة الي الي فيها القهوة وادور الي كنا نشرب عنده الشاي لحد ما حصلتة طلبت منه صور لجدي ورحت معاه بيتة وطلع لي البومات ولقينا لجدي صورة وحدة لما كان شباب
    وسألت باقي صور ثانية قال سرقوهن
    مع العلم أنا صار لي من القهوة عشر سنين وما اعرف صاحب القهوة حي.او ميت ارجو تفسير

  21. : انا حلمت بجدي ابو امي واسمه عبد الجليل وكانت رجله مكسورة ومجبسها بخشب
    : بس هو كان قاعد يتمشى في البيت كله وفرحان وقالي ان ربنا هايهديني
    : وانه هو هايديني اكله حلوة اوي
    وكانت اختي سمر فتحة محل هدوم حلو اوي
    وقالت لي خدي اللي انتي عايزاه وكانت جايبه من كل حاجة اتنين وانها هاتاخد زيي بردوه
    : والحلم التاني ان امي رجلها اتكسرت وجبستها وانها وقعت من على السلم ولما دخلت القوضة علشان اطمن عليها قومنا ضحكنا بدل العييط وكانت حالتها وحشة اوي والقوضة ضالمة

  22. حلمت ان ابي مرهق جدا وغضبان مني اني مزعله زوجي ومن شده غضبه تعب وحمايا ذهب به إلى المستشفى وبعدها اتي حمايا وقال إن والدي في العنايه بسبب تعب في قلبه علما بأن والدي توفي بمرض بالقلب وانا ابكي ف الحلم واقول انا السبب وفجأه خرج ابي من المستشفى وكان عادي بس مش بيتكلم

  23. مرحبا بدون زحمه حلمت دا اتسوق مع امي وخواتي وامي دزتني اني واختي انجيب بيض بس على غفله طلع والدي المتوفي وكللي اني اجيب كلناله مناك البيض ماخذ من البيض الاحمر راح اخذ من البيض الابيض وأني جنت دا احاول اجيبه بس بعيد اجه ولد شاب جابه بس ابي جان وجهه مبتسم كال هذا هم غالي مثل ذاك

  24. السلام عليكم دلوقتى انا والدى اتوفى من شهر تقريبا وحلمت بيه تالت يوم الدفنه او رابع يوم وجالى وكان نايم على السرير وقالى يا محمد متقلقش انا استريخت بس فى حاجة فى ايدى وجعانى ورقبتى وجعانى شلهالى تمام وحلمت بيه تانى انه جالى وخرج من القبر وقالى تعالى نروح نحضر حفله فى جامعه اخويا وشاف خالى وواحد جارنا وسلم عليهم وشاف عمى وشه اتجهم وراح ساحب الكرسى علشان يقعد جنبه الحلم الثالث ان والدتى حلمت ان خالتها الاتنين متوفين وجاين ليها يقول لها ان جوزها تعبان وفى المستشفى وخلى بالك فى واحد قريبكم بيفتش وراكم

    1. السلام عليكم انا دلوقتى حلمت ان والدى خرج من القبر وكان عايش عادى وبيقولى انا عايش مموتش وكان عادى جدا ووشه ابيض وصافى جدا عما كان عايش معانا بس كان شايل طفل صغير وزعلان عليه لانه كان تعبان فما تفسيرها

          1. السلام عليكم دلوقتى والدتى حلمت ان بابا كان جاى من برا وقعد على السرير وانا كنت فى الاوضه التانيه ونام عند طرف السرير ونده عليا وقالى يامحمد وانا قولتله نعم يابابا هاتلى الدوا دا وتعالى اعملى رجلي لان ركبى وجعانى فما تفسير الحلم دا بالتفاصيل ارجوكم

  25. السلام عليكم .حلمت اني سأسكن مع فنانة مشهورة متوفية في نفس البيت و تجولنا مع بعض و ذهبنا مع بعض لرؤية البيت و انا مبسوطة اقول لها سنسكن مع بعض وهي لم تقل اي كلمة و دخلنا البيت ثم تذكرت انها ميتة فقلت لا اريد اسكن مع الأموات و كنت طالعة من البيت و شفت طفل صغير نائم فتركته نائم و هممت بالخروج مع العلم ان الميتة خرجت هي قبلي من البيت وانا كنت سأخرج وانتهى الحلم. انا حامل بولد و شفت هذا المنام الرجاء تفسير.

  26. السلام عليكم ارجو تفسير الحلم ، زوجه ابي توفت من شهر كنت عايشه معاها منذ الطفوله واحبها جداا واعتبرها مثل امي للعلم امي عايشه ولله الحمد ، تأثرت اثرا كثييرا جدااا بوفاتها ، حلمت مره اني كنت امشي معاها في الليل من قريب المسجد الي كنا نصلي فيه بس مو داخل قريب منه الى دكان صغير وعلى حد علمي لم يكن اي محادثه بيننا وانتهى الحلم ، واختي حلمت ايضا انها تسألها انتي لم تموتي فردت وقالت لا لكن ابيك ارتاح من الدنيا واتت الي انا تقولي لي يلا نروح السوق فذهبت معها ورجعت بكيس ووضعته على الارض ، ارجو التفسير لان صراحه كل تفسير تقول قرب اجل الرائي اذا كان هذا صحيح ابي الحقيقه

  27. السلام عليكم ارجو تفسير الحلم ، زوجه ابي توفت من شهر كنت عايشه معاها منذ الطفوله واحبها جداا واعتبرها مثل امي للعلم امي عايشه ولله الحمد ، تأثرت اثرا كثييرا جدااا بوفاتها ، حلمت مره اني كنت امشي معاها في الليل من قريب المسجد الي كنا نصلي فيه بس مو داخل قريب منه الى دكان صغير وعلى حد علمي لم يكن اي محادثه بيننا وانتهى الحلم ، واختي حلمت ايضا انها تسألها انتي لم تموتي فردت وقالت لا لكن ابيك ارتاح من الدنيا واتت الي انا تقولي لي يلا نروح السوق فذهبت معها ورجعت بكيس ووضعته على الارض ، ارجو التفسير لان صراحه كل تفسير تقول قرب اجل الرائي اذا كان هذا صحيح ابي الحقيقه

  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني في السعوديه واني اتجه الي المسجد الحرام ومعي حماتي بس انا حسيت اني دخلت مكان تاني ومكنتش محجبه وبقنع حماتي ان ده مش المسجد الحرام وهي مصممه انها صح وانا اتضايقت وبعدين هي اقتنعت في الاخر بس ملحقتش اوصل او بمعنى أصح صحيت من النوم

  29. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت البارح اني اتسلق ويا اقاربي جدار عشان نلعب والقاء نفسي في مقبره واروح لين قبر شخص عزيز علي وبدات اقراء الفاتحة على قبره وكنت امسك بكائي امام قبره
    والحلم الثاني وهو اليوم حلمت ان جدي توفي وهو في الواقع لايزال عايش وبعد ان توفي جائني حزن شديد وبكيت عليه وبعد دفنه عاد يتحدث معنا وكان وجهه سعيد ويضحك معنا وكنا نعرف انه طيف له وبعد لحظات يختفي
    هل تستطيع من تفسير روايياي وماسبب الرويه عن الموت مده يومين متتابعه

  30. رأيت فيما يرى النائم أني في بيت جدي متزينة و جالسة وسط أعمامي وابي المتوفي كان حاضر في المنام وحي … وان باب البيت مفتوح من كثرة تواجد الخطاب … وكان كل خاطب يحكيلي في اذني شنو يقدر يعملي ليسدني بزواجي معه .. كلها ماديات … بس انا في الاخير عجبني واحد لا اتذكر ملامحه بس حسيت انه هو الوحيد لي رح انجح معه في الزواج و اوفق لانه متخلق …وابي ما تكلم بس فرح من اختياري ..
    مع العلم اني كنت متزوجة من شخص من قبل بشخص مثل لي في الحلم وتطلقنا بسبب اسحار … وحاليا رافضة فكرة الزواج تماما …. تفسيركم وشكرا على مجهوداتكم

  31. رأيت والدتي المتوفية رحمة الله عليها وقد دخلت البيت وكنت احسبها زوجتي لكني فوجئت بها هي ففرحت جدا بها وقلت لها مبتسما امي امي الحمد لله انتي كنتي نايمه دا كله ليه وهي في هيءتها ولبسها اللي كانت بتلبسه وهي معنا فالبيت وبعدها تغير حال وجها ورايتها تضحك وقد ظهرت أسنانها لكن كانت تبدو أسنانها فوق واسفل منها ماهو ساقط ومنها ماهو في مكانه… وانتهت الرؤية…شكرا لكم

  32. مرحبا رايت والدي المتوفي يجلس في غرفة الضيوف وكان هناك ضيف ينوعني لاخذ عزاء والدي واختاريت فستانا جميل ولبسته ووالدي كان جالس معنا وكنت حامله صينية لتقديم المشروبات الغازية وقد أخبرني ابي ان اضع الكووس الزجاج بالاتجاه المعاكس

  33. السلام عليكم انا حلمت ان انا موجود فى القبر وكان معايا اولاد عمى مع العلم ان اولاد عمى بينى وبينهم قضايا وخلافات وحلمت ان انا بقطع بطانيه فى القبر وبحطها جنب القبر ولقيت مصحف كان مليان تراب واترددت ان انا اشيله فنضفت التراب من عليه واخدته وخرجت من القبر وكنت وانا شايله حاسس بالاطمئنان ممكن تفسيرها ارجوكم

  34. السلام عليكم
    حلمت إن أبي المتوفي موجود في بيتنا القديم وانا كنت موجودة فيه وانه طلع عايش وكان وشه جميل ومبتسم وبيضحك فانا قلتله انا فرحانة اوي انك عايش انا كان قلبي وبعدين تقريبا فتحت موضوع انه يستحمى فقالي انا عايز استحمى فبقوله مش وانت ميت هم حموك وغسلوك فبيقولي لاء برده انا عايز انا استحمى عشان اصلي ومش متذكرة بالضبط بس زي ما يكون ابويا داخل نفسه بيقول فرصة تاتية وانا كمان سمعت الجملة دي او قلتها مش متذكرة المهم انه كان وهو بيكلمني كان نايم وفارد جسمه على مرتبة بيضا بس كأنها في الحمام وبعد كدة انا روحت حضرت لأبي أكل ولقيته في الصالة بتاعة بيتنا القديم قاعد على كرسي شكله حلو لونه بني زي اللي موجود عندنا ولابس جلبية لبني ووشه ابيض وجميل ومبتسم وقدامه ترابيزة صغيرة وشكلها شيك وانا حطيتله عليها الاكل فقولتله يلا كل بس استنى اديك انسولين للعلم هو كان مريض سكر فعلا وانا كنت بديله انسولين والحلم حلمته بعد آذان المغرب بقليل

  35. جزاكم الله كل خير طب لو انا قبلها حلمت حلم كان ابويا في بيتنت الجديد اللي احنا فيه دلوقتي وكان واقف عند ترابيزة السفرة وكان قدامه عليها مجموعة من الاكياس السودة وكان قدامة 3 وحدات يوستفندي شكلهم حلو اوي وهو مسكهم بايده وكان حيطهم في كيس من الاكياس السودة وشفت ايده اللي فيها اليوسفي عمالة تدخل جوة الكيس وتطلع تاني كانه متردد وفجأة لقيتني في الريسبشن بتاعنا اللي حواليه سور وله درجتين حتى احنا مسميينه المستوى المهم اني انا كنت قاعدة على كنبة وقدامي الكنبة التانية قاعد عليها عماتي الاتنين وانا كنت زي ما اكون لابسة عباية او اسدال اسود ومتحجبة وعماتي كذلك وفجأة لقيت بابا قدامي سامد على السور وواقف على اول درجة من المستوى ومد ايده ليا وكان ماسك بيها كيس اسود مربوط شبه الصرة وزي ما يكون بيقولي خدي وبيبصلي كأنه مش عايز عماتي اشوف وتني اخده وانا ساكتة فانا تحسست الكيس فلقيته زي ما يكون فيه معادن أو فلوس معدن فأخدته منه وبعدها زي ما يكون بابا بيشاور انه وزع لأخواتي زييي او حيديهم زييي وبس صحيت على كدة وجزاك الله كل خير

    1. جزاكم الله كل خير طب لو انا قبلها حلمت حلم كان ابويا في بيتنت الجديد اللي احنا فيه دلوقتي وكان واقف عند ترابيزة السفرة وكان قدامه عليها مجموعة من الاكياس السودة وكان قدامة 3 وحدات يوستفندي شكلهم حلو اوي وهو مسكهم بايده وكان حيطهم في كيس من الاكياس السودة وشفت ايده اللي فيها اليوسفي عمالة تدخل جوة الكيس وتطلع تاني كانه متردد وفجأة لقيتني في الريسبشن بتاعنا اللي حواليه سور وله درجتين حتى احنا مسميينه المستوى المهم اني انا كنت قاعدة على كنبة وقدامي الكنبة التانية قاعد عليها عماتي الاتنين وانا كنت زي ما اكون لابسة عباية او اسدال اسود ومتحجبة وعماتي كذلك وفجأة لقيت بابا قدامي سامد على السور وواقف على اول درجة من المستوى ومد ايده ليا وكان ماسك بيها كيس اسود مربوط شبه الصرة وزي ما يكون بيقولي خدي وبيبصلي كأنه مش عايز عماتي اشوف وتني اخده وانا ساكتة فانا تحسست الكيس فلقيته زي ما يكون فيه معادن أو فلوس معدن فأخدته منه وبعدها زي ما يكون بابا بيشاور انه وزع لأخواتي زييي او حيديهم زييي وبس صحيت على كدة وجزاك الله كل خير
      هذا هو حلمي وحضرتك سألتي احنا اخوات قد ايه وردي اننا 4 ولد واحد و3 بنات وانا البنت والاخت الكبيرة

  36. السلام عليكم..ممكن تفسير حلمي..رأيت في المنام بأنه جاء شخص أعرفه لخطبتي وفي الحلم كانت أمي المتوفاة متواجدة في الحلم وكل شي تم حسب الاصول …سؤالي هو هل رؤية المتوفي في الحلم دلالة على اليأس من حصول هذا الامر ام ماذا؟؟علما اني رأيت مفسرة احلام تدعى اسماء سالم تقول بان رؤية المتوفي في الحلم موجود في امر ما يدل على ان هذا الشيء لن يحصل…أرجو الاجابة منكم شكرا

    1. لا كلامها ليس صحيح . رؤيه المتوفي حق وكلامه حق يعني اذا كان بيحذرك من شئ فلازم تاخذي حذرك فعلا واذا بشرك بشئ فباذن الله تحصل البشري . معني حلمك . بيدل ع باذن الله ستتم خطبتك عليه اذا كان بينكما ارتباط اما لا فيدل ع خطبتك لشخص يحمل نفس صفاته

  37. حلمت ان اختي رأت أمي المتوفية في المنام وامي طلبت من اختي ان ازورها او اذهب لها وأختي الكبيرة خافت علي وأنا طمأنتها باني حلمت بأمي المتوفية وكانت تسأل عني لما انا متضايقة واني سأزور قبرها ما التفسير أرجو الرد

      1. السلام عليكم
        باختصار
        تعثر رجل لا اعرفه امامي وكان يختنق والدم من يده وكنت في عجله اريد الذهاب فظهر صديق لي متوفي ولكن كان يحبي ع بطنه بين التراب لانه لا يملك ايدي ولا ارجل بالحلم وقال لي اذهب ولا تمسك الرجل المتعثر انا ساصلح الامر علما بان صديقي توفي بالمسجد بعد التسليم من الصلاه وهو جالس فجاه طاح ومات احلا موته ارجو التفسير

  38. السلام عليكم
    هو لو انا حلمت اني في مكان غير بيتي وزي ما يكون فيه نبع بتمر مية جارية فيه بس معرفش نظيفة ولا لاء وزي ما يكون شفت ابويا المتوفي بيظهر ويختفي وبينظر لي وانه زي ما يكون اتوضى وصلى وبيبصلي اني مصلتشوكنا في يوم جمعة وانا كاني شمرت ذراعي الاتنين اني اتوضى عشان الحق اصلي وقال بصيت في ساعة الفون لقيتها خمسة و41 دقيقة وقلت مش حلحق وقعدت وقلت اقرأ سورة الكهف وبعدين قلت حتى دة كمان مش حلحق وفجأة لقيت ابويا ظهر تاتي وبيبصلي فمسكت الموبايل تاني لقيت زي ما يكون الساعة مقلوىة او مش مظبوطة خاالص وشفت رقم 41 حتى اتذكر ان شفتها الساعة 41 و5 دقائق و48 قانية وكنت شايفة رقم 41 كبير وال48 صغير خالص وبعدين لقيتني بقول ايه دة الاذان مأذنش دة لسة في وقت لما الحق جيت امسك الساعة لقيتها زي ما شوفتتا آخر مرة مقلوبة وفجأة الاذان اذن وبعدين شوفت نفسي قاعدة في وسط مجموعة من الرجال وادامنا ترابيزة هشب دائرية وكأني ببكي على ابويا انه مات وكان قاعد جنبي راجل لابس ابيض وبدبن بيضا وشعر ابيض ولابس عمة وبيطبطب عليا وبيقولي انا مش قصدي حاجة لما بصيتله انتي عارفة قلتله ما انا عارفة هو لو مكنش كدة كنت سكت وبعدين بدأت اخس إن الراجل دة كأنه بيحسس على ظهري وانا كل شوية اهز ضهري واخليه يشيل ايده وبعدين قمت سايبة المكان وقمت وفجأة لقيتني في بيتنا القديم وواقفة عند اوضة النوم بتاعة ببابا وماما ولقيتها ضلمة وكان نور المطبخ هو اللي منورها شوية ولقيت زي ما يكون بابا بيغير هدومه وبيلبس جلبية شبه اللي كان بيلبسها وهو عايش لونها رمادي مبيض بس الفرق انها كان كومها اطول وبيغطى نص الدراع وان الاكمام زي ما تكون مكوية وزي ما يكون نط نام على السرير واتغطى بس انا دخلت الاوضة وكأني شوفته نايم على بطنه وبيتهز كأنه بيجامع حد بس مكنش في حد ولما قربت عليه سنة لقيته بيتهز كأنه بيعيط قمت قربت ونمت جنبه فلقيته فجأة نايم على جنبه اليمين بس الدموع مغرقة وشه فانا قمت نايمة جنبه وبقوله سيبتني ليه يا بابا وانا بعيط فلقيته حضني ناحية صدره وبيقولي انا مسبتكيش يا حبيبتي وكان لسة بيعيط والدموع مالية وشه ولقيته قايلي الكلبة وعيط زي ما يكون بيشتكي من حد بس انا معرفتش مين وانتهى الحلم
    ملحوظة انا اخواتي وامي حلموا بوالدي المتوفي بهيئات حسنة وانا قبل كدة شوفته بيقولي في الحلم انه عايش لذلك انا محتارة
    ارجو التفسير واسفة للاطالة

        1. يدل ع ان والدك يريد تحذيرك من شئ ليس خير لكي وانكي تريدين تحقيق امنيه لم يات وقتها بغد وعمر طويل لكي والله اعلي واعلم وفرج لكي وزواج باذن الله ووالدك يشعر بما تمرين به وان هناك شئ يحزنه ولا اعلم ماهو

  39. امي متوفاه من 11 يوم وامس صليت الفجر ودعيت لامي ثم نمت وحلمت انها نايمه على ظهرها في صالة بيتنا بس تعبانه وخايفه وشكلها نفس يوم ماتت في الرعاية التلطيفية بسبب السرطان فسألتها عن حالها وقالت (انا ميته وشفت نفسي لما ولدتني امي جميله وكنت رضيعه) فسألتها هل ارتحتي من المرض والبلاء بعد الموت فحركت راسها يعني لا وكانت خايفه وترتجف بشدة وتقول (البيوت كلها تهتز) وكررتها أكثر من مرة قلت لها أي بيوت وفجأة اشوف اللي شافته امي وهي بيوت الطين القديمة تهتز وكان ليل وظلام وفالبيوت اناس اشكالهم تخوف مثل المجانين وشعرهم طويل ومنكوش وهي تقول (انا خايفه منهم) ثم سالتها عن الملكين هل سألوك فقالت (لا بس قريت الاخلاص والمعوذات وقرأت اية الكرسي الى نص الآيه ما استطعت أكملها )ثم قلت لها لا تخافين سنخرج لك صدقة جارية وسندعوا ونستغفر لك فحركت رأسها بنعم.

  40. السلام عليكم
    باختصار
    تعثر رجل لا اعرفه امامي وكان يختنق والدم من يده وكنت في عجله اريد الذهاب فظهر صديق لي متوفي ولكن كان يحبي ع بطنه بين التراب لانه لا يملك ايدي ولا ارجل بالحلم وقال لي اذهب ولا تمسك الرجل المتعثر انا ساصلح الامر علما بان صديقي توفي بالمسجد بعد التسليم من الصلاه وهو جالس فجاه طاح ومات احلا موته ارجو التفسير

  41. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته دلوقتى انا اختى حلمت ان والدى المتوفى جالها فى المنام وقالها انا مش هتنازل عن التقديرات بتاعتك فاختى بتقوله انت فين يابابا قالها انا فى الجيم بهتم بصحتى شويه ممكن اعرف تفسير الحلم دا

  42. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اتمنى ان ألقى تفسير عن حلمي.
    حلمت اني ازور قبر جدتي المتوفى و انني ابكي فوق قبرها و أثناء بكائي طلعت من قبرها فراشة جميلة اللون و عندها رؤيتي لهذه الفراشة شعرت بفرح و كان جدتي تعطيني إشارة لشيء ما . ارجو منكم الرد و شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *