التخطي إلى المحتوى

النار من الأشياء المخيفة عند ظهورها في الحلم وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة لها وتعدد استعمالاتها إلا أنها ترتبط عند الكثير من الأشخاص بالموت والحرق والعذاب، رؤية النار في الحلم من الأحلام الغريبة والتي تحمل عدة معاني تختلف بحسب حالة الرائي ونوع الرؤيا فعندما يشاهد الحالم في منامه فقد تكون تعبير عن أنه يقوم بالكثير من الأخطاء والذنوب في حياته وقد تأتي بمثابة تحذير له من عذاب جهنم وقد تكون معبرة عن الشيطان وذلك يعود لأن الشيطان خلق من نار في الأساس.

معنى النار في الحلم للإمام ابن سيرين

  • عندما يرى الحالم النار في منامه وقد خج منها لهيب والكثير من الألسنة كان الحلم معبرا عن انتشار الفتنة في مجتمع الحالم وبين العديد من الأشخاص.
  • من كان لديه أرض ورأى النار نزلت فيها فهو تعبير عن احتراق هذه الأرض وفساد محاصيلها في الواقع والله أعلم.
  • عندما يرى الشخص مجموعة من الأشخاص يعملون على إشعال النار ويحاولون أن يضعوا الحالم فيها كان المنام تعبيرا عن أن هناك مجموعة يرغبون في إلحاق الضرر بالحالم ولكن الله يساعده على النجاة من الأمر ولا يتمكن أحد من إيذائه.
  • قد تكون النار إشارة للمعاصي والذنوب التي يقوم بها الحالم ويأتي الحلم بمثابة تحذير له ليبتعد عن الأخطاء التي يقوم بارتكابها ويعود لربه وإلى الطريق الصواب.
  • إذا رأى الحالم النار في حلمه وكأنه أطفأها كان المنام معبرا عن أن الحالم سف يترك العمل الخاص به أو بفقد أمر مهم في حياته.

تفسيرات متنوعة لرؤية النار في المنام

  • عندما يرى الحالم في منامه وكأن المنزل الخاص به احترق تماما كان الحلم إشارة إلى حدوث التغيرات الكبيرة في حياة الرائي بصورة ملحوظة.
  • من رأى في منامه أن هناك حريق كبير ويوجد مجموعة من طفايات الحريق كان ذلك تعبيرا عن يأس الحالم وعدم رغبته في تغيير حياته لأمور إيجابية.
  • إذا رأى الحالم أن مكان ما يحترق وجاء شخص ما ليساعده في إخماد هذا الحريق كان الحلم إشارة لوجود الكثير من المشاعر الجياشة تجاه هذا الشخص.
  • رؤية النار وسط البيت قد تكون رؤيا معبرة عن انتفاع الموجودين في المنزل من هذه النار.

معنى النار في حلم المتزوجة

  • عندما ترى المتزوجة في حلمها نار غير مشتعلة وهادئة كان الحلم إشارة لأنها تحمل خلال فترة من الزمن.
  • إذا رأت المتزوجة أن النار قد ألحقت الضرر بها كان الحلم معبرا عن نشوء مجموعة من الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها.
  • من رأت نفسها في الحلم وكأنها تعبد النا كان الحلم إشارة لأنها مقصرة في حق الله تعالى ولا تحافظ على الصلاة في أوقاتها.
  • إذا شاهدت المتزوجة أن النار تخرج من بيتها كان المنام معبرا عن أنها ستخرج قريبا لتزور الحرم المكي الشريف.
  • دخول المتزوجة لداخل النار من الرؤى التي تعبر بوضوح عن أنها مقصرة في حق ربها وعليها التوبة.
  • إذا رأت المتزوجة أن النار الظاهرة في منامها قوية جدا فهي تعبير عن الرزق الواسع القادم لزوجها خلال الفترة القادمة من حياتها.
  • إذا شاهدت السيدة المتزوجة في حلمها أن هناك نيران كبيرة وهي خائفة منها ولكنها تمكنت من الهرب كان الحلم بشارة بتوصل الرائية لحل لإنهاء المشكلات التي تنشأ بينها وبين زوجها وتؤثر على حياتهم بشكل سلبي.

التعليقات

  1. حلمت من سنتين انو كنت اريد العبور الى ضفة و كان معي مجموعة من الناس يودون العبور ايضا لكن كانت هناك امرأة ترمينا بكرات من النار لكي تمنعنا من العبور فقلت للذين معي دعونا نقول لا حول و لا قوة الا بالله بيقين و سوف ننتصر عليها
    قلناها مرتين او اكثر ثم اختفت المراة و قلت لهم : .. آرايتم ان الله لم يخذلنا

  2. كنت امشي بين الغرف ورأيت غرفة ذو فتحات ويخرج من الفتحات نار وسمعت بكاء فتاة وتأتي لي امرأة لا اعرفها تقول لي ان الفتاة ابنة فلان ويريدون قتلها ، وبعد اكمل طريقي وارى خالتي وامامها سطل كبير فيه ماء متسخ ورماد

    انا متزوجة
    وخالتي مريضة
    والفتاة لم يحدد لي اي ابنة يقصد العزباء ام المتزوجة

  3. حلمت أني في مجلس واسع و حوله كنب و على الجانب منه يوجد أرفف و مخزن و كانوا جالسين ناس في المجلس و شفت عمتي و بنتها ماسكة بيد عمتي و شكل عمتي هزيلة و ضعيفة أنا كنت لابسة لبس الدوام (أنا طبيبة ) و كان على ظهري شنطة سوداء و كبيرة و كنت أتمشى بين الناس فنادتني عمتي و قالت : بنت أخوي شوفي هذي الممرضة (كانت تأشر على ممرضة بيدها عينة دم ) اخذت دم على اساس انه دمي و اعتقد صار لخبطة و خليها تجيب لي ادوية ثم بدأ المكان يحترق بالبطيء و توجهت للمخازن و شفت أخ خطيبي بيده بشت جديد قال هذا لزواجي (هو حاليا اعزب ) ثم زادت النار في المكان فقررت اخرج ، و انا خارجة شفت اشياء غريبة تحترق و كأنها محفظة و اغراض فقالوا هذي لأب خطيبك و خرجت لوحدي

  4. حلمت أني كنت نائمة و استيقظت فجأة لأحس أن شيئا ما يحصل، فتوجهت لغرفة أبي وأمي لأجد حريقا مشتعلا، ف دخلت وسط النار وأطفأتها ثم حملتهما على كتفي رغم ثقلهما ولكنني لم أشعر بصعوبة الأمر و أخذتهما للمستشفى فوق كتفي و الحمد لله أصيبا بتقرحات خفيفة.. (أنا عازبة، على أبواب التخرج هذه السنة و عمري 24 سنة) أرجو منكم التفسير!

  5. حلمت ان رن جرس الانذار فالبيت لوجود حريق وكان لا يوجد حريق بالأساس وعندما ذهب اخي للحوش شاهد نار تندلع من الخارج فسارعنا للخروج جميعا..وعندما خرجنا شاهدنا البيوت التي على يمين بيتنا و يسارها يندلع منها نار الا بيتنا وعندما ذهبنا بعيدا الى بيت جدتي فهو يبعد بقليل عن بيتنا اذا بالنار تندلع في بيتنا ..وبعدها جاءت اختي وكانت متعبة ولكن النار لم تأتيها اساسا ولم يكن بالحلم دخان فقلت سأذهب معها الى المستشفى مع اخي ..لما ذهبنا الدكتور اخذ يكلمها واعطاها ورقة ثم بدا يكلمني ويطرح علي الاسئلة وكنت اجاوبه ..لانه الاجوبة كنت اراها موجودة على الاوراق التي لديه وكان اخي مستعجب مني يقول انك تعرفين وايضا الدكتور يقول لي صحيح..فجأة من دكتور اصبحت دكتورة واخذت تكلمني تقول لي يجب علي مراجعة الطبيب لانه لديك عصوتين في بطنك ولم اعرف ما معنى هالكلمة ..ولكن تراوى لي بالحلم اني على دراية اني كان من المفترض افحص من قبل على بطني ثم خرجنا من الغرفة ولكني ذهبت وكلمتها وسألتها هل حالتي تدل على شي وكنت متخوفة ولكنها جاوبتني بابتسامة وتقول بالعادة يجب الفحص اول …وبعدها عدنا الى بيتنا الذي احترق ولكن لم يكن محترق حتى اني تركت هاتفي وعندما عند وجدته مثل ماهو فقط باب الصالة انكسر ولكن لا اثر لحريق ابداً..علما انه البيت هذا فالحقيقة كان بيتنا ولكنا انتقلنا من ثمان سنوات منه والان من فترة قصيرة يسكن فيه خالي وزوجته وابنائه..انا فتاة عزباء تخرجت من الجامعة من قريب ولم اتوظف بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *