التخطي إلى المحتوى

الديانة المسيحية هي الديانة السابقة للإسلامية مباشرة والتي جاء بها سيدنا عيسى عليه السلام ومن يتبع هذه الديانة يطلق عليهم النصارى، عند ظهور النصارى في المنام فيحمل العديد من المعاني فزواج العزباء من شخص مسيحي يعد إشارة للكثير من الأحداث الجيدة والرزق الكبير القادم لها أما إذا كانت بالفعل متزوجة ورأت زواجها من شخص من النصارى كان المنام تعبيرا عن سعادتها الزوجية وتحسن حالها مع زوجها.

معنى النصارى في المنام للإمام ابن سيرين

  • إذا ظهرت المرأة في منامها وكأنها تقوم بمصافحة مجموعة من الأشخاص المسيحيين كان المنام بمثابة تعبير عن أن هناك خير قادم لها من وراء الأشخاص الذين قامت بمصافحتهم كما أن الحلم إشارة لتمتع الحالمة بالكثير من الثقافة والقدرة على الحكم على الأمور بعقل.
  • إذا شاهدت الفتاة في حلمها أن هناك شخص مسيحي دخل لبيتها كان المنام من الأحلام المحمودة التي تعبر عن وصولها إلى الكثير من الأمور العظيمة في حياتها وإذا كانت في الدراسة فإنها تصل لأماكن مهمة جدا.
  • إذا رأى الحالم في منامه أنه كان مسيحيا وقام بالدخول إلى الدين الإسلامي كان المنام معبرا عن تمتع الحالم بالهدوء والسلام النفسي أما إذا رأى الحالم انتقاله من الإسلام للمسيحية كان الحلم تعبيرا عن الهم والمشاكل التي تلاحقه.
  • إذا رأى الحالم بمنامه أن هناك شخص مسيحي يعمل على تقديم هدية له كان الحلم إشاة إلى أن الحالم سيخرج من أي مشكلة يواجهها في حياته وللسيدة المتزوجة تعد دلالة حمل قريب جدا.

معنى رؤية الدخول إلى بيوت النصارى في الحلم

  • من رأى نفسه في الحلم قد دخل إلى منزل شخص مسيحي فسوف يكون في أمان وينتصر على الأشخاص المعادين له.
  • قد يكون الدخول لبيت المسيحي من الأحلام التي تحذر الحالم من بعده عن تعاليم دينه وحثه على الرجوع للدين والالتزام بها.
  • إذا كانت البنت لم تتزوج بعد ورأت أنها تجلس في بيت شخص مسيحي كان المنام بمثابة إشارة إلى أنها تصل إلى هدفها وتحقق أحلامها في الدراسة وغيرها من الأمور المهمة في حياتها وسوف تتمكن من أخذ حقها من المعادين لها.

معاني متنوعة لرؤية النصارى في المنام

  • من شاهد في الحلم فتاة نصرانية ترتدي الحجاب كان المنام معبرا عن أنه شخص ضعيف الإيمان ويحتاج إلى تجديد عقيدته والتقرب من ربه.
  • حديث الحامل مع شخص نصراني في المنام من الرؤى التي تعبر عن أن المولود القادم لها ذكر.
  • من شاهد نفسه يتناول الطعام مع الأشخاص النصارى كان الحلم بمثابة إشارة إلى انتصار الحالم وتفوقه على خصومه.
  • من شاهد سيدة مسيحية في الحلم فهو حلم غير محمود ويشير لأن الحالم يرتكب ذنوب كثيرة تتطلب التوبة.
  • إذا رأى الحالم في منامه قس مسيحي كان الحلم غير مبشرا بالخير ويشير إلى وجود شخص ما يرغب في إلحاق أذى بالحالم
  • من كان يعمل في مجال التجارة وشاهد في المنام وكأنه يقوم بمصافحة فتاة مسيحية والسلام عليها كان الحلم معبرا عن أنه سيربح من خلال التجارة التي يقوم بها.
  • يرى النابلسي أن مشاهدة الشخص المسيحي في المنام من الرؤى المحمودة للغاية والتي تعد إشارة إلى تخلص الحالم من التوتر والخوف وتمتعه بالشرف والمكانة.
  • ابن شاهين فسر تحول الشخص المسلم إلى مسيحي في الحلم إلى أن الحالم يتحول إلى شخص ضال ويحيد عن طريق الحق وبالتالي يكون الحلم بمثابة تحذير للحالم ليعود عن ما يقوم به.

التعليقات

  1. انا والدي متوفي وصاحبتي حلمت اني كنت في فرحي وعماله اعيط وماما راحت قايلالها على الصوت وخليها تفرح وهوني عليها بعدها دخل قسيس دقنه طويله و انا عماله أرحب بيه وصاحبتي كانت مش مبسوطه ان احنا عارفين ناس مسيحيين ونرحب بيهم كدا راح القسيس دا قايلي انه جاي من طرف بابا وان انا الوحيده ال عارفه سبب زيارته ليا ايه وكان شايل سبحة كبيره اوي عمال يعدلي عليها كدا وبقيت كل شويه ابصله وابتسم.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في ليلة الجمعة ..ليلة اول يوم بهذا العام الجديد رأيت في المنام إني طالعة مع اخي بالسيارة في الليل ..و في احد الشوارع قريب منا لقيت 2 فتيات اجنبيات شقراوتان كلموني بقصد يسألوني عن شي لأنهم شافوني لابسة حجاب و نزلت لهن من السيارة .في وحدة منهن محجبة واعطتني ورقة فيها سؤال كلماته مش واضحة وملتصقة ببعضها فهمته بصعوبة وكان السؤال بما معناه : كم يستغرق الأمر من الوقت لأتعود على أني اسلمت ( اي دخلت الاسلام ) و اصدق هذا الشي
    وانا تقريبا جاوبتها بالانجليزي و طمأنتها ان الامر يستغرق بعض الوقت و ربتت على كتفها ( اي طبطبت عليها ) وكملت طريقي

    معلوماتي الشخصية : فتاة من ليبيا عمري 31 سنة ..عزباء و عاطلة عن العمل .. ولا اعرف الفتاتين ابدا و اول مرة اشوفهم ولا اعرف في حياتي اي اشخاص اجانب

  3. السلام عليكوا انا انسة اعمل حلمت أن واحدة جارتنا هى مسيحية بنا كل ود فى الحقيقة لقتها جاية فى الحلم على السلم خرجت اشوف مين لقتها وبتدينى كوباية عصير مقسم 3 ألوان اللى ظاهر بالنسبالى الأبيض ويتقولى جبت العصير دا أحلى واغلى بدل الكانز كأن عندنا مناسبة بس انا مستغربة ومفيش حاجة عندنا وكل اللى ظاهر انا وهى على السلم

  4. حلمت دخلت فى حجره فيها مدرسين عشان هاخد درس لغه فرنسيه وفيهم مدرس مسيحى اسمه عاطف والباقى معرفهمش وانا استأذنت من المدرس المسيحى عشان انا نسبت الكشكول بتاع الفرنساوى والشنطه وقلت له بيتنا قريب رايحه اجيبهم وكنت بجرى وانا رايحه بيتنا وفى الطريق شفت نفسي لابسه لابس جميل وطرحه حلوه وقابلت اتنين من صديقاتي كانو عايزين يسلموا عليا وانا رفضت أسلم عليهم ومشيت وبعدين شفت سيل من المطر نازل من السماء ولم يصل للارض المطر نازل كأنه حد بيدلق وماء خط فى نص الشارع اللى ماشيه فيه مش فى الطريق كلها خط بس فى نص الشارع وانا كنت امشي بعيد من المكان اللى بتنزل منه الماء ولما وصلت بيتنا انا طلعت السلم عشان الشنطه اللى كنت عايزاها فى شقه اخويا وفى حجره من شقته مش فيها سقف وانا لقيت الشنطه بتاعتى موجود فيها كشكول اللغه الفرنسيه واخذتها وصحيت
    عزباء /اخى متزوج/المدرس المسيحى اعرفه من ايام الثانويه العامه/صديقاتي واحده متزوجه والثانيه عزباء

  5. السلام عليكم بعد سماع القران
    رايت اني في ساحة جامع الفنا التي توجد بمراكش بالمغرب وكنت اجر عربة اطفال ووضعت فيها اطفال صغار ،كانهم ابناﺉي في الحلم وعند تجولنا في الساحة التقيت بزوجين نصارى سلموا علي وكانهم ارادوا ان يسالوني شيﺉا فلم افهم جيدا ،ثم قامت الزوجة بحمل هاتفها وارته لي فيه رسالة باللغة العربية وفهمت حينها عن ما يبحثان عنه ، يبحثان عن امراة فقلت لهما انتظرا سوف تاتي بعد اذان العصر ، فما التفسير جزاكم الله خيرا
    عازبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *