التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم التلال أو الهضبة في المنام هو ما سوف نتاوله عبر هذه المقالة بنشر كافة التفاسير لأشهر وأبرز مفسري الأحلام من العرب، وتعد الهضبة من التضاريس المتواجدة على سطح الأرض والتي تعرف بأنها مرتفعة ومسطحه بعض الشئ ولكنها تمتد لألاف الكيلومترات وتمتلك قمة وقاع كالجبل تماماً ولكن جوانبها تكاد أكثر انحداراً ومن المعروف أن هناك نوعين من الهضاب تكتونية أو تحاتية وفي الحالتين هل تختلف رؤية الهضبة في المنام عن الجبل أم أن المرتفعات جميعها تحمل نفس المعنى وهل هناك مؤشرات معينة ترمز لها الهضبة في الحلم وهذا تفصيلياً ما سنعرضه لك من خلال هذا المقال الذي يعرض لك أراء المفسرين والفقهاء في رؤية الهضبة في المنام للرجل والمرأة.

تفسير الهضبة في المنام

ترمز رؤية التلال في الأحلام بشكل عام عن خطورة رجل معين، كما ترمز المباني التي حولها إلي أقارب الرائي، وإذا حلمت أنني أري في منامي أن هناك تل ظاهر علي أرضية مستوية يرمز هذا الحلم إلي أن الرائي يعيش في إتساع بقدر ما الإتساع الذي رأه في حلم، أما من حلم ان واقف بشكل قائم علي هضبة يرمز ذلك إلي ان الرائي شخص ذو علو ومكانة مرموقة في حياته الواقعية، أو يدل أيضا هذا الحلم أن الحالم يعتمد علي شخص ما حوله، كما ترمز رؤية السير علي التلة في المنام إلي نجاة الرائي من شئ ما، أما الصعود إلي الهضبة في الحلم يرمز إلي تولي الرائي الرئاسة علي بعض الشيوخ من رجال الدين، وحلم الوقوف أعلي هضبة عالية يرمز إلي عزة الرائي ورفعته في الحياة الواقعية بالإضافة إلي اتساع رزقه وحصول علي الكثير من المال.
كما فسر فقهاء الأحلام رؤية الهضبة في المنام على أنها سعادة وفرح يمر به الشخص وربما التخلص من مشكلات وأحزان الحياة عن قريب ويدل الصعود فوق قمة الهضبة على المكانة العالية والستر في الدنيا والأخرة وربما مال وفير يصيب صاحب الرؤية.

  تفسير رؤية حلم المشروبات الغازية في المنام

تفسير حلم الهضبة لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية الهضبة في المنام دليل على عظمة الشـأن والمكانة المرموقة، كما يدل حلم الهضبة على بناء جديد يشيده الحالم في الحقيقة وربما المشي فوقها دليل على النجاة من مشكلات كثيرة، أما صعود الشخص فجأة من الأرض للهضبة يدل على علو المكانة وتغير الحال للأفضل، وتفسير الهبوط من أعلى القمة لأسفلها ما هو إلا مرض أو حزن يصيب الحالم، ومن يرى نفسه خطيباً بالناس على قمة هضبة فهو ينال سلطة وحكم في مكانة مرموقه بين الناس، وصعود الشخص المريض في المنام على قمة الهضبة دليل على الموت القريب.
كما يرى ابن سيرين أن رؤية الهضبة في المنام إجمالاً تحمل الكثير من المعاني الإيجابية المحمودة التي تجلب الخير لصاحبها.

تفسير حلم الهضبة (التلال) للرجل

إذا حلم الرجل أنه يمشي علي تلة أو هضبة في حلمه يرمز ذلك إلي المخاطر التي تحيط بالرائي ولكنه سوف ينجي منها بأمر الله تعالي.
وإذا حلم الرجل الأعزب بتواجده أعلي قمة هضبة في المنام يرمز ذلك إلي إقتراب زواجه من بنت ذات سيرة وسمعة طيبة.
وإذا رأي الرجل أنه سمع صوت الأذان آت من أعلي قمة التلال في الحلم يرمز ذلك إلي أن الرائي مكانته سوف ترتفع في عمله بحصوله علي ترقية تجعله يتواجد في أعلي وأكبر المناصب.
وبذلك يمكن إختصار تفسير حلم الهضبة للرجل كالتالي:

  • رؤية الهضبة في المنام للرجل تحمل الكثير من المعاني ربما السير عليها ينجيه من مخاطر الدنيا ومشاكلها.
  • جلوس الرجل الأعزب على الهضبة دليل على الزواج من مرأة حسناء تجلب له الخير والسعادة.
  • سماع صوت الأذان على الهضبة يدل عل  المنصب المرموق الذي سيناله عن قريب.
  تفسير رؤية حلم الدفتر في المنام

تفسير رؤية الجلوس فوق التل (الهضبة) في المنام

أما حلم الجلوس فوق هضبة عالية ومرتفعة في المنام يرمز إلي ان الرائي سوف يحصل علي أعلي المناصب في محل عمله، أما إذا حلم الشخص أنه يجلس علي قمة تل من القمامة (الزبالة) في الحلم يدل هذا المنام علي حقيقة زوجة الرائي أو إلي الدنيا.

  تفسير رؤية حلم العصير في المنام

تفسير رؤية المنزل فوق الهضبة

إذا رأى الشخص منزله أعلى الهضبه فذلك دليل على الخير الكثير والتخلص من هموم الدنيا وتحقق كل ما يتمنى عن قريب وربما شفاء المريض.

تفسير جلوس الشخص فوق هضبة في المنام

الجلوس فوق هضبة في الحلم يجلب للحالم معاني كثيرة من الخير وربما تطورات إيجابية تخلص الشخص من كل المعاناة والمشاكل في حياته الواقعية.
الجلوس فوق الهضبة مكسب مالي وفير يحصل علية الشخص من مصدراً ما.

  تفسير رؤية حلم الرقص في المنام .. زواج وفضيحة

رؤية الهضبة في منام المتزوجة

تختلف رؤية المتزوجة عن العزباء  من حيث التفاصيل والمعاني حيث أنها تمر بظروف إجتماعية مغايرة تماماً للفتاة التي لم يسبق لها الزواج.
حيث فسرت الهضبة في منام المتزوجة على الفرح الكبير والمال الوفير الذي يصيب زوجها عن قريب.
الهبوط من أعلى قمة هضبة دليل على الحزن والغم وكثرة المشكلات التي تعاني منها المرأة والخلافات الزوجية التي ربما تنتهي بالطلاق.

تفسير رؤية الهضبة في المنام للنابلسي

يرى الإمام النابلسي أن المرتفعات والمنخفضات في المنام تحمل الكثير من معاني الخير والشر حيث أن الصعود للمرتفع يمنح للحالم مكانة مرموقه في المجتمع وربما يحصل على المال الوفير، كما أن تفسير الهبوط يشير للعجز والفشل وعدم تحقق الأمنيات، ورؤية هضبة الطين في الحلم دليل على السلطة والمنفعة التي ينالها الحالم وتجلب له الكثير من المال والخير وربما تدل الهضبة على الزواج القريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *