التخطي إلى المحتوى

لبس الخاتم في المنام من الرؤى التي لها دلائل عاطفية وارتباطات في الحياة الأسرية, وتختلف تفسيرات رؤية الخاتم في المنام حسب نوع المادة المصنوعة منه وهيئة الخاتم, فالخاتم المصنوع من مادة الذهب له دلائل مذمومة, وفسر الكثير من العلماء رؤية الشخص أنه يلبس الخاتم في منامه كالعالم محمد بن سيرين والنابلسي وابن الغنام وابن شاهين وغيرهم, والتفاصيل في آراء العلماء في المقال التالي.

لبس الخاتم في المنام

  • الخواتم المصنوعة من الذهب في المنام بالنسبة للرجل لها دلائل شر, ويرى العالم الجليل محمد بن سيرين أن الخاتم الذهب ذل للرجل في منامه, أما رؤية الخاتم الذهبي في منام الملك أو السلطان له دلالة على أنه ظالم, أما الخاتم الذهب في منام المرأة له دلالة على ذهاب أموالها.
  • ويرى الإمام عبد الغني النابلسي أن رؤية الرجل في منامه خاتم ولا يلبسه له دلالة على إنجابه مولود ذكر, ودلائل الخاتم الذهب مع فص خير, أما الغير مصنوع من الفصوص له دلائل على أن الرائي يفعل بعض الأمور التي لا نفع فيها.
  تفسير رؤية حلم الطلاق في حلم الرجل

الخاتم المصنوع من الفضة في المنام

  • أما الخاتم المصنوع من الفضة له دلالة على سلطة الشخص, وله دلالة أيضًا على الإحسان الذي يحصل عليه المرء, ورؤية الشخص أنه يلبس خاتم فضة في المنام له دلالة على زيادة في إيمانه, أما رؤية الشخص أنه يهدي أحد خاتم من الفضة له دلالة على أنه يهديه نصيحة هامة.
  • أما من يرى في منامه خاتم فضة من أجل الزواج له دلالة على اكتمال في دينه واقتراب زواجه, ولبسه للرجل له دلالة على عفة الرجل.
  تفسير حلم رؤية الحمل في المنام لابن سيرين بالتفصيل

الخاتم المصنوع من الذهب في المنام

  • للخواتم الذهب في المنام دلالة على تحمل الرائي للكثير من المسؤوليات, وله دلالة أيضًا على تفوق الرائي في دراسته, أما رؤية الخاتم المصنوع من الألماس له دلالة على تعب بسبب أمر من أمور الدنيا.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يضيع خاتم ذهب له دلالة على أن الرائي يضيع مسؤولياته, أما رؤية الشخص أن أحد ما يهديه خاتم ذهب فلذلك دلالة على أنه سيقع على عاتقه الكثير من المسؤوليات.

الخاتم المكسور في الحلم

  • رؤية الشخص خاتم مكسور في منامه له دلالة على أنه يفقد سلطته, وربما له دلالة على موت أحد أولاده أو ذهاب أمواله.
  • ورؤية الشخص في منامه خاتم ينتزع من أصابعه فلذلك دلالة على انفصاله عن زوجته أو وفاة أحد أقاربه, والخاتم المكسور في المنام له دلالة أيضًا على أنه سيستطيع كسر بعض القيود حوله, وله دلالة أيضًا على أنه يعاني من بعض المشكلات والمنغصات في حياته.
  تفسير حلم رؤية الولادة في المنام

إهداء الخاتم في المنام

  • أما رؤية الشخص في منامه أن أحد العلماء يهديه خاتم فلذلك دلالة على بشرى له بأن ينال العلم, ورؤية الشخص أن الخاتم يسقط عليه من السماء فلذلك دلالة على حسن خاتمته.
  • أما رؤية المرأة في منامها أن شخصًا يهديها خاتم فلذلك دلالة على اقتراب زواجها, وقد يكون إهداء الشخص للخاتم في منامه له دلالة على أنه سيكون قادرًا على اتخاذ بعض القرارات.
  تفسير حلم رؤية الولادة في المنام - حلمت اني أولد .. تعرف علي المعني

التجارة في الخواتم في المنام

  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يستعير خاتم يملكه فلذلك دلالة على أنه يمتلك شيء فاني, أما من يرى في منامه أنه يقوم ببيع الخواتم فلذلك دلالة على أنه يقوم ببيع أملاكه, أما من يرى أنه يبيع خاتمه ولا يحصل على المال فيدل ذلك على أنه ينفصل عن زوجته بإحسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *