التخطي إلى المحتوى

يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع حيث ذكر القران الكريم فضله في كثير من المواضع فهو من أعظم الأيام التي يسعى فيها المسلمين لممارسة جميع العبادات وقيام  الليل بالإضافة لقراءة سورة الكهف ولصلاة الجمعة أهمية مميزة جداً لدى المسلمين حيث يقام في المساجد صلاة تسمى صلاة الجمعة وبناء عليه قد يرى الشخص في المنام تفاصيل يوم الجمعة أو الشعور الداخلي بأن يوم الجمعة في الحلم سواء بالصلاة أو التفاصيل الأخرى ولك في هذا الموضوع كل ما يخص رؤية يوم الجمعة في المنام.

تفسير رؤية سماع خطبة الجمعة في المنام

تفسير رؤية حلم اللون الاسود في المنام

  • سماع خطبة يوم الجمعة في منام الشخص فسرها ابن سيرين على أنها خير ورزق كثير وربما دليل على الإستقرار والحياة الزوجية والاجتماعية المرموقة التي تجلب لك الكثير من الحب والاحترام كما أن خطبة يوم الجمعة تخلص الشخص من المشاكل والهموم .
  • رؤية الشخص لنفسة في المنام وهو يستمع خطبة الجمعة دليل على صلاح الحال وتحسن الوضع وربما خير يصيب منزل الرائي.

تفسير حلم صلاة الجمعة للعزباء في المنام

  • رؤية الفتاة العزباء لصلاة الجمعة مختلفة التفاصيل فقد ترى نفسها تصلي مع جماعة من الأشخاص وذلك من الرؤى المحمودة جداً والتي تشير لصلاح الأعمال والرغبة في التقرب من الله وربما يكون زوج صالح.
  • وفي حالة رؤية مجموعة من المصلين وهي ليست معهم فذلك إشارة تحذيرية للرجوع إلى الله والتقرب بالعبادات المختلفة وربما يكون ناتج هذا الحلم عن عدم الانتظام في الصلاة.

تفسير رؤية حلم حرف الزاي ز في المنام

تفسير حلم صلاة الجمعة للمتزوجة في المنام

  • صلاة الجمعة في منام المتزوجة دليل على حسن الطاعة وقرب الشخص من الله.
  • رؤية الصلاة في المنام يدل على المنصب الرفيع والمكانة المرموقة.
  • إذا رأت الزوجة نفسها في المنام تؤم مجموعه من النساء فهو خير كبير لها ولأهل بيتها عن قريب بإذن الله.
  • لا يفلح قوم يؤمهم مرأة وفي ضوء ذلك رؤية المتزوجة نفسها كإمام لمجموعة من الرجال يدل على فساد الدين والخلق وهي من الرؤى غير المحمودة للرجل والمرأة.

تفسير رؤية حلم الوشم في المنام

تفسير حلم حضور خطبة الجمعة في الحلم

  • حضور خطبة الجمعة من الأمور التي يحرص عليها المسلمون وبذلك رؤيتها في المنام تجلب الكثير من الخير والبركة في المال والولد حيث أن مشاهدة الحالم لنفسه وقد حضر خطبة الجمعة فذلك يخرجه من الظلمات إلى النور وربما يكون يسر وانفراجه من الهموم والأحزان.

تفسير رؤية حلم أكل الشوكولاته السوداء في المنام

تفسير رؤية صلاة الجمعة للحامل في المنام

  • قد ترى الحامل في منامها تفاصيل يوم الجمعة من صلاة أو خطبة وربما تجد نفسها تقيم الصلاة وذلك يدل على حسن الذرية وصلاح الحال وسهولة الولادة وسرعة الصلاة في المنام من الرؤى الغير محمودة.
  • حيث فسر البعض أن الرؤيا تدل على الصلاح في حالة قيام الصلاة بالتأني والهدوء والسكينة فكل ذلك يجلب لها الكثير من النعم والبركة فيما ترزق بإذن الله.

تفسير حلم من فاتته صلاة الجمعة

  • من أكثر الأخطاء والذنوب التي يقع فيها الشخص هي التهاون في أداء الفروض والصلوات الخمس ولاسيما صلاة الجمعة لما لها من أجر عظيم وكذلك في حالة رؤية الشخص تهاون في تأدية صلاة الجمعة وربما فوات الأوان لقيامها يدل ذلك على فقدان العمل أو الولد وربما تكون أكثر الرؤى السيئة المرتبطة بيوم الجمعة.
  • رؤية المرأة المتزوجة لضياع صلاة الجمعة فذلك يدل على الحزن والغم وكثرة المشكلات بينها وبين زوجها.
  • فسر العلماء حلم الحامل على أنه هم وصعوبة في الولادة وربما يكون الجنين بحالة غير مستقرة والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية حلم النجوم في المنام

التعليقات

  1. السلام عليكم انا عزباء بعد صلاة الفجر حلمت اني ذاهبة مع عائلتي للمسجد يوم الجمعة واردت قراءة سورة الكهف وان الحق الصلاة مع الناس ولكن ضاع حجابي وكانو الرجال كثيرون وصرخت بأنو لايجوز ان اصلي امام الرجال وفاتتني الصلاة وقراءة القرآن وانقهرت وكانت فتاة تصلي بطريقة غريبة ومخيفة والرجال يصورونها وقلت لهم لايجوز ان ترو النساء اثناء الصلاة وقلت بأنها ليست مسلمة فلما دخلت المسجد وصرختْ بطريقة مخيفة

  2. السلام عليكم في يوم الجمعة حلمت اني كنت اجلس مع اخوتي في صالة الجلوس واذا بي اسمع صوت اذآن الفجر وبعدها بدأ الامام يخطب خطبة قصير جدا عن النصح لقد استغربت وظننت ان الامام فعل ذلك لأن المصليين كانوا قلة وراح يخطب عن النصح وكنت مستمعة له جيدا وثم ارى في السماء برق بدون رعد وكان كثير لدرجة ان السماء كأنها تضيء فدعيت وقلت اللهم اجرنا من عذاب جهنم وكنت ارددها حتى انتهى الامام من خطبته وقام وصلى ومازال البرق موجود وانتهى الحلم
    ارجوا تفسير الحلم انا عزباء طالبة ثانوية صحتي جيدة

  3. تفسير حلم
    كنت رايح اصلى الجمعة واتأخرت وملحقتش الخطبة ورايح على الصلاه ع طول وجيت ادخل المسجد لاقيت شكل المصليين يخوف ومنهم واحد كان لابس اسود كله وكان جسمه طويل
    وانا على الباب لاقيت ابويا جاى يصلى مع انه كان لسة مخلص صلاه فى مسجد اخر
    فقولتله لا بلاش تصلى هنا الناس تخوف فقالى طيب ومشى ( ابوبا متوفى فى الواقع)
    فدخلت المسجد ولاقيت تابوت فعرفت انهم هيصلو على متوفى فعديت عليهم ورايح الحمام وانا داخل الحمام كنت سامع فى مصلى السيدات صوت بنات خالتى يتكلمو
    ودخلت الحمام والمفروض انه حمام المسجد بس هو كان حمام شقة واحد من ولاد خالتى اخو البنات اللى سمعت صوتهم
    وكان على غطاء التواليت شعر متساقط..
    انا عازب
    ولاد وبنات خالتى متزوجين
    ابويا متوفى

  4. حلمت انى رايح اصلى الجمعة فى مسجد عندى فى الواقع وطلعت الدور العلوى لاقيته فاضى ومفهوش حد
    فنزلت للدور الارضى لاقتهم بصلو والمسجد مش مليان بس لاقيت حاجة غريبة
    لاقيت واحد واقف بصلى عكس اتجاه الناس فدخلت بلفه لاقيت امام المسجد بصلى فى الاتجاه الصحيح للقبلة وعند السجود يعكس اتجاه 180 درجة قولت جايز عشان قدامه مفيش مكان يسجد فيه فدخلت فى الصلاه بالاتجاه العكسى لاقيت جانبى فى نفس الصف 2 اصدقائى بس بينى وبينهم حوالى شخصين ولقيت اصدقائى ضحكو وهما بيسجدو وبيقولو ايه اللى بيحصل ده فخرجت من الصلاه وقمت مشيت وصحيت قبل ما اخرج من المسجد…
    عازب واصدقائى عزاب

    1. السلام عليكم

      حلمت أننا في بيتنا القديم وكان طليقي وابناء خوالي وأبي يصلون صلاة الجمعة “الظهر” في غرفة أمي وكأن في الحوش رجال كثيرين يصلون جماعة ومعهم إمام يدعو بالمغفرة لشخص اسمه قُصي. وكأنني استغربت أن خالي صلـى في غرفة أمي ولم يصلي معهم في الحوش. وكنت أقوم بفرز السجادات النظيفة من المليئة بالغبار وكان لها عدة ألوان.

      أنا مطلقة، وأحد ابناء خوالي في المنام كان يريد الزواج بي في الحقيقة منذ زمن بعيد ولكنه متزوج الان. وخالي رجل دين ومطوّع.

  5. السلام عليكم حلمت باني اريد ان اذهب الى صلاة الجمعه فجأني اخي الصغير فقبلني من فمي وبعدها اخرجت المني وانه افسد وضوئي وفاتتني صلاة الجمعه كنت متضايق باني لم اصلي صلاة الجمعه واني كنت اسعى للذهاب اليها فبعدها اتتني امي وقالت لي بانه سيأتي صديقتين من صديقاتها وكانت غير جاهزه بعد لحظورهم فبعدها ذهبت الى باب البيت وكنت لا اعلم بانهم عند الباب فتحت الباب وعثرتهم عند الباب كانو يريدون ان يطرقو الجرس فخافو عندما رأوني وصرخو وانا هنا انحرجت ولم اعرف ماذا اقول لهم وقلت لهم ادخلو لا بأس لا بأس وباحراج فدخلو وانا منزل عيني الى الارض واغلقت الباب وذهبت الى غرفتي فسمعت بان اختي وصديقتها قد اشترو مطعما وبعدها شعرت بشيء غريب في صدري فتحت فعثرت على دوده غريبة تكاد تدخل داخل صدري وكانت تحفر وتريد دخول صدري فحاولت اخراجها الى ان اخرجتها وعندما اخرجتها تحولت الدوده الى اربع سلطعونات وكانت كل سلطعون تقطع راس الاخرى الى ان استيقظت
    علما بان الحلم حدث في يوم الجمعه وكنت متاخر عن الخطبه فصليت ثم رجعت الى البيت ونمت وانا مشغل القران في هاتفي قبل ان انام ونسيت ان اطفئه فنمت وحدثت كل تفاصيل الحلم هذه .. ارجو تفسير كل نقطة وجزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *