التخطي إلى المحتوى
تفسير غسل الأواني في المنام

تفسير غسل الأواني فى المنام عبر موقع سي جي العربية, اليوم سنتاول سوياً معني الحلم بـ “غسل الأواني” فى المنام, وهي الرؤية التى تعتبر الأكثر حلماً بين الأشخاص أثناء نومهم, وذلك لتواجد الأواني فى كل مكان يحيط بنا, سواء كانت فى البيت أو فى المحلات ومطاعم الأكل, وفى المكاتب أيضاً, وفى العديد من الأماكن الأخري, بالإضافة إلي أن الطعام أيضاً يكون متواجد فى تلك الأواني, والكثير من النساء وقليل من الذكور من يقوموا بتنظيف تلك الأواني بالماء والصابون, وهنا نأتي لمعني الحلم بغسل الأواني فى المنام.

الأواني فى المنام

و يختلف تفسير هذا الحلم من شخص لآخر, كلاً حسب حالته وطبيعته التى رأي نفسه فى منامه, ولهذا سنقوم فى خلال هذا المقال بأمر الله بتفسير هذا الحلم لأكثر من حالة, تابعونا.

تفسير غسل الأواني فى المنام


بشكل عام ترمز رؤية غسيل الأواني الكثيرة فى المنام بالمطبخ علي الشعور بالسعادة والفرحة الكبيرة التى ستدخل قلب صاحب الحلم, وأن هناك العديد من أمنياته فى طريقها إلي أن تتحقق فى وقت قريب.
أما بالنسبة لما رأي بأنه يقوم بغسل الأواني فى الحمام فيدل ذلك علي أن صاحب الحلم كان يعاني من الهموم والمشاكل الكثيرة التى تؤرق عليه حياته وهذا الحلم ينبأ بإنفراج تلك الهموم بأمر الله تعالي.

تفسير حلم غسل الأواني فى مكان ما

أما فى حالة إذا حلم الرائي فى منامه بأنه يقوم بغسل الأواني فى مكان آخر لا يعرفه أو مكان مبهم فمعني رؤيته تلك بأن هناك خيراً كثيراً فى طريقه إلي أصحاب هذا المكان.
أما اذا كان الحلم بأنه يقوم بغسل الأواني فى الصالة الخاصة بالبيت فتدل الرؤية فى هذه الحالة إلي أن أصحاب هذا المنزل ستفرحهم أنباء سعيدة فى أقرب وقت.

تفسير رؤية الأواني المتسخة فى المنام

وفي حالة رأي الرائي أن هناك الكثير من الأواني الغير نظيفة فترمز تلك الرؤية فى هذه الحالة إلي ن الرائي يعاني من المتاعب والمشاكل والهموم الكبيرة فى حياته.
أما فى حالة رأي الشخص بأن هناك أواني كثيرة أمامه ولكن نظيفه فتلك بشرة له بأن السعادة فى طريقها إليه فى أقرب وقت.
وفي حالة من رأي بأن هناك الكثير من الأواني ولكن نظيفة فيدل ذلك علي أن الرائي سوف ينجح فى حياته ويحقق أغلب أمنياته وأحلامه فى الواقع أو أن هناك زواج قريب لصاحب الرؤية وسيكون هذا الزواج ناجح بأمر الله تعالي والله أعلم.

تفسير غسيل الأواني فى المنام للرجل

وهناك الكثير من الرجال تحلم أيضا ترغب بتفسير حلم “غسيل الأواني للرجل فى المنام” ونخبرهم فى هذا المقال بأنك إذا كنت رجل وحلمت بهذا الحلم فتعني تلك الرؤة بأن هناك سعادة قريبة منك للغاية ورزق كبير ستهشده حياته فى أقرب وقت, واذا كنت أعزباً أو شاباً أو حتي متزوجاً فتعني تلك الرؤية بالحصول لي زوجة قريباً.
وفي حالة رأي الرجل بأنه يقوم بغسل الأواني وهو فى حاله سعادة فترمز تلك الرؤية إلي أن هناك الكثير من المال فى طريقه إليه ورزق كبير سيفتح الله به علي صاحب الرؤية.
وفي حالة رأي الرجل بأنه يقوم بغسل الأواني ولكن وهو غير سعيد ويشعر بالخنقة والضيق فيعني ذلك بأنه يعمل فى عمل مجبر عليه ولا يحبه.

تفسير رؤية غسيل الأواني للحامل فى المنام

بكل تأكيد هذا الحلم بالنسبة للسيدات يكون طبيعاً لأنهم أكثر من يقفون فى المطابخ لأداء مهمة غسيل الأواني أغلب الوقت ولكن ماذا يعني الحلم إذا كانت صاحبة الرؤية حامل ! يكون معناه بأن هناك أخبار سعيدة سوف تستقبلها فى خلال فترة قريبة كما انها اذا كانت لديها أمنيات فسوف تنالها فى أقرب وقت, كما تعني هذه الرؤية إلي أن ولادتها ستكون ولادة سهلة وغير متعسرة وسيكون الجنين فى حالة ولادته بحالة جيدة.

  تفسير رؤية حلم الجهاد في المنام

تفسير غسيل الأواني للمتزوجة فى المنام

أما في حالة إذا رأت السيدة المتزوجة بأنها تقوم بغسل الأواني فى المنزل الخاص بها فتدل تلك الرؤية علي أنها ستعيش فى ستر واستقرار وسعادة مع زوجها فى منزلهم هذا.
أما اذا رأت المتزوجة بأنها تقوم بتنظيف الأواني فى منزل غير منزلها فيدل ذلك علي أن هناك محبة وارتباط قوي بينها وبين زوجها.

تفسير رؤية حلم غسل الأواني فى المنام

وبالنسبة لمعني رؤية غسل الأواني وتنظيفها فى المنام بشكل عام فهي رؤية تدل علي الخير والرزق الوفير لصاحب الحلم وأن الكثير من امنياته سوف تتحقق بأمر الله, وأن الرائي اذا كان سعيد وهو يقوم بغسل الأواني فتدل علي أن هناك رزق كبير فى إنتظاره وقدوم مال كثير له, وأما اذا رأت البنت العزباء بأنها تقوم بغسل الأواني فيدل ذلك علي إقتراب زواجها وأن زوجها هذا سيكون صاحب أخلاق جيدة وستكون حياتها معه سعيدة.

تنبيه : اذا كان لديكم أي حلم آخر تودون تفسيره يرجي كتابته فى تعليق أسفل هذا المقال وسنقوم بالرد عليكم فى أقرب وقت ممكن وتفسيره.

موضوعات متعلقة
تفسير رؤية خلية النحل في المنام

التعليقات

  1. واحد زميلي كانت قراية الفاتحه بتاعته يوم الجمعه بالليل كنت بكلمه بالليل قبل مانام واتساب في شغل وبعد ماخلصت معاه كلام قعدت صاحيه مش جيني نوم وقعدت ابكي بكا هستيري مش عارفه مالي قعدت لحد الساعه ٣ الفجر وانا صاحيه بعيط نمت الساعه ٣ حلمت بيه ان قاعد في مكان زي مطبخ قديم وفي ست واقفه بتغسل مواعين في المطبخ بس مدايني ضهرها مشفتش وشها ومعرفهاش ومشغله حنفيه الميه شديد وبتغسل جامد اوي في المواعين كانت حلل الومنيوم فأنا سألته بقوله خطبت شاور علي الست بصباع ايده وقالي اسكتي اللي فهمته منه مش عاوز الست دي تعرف انه خطب فسبته وطلعت لقيت واحده صاحبتي ف الصاله بتقولي هو عبدالله فسخ خطوبته انا رديت عليها قولتلها ده فسخ المرة الاولي لكن هو خطب تاني وقولتلها خطب مين بس كان الاسم غريب اوووي اللي قولته حتي لما صحيت مفتكرتش الاسم وصحيت مخضوضه من النوم ع اقامه صلاة الفجر مع العلم اللبس اللي شوفته بيه في الحلم هو اللبس اللي راح بيه اول مرة للرؤية الشرعية نفس القميص والبنطلون وكان وشه تحسيه زعلان كان واقف ومربع ايده بس لما صحيت من النوم فكرت ان الست اللي واقفه ع الحوض وانا معرفهاش تبقي عمته صفاء مش عارفه اشمعنا هي اللي جات في بالي لما سألت تاني يوم مين راح معاك قراية الفاتحه قالي بابا وعمتي واختي

  2. السلام عليكم …خير ان شاء الله
    حلمت اني رفضت رفض تام اغسل مواعين كانو الاستعمار الفرنسي اكلين فيهم وكنت باشرح للست الي كانت هناك انو الاستعمار اذونا كثير لكن هي خيرتني يا اغسلهم يا يغسلهم راجل كان موجود بيناتنا فقلتلها لا هاغسلهم لانو الراجل مايغسل مواعين

  3. السلام عليكم
    حلمت اني كنت اغسل مواعين في المطبخ بس ما كانت كثيرة و كانت شبه نظيفة بعدها وقفت شوي وو شفت يديني الاثنين كانت الأصابع بس فيها حنا الا خنصر اليد اليمنى و من ورا يدي اليمين كان في نقش وردة مرة جميل
    انا عزباء

  4. السلام عليكم…
    حلمت اني ذاهبه لمكان ما مع أفراد من اسرتي في السيارة بعد مسافه قليله نزل والدي واشترى لنا خبز وجبن وفراوله وأنواع من الفواكة ذات الحجم الصغير كي نتسلى في أكلها بالطريق وأخذت انا من الخبز واكل فراولة واحدة.. وكان الوقت بداية الشروق بعدها مشينا طويلاً ورأيت الوقت اختلف وأصبح وكأنه بدايات الفجر ورأيت من النافذة أناس يصلون على القبور والجثث خارج القبور يحرقون دون أن نقف و واصلنا المسير كان المنظر مخيف جداً ومررنا بعدها بجانب بيوت و أوقف والدي السيارة بسبب نسيانه لباقي الطريق ودخلنا اول منزل في ذالك الحي قاموا بتحريبنا وادخلونا منزلهم وقابلني ابنهم الشاب الذي كان قريباً من سني كان أكثرهم وسامه وتبسم لي وذهب بعد ان سألني كم يبلغ سني وقمت بأجابته وقال لي بأنه اكبر مني بسنين قليله.. في نفس الوقت لم اكون مرتاحه داخلياً من اهل ذاك الشاب كنت متوتره منهم شيء ما.. وتفكير يروده الجثث المحترقه في الطريق.. ثم جلسنا معهم نتبادل الاخبار والأحوال فخرجنا من الجانب الخلفي من منزلهم وكان المنظر خلاب بشكل خيالي وكنت سعيدة برؤية ذلك المنظر بعدها دخلت إلى مطبخهم وقمت بغسل الأواني بالماء و الصابون ..

    اعتذر على الإطالة واتمنى التفسير في أقرب وقت
    للعلم “حالة الاجتماعية عزبا”

  5. انا والدى متوفى ، حلمت انه جايبلنا حاجات حلوه وبيقولنا ربنا يبارك فى بابا(عليه هو) روحنا رددنا وراه وقولنا ربنا يبارك فى بابا بعدها قال ربنا يبارك فى قلب بابا(على اساس ان مافيش زى قلبه ونقاء قلبه) .. قولتله اااه والله ربنا يبارك فى قلب بابا
    ايه تفسير الحلم ده نفسى اعرف؟

  6. حلمت اني اغسل الاواني المتسخة في بيت جدي مع انه في واقع متوفي ،، وكنت غير سعيدة بغسل الاواني لانه في كل مرة اغسل فيها شيء تقوم واحدة من عماتي بإحضار المزيد من الاواني المتسخة لتزيد عبئ التنظيف عليه وبعدها زعلت من عماتي وتشاجرت معهم ..
    وبعد فترة بلشت احكي معهم مرة ثانية واشكي الهم من تصرفاتهم معي وانه هم سبب المشكلة وبعدها تصالحنا

  7. ‏حلمت بخالتي انها تتجهز لعرسها وبالبيت وقالت لها جدتي غسلي المواعين والبسي وراحت غسلتهم ولبست وانا اقول لها خاله لا تتزوجين ابكي ع فراقها قالت لي انها لو بيدها تروح بدون عرس وزوجها يناظر فينا (كان جميل ونحيف)بالصالون وخوالي كلهم متكشخين انا وخالتي عزباء وندرس

    1. حلمت انني اقوم بغسل الاواني في بيت صديقتي الي اسمها سارةوكنا أنا وامها أمال وهي سارة ننظف المطبخ مع بعضنا ..انا كنت سعيدة بالتنظيف معهم وغسل الاواني لأنني كنت اعرف انهم يحتاجونني كثيرا (مع العلم بيتنا ايضا امي واختي يحتاجوني ولكن قررنا اني أساعد صديقتي) …خرجا وتركاني في المطبخ كل منهما توجهت لعملها فسارة الى غسل الملابس والام لا ادري ولكنها مشغولة …. وبعد هذا اتت ضيف وهي خالة امي في الحقيقة واسمها سعيدة …جلست معنا بالمطبخ (مع العلم كانو يأتون مرة على مرة سارة وطاطا أمال ) عندما كانت خالتي معي كنت افكر أسلم عليها لا اسلم ….في الاخير قلت لها كيف حالك خالتي …. كان مع خالتي طفلة صغيرة على ما اظن …. وانا انظف الأواني اشترو ساشي شوفلور يعني كيس به خضروات ربما بروكلو بالعربية او ملفوف رؤوس لونها ابيض وكانت موضوعة بكيس بني قريب من الاسود كانت موضوعة امام النافذة(بريسيال) .
      وكانت هناك طاولة لونها ابيض يميل للبني وضعتها طاطا امال امام (البريسيال) وعندما اردت معرفة لماذا وضعتها وعندما اردت اخذها رأيت أن عندما نزعتها سطعت الشمس على الأرض لذا ارجعتها ولكن لم ارجعها كما كانت بالضبط بقيت الشمس ساطعة قليلا على الطاولة

      ..وكنت قد غسلت كل الاواني واخت صديقة اسراء تأتيني كل مرة بإناء او مجموعة لذا لم ينته
      كنت اغسل بالماء والصابون ااسائل رائحته كانت جميلة وتعم على كل المطبخ …
      والماء والصابون منتشر على (البوطاجي)
      وعلما ان المطبخ كان ديكوره ان اثنين من البيفيات كانو بشكل متعامد وليسو مستندين على الجدار فأنا دفعت كلاهما وارجعتهما على الجدارين فسار المطبخ اوسع بكثير ورأيت سلة الاواني التي غسلتها ولم ارتبها …. ورأيت ان المطبخ نظيف جدا ….

  8. السلام عليكم
    بعد صلاة الاستخارة على شخص
    رايت في المنام كاني كنت امشي ثم جلست وسألني شخص اعرفه قال لي انت مطلقة ولديك طفل لكن من اب هذا الطفل فقلت له اسم ذلك الشخص الذي استمرت الله فيه
    عزباء ومقبلة على امر مهم في الدراسة

  9. المرجو تفسير حلمي بارك الله فيك
    انا مطلقة و حلمت اني في سوق سمك كبير جدا و فيه بائعين كثر و انا اغسل اواني كثيرة و انظفها و جاء رجل يساعدني في التغسيل لكن يخليهم وسخين قلت له لا اغسلهم لحالي انت تخليهم وسخين و نظفت المكان بعد ما كملت

    1. يرحم امواتكم فسرولي هذا المنام
      حلمت بوالدي المتوفى و صديقه المقرب منه انهم اعطوني مواعين للتنظيف و كانت هذه المواعين محروقة قليلاً من الداخل بسبب الطبخ ، ف قلت لصديق والدي وانا انظفها استحالة انها تنظف لازم تعطيني سائل تنظيف أقوى ف هز برأسه و قال أكملي التنظيف ،، لقد كنت سعيدة في المنام برؤية والدي و صديقه جداً

  10. مرحبا ممكن تفسرولي حلمي
    شفت في منامي أن أنا كنت بالبيت وفجأة حبيبي السابق بفوت عالغرفة بسكر الباب كنت قلو شوبدك ماكان يحكي بس كان مبين أن مزعوج حتى كان بدو يضربني وبعدا اخي الكبير بيفتح الباب بس ماكان يعمل شي وأخي بعدا بسكر الباب وبيروح بعدا امي بتجي وبتجيب معا اخي وحبيبي السابق من خوفو. هرب ووانا كنت ابكي كتير وامي كانت قاعدة جنبي وامي كانت تقول اذا بدك اقتلها وبعدا اخي كان يجيب السلاح بس هربت منو وبعدا كنت دافع عن نفسي قدام اخي وهو رمى سلاحو وانا عانقتو لاخي وكنت ابكي بحضنو مع العلم أنا عزباء

  11. حلمت انى قاعدة فى بيبت حماتى وجات واحدة بشرتها سمرا وقالت فى ريحه وحشه فى البيت فعمتى قالت لها لا دى ريحه سمك فردت البنت السمرا قالت لا مش ريحه سمك فى ريحه وحشه وصحيت عل كدة
    الحلم الثانى
    حلمت ان انا يتوضأ و بغسل رجلى اليمين وفى راجل ابيض جدا وشعرة اصفر أشبه ان هو جو زى ويكلمنى فيه وأنا وهو ماشين على الطريق وأعماله اسأله واقولها انت من بلاد برة يقولك لا انا من الزقازيق وفقت على كدة

    1. مرحبا ممكن تفسرولي حلمي
      رأيت أنني في البيت وكان حبيبي السابق بفوت عالغرفة بسكر الباب كنت قلو شوبدك ماكان يحكي بس كان مبين أن مزعوج حتى كان بدو يضربني وبعدا اخي الكبير بيفتح الباب بس ماكان يعمل شي وأخي بعدا بسكر الباب وبيروح بعدا امي بتجي وبتجيب معا اخي الكبير بيفتح الباب وحبيبي السابق من خوفو هرب ووانا كنت ابكي كتير وامي كانت قاعدة جنبي وامي كانت تقول لاخي اقتلها وبعدا هربت من الغرفة كنت دافع عن نفسي قدام اخي وهو رمى سلاحو وانا عانقتو لاخي وكنت ابكي كتير وهو حن عليي شوي مع العلم أنا عزباء

  12. السلام عليكم
    رأيت في منامي أنني أنا وخطيبي قد تزوجنا وكان الحلم غير واضح تماما ولكن ما أتذكره هو أنه كان في عمله
    وكان شخص ما لا أتذكره جيدا يريني صورا له وأغلبها
    تدل على أنه متعب ويرقد في المستشفى ثم عاد هو من عمله ووضعوا الطعام للجميع ثم ذهبت لا أذكر جيدا
    ماذا حدث ولكن أتذكر أنني كنت أريد غسل الأواني بينما
    كانت أختي تريدني أن أغسل الملابس وأصررت عليها بأن أغسل الأواني ثم فجأة رأيت كأننا واقفون خارج مدخل المنزل وكانت حرباء تمشي في غرفة المعيشه وخفت منها
    وكانت تلاحقها احد انواع الزواحف لا أتذكرها جيدا
    ثم التهمتها وحين عدنا للداخل رأيت كأن زوجي (خطيبي في الواقع) قد انكشف أنه يسرق ويزني وفعل أمرا ما ويحاول الهروب وفعلا هرب ودخل لمنزل مهجور وكان يفكر فيني لو أنه أخذني معه وأنه مرتاحا بقربي وسعيد ولكن أفعاله جعلته يهرب ودخلت عائلة غريبة للبيت الذي هرب اليه وينوي الاستقرار فيه معي وجاءت احداهن ضخمة الجسم وسمراء أفريقية تريد أن تزني معه ثم استيقضت من المنام..
    أنا مخطوبة عمري ٣١ عام ولدي مخاوف كثيره بشأن هذا الزواج حيث أن خطوبتنا قد طالت مدتها

  13. السلام عليكم . حلمت باني في بيت اهلي القديم ويوجد ضيوف كثيره حريم وبنات الحريم اكلو والبنات اريد ان اضع لهم العشاء ولكن رأيت الاواني متسخه وجلست فتره الى ان انظها وبعد ان نظفتها ونظفت الغرفه ايضا واريد ان اضع العشاء في الاواني النظيقه لقيت ان العشاء انتهى. وانتهى الحلم

        1. السلام عليكم . حلمت باني في بيت اهلي القديم ويوجد ضيوف كثيره حريم وبنات الحريم اكلو والبنات اريد ان اضع لهم العشاء ولكن رأيت الاواني متسخه وجلست فتره الى ان انظها وبعد ان نظفتها ونظفت الغرفه ايضا واريد ان اضع العشاء في الاواني النظيقه لقيت ان العشاء انتهى. وانتهى الحلم

  14. حلمت انني سافرت الى بلدي انا وصديقتي وبنتها فبدأت صديقتي تشتري أغراض كتيرة تم قامت بشراء الطعام وانا نسيت ان اشتري الأغراض فادا بي اشتري الأعشاب تم دخلنا الى محل الأحدية فبدأت بنت صديقتي بشراء حداء جميل اسود يلمع وبكعب عالي ولاكن الكعب غير صحيح يتحرك

  15. السلام عليكم : أنا حلمت إني دخلت بيت شخص كنت أعرفه سابقا لكن هو اصبح متزوج حاليا …. دخلت بيته أنا وأمي وأختي ووجدته غير مرتب ثم كان هو موجود هو و زوجته في الغرفة التي بجانب المطبخ وكان يتحدث مع زوجته كانت طريقة النقاش مع زوجته توحي بعدم اللطف فقام بضربها كف خفيف على وجهها رأيت ذلك المشهد وصدمت ثم دخلت المطبخ وجدته غير مرتب وغير نظيف …. بدأت بتنظيفه وكانت أواني المطبخ غير نظيفة قمت بتنظيفها وغسلها وقمت بتنظيف المجلى فأصبح نظيفا ومرتبا… ثم كان يوجد على المجلى إناء زجاجي فيه امعاء أي بالمعنى العامي ( كرشات ومصارين مطبوخة ) كانت رائحتها غير مستحبة قمت بأخذها لأمي وسألتها إذا كانت صالحة أم لا … قالت لي إنها فاسدة ثم قمت بإلقائها بكيس القمامة.

  16. السلام و عليكم : رايت في منامي انني التقيت بصديقة قريبة الي اسمها نادية وكنت فرحة جدا و عانقتها بحرارة شديدة وكنت أحمل في يدي طفلا صغيرا ذكرا تركته عند صديقتي ريثما انتهي من معانقة صديقتي و قلت لها انني خطبت في نفس الميدنة التي تسكن بها وكر اسم خطيبي و هو ياسين ( هناك شخص متقدم لي اسمه ياسين في الحقيقة ) و كنت سعيدة وانا أقول لها ثم ودعتا وعدت الي الطفل الصغير و ركبت الحافة إالى منزلي كما انني اذكر و كأنني كنت أشتري خبزا فما تفسير هذا المنام

  17. رايت هاتف اخي يرن فاقتربت منه لأرى المتصل و بدات ابحث عن الرقم وقبل ان اعرف الرقم وصل اخي و لم اعرف ثم رايت شجرة تين بالقرب من و طفلة تحمل ثمرتين واحدة خضراء و واحدة سوداء فقلت لها اتركي الشجرة حتى ينضج الثمار جيدا مع العلم ان في عريس متقدم لي وهو في اتصال مع اخي الذي رايت هاتفه ارجو منكم تفسير حلمي بالتفصل و شكرا