التخطي إلى المحتوى

الحناء في المنام لها العديد من التأويلات والدلائل والتفاسير التي وضحها الكثير من علماء التفسير منهم العالم محمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم وهي من الرؤى التي تحمل معاني محمودة ومذمومة ولكن تأويلات الخير أكثر ويتوقف ذلك على حسب حالة الرائي كالتفاصيل الاجتماعية والحالة المزاجية والدينية وغيرها والتفاصيل التي يراها كلون الحناء وهيئتها.

الحناء في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن للحناء في المنام دلائل كثيرة كما في المحتوى التالي:

  • رؤية الحناء في المنام دلالة على أن الرائي سينفرج همه ويتخلص من بعض المشكلات في حياته وهو من الفأل الحسن في المنام, وله أيضًا دلالات على انصلاح حال الرائي وأنه سيتخلص من بعض المكائد حوله.
  • والحناء في المنام له دلالة علي قرب الرائي من الله.
  • أما رؤية صبغ الشعر أو اللحية دلالة ذلك هداية الرائي وقربه من الله, ودلالة صبغ اللحية أيضًا على أن الرائي يتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وربما دلت صبغ الشعر على اقتراب زواج العازب وعلى حبه لمخطوبته, وربما دلت على تبدل حياته للأفضل أو سفره لتحقيق طموحه.
  • أما رؤية الأيد والأرجل المنقوشة بالحناء دلالة على زواجها من شخص ثري وذو خلق.
  • أما من يرى أن الحناء على قدميه مريضة دلالة على شفاءه واقتراب زواج العازبة واقتراب الحمل للمتزوجة.
  • أما رؤية رسم الحنة على اليد اليمنى دلالة على رؤية خير ورزق وفير وحظ سعيد لها.
  • أما رؤية أن شخص يزيل الحناء من الجسد أو من على الشعر دلالة على وقوع الرائي في المشاكل ودلالة أيضًا على الغم ووقوع الرائي في المشكلات المحاطة به.
  • وربما تدل رؤية الحناء أيضًا على أن ميزان الحياة تنقلب وتتغير للأسوأ بسبب أنه يفقد ماله أو فقدان أحد أقربائه.
  • أما من يرى في منامه أن الحناء على أصابعه فذلك دلالة على معاصي ارتكبها الرائي وأنه يجري وراء شهواته وملذاته.
  • أما من يرى أنه يقوم بصبغ شعره في منامه ولحيته في منامه فدلالة ذلك أن الرائي عليه دين لم يسدده, وربما لذلك دلالة أيضًا على سلطان ومكانة في منصبه.
  • أما رؤية الرجل أنه يضع الحناء على شعره دلالة على توليه للحكم أو الرئاسة.
  • أما من يرى أنه يرسم الحناء على يديه ورجله بشكل عشوائي فدلالة ذلك اقتراب زوجها من شخص ذو خلق سيء.

الحناء للعزباء في المنام

رؤية المرأة العزباء للحناء في منامها له العديد من الدلائل ومنها:

  • فرؤية الفتاة رسم اصابعها بالحناء أو أنها مغموسة بداخل الحناء دلالة على اقتراب الرائي من الله, أما إذا قامت بإزالة الحناء دلالة على أنها تقوم باتباع الشهوات وابتعادها عن الله والانجراف في الملذات.
  • أما رؤية الفتاة أنها تصبغ شعرها فدلالة ذلك وقوع الرائي في قصة حب وأنها ترغب في الزواج من شخص تحبه.
  • وربما دلت رؤية الحناء في المنام على حصول الرائي على وظيفة تمناها ويدل أيضًا على بر والديها.

الحناء في منام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة استخدام الحناء في صبغ شعرها في منامها دلالة على انها ترتكب المعاصي ودلالة أيضًا على بعدها عن ربها وفتنتها, وربما لذلك دلالة أيضًا على أن في حياة الرائي بعض الهموم والمشكلات المحيطة به, وله دلالة أيضًا على مشاكل في الحياة الزوجية, وإذا كانت المرأة متأخرة عن حملها فيكون رؤيتها اقتراب حملها واستقرار عائلتها وأن تحظى برزق وفير.

التعليقات

  1. حلمت انا عزباء مع ابنة اختي عمرها 22 عزباء نذهب ونبحث عن مكان جميل للحناء وذهبنا الى اكثر عن مكان ولم نتحنى بعدها قالو لنا ان هناك مكان تونسية تحني بشكل جميل وخفنا نذهب الى هناك واخترنا هنديه تعمل لنا الحنه بدأت ب ابنة اختي ولم يكن النقش جميل وانا اراقب وقبل ان يثبت النقش مسحته بالمنديل وقلت للناقشه خلاص لانريد ان نكمل وشردنا الى السياره لنرجع الى المنزل

  2. السلام عليك ورحمه الله وبركاته
    انا عزباء
    حلمت أن فيه رِجال لا اعرفهم وشفتهم اصدقاء ابي جو البيت ضيوف عند أبي ودخلوا غرفه برى البيت وشفت واحد منهم جى الغرفه و شفته أنه جى هو وابنه قبل يوم وشفت أن أبي استغبلهم في بيت اخي وشفتهم اتى اليوم الثاني و دخل حوش بيتنا بيروح بيت اخي وشافني هو وابنه وانا اغسل رجولي ويدي و من كتفي إلى زندي بماء فاتر من خزان الماء وكان الجو بارد وشفته يقول الماء بارد لا تغسلين به وشفتني مستحيه وما تكلمت وشفته جميل هو وولده للعلم ومشى هو ابنه وكان ابنه يلفت يمين ويسار يناضر للعلم يدي ورجولي وكتفي نظيفه و شفت الغرفه يلي برى البيت حقنا واقفه عندها سيارات أصحاب أبي للعلم انا لا اعرفهم للعلم أن أصحاب أبي متجمعين كلهم في الغرفه الا ذا الرجال وابنه،
    و الماء يلي غسلت به ليس بارد كان عادي ،،الرجاء تفسير حلمي في أسرع وقت ممكن 😊🕊️.

  3. السلام عليكم. حلمت بحلم طويل ومليء بالتفاصيل، في اخره كنت البس ثوب فرح ابيض جميل جدا، على مقاسي بالضبط وكنت محاطة باقربائي من طرف ابي وكان يوم زفافي كنت احضر الزينة في المكان ثم كنت اهرول لتحضير نفسي، كنت على عجلة من امري وكنت ابحث عن من يساعدني كي احني جسمي، لكن لم اجد من يساعدني حتى اني طلبت من ابنة عمي ورفضت مساعدتي ، وجدت فقط لاصقات كبيرة لأزين بها ظهري ولم اضعها .. وانتهى الحلم وانا ابحث عن الحناء.
    مع العلم اني فتاة بال 25 من عمري عزباء ، انهيت دراستي في الطب العام وحاليا اواجه صعوبات دراسية، وفي تلك الفترة اعتذرنا عن عرض زواج.

  4. السلام عليكم حلمت أن ابنت عمي تضع لي الحناء في يدي ورجلي وهذا النقش لم يعجبني كثيرا أريد الاتصال بنقاشة محترفة تصلح لي النقش وفي اليوم التالي جاءت لي ابنت عمي وقالت لي اتركي معك ابني أنا سأذهب لصالون التجميل أنت عروس ادهبي لقاعة الأفراح وسنأتي اليك هذا كله في نفس الحلم المرجو الرد (أنا وبنت عمي التي رأيتها في المنام في خلاف ولا نتكلم مع بعض)

  5. حلمت اني خرجت من مستشفى كبير به ستائر وانني وامي واخواني واخواتي ننتظر وصول جدتي المتوفاه من العمرة وكان هناك حريم يريدون وضع الحنى لي ع كلتا يدي واناارفض فقموا امي واخي عمره ٣٢ باحضار سندوتشات ووخلط الحنى ووضعها عليها فجات جدتي ونحن جداً مبسوطين وهي تبكي من الشوق وتسلم علينا وحضنتني هي وجدي الذي مازالا حيً واكلت جدتي من السندوتشات وانا رفضت حتى قالت امي تعالي للعشاء سنحضر لك عشاء اخر غير السندوتشات كانت جدتي تلبس ثوب احمر واخضر مع العلم اني متزوجة ولدي بنت ولست حامل

  6. حلمت اني اعجن الحنه وتناولت مرتبان فيه حنه حمراء وتناولت معلقه وكتبت بطرفها الرفيع على يد ابن اختي اليمين اسم احمد وصبغت على ايده
    ابن اختي عمره 3 سنوات اسمه محمد وانا عزباء العمر 35 وفاقدة وظيفتي بسبب كورونا

  7. صدحيقتي رات بعدح استخارة بعودتنا انا وزوجي لان بيننا قضية طلاق. رات انني و زوجي بسيارة جديدة و ذاهبين للعمل بالعاصمة وكان زوجي مسرع جدا و انا كنت اقول له خفض السرعة والطريق جميلو اشجار يمين و يسار . فخرج. حيوان مفترس و فقد زوجي السيطرة و دخلنا بشجرة و انجرحنا من الجبين كلينا. و ذهب الحيوان المفترس لزوجي لياكله من مكان الجرح. و جاءت حورية تهتم بي و تضع لي حناء على جبيني و انا اقول لها اهتمي بزوجي سياكله الحيوان فقالت اي حيوان ؟ زوجك عند امو مهتمة فيه.
    زوجي متعرض لسحر من امو و رافع قضية طلاق و ىلدينا اطفال. و انا احاول بشتى الطرق فك السحر رغم الانفصال من سنة و نصف. كمان ابحث عن عمل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *