التخطي إلى المحتوى

الرمان في المنام من الأحلام التي يراها الكثير من الأشخاص لأن الرمان من أكثر الفواكه التي يحبها الناس وأيضًا هي من الفواكه الممتلئة بالفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان, وهو من الأحلام التي لها الكثير من التفسيرات وقام العلماء بتوضيح آرائهم حول ذلك استنادًا للتفاصيل في منام الرائي, ومن ضمن العلماء الذين اهتموا بتوضيح ذلك العالم الجليل محمد بن سيرين والإمام عبد الغني النابلسي وابن الغنام وابن شاهين وغيرهم, وتوضيح آرائهم حول رؤية الرمان في المنام في المقال التالي.

الرمان في المنام

من ضمن الأمور التي قام بتفسيرها مفسري الأحلام رؤية الرمان في المنام ويروا في ذلك الدلائل والتفسيرات التالية:

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بزراعة شجرة رمان فيكون ذلك دلالة على أن الله سيرزق الرائي الكثير من الأموال الحلال في الفترة القادمة.
  • أما من يرى في منامه أنه يقوم بتناول الرمان وتفصيص بذوره فيدل ذلك على أن الرائي سيكون مضطر لأخذ الكثير من القرارات الهامة التي يتوقف عليها مصير حياته وتعود عليه بالكثير من الأمور النافعة.
  • أما من يرى في منامه أنه يشتهي تناول الرمان لدرجة كبيرة فيدل ذلك على أنه يحلم بالوصول لأحد المناصب العالية أو يتمنى الترقية في عمله لمنصب مرتفع.
  • أما رؤية الرجل في منامه أنه يحمل الكثير من الرمان يدل ذلك على أن الرائي من الأشخاص الذين يبذلون الكثير من الجهد من أجل الوصول للأهداف التي يتمنى تحقيقها.
  تفسير رؤية حلم شجرة العنب في المنام بالتفصيل

رؤية الرمان في المنام “آراء العالم الجليل محمد بن سيرين”

قيل على لسان العالم محمد بن سيرين في تفسير رؤية الرمان في المنام أن لذلك الكثير من الدلائل ومنها التالي ذكره:

  • يرى العالم محمد بن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يتناول الكثير من الرمان يدل ذلك على أنه سيحصل على الكثير من التغيرات الإيجابية في حياته في الوقت القادم.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يتناول الكثير من قشور الرمان دلالة على شعوره الداخلي بالقلق حيال أمر ما وأن الرائي من الأشخاص الذين لا يقدرون على اتخاذ قرارات هامة في حياتهم.
  • ومن دلائل رؤية تناول الرمان أيضًا كما يقول ابن سيرين أن الرائي سيرزقه الله بالكثير من الأموال والمكاسب.
  • أما من يرى في منامه أنه يمتلك شجر رمان ولا يريد تناول الرمان منه أو يأكله كله فيدل ذلك على إصابته بمرض.
  • أما من يرى في منامه أنه يتناول الرمان ولا يستطيع التفرقة إن كان حلو المذاق أم حامض فيدل ذلك على أن الرائي سينتقل لبيت جديد.
  تفسير رؤية حلم الخوخ في المنام بالتفصيل

الرمان في المنام “آراء ابن شاهين”

  • يرى مفسر الأحلام ابن شاهين حول رؤية الرمان في المنام عدة دلائل حسب التفاصيل, فمثلا رؤية الرجل في منامه زوجته تقدم له طبق ممتلئ بالرمان ليأكله يدل ذلك على حبها له وله دلالة أيضًا على أن حياته الزوجية والعائلية مستقرة, وأيضًا من دلائل ذلك أن لديه الكثير من الأبناء.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يقطع الكثير من أشجار الرمان فيدل ذلك على مواجهته الكثير من المشكلات والمنغصات في طريقه, ويدل أيضًا على أن الشخص قاطع لرحمه, أما رؤية الشخص أنه يحصل على الكثير من الرمان يدل ذلك على أنه سينجح في أن يحقق أهدافه التي يتمناها, وله دلالة أيضًا أنه سينجح في أن يبتعد عن المعاصي, والرمان الفاسد في المنام دلالة على فقدان أمل في شخص ما.
  تفسير رؤية حلم الكمثري في المنام .. أموال حرام وأمراض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *