التخطي إلى المحتوى

رؤية العسل في المنام من الرؤى المحمودة والتي تشير لكثرة الرزق والخير الحلال وتساقط العسل على الأرض لا خير فيه ويشير لكثرة الأزمات المادية والقلق النفسي الذي يعاني منه الرائي هذه الفترة وهناك بعض المواضع تفسر أكل العسل على الصحة الوفيرة والبركة في المال والرزق والعسل الأسود يختلف عن العسل الأبيض في مضمون الحلم والرؤية حيث يدل أكل العزباء للعسل على الزاوج القريب وفي منام المتزوجة على سرعة الحمل والإنجاب وقد تنال مع زوجها الكثير من الأماني والأحلام التي تسعى لها منذ زمن ولك في هذا الموضوع أهم وأبرز التفسيرات الخاصة برؤية العسل في منام المتزوجة والعزباء والرجل بالتفصيل.

العسل في الحلم لابن سيرين

  • يرى الإمام ابن سيرين أن العسل في الحلم من الرؤى الجيدة والتي تجلب للحالم الرزق الحلال والقدرة على تحقق الأمال والأحلام البعيدة بأمر الله.
  • أكل العسل في الحلم تخلص من الهم والكرب بأمر الله ويجلب الكثير من الأخبار السعيدة والرزق للرائي وأهل بيته.
  • أكل الشخص المتدين لملعقة من العسل في الحلم فيها دلالة كبيرة على البركة في المال والولد وقد يرزق الخير كله أثر هذه الرؤية.
  • تناول المتزوج للعسل الأبيض في المنام استقرار وحياة هادئة ينعم بها مع الزوج وبيع العسل ثقه في النفس وقدرة على تحقق الأماني والقيام بالكثير من المهام الصعبة.
  • خلية العسل في منام الرجل والمرأة دليل على الرزق الحلال وكثرة الأزمات المادية التي تزول عن قريب بأمر الله.
  • العسل الصافي زوال للكرب وشفاء للمريض وعودة للمسافر.
  • أكل الأعزب للعسل من يد فتاة جميلة دليل على الزواج القريب من فتاة حسناء الخلق والسمعة وفي منام المتزوج دليل على حب الزوجة وتعلقها الشديد به.

العسل الأبيض في الحلم

  • يرى الإمام ابن شاهين أن العسل الأبيض في منام الرجل والمرأة دليل على كثرة الرزق والخير القادم إليهم وربما يدل على التخلص من الهموم والمشاكل الكبيرة والبعد عن الحاسدين والأعداء.
  • تناول العسل بالذباب ما هو إلا مشاكل وفيرة وعلى الرائي أخذ الحذر.

العسل في منام المتزوجة

  • رؤية العسل في منام المتزوجة دليل على قدوم الخير والسعادة مع الزوج وقد تشير رؤية أكل العسل على المودة والحب الكبير بينها وبين الزوج.
  • سقوط العسل على الأرض في حلم المتزوجة دليل على كثرة المشاكل والهموم التي تمر بها في الوقت الحالى.

العسل في منام الحامل

  • أكل الحامل للعسل في المنام دليل على الصحة الوفيرة واقتراب الوضع وسهولة الولادة بأمر الله وعسل النحل ما هو إلا مولود ذكر .
  • كما يرى فقهاء الأحلام أن أكل المرأة الحامل للعسل الأبيض في المنام دليل على الحياة المستقرة مع الزوج ونيل الكثير من الأماني والأحلام التي تسعى لها في الواقع.

عسل النحل في منام الفتاة العزباء

  • أكل العزباء للعسل الأبيض في المنام دليل على السعادة والزواج القريب وربما ترزق بحياة هادئة مسالمه مع زوج حسن الخلق وطيب السمعة.
  • العسل في منام العزباء تدين وأعمال صالحة تقوم بها في الواقع.
  • شراء العزباء للكثير من العسل في الحلم يجلب لها الكثير من الأفراح والمناسبات السعيدة لها ولأهل بيتها وقد يدل على عقد القران .

العسل الأسود والأبيض في المنام

  • يرى الكثير من فقهاء الأحلام أن العسل الأسود مشاكل وهموم كبيرة يمر بها الحالم في حياته وذلك بخلاف رؤية العسل الأبيض الذي يجلب كل معاني الخير والفرح وربما يدل في بعض المواضع على الحمل والاستقرار.

التعليقات

  1. السلام عليكم ارجو تفسير هذا الحلم لي
    رأيت اني في بيت جدتي في البلاد ولم اعرف هل هي قسمت ام هديه لا اتذكر الا ان تم اعطائي علبتين عسل كل كل علبه 5 لتر وببعدها كأن جدتي قامت لتطبخ لنا الاكل وقدمته وكنت أأكل انا وعمتي اخت ابي وفجأه وگان جدتي كانت بتصلي وعمتي واقفه وجائت بنت اعرفها وهي جاره لجدتي عمرها بسن تقريا 15. الئ 18 سنه وكانت تفتح الغطاء عن وجهها وكانت جميله وتتقرب مني وانا لمست وجهها مرتين او ثلاث وبعدها حرجت وگأن جدتي شافتني وهي بتصلي وعمتي لاحضت فبعدت يدي عن وجهها
    علما ان لي من البلاد تقريبا 4 سنين
    شاب اعزب 23 سنه

  2. السلام عليكم
    رأيت انني عليا دين في المنام بقيمه خمس جنيهات وكنت اجمعهم واعدهم حتي اسددهم جعت نصف جنيه وربع وجنيه فضيه الي ان اكملتهم الخمسه جنيه ووضعتهم في طبق , ورأيت ابي جالس عندي في البيت يأكل فاكهه المانجا وكان معي الطبق الذي فيه المال ووجدت فيه قطع شمع عسل صغيره فقشرتها واعطيت منها لابي واعجبته فقولت له معي عسل اخر جميل كان في برطمان كيلو مقفول فتتحته واعطيته لابي يشرب منه شرب منه ربع البرطمان وقال انه ثقيل شعر بقشعريره منه مثل ما نشعر في الحقيقه عندما نشربه واخذته منه فقولت له انه جميل واصلي وخفيف
    برجاء تفسيرها وجزاكم الله خيرا

        1. رآيت انني اخذت كميه من العسل والموز وكنت اتلذذ باكلهم وكانت هناك واحده من الموز داخلها خربان ولونها يميل الى اللون البني وكنت سريعا في تناولهم وفجاه خرجت من باب ورايت رجلا كان ينتظرني لابس ثوب ابيض ويرتدي فوقها شنطه سوداء وكان حوالينه اقرباء يشيرون بانه تضايق من انتظاري ومشى وصرخت فوقهم جميعا واقول انا لست غلطاان واللي يمشي يمشي فرجع هذا الرجل وصحيت من نومتي.

  3. حلمت امي بان مع امها جالون عسل كان نص الجالون وقالت لها اخوكي يقول بانك توزعين العسل في علب لكي يوزعه لناس لاتعرف منهم بالضبط وكان العسل في كرتون معه اغراض لاتتذكر ايش هي بالضبط جأءت بنت اخوها ( هي في الحقيقه زوجت اخي ) سحبت الجالون من امي تقول لها اعطيني قطره وكانت تريدها بالقوه وكانت مو محترمه امي وقالت لها امي ليه تسوين كذا وبدأت تخاصمها وتقول لماذا لاتحترمين احد انا احسبك مؤدبه ماراح تطلعين زي امك بشطانه وكانت امي تتوعدها بانها تخبر ابيها والعسل كان سايح مأكانه اصلي وزوجت اخي يوم سحبت العسل من امي انكب في الارض بعض منه وقالت امي سوف اخبر ابني بقلت ادبك وسوف تجلسين ببيت اهلك وراح اجيب لابني غيرك بعدين زوجت اخي صمتت . امي ارمله واخي متزوج منذ سنه بنت خالي ارجو التفسير (لايوجد مشاكل بيننا نحن وزوجت اخي )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *