التخطي إلى المحتوى

تعتبر رؤية العطش في المنام من الرؤى المبشرة للإنسان، حيث أنها تدل على مرور صاحب الحلم بفترة ما يملئها المشاكل والصعوبات والضغوط المختلفة، ولكنها تنتهى فرؤيته لنفسه وهو في حالة من العطش دلالة على انتهاء تلك الفترة الصعبة التي يعيشها، ولكن لا شك أن الرؤية تختلف من شخص لآخر على حسب أحداثها وما يراه في حلمه، وذلك ما سنقوم بتوضيحه بشكل دقيق.

تفسير العطش في المنام للعزباء

هناك أكثر من دلالة على رؤية الفتاة لنفسها في حالة عطش بمنامها وهي:

  • قد يدل عطش الفتاة في منامها على دخولها علاقة حب فاشلة أو ارتباطها بشخص غير مناسب، مما يؤدي إلى شعورها بالحزن والألم والمعاناة وعدم شعورها بالرضا في حياتها الحقيقية.
  • وهناك تفسير آخر وهو أنها ليست على صلة وطيدة بالله سبحانه وتعالى، ويعتبر ذلك تنبيه لها على ضرورة التقرب من الله عز وجل وعبادته حق عبادة من خلال الصلاة والصوم وتأدية فروض الإسلام.
  • أما التفسير الأخير لها فهو دلالة على جهلها وعدم تزودها بما ينفعها من العلم، مما يشير إلى ضرورة اهتمامها بالعلم والدراسة والبعد عن اللهو.
  • ولكن في حالة رؤية الفتاة لنفسها وهى تقوم بشرب الماء وترتوى بعد عطش شديد، فذلك دلالة على انتهاء كرب وحزن تلك الفتاة بشكل نهائي، ولذلك هي من الرؤى الطيبة لها.
  تفسير رؤية حلم الكوسا في المنام

تفسير العطش في المنام للمتزوجة

هناك دلالتان لرؤية المرأة المتزوجة لنفسها في حالة عطش بمنامها وهم:

  • التفسير الأول يدل على عدم شعورها بالرضا في بيتها ووجود المشاكل والكرب في حياتها الزوجية، بالإضافة إلى عدم اتفاقها مع شريك حياتها.
  • التفسير الثاني هو مرورها بأزمات مالية في حياتها الزوجية، مما يشعرها بضيق الحال وقلة الرزق.
  تفسير حلم حلاقة الشعر في المنام - رمز رؤية قص الشعر في الحلم للعزباء

تفسير العطش في المنام للحامل

هناك دلالتان على رؤية المرأة الحامل لنفسها في المنام وهي تشعر بالعطش الشديد وهم:

  • التفسير الأول هو رزقها وإنجابها من حملها الحالي مولود ذكر والله سبحانه وتعالى أعلم.
  • التفسير الثاني في حالة رؤية المرأة الحامل في منامها وهي تشعر بالعطش الشديد، ثم تجد ماء وتشربه، حتى ترتوي، فذلك دلالة على رزقها وإنجابها من حملها الحالي مولودة أنثى والله سبحانه وتعالى أعلم.

تفسير العطش في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل أنه في منامه يشعر بالعطش الشديد والظمأ، ثم وجد الماء وقام بتناوله ولكنه لم يرتوي وكأنه لم يشربه، فذلك دلالة على فساد حياة ذلك الرجل وعلى اهتمامه بشهواته وعلى بعده عن دينه وانصرافه عن عبادة الله سبحانه تعالى.
  • ولكن في حالة رؤية الرجل لنفسه وهو شاعر بالعطش والظمأ في الصحراء ولا يجد أي ماء، فذلك دلالة على دخول ذلك الرجل في العديد من الأزمات المالية، مما قد يؤدي في مستقبله إلى وجو الديون وعدم مقدرته على سدادها.
  • أما إذا رأي الرجل في منامه أنه يقوم بإعطاء الماء لشخص آخر، حتى يرحمه من عطشه الشديد، فذلك دلالة على صاحب تلك الرؤية ودلالة أيضا على سماحته وإيمانه ومدى تقربه من الله سبحانه وتعالى وعلى حلمه.
  تفسير حلم رؤية النحل في الحلم

تفسير العطش في المنام للمتوفى

من الممكن أن نرى شخص متوفى في الحقيقة، ولكنه يشعر بالعطش الشديد في الحلم، فذلك دلالة على أن ذلك الشخص المتوفى بحاجة ماسة إلى الدعاء أو القيام بالتصدق على روحه، عسى أن يغفر الله له ما ذنوبه في الدنيا، كما يمكننا أيضا قراءة له آيات القرآن الكريم، وهى من الأفعال التي أوصانا بها رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *