تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

تفسير حلم رؤية الحمام في المنام

ترى الحمام لما تشوفه في الحلم له معاني كثيره يعني ممكن يكون حلم محمود ويدل على البركة والخير ولكن مواضع اخرى قد يكون غير محمود فمثلًا إذا شفت في الحلم أنك ذبحت الحمام فهذا ممكن يكون إشارة لوجود بعض المشاكل المادية اللي قد تواجهك أو الضغوط اللي تمر بها هالفترة وإذا كنت ما قدرت تاكل الحمام في الحلم فهذا يمكن يدل على شعور بالضعف أو نقص في المال وللبنت العزباء إذا شافت الحمام في منامها فهذا يمكن يكون خبر سار يعني مثلًا تتزوج قريب أو تتخطب بأمر الله تعالى وللمتزوجة الحمام في الحلم يمكن يدل على حمل قريب وهُنا في هذا المقال على “كبسولة لتفسير الأحلام” بتحصل كل اللي يخص الحمام في المنام وتفسيره بالتفصيل بمشيئة الله تعالى.

الحمام في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين يشوف أن الحمام يمثل المشاعر الجيدة والإحساس بالحب يعني لو شفته في الحلم يمكن يكون دليل على أنك نفسيتك مرتاحة ومستقرة.
  • إذا كان الرائي من الرجال وشاف الحمام فهذا يمكن يدل على أمور جديدة قادمة له مثل وظيفة جديدة أو سفر لمكان بعيد.
  • تناول الحمام في الحلم فهذا يمكن يدل عن وفرة الرزق والبركة وإذا دخل الحمام منزلك في الحلم فهذا يدل على وجود علاقات قوية ومحبة مع الأصدقاء.
  • أما الحمام الأبيض فهذا اللون مميز في الحلم لأنه محمود رؤياه ويرتبط بالأخبار الجيدة خصوصا اذا كانت الرؤية للمرأة فيمكن يدل على خبر حملها اذا كانت متزوجه أو زواج قريب للعزباء.
  • الحمام الأسود يمكن يكون علامة على وجود مشاكل وهموم تثقل كاهل الإنسان وقد يدل أحيانًا على حدوث طلاق بين الزوجين.
  • لو كانت اللي شافت الحمام الأسود في الحلم عزباء فهذا يمكن يكون إشارة لبعض المصاعب اللي قد تواجهها ولكن في الجانب الآخر يمكن يدل على استقرار أسري وزواج قريب.
  • صوت الحمام في الحلم ممكن يكون تحذير من بعض الأزمات المادية التي قد تواجه الشخص وأما صيد الحمام وذبحه فهذا عادةً ما يكون دليل على فقر الحال.
  • إذا شاف الرائي في منامه كثير من الحمام الصغير فهذا يعتبر بُشرى جيدة ويمكن يدل على جلب المال والرزق للشخص ولأهل بيته.

ذبح الحمام في المنام

  • إذا شاف الرائي في منامه إنه ذبح حمام فحسب ما قال الإمام النابلسي هذا يمكن يكون إشارة لخبر زواج قريب بأمر الله.
  • لو شاف الرائي في حلمه إنه صاد حمام (صيد الحمام) فهذا تفسيره أن فيه رزق ومال وبركة قادمة للمنزل بأمر الله تعالى.
  • إذا كان الرائي يطعم الحمام في المنام فهذا يمكن يكون دليل على وجود خير وسمعة جيدة للحالم ويمكن أن يعكس هذا الحلم الأعمال الحسنة والمساعدة للغير.

أكل بيض الحمام في المنام

  • إذا شاف الرائي في منامه إنه يأكل بيض الحمام فهذا يمكن يعكس الخلق الحسن والذرية الصالحة وجمع البيض في الحلم يمكن يبشر المرأة بأن لها ذرية من الإناث والذكور.
  • ريش الحمام عادة ما يَدل على وفرة الرزق والبركة والشخص اللي يشوف هذا في منامه قد يحظى بنجاحات كبيرة وتفوق سواء في العمل أو الدراسة بأمر الله.

الحمام الملون في الحلم

  • إذا كانت اللي شافت الحمام الملون في المنام عزباء فهذا يمكن يكون إشارة لقدوم خير وزواج سعيد في الطريق.
  • المتزوجة إذا شافت الحمام الملون فهذا يمكن يعكس وجود حب واستقرار عاطفي بينها وبين زوجها.
  • إذا كانت اللي شافت الحمام الملون في الحلم حامل فهذا يمكن يدل على نوع الجنين الذي تحمله وقد يكون توأم سواء كانوا ذكور أو إناث.
  • إذا سمع الشخص في منامه صوت الحمام الملون فهذا يعكس وجود خير وبركة في الحياة ويمكن يدل على وجود رزق وفير وهذه الرؤية قد تجلب معها السعادة والنجاح في مختلف جوانب الحياة.
  • إذا رأى الشاب في منامه الكثير من الحمام الملون فهذا يمكن يكون دليل على حصوله على وظيفة جديدة ومن المتوقع أن يحصل من خلالها على مال وفير.
  • لو كان الشاب الذي رأى الحمام الملون في المنام أعزب فهذا يمكن يشير إلى زواج قريب من فتاة تتمتع بالجمال.

تفسير رؤية الحمام الأبيض

  • رؤية الحمام الأبيض في الحلم يمكن تعكس وجود استقرار عاطفي ومادي في حياة الرائي.
  • إذا كانت اللي شافت الحمام الأبيض في الحلم فتاة عزباء فهذا يمكن يدل على قدوم خير ورزق وأخبار سعيدة ومن الممكن أن تكون مؤشرًا لزواجها قريبًا من شخص ذو أخلاق حسنة.
  • أما ذبح الحمام الأبيض في الحلم فهذا يمكن يشير إلى وجود حساد وأعداء قريبين من الشخص ويحتاج لتوخي الحذر منهم.
  • بيض الحمام الأبيض يُشير على تَواجد الرزق والبركة سواء في المال أو الأولاد للرائي,.
  • إذا شاف الرائي في منامه إن الحمام محبوس في قفص فهذا يمكن يعكس بعض المشاكل والهموم اللي يمر بها في الواقع وربما يكون لديه رغبة قوية في الحصول على حريته والخروج من تلك المشكلات.

دلالات مختلفة لرؤية الحمام في المنام

  • لو شفت حمام في منامك فهذا يعني إنك راح تحس بفرحة كبيرة وسعادة الفترة المُقبله بأمر الله تعالى.
  • إذا الحمام واقف على بيتك في الحلم فهذا يعطي إشارة إنه فيه أحد مسافر وراح يرجع قريب بأمر الله تعالى.
  • أما لو كنت تصطاد الحمام في منامك فهذا يدل على إنك تتعامل مع فلوس مش حلال.
  • لو كنت تلعب مع الحمام في الحلم فهذا يشير على فساد خُلق الرائي وكثرة ارتكابه للمعاصي.
  • إذا شفت في منامك إنك ذابح حمام فهذا يعني إنك ممكن تواجه مشكلة أو هم كبير ويمكن حتى تخسر وظيفتك.
  • إذا شفت حمام أسود ميت في حلمك فهذا إشارة إن الخير جايك بأمر الله تعالى وقد يكون هناك فرج قريب.
  • إذا شفت في منامك الكثير من الحمام داخل بيتك فهذا يعطي إشارة أن هُناك مال كثير ووظيفة مرموقة في الطريق إليك.
24 ردود
بنات says:

حلمت اني في الحمام قاعد اتسبح فجاه لقيت شعر ملون في الارض كنت احسبه في البدايه شعري لكني رفعت راسي لقيتها من الطاقه من طاقه الحمام

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلاً وسهلاً فيكِ.. الحلم يدل على إنك قاعدة تحاولين تكتشفين شيء جديد في حياتك أو تفاجئين بأمور مو متوقعتيها والأشياء الغير معتادة أو الأخبار المفاجئة، فَـ دايماً خلي ثقتك بالله أكبر واتركي الأمور على الله، والله تعالى أعلى وأعلم.

نور says:

حلمت اني اطعم حمامة الخبز و هيا في مكان كالقفص، و كنت في تفكيري اتسائل لماذا لا اخرج الحمام من ذلك المكان و لكني لم اراها تبحث عن خروج كانت تأكل خبز فقط.

مفسرة احلام كبسولة says:

هلا وغلا .. تفسير حلمك يا طيب يدل على أنك تحرص على العطاء والخير لمن حولك وتبذل جهد في توفير الراحة والأمان لهم حتى لو كانوا في موقف لا يبحثون فيه عن التغيير بأنفسهم .. يمكن يكون فيه إشارة هنا إنك تعتني بمن حولك وتقدم لهم الدعم والمساندة دون انتظارهم يطلبون المساعدة .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

هنادي says:

حلمت ان هناك حفرة صغيرة في بيتي فيها حمامتبن رماديتين فقمت باطلاق سراحهم خارج المنزل .

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلاً وسهلاً بك .. الحلم يبدو كنوع من الرسايل اللي تبعث لك بالتفاؤل والخير القادم فَتحرير الحمامتين الرماديتين يمكن يدل على تحررك من هموم أو مشاكل كنت تحس فيها أو ربما بشارة ببداية مرحلة جديدة أكثر هدوء وسلام في حياتك .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

ناديه says:

حلمت اني داخل قفص ضيق مليان حمام وكنت مرعوبه منه وكان يطير فوقي ويروح يمين ويسار

مفسرة احلام كبسولة says:

هلا وغلا بك بموقعنا.. ترا الحلم يعكس حالة من الضغط النفسي أو القلق اللي قاعد تعيشها في حياتك الواقعية .. بس في نفس الوقت يمكن يدل على رغبتك في التحرر والانطلاق من قيود أو مواقف محدودة تشعرك بالضيق .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

س says:

حلمت اني ذهبت إلى الشاطئ مع شخص أحبه و كان هذا الشخص ينوي تعليمي السباحة. كان البحر جميل جداً و بدون امواج .ولكن بينما كنا نسبح قال لنا شخص ما احذروا فهناك حمام قاتل يقتل كل من يدخل الماء. نظرنا فكان هناك مجموعة حمامات ملونة وجميلة تنظر باتجاهنا ولكن لم تؤذنا ابدا. خرجنا بهدف الاستفسار عن قصة الحمام فقال لنا احدهم ” احيانا كلما ابتعدنا عن الصورة أكثر كلما زاد فهمنا للواقع”

ملحوظة: لم التواصل مع الشخص الذي يرافقني منذ مدة نظرا لانشغاله الشديد

مفسرة احلام كبسولة says:

هلا وغلا شوف يا غالي .. الحلم اللي شفته يعكس وضعك مع الشخص اللي تحبه .. يمكن تكونوا مبتعدين شوي هالأيام بسبب ظروف الحياة ولكن الحلم يبشر بالخير فَالبحر الهادي يدل على السكينة والراحة النفسية اللي بينكم ورغبتكم في تعلم أشياء جديدة سوا يعني انكم تبغون تطورون علاقتكم وتعمقوها أكثر وأما قصة الحمام القاتل فهذا يمكن يدل على المخاوف والشكوك اللي ممكن تواجهونها في علاقتكم ولكن الأهم إنها ما آذتكم يعني بالنهاية الحب اللي بينكم أقوى من أي عقبات وكلمة الشخص الأخيرة في الحلم تذكركم إن أحيانًا لازم ننظر للأمور من بعيد علشان نقدر نفهم الصورة الكاملة ونتجاوز المشاكل .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

ولاء says:

حلمت أن حمامة بيضاء دخلت غرفتي صباحا
و سعدت بها أنا و أطفالي و قلت سوف أسقيها ما …و كان هناك بالبداية كأس به ماء ملح شربت منه رشفة . …و مباشر أبعدته. لكي لا تكمل شرب منه و استبدلته بماء عذب …و اطعمتها بسكوت و خبز على ما أذكر و قلت في نفسي أني سوف اعتني بها

الحالة الاجتماعية: منفصلة و لدي اطفال معي

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلاً وسهلاً بك في موقعنا.. الحلم يدل على بداية جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل في حياتك ويعكس دخول الحمامة البيضاء إلى غرفتك السلام والطمأنينة التي ستعم حياتك وتعبر رشفة الماء المالح عن بعض التحديات أو الصعاب التي قد تواجهينها ولكن سرعان ما تتغلبين عليها بتبديلها بالماء العذب مما يشير إلى التغلب على الصعاب واستبدالها بحياة أكثر راحة وسعادة وأما عن تغذية الحمامة بالبسكوت والخبز تظهر كرمك وعطفك خاصة أنك تفكرين في الاعتناء بها مما يعكس رغبتك في الاهتمام بمن حولك من أحباء وأطفال .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

Dana says:

مرحبا (انا رجل)
حلمت بحمامة لونها اسود تجلس على شباك حمّام المنزل ونحن في منزل مرتفع، ويوجد شخص من الخارج معلق على عند الشباك كان قد تسلق يريد ان يصطادها، وخاطبني وانا في داخل المنزل انه يريد ان يصطادها، فقلت له خدها من عندك بما انه كان معلق عند الشباك، حاول اصطيادها فلم تسمح له الحمامة فسقط الرجل، حاول الرجل التسلق للمباني او الشبابيك المجاورة لكي لا يسقط ارضاً ولكنه سقط، نزلت مسرعاً لكي ارى الرجل الذي سقط ف وجدت انه لم يتأذى وكان كثير من الناس قد التمو حوله وبدأ بقول ان الحمامة غالية الثمن وكان يريدها، واتضح لي بالحلم اني اعرفه للرجل ولكن لا يربطنا اي علاقة.

مفسرة احلام كبسولة says:

حياك الله .. يبدو أن حلمك يحمل في طياته رسالة جميلة عن التحديات وكيفية التغلب عليها فَأنت في موقف ترى فيه الصعوبات من خلال محاولة الشخص الآخر الوصول لهدفه وهي الحمامة السوداء اللي قد تمثل فرصة أو هدف غالي ترغب في تحقيقه ولكن مع كل محاولة وتحدي يمكن تجاوز العقبات والصعوبات مع القليل من الجهد والصبر خصوصًا إذا كنت تتعامل معها بحكمة وتروي والرجل الذي سقط لكنه لم يصب بأذى يعكس ربما قوتك الداخلية وقدرتك على النهوض مجدداً بعد كل تحدي وتجمع الناس حوله يظهر أهمية الدعم والمساندة من المحيطين بك فَفي النهاية الحلم يشير إلى أنه مهما كانت التحديات فهناك دائمًا طريقة للتغلب عليها ان شاء الله وأنك ما تكون وحدك في مواجهتها .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

سما says:

السلام عليكم ورحمة الله أرى كثيرًا فى منامى كأننى أدخل دائمًا مكان ملئ بالحمام وهو لى ولكنى ناسياه طول الوقت وكلما دخلت عليه أستغرب إنه لسه عايش فأطعمه وأمشي ولكن هذه المرة رأيت كأننى أدخل مكان فى بيت أبى كان مخصوص لتربية الحيوانات فأجد الحمام كأنه انسعر من قلة الاكل وجدته يأكل فى حمامة ملقاة على الارض وهناك بقعة دم لكن مفيش جروح فى الحمام حتى التى يأكلونها فلما دخلت هجم على الحمام حتى التى كانوا يأكلونها وكانت سليمة تماما وبدأوا يعضونى ووجدت نفسى ملقاة على الأرض وأشعر بنقر مناقيرهم يؤلمني فتغلبت عليهم وقمت وألقيت عليهم قطعة كبيرة من القماش كى اتخلص منهم لكنهم بدأوا فى الخروج ثانيةً واستيقظت من نومى

مفسرة احلام كبسولة says:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا هلا وغلا .. يبدو أنك تعيش حالة من القلق والتوتر في حياتك واللي ترمز لها الحمامة الميتة والدم ويمكن يكون هذا الحلم بينبهك لحاجة مهمة محتاج تراجعها في حياتك والحمام اللي هجم عليك يمكن يدل على مشاعر الضغط النفسي أو المشاكل اللي تحاول تتغلب عليها ولكن قوتك في التغلب عليهم وقدرتك على النهوض تشير إلى قدرتك الداخلية على التعامل مع هذه التحديات وتجاوزها فتفاؤل ولا تخلي القلق يسيطر عليك خير بأمر الله .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

Dd says:

انا بنت
يوجد امرأة معي بالدوام انا وياها ما بنحكي بسبب وجود بعض المشاكل بيننا، حلمت انو هاي المرأه قامت بقتل شخص اعرفه وانا كنت على علم انها قتلت ولكني خفت ولم اشكي عليها لأي شخص، وبعد فترة قامت بقتل شخص آخر طعناً بالسكين دون ان يراها احد، فقط انا التي رأيتها ولكنها لا تعلم اني رأيتها، هي قد قتلت هداك الشخص لكي لا تقوم بفعل المشاكل لها او الشكي على اشياء خاطئة وكبيرة كانت تفعلها ممكن ان يتسبب في خسارتها الوظيفية او المشاكل الكبيرة لها. ولكن هذه المرة في الحلم كنت قد قررت اني لن ابقى صامتة وسوف اشكي عليها، ولكني كنت خائفة ايضاً وافكر من الذي اقدر ان اشكي له لكي يتصرف، قررت اني اشكي لأبي وناديته لكي اقول له ثم جاء شخص اخر من مكان غير متوقع وحاول قتل ابي ولكن لا اعلم اذا قتله ام لا ثم خطفتني تلك المرأة ووضعتني مع طفلين بعمر العاشرة تقريباً، لا اعلم صلة القراية بينهم، ضربوني الطفلين ولم استطع فعل شيء الى انني قمت باللعب معهم بعد مرور وقت ولاهيتهم على اساس اني سأذهب الى الحمّام، قفلت عليهم باب المنزل بالمتاح وحولت الهروب من العمارة وكنت ما زلت خائفة ان يأتي شخص ويمنعني من الهروب.

مفسرة احلام كبسولة says:

هلا والله .. يا هلا فيك بموقعنا.. الحلم هذا يمكن يعبر عن شعورك بالقلق والخوف من التحديات اللي قد تواجهينها في الحياة سواء في العمل أو مع الناس اللي حولك .. ويبدو أنك تحسين بأن هناك مواقف صعبة تمرين بها وتشعرين بالحاجة إلى الحماية والدعم خاصة من أبوك فَهذا الحلم كمان يمكن يكون دليل على قوتك وشجاعتك في مواجهة المشاكل وإنك ما تبغين تسمحين للخوف يمنعك من الدفاع عن الصحيح ويمكن تشوفين هالفترة كتحدي كبير ولكن بإذن الله راح تتخطينه بسلام وتصيرين أقوى من قبل .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

دد says:

انا بنت
يوجد معي امرأة بالدوام انا وهي لا نتحدث بسبب حدوث بعض المشاكل او سوء الفهم بيننا. حلمت انها قتلت شخص اعرفه ولكني تصرفت وكأني لا اعلم (ربما خوفاً). كانت فعلت بعض الامور التي قد تضر الشركة بالحلم ف كانت خائفة من ان يعلم الجميع وتخسر وظيفتها او تدخل بمشاكل ف بعد مدة عاودت قتلت شخص آخر طعناً بالسكين لكي لا تتحدث عن ما كانت تفعل. وكنت قد رأيتها ايضاً هذه المرة ولكنها لا تعلم. قررت اني يجب ان اخبر احد انها قتلت وبدأت افكر من الذي سوف اخبره ويتصرف بجد. حتى خطر لي ان اخبر المدير ولكني وجدت نفسي جئت اخبر ابي وانا خائفة او متوترة، ولكن قبل ان اخبره اتى شخص بوقت غير متوقع وحاول قتله ولا اعلم ان كان قد قتله ام لا لان المرأة القاتلة اختطفتني ووضعتني بغرفة مع طفلين بعمر العاشرة تقريباً ومعهم اسلحة، عاملوني الطفلين بقسوة، لاحقاً حاولت اللعب معهم لكي الهيهم وقلت اني ذاهبة للحمام، هربت خارج المنزل واقفلت الباب بالمفتاح، كنت هاربة لكي اخبر احد لكي يتصرف. ثم استيقظت. مع العلم اني كنت متوضأة قبل النوم.

مفسرة احلام كبسولة says:

تم الرد…

Dana says:

انا بنت
يوجد معي امرأة بالدوام انا وهي لا نتحدث بسبب حدوث بعض المشاكل او سوء الفهم بيننا. حلمت انها قتلت شخص اعرفه ولكني تصرفت وكأني لا اعلم (ربما خوفاً). كانت فعلت بعض الامور التي قد تضر الشركة بالحلم ف كانت خائفة من ان يعلم الجميع وتخسر وظيفتها او تدخل بمشاكل ف بعد مدة عاودت قتلت شخص آخر طعناً بالسكين لكي لا تتحدث عن ما كانت تفعل. وكنت قد رأيتها ايضاً هذه المرة ولكنها لا تعلم. قررت اني يجب ان اخبر احد انها قتلت وبدأت افكر من الذي سوف اخبره ويتصرف بجد. حتى خطر لي ان اخبر المدير ولكني وجدت نفسي جئت اخبر ابي وانا خائفة او متوترة، ولكن قبل ان اخبره اتى شخص بوقت غير متوقع وحاول قتله ولا اعلم ان كان قد قتله ام لا لان المرأة القاتلة اختطفتني ووضعتني بغرفة مع طفلين بعمر العاشرة تقريباً ومعهم اسلحة، عاملوني الطفلين بقسوة، لاحقاً حاولت اللعب معهم لكي الهيهم وقلت اني ذاهبة للحمام، هربت خارج المنزل واقفلت الباب بالمفتاح، كنت هاربة لكي اخبر احد لكي يتصرف. ثم استيقظت. مع العلم اني كنت متوضأة قبل النوم. تعليقي يختفي لذالك اعيد نشره

مفسرة احلام كبسولة says:

تم الرد…

ابو همام says:

الحلم هو: 

دجاجه كبيره ترقد على البيض فقمت انا وشخص اخر بابعادها عن البيض ولوحظ وجود بيض كثير وكذا دجاجه اخرى متوسطه الحجم وتم ابعادها ولوحظ وجود حشرات حول البيض ففكرنا بنقل البيض من المكان ثم قام الشخص المتواجد معي بكسر بعض البيض فخرج منه كتاكيت غير مكتمله النمو ثم قمت انا بكسر بيضه فخرج منها كتكوت كبير الحجم ومكتمل النمو وصحيح فقمت باخذه في يدي ولاحظت وجود كتكوت اخر تحته اصغر حجما منه وصحيح فقررت حينها ان نترك باقي البيض على حاله حتى يفقس والاهتمام بالكتكوتان اللذان خرجا احياء

مفسرة احلام كبسولة says:

أهلاً فيك بموقعنا.. يبدو إن الحلم يدور حول بدايات جديدة ومشاريع مبشّرة بالخير يمكن أن تواجه بعض التحديات في البداية ولكن مع المحاولة والعزم بامر الله راح تتمكن من تحقيق النجاح والاستفادة من الفرص المتاحة والكتاكيت اللي ما اكتمل نموها قد تمثل الأفكار أو المشاريع اللي بدأت بيها بس ما استوت على خير والكتكوت الكبير والصحيح اللي في يدك يمكن يكون دليل على نجاح ملموس وواضح راح تحققه ان شاء الله .. والله تعالى أعلى وأعلم بكل شيء ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *