التخطي إلى المحتوى

المشمش في المنام لابن سيرين له عدة دلائل, والمشمش بشكل عام من الرؤى المحمودة التي تحمل في طياتها الخير, فله دلالة على كثرة المال والرزق, وله دلالة أيضًا على الرجل الصالح الكريم البار بوالديه والكثير من الدلائل الأخرى, ويتوقف معرفة دلالة الحلم حسب حالة الرائي والتفاصيل التي رآها, وممن اهتموا بتفسير رؤية المشمش في المنام ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم من مفسري الأحلام المعاصرين, وتفصيل ذلك في المقال التالي.

المشمش في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية المشمش في المنام الكثير من الدلائل كالتالي:

  • رؤية المشمش في المنام له دلالة على اشتداد المرض.
  • ورؤية الشخص أنه يتناول مشمش لونه أخضر في منامه دلالة ذلك شفاءه من مرضه, وله دلالة أيضًا على تنبيه الرائي بالتصدق بأمواله.
  • أما المشمش ذا اللون الأصفر فرؤيته في المنام دلالة على أن الرائي سينفق الكثير من الأموال على علاجه.
  • أما من يرى أنه يتناول مشمش غير ناضج في منامه فدلالة ذلك نقص في دينه وأنه مقصر في تأدية عباداته, ولذلك دلالة أيضًا على أنه رجل ثري.
  • أما من يرى في منامه أنه يحصل على المشمش من تحت الشجرة دلالة على اقتراب الزواج من امرأة ثرية ولكنها متزوجة من قبل.
  • وأما من يرى في منامه شجرة المشمش فدلالة ذلك أنه سيمرض مرضًا شديدًا, وإذا رأت المرأة شجرة المشمش فقد يدل ذلك على أنها ستتزوج من رجل شحيح.
  • أما من يرى في منامه أنه يقوم بكسر غصن شجر المشمش فدلالة ذلك أنه رجل غير أمين ولا يرد الديون والأمانات لأصحابها, وأن الرائي يترك العبادات.
  • أما رؤية الشخص أنه يمسك غصن شجر المشمش كعصا في يديه دلالة على أنه رجل ثري ويمتلك الكثير من العلم.
  • أما من يرى في منامه مشمش حامض فدلالة ذلك أنه سيُبتلى بالهموم والمشكلات.
  • أما رؤية المشمش ذا اللون الأخضر في المنام فدلالة ذلك فرج من كربه.

المشمش في المنام للنابلسي

يرى الإمام النابلسي أن رؤية المشمش في المنام له دلالة على كثرة المال, أما إذا رأى الشخص المشمش في غير موسمه فدلالة ذلك شدة مرضه وآلامه, أما المشمش ذا الون الأخضر فلو دلالة على أن الرائي رجل ثري, ورؤية شجر المشمش دلالة على أنه رجل لا ينفع أحد وأنه رجل شحيح.

أما من يرى في منامه أنه يقوم بكسر غصن شجر المشمش فدلالة ذلك بعض الخلافات في حياة الرائي وله دلالة أيضًا على تعرضه للنفاق من أحد الأشخاص المقربين, أما المشمش ذا اللون الأصفر فرؤيته في المنام دلالة على هم يصاب به الرائي, والمشمش بشكل عام إذا رآه الرجل في منامه فلو دلالة على زواجه من امرأة ثرية سبق لها الزواج من رجل آخر.

المشمش في منام الفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء شجر المشمش في منامها فدلالة ذلك أنها ذات حظ سعيد ومستقبل باهر وأنها ستحظى على المال الوفير, أما إذا رأت شجر المشمش ناضجة ومزهرة فدلالة ذلك أنها ستحصل على صحة جيدة, أما إذا رأت شجر المشمش غير ناضج ومتعفن فدلالة ذلك أنها ستعاني من قلة المال وضيق نفسي.

المشمش في منام المرأة المتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة لشجر المشمش في منامها دلالة على زوجها, وثمار أشجار المشمش دلالة على أبنائها, وإذا رأت المرأة المتزوجة شجر المشمش غير مثمر فدلالة ذلك أنها ستمر بمشكلات كبيرة بينها وبين زوجها.

التعليقات

  1. رأيت في منامي اني لما خرجت من المدرسة رأيت شجؤة مشمش فجلست تحتها وكانت معي صديقتي ويعملان معي في التعليم وكنا نجلس تحت الشجرة وكانت ثمارها كبيرة وجميلة وأرادت صديقتيا ان يأكلا من هذه الشجرة لكن ثمارها كانت بعيدة فبدأت ادعو الله ان يسقط لنا حبات المشمش فكنت كلما ادعوه يستجب لي وتسقط حبة لكنها عندما تصل الى حجري اجد فيها القليل من العفن فأقوم بنزعه واعطاءها لصديقتيا لأكله ثم بعدها نظرة من الجانب الاخر فرأيت حبات مشمس كبيرة وجميلة تأتيني من مكان مجهول تتراشق عليا وانا امسك منها بيدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *