التخطي إلى المحتوى
كبسولات باور كابس Power Caps أفضل علاج لنزلات البرد والإنفلونزا

كبسولات باور كابس من الأدوية المميزة الهامة جدا في تركيبها التي تلعب دور حيوي وهام في السيطرة على الأعراض المرضية المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، تتميز بقدرتها الكبيرة في علاج ألم وتكسير الجسم بالإضافة إلى السيطرة على حدة الرشح وسيلان الأنف المصاحب للإنفلونزا، تزداد الإصابة بنزلات البرد لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وتزداد فرص الإصابة للأطفال الصغار، الحوامل، المسنين، يجب الاهتمام جيدا بأخذ الاحتياطات الهامة لمنع الإصابة بفيروس البرد والإنفلونزا من خلال تقوية المناعة بتناول الأطعمة الطبيعية الصحية وفيتامين سي.

يجب الاهتمام جيدا بطبيعة الأكل الذي يتناوله الإنسان وإن يكون متنوع و يحتوي على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن الهامة لدعم قوة الجهاز المناعي للمساعدو في التغلب على مختلف أنواع العدوي الفيروسية والبكتيرية.

في المقال الآتي بإذن الله تعالى سوف نحدثكم باستفاضة كبيرة عن كبسولات باور كابس من حيث؛ ما هو تركيب باور كابس؟ ما هي جرعات باور كابس؟ موانع استخدامها، أشهر أثارها الجانبية وغيرها من المعلومات الهامة.

ما هو تركيب كبسولات باور كابس؟

تتركب كبسولات باور كابس من مادتين فعالتين هامتين جدا هما؛

  1. مادة الأيببوبروفين والتي تنتمي إلى عائلة دوائية مشهورة جدا وتتنوع موادها الفعالة داخل الصيدليات، تسمى مضادات الالتهابات غير الإسترودية، تعمل هذه المادة على على مستقبلات البروستاجلاندين المسؤوة عن حدوث الألم، الالتهابات، وارتفاع درجات الحرارة، يقوم الدواء بتثبيط انزيمات cox1, cox2, مما يسبب السيطرة على حدة الألم والحرارة والالتهابات، ذاتتأثير لطيف وخفيف على المعدة مقارنة بغيرها من المواد الفعالة التي تنتمي إلى هذه العائلة الدوائية، تعتبر هذه المادة ذات تأثير متوسط في السيطرة على حدة الألام المختلفة والسريعة في التغلب على شدة الالتهابات، بجانب المساعدة في خفض درجات الحرارة المرتفعة.
  2. مادة السودوافدرين وهي من مضادات الاحتقان القوية التي تعمل على مستقبلات الفا مما يجعلها تضيق الوعاء الدموي الواصل للأنف مما يقلل التدفق الدموي الواصل إليها، مما يساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الالتهابات والتورمات في الجيوب الأنفية والتقليل من حدة الرشح وسيلان الأنف.

ما هي أشهر استخدامات كبسولات باور كابس المختلفة؟

  1. تستخدم كبسولات باور كابس علي مدى كبير من قبل أطباء الباطنة، الأنف والأذن والحنجرة وغيرها من التخصصات الطبية في حالة نزلات البرد والإنفلونزا والتي تزيد مشاكلها في التقلبات الجوية خاصة مع بدايات موسم الشتاء.
  2. كبسولات باور كابس تلعب دور هام وحيوي في تقليل مشاكل البرد والإنفلونزا المتمثلة فى الرشح الشديد وسيلان الأنف، العطس المتكرر، الرغبة الملحة في الهرش في الممرات الأنفية.
  3. تستخدم كبسولات باور كابس من قبل أطباء الأنف والأذن والحنجرة في حالة حساسية الأنف الموسمية، التهابات الجيوب الأنفية وتزيد حدتها في المشاكل المرضية مع مواسم حرق القش وانتشار الغبار والأتربة وحرق القمامة، أو التعرض لروائح عطرية نفاذة سواء كانت رائحة جيدة، أو سيئة.
  4. تساعد الكبسولات في التحكم في مشاكل الممرات الأنفية في تخفيف الالتهابات الحادة بها وتقلل من الرغبة الملحة في الهرش والحكة، أو الحرقان الذي يحدث بداخلها ويسبب صعوبة في حاسة الشمد كما أنها تقلل أيضا من مشاكل العطس وانتشار رذاذ الأنف في الجو.
  5. يستخدم الدواء أيضا فى تخفيف حدة الآلام المتوسطة والضعيفة التى تنتشر فى مختلف الأماكن الجسم، فهو مميز جدا في تخفيف حدة صداع الرأس وألم أسفل الظهر.
  6. تخفف كبسولات باور كابس من ألم الأسنان من التسوس، أو حشو وخلع الضروس بالإضافة إلى قدرته على علاج التهابات وتورم اللثة المختلفة.
  7. يتم وصف الكبسولات الدوائية أيضا في خلال التهابات ومشاكل الأذن الوسطى، أو التهابات الحلق واللوزتين وغيرها من المشاكل المتعلقة بعد الإصابة الفيروسية والبكتيرية حيث يساهم الدواء في تخفيض درجات الحرارة المرتفعة عن غزو جسم غريب لدم الإنسان.

ما هي جرعات كبسولات باور كابس؟

تعتمد الجرعات، والفترة الزمنية اللازمة لاستخدام كبسولات باور كابس علي شدة حاله المريض بصفة عامة:

  1. يتم استخدام كبسولة باور كبس واحده كل 6 أو 8 ساعات يوميا بعد تناول الطعام وليس على معدة فارغة.
  2. اهتم جيدا باستخدام الماء البارد النقي لتناول الكبسولات دون فتح مكوناتها، أو استحلابها في الأوقات المحددة لها.
  3. اهتم بتناول السوائل الساخنة، أخذ قسط كافي من النوم، والراحة للتغلب على مشاكل البرد والإنفلونزا بجانب باستخدام الأدوية المساعدة على ذلك.

ما هي موانع استخدام كبسولات باور كابس المختلفة؟

  • لا تستخدم كبسولات باور كابس في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاة مكونات الدواء حتي لا تعرض نفسك للخطر.
  • احذري من استخدام كبسولات باور كابس خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية، الكبسولات من الممكن أن يتم عبورها المشيمة، أو افرازات في حليب لبن الأم وتصل إلي الجنين مما يجعلها تهدد حياتهما.
  • يجب الحذر الشديد من استخدام الكبسولات في حالة المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والآوعية الدموية، أو مشاكل ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم.
  • توخي حذرك من استخدام كبسولات باور كابس في حالة كنت تعاني من ألم المعدة الشديدة، قرحه المعدة والأثني عشر، أو اضطرابات القولون والجهاز الهضمي.
  • لا تفرط في استخدام الكبسولات الدوائية، اتبع التعليمات المحددة نحو استخدامها حتى لا تعرض نفسك لأي مشاكل كثيرة مما يجب الحذر الشديد من استخدام أى ادوية وخاصة أدوية البرد والإنفلونزا الأخري لأنها قد تحتوي على نفس المواد الفعالة مما يعرضك إلى مزيد من المشاكل الصحية نتيجة زيادة الجرعات المسموح بها.
  • احذر من استخدام الكبسولات الدوائية في نفس الوقت ما اذا كنت تتناول جرعات من الأسبرين اليومية للعمل على سيولة الدم ومنع التجلط في الدورة الدموية، وكذلك إذا كنت تستخدم اي دواء استفسر واستشير الطبيب المختص منعا لحدوث أي ضرر بسبب ذلك، احذر التفاعلات الدوائية بين الأدوية وبعضها حتي لا تعرضك لخطر شديد يهدد حياتك.

معلومات وسعر كبسولات باور كابس:

  • الشركة المنتجة هي شركه كيمي فارما للصناعات الدوائية ومستحضرات الصيدلية المختلفة.
  • سعر كبسولات باور كابس تحتوي علبه الدواء على الشريطين سعر العلبه كاملة ب: 19.5 جنية مصري.

طريقة حفظ وتخزين كبسولات باور كابس السليمة:

  1. خزن كبسولات باور كابس في درجة حرارة الغرفة العاديه بشرط الأ تزيد عن 25 إلى 30 درجة مئوية حتى لا تفسد مكونات الدواء.
  2. يجب حفظ الكبسولات الدوائية بعيد عن أيد الأطفال الصغار حتى لا يتم وضع أيديهم عليه، أويتم العبث به، قد يحدث تناول الدواء بالخطأ مما يضر بصحة الطفل.
  3. تخزن الكبسولات في مكان بعيد عن الحرارة والشمس المبشرة في مكان درجة حرارته مناسبة ورطوبته جيدة.

ما هي أشهر الأثار الجانبية المترتبة على استخدام كبسولات باور كابس؟

  1. تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أحد مكونات الدواءد فيجب الانتباة إلى ذلك.
  2. قد يشتكي البعض من أعراض؛ الحكة، الهرش، الالتهابات والتورمات في مختلف أماكن الجسم.
  3. ألم شديد في المعدة، رغبة ملحة في والغثيان، قد يحدث تقرحات في المعدة والأثنى عشر ونزيف من القولون مع الافراط المزمن في استخدام الدواء.
  4. عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع شديد في ضغط الدم.
  5. صداع في الرأس مع زغللة في العين وضبابية في الرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *