التخطي إلى المحتوى
دواء بلسم Balsam شراب مكمل غذائي لتحسين وظائف الجهاز التنفسي

شراب بلسم من الأدوية الطبيعية الجميلة المذاق وسريعة التأثير الدوائي الفعال، يتمسز شراب بلسم بأنه ذات تركيب عشبي طبي أمن لحد كبير علي صحة الأطفال والكبار، الدواء له دور بارز وحيوي في تحسين وظائف الشعب الهوائية والتغلب علي كثير من المشاكل المرضية التي تصيب الرئتين والجهاز التنفسي، الدواء من إنتاج شركة سيجما للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية، يتواجد الدواء في نوعين؛ طعم به مذاف الفواكة حتي يكون مستصاغ للأطفال وآخر عادي، حجم كلا الزجاجتين= 120 مل، تابعنا خلال المقالة للمزيد من المعلومات باذن الله…..

دواعي استخدام شراب بلسم؛

يتركب شراب بلسم من مجموعة مميزة من الأعاب الطبيعية كالأتي؛

الزعتر + والشمر + اوراق الجوافة + زهرة التيليا + عسل النحل الطبيعي.

جميعها مواد قيمة جدا لتحسين وظائف الجهاز التنفسي حيث تقلل من حدة السعال وهيا من اشهر اعراض البرد وعدوي الجهاز التنفسي، كما أن ليها خواص مطهرة للخلق والفم وتقضي علي عدد كبير من الفيروسات والبكتيريا ومعشة للفم والزور، وطاردة ومذيية للبلغم، ولذا يات استخدام الدواء علي مدي كبير فيما يلي؛

  1. يستخدم شراب بلسم للكبار والأطفال علي حد سواء في حالة الآصابة بنزلات البرد والآنفلونزا للحد من مشاكل الكحة وهيا رد فعل انعكاسي طبيعي من الجسم ناتج عن دخول جسم غريب ممرات التنفس والحلق.
  2. يستخدم شراب بلسم في تقليل مشاكل الكحة وتهدئتها كما له قدؤة عحيبه في التخلص من البلغم الذي لا يتمكن المريض من طرده بسهوله نتيجة كبر لزوجته، فيعمل الدواء علي إذابة البلغم مما يسهل طرده خارج الرئتين.
  3. يستخدم شراب بلسم كمطهر قوي للحلق والفم والرئتين من مختلف العدوي الفيروسية والبكتيرية في الأيام الباردة وفصل الشتاء.

جرعة شراب بلسم وطريقة تناوله الصحيحة؛

تعتمد الجرعة الدوائية علي شدة حالة المريض كالأتي؛

الأطفال وصغار السن؛ حسب وزن الجسم والعمر ولكن بصفة اساسية اعلي من سنتين؛ معلقة صغيرة من 2 ل 3 مرات يوميا بعد تناول الطعام، تختلف الجرعة برؤية الطبيب وشدة حالة طفلك المرضية، فإتبعي تعليمات الطبيب المختص.

كبار السن والبالغين؛

معلقة كبيرة أي 10 سم من 2 ل 3 مرات يوميا بعد تناول الطعام.

يجب عليك أن تهتم بالراحة وتناول السوائل الساخنة بجانب الدواء مما يساعد في الاستشفاء سريعا بمشئية الله.

موانع استعمال شراب بلسم؛

  1. لا تستخدم شراب بلسم في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات الدواء منعا لأي مضاعفات مرضية خطيرة.
  2. لا تستخدمي شراب بلسم خلال حملك ورضاعتك الطبيعية الا أذا صرح لك الطبيب بذلك فبالرغم من انه طبيعي وامن الا انه يجي الرجوع اولا لطبيبك الخاص.
  3. احذر من استعمال شراب بلسم في حالة الأطفال الصغار أقل من عام، نظرا أن الدواء يحتوي علي العسل الأبيض والاطفال ممنوعين عن العسل الابيض اقل من عام نظرا لوجود البكتيريا العنقودية به، بالرغم من ذلك قد ينصحك طبيبك به، فنسبة العسل صغيره فاتبع ارشادات طبيبك.

طريقة حفظ وتخزين شراب بلسم الصحيحة؛

  • احفظ شراب بلسم في مكان جاف وبارد ورطب نسبيا بعيد عن اشعة الشمس المباشرة أو مصدر حراري مجاور حتي لا تفسد مكونات الدواء.
  • خزن شراب بلسم في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية.

الأثار الحانبية لشراب باسم؛

  1. الدواء امن لحد كبير، الإ أنه قد تعاني من الحساسية المفرطة تجاه الدواء.
  2. ألم بالمعدة وقئ وغثيان لهدم تحملها الدواء.
  3. الحكة والهرش والإلتهابات والتورمات.
  4. اضطرابات المعدة والقولون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *