التخطي إلى المحتوى
دواء دايجينورم Digenorm فاتح للشهية وزيادة الوزن

دواء دايجينورم من الأدوية الهامة جدا والتي تتواجد في شكل؛ شراب خاص بالأطفال وأقراص دوائية جاهزة للإبتلاع لكبار السن والبالغين، يتم وصف دايجينورم علي مدي كبير من قبل العديد من أطباء الأطفال والباطنة والجهاز الهضمي، الدواء له تأثير دوائي مميز في معالجة عسر الهضم والمساعدة علي فتح شهية طفلك، مشاكل القولون وعسر الهضم من المشاكل المرضية التي تؤرق الكثيرين سواء كانوا أطفالا أو كبار السن.

في المقال الآتي بآذن الله: سوف نتحدث بإستفاضة عن الكثير من المعلومات الدوائية الهامة، فتابعونا للمزيد من المعلومات القيمة….

دواعي استخدام شراب دايجينورم:

يتركب شراب دايجينورم من مجموعة هامة من الإنزيمات الهاضمة كالأتي:

البابين والببسين؛ عبارة عن إنزيمات هاضمة، لها تأثير هام ومباشر علي هضم البروتينات وتحويلها من شكلها المعقد كبير الحجم، إلي جزيئات أصغر في الحجم يسهل آمتصاصها.

السانزيم؛ هيا عبارة عن مزيج من الآنزيمات المختلفة، التي لها تأثير مباشر في هضم النشويات والدهون وغيرها، وتحويلها من تركيب كبير معقد لتركيب اصغر سهل هضمه والإستفادة منه بدون أي مشاكل.

نتيجة هذا المزيج الرائع من هذه الإنزيمات، تجعل الدواء مميز فيما يلي:

  1. يستخدم دواء دايجينورم علي مدي كبير في علاج مشكلة عسر الهضم، وهيا مشكلة عويصة تسبب إحساس غير مريح في اليطن والمعدة، حيث يشعر الشخص ب عد تناول الطعام بثقل شديد في البطن.
  2. يستخدم دواء دايجينورم في علاج إحساس التخمة وضيق التنفس خاصة يعد تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية والثمين.
  3. يستخدم دواء دايجينورم في المساعدة علي هضم الطعام بطريقة أفضل، حيث يعتبر مصدر تعويضي هام عن كثير من الإنزيمات الهاضمة.
  4. يستخدم دواء دايجينورم في حالة ضعف الشهية وعدم المقدرة علي تناول الطعام بكميات كافية، حيث يتم تناوله قبل الأكل بمدة زمنية، فيساهم في المساعدة علي زيادة الوزن وأثناء نظم التسمين لعلاج النحافة.

جرعة دواء دايجينورم وطؤيقة تناوله الصحيحة:

يتم تناول أقراص دايجينورم، قبل تناول الطعام او أثناء تناول الطعام أو بعده، 3 مرات يوميا، بكميات كافية من الماء، دون مضغ الأقراص أو سحقها بالأسنان، أو ابتلاعها.

أما في حالة شراب دايجينورم؛ يتم وصف الدواء حسب السن؛ من معلقة صغيرة إلي معلقة كبيرة 3 مرات يوميا.

موانع استعمال دواء دايجينورم:

  1. لا تستخدم دواء دايجينورم في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة، تجاه مكونات الدواء، منعا لأي مشاكل مرضية علي صحة المريض.
  2. من الممكن استخدام الدواء بعد استشارة الطبيب المختص خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية.
  3. لا تفرط في استخدام دواء دايجينورم بجرعات عالية، والتزم بالجرعات المحددة.
  4. يجي توخي كامل الحذر من استعمال دواء دايجينورم في حالة كنت تعاني من مشاكل المعدة والقوبون الشديدة أو الإنسداد المعوي.
  5. لا تستخدم دواء دايجينورم في حالة تجاوز تاريخه عند تناوله، صلاحية الإنتهاء المدونة علي العلية خارجيا، منعا لأي مشاكل مرضية علي صحة المريض.

طريقة حقظ وتخزين دواء دايجينورم:

  1. احفظ دواء دايجينورم في مكان رطب وبارد غير معرض لأشعة الشمس او مصدر حراري مجاور، حتي لا يؤثر بالسلب علي مكونات الدواء.
  2. خزن دواء دايجينورم في درجة حرارة الغرقة بحيث لا تزيد عن 30درجة مئوية.

الأثار الجانبية لدواء دايجينورم:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. ألم المعدة واضطرابات القولون.
  3. القئ والغثيان.
  4. الحكة والهر والالتهابات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *