دليل الأدوية

دواء فيردو Verdo لتحسين وظائف الهضمي

كبسولات فيردو من الأدوية الهامة لصحة الجهاز الهضمي والقولون والتي يتم وصفها من قبل عدد كبير من أطباء الباطنة والجهاز الهضمي للكثير من المرضي الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي وبعض اضطرابات القولون المزعجة التي تصيب عدد كبير من المرضي وتزداد حدتها علي مدار كبير أوقات الشد العصبي والإضطراب والقلق.

في هشا المقال بإذن الله تعالي سوف نتناول مجموعة مميزة من المعلومات الدوائية الهامة التي تخص الدواء فتابعونا للمزيد من المعلومات القيمة….

دواعي إستخدام كبسولات فيردو

تتركب كبسولات فيردو من مجموعة مميزة من المواد الفعالة خلاصة مجموعة رائعة من الأعاب الطبيعية القيمة غذائيا وصحيا كالأتي؛

تحتوي كل كبسولة علي خلاصة نبات الزعتر والنعناع والينسون والزنجبيل.

تعتبر هذه المجموعة من المهدئات للاعصاب والملطقة للمعدة واضطرابات القولون بجانب فوائدها الغذائية الصحية ولذا يتم استخدام الكبسولات فيما يلي؛

  1. تستخدم كبسولات فيردو في علاج متلازمة القولون العصبي للتهدئة من اضطربات القولون حيث يعاني مريض القولون خاصة مع تزامن حالاه المرضية مع التوتر والقلق من ألم شديد جدا بالبطن.
  2. تستخدم كبسولات فيردو في علاج المغص وألم البطن الذي يصيب الكثير من المرضي ويسبب صعوبة في تناول الطعام والقدرة علي ممارسة الأنشطة اليومية.
  3. يعتبر الدواء ملطف رائع للمعدة كما يساعد في التخلص من الإنتفاخات والغزات والتقلصات المعوية والتي تسبب كركبة واصوات بالبطن واحراج للمريض وصعوبة في التركيز والخروج من المنزل.

جرعة دواء فيردو وطريقة تناوله الصحيحة

بصفة عامة يتم تناول؛

كبسولة واحدة 3 مرات يوميا مع تناول الطعام بكميات وفيرة من الماء.

يجب عليك عدم فتح مكونات الكبسولة أو مضغها أو استحلابها فقط ابتلاعها بكميات وفيرة من الماء.

في حالة مرضي القولون العصبي بجانب كبسولات فيردو يجب تناول الدواء الأساسي للحالة المرضية والتحكم في شدة الأعصاب والتقليل من الشعور بالقلق والتوتر.

موانع استعمال كبسولات فيردو

  • لا تستخدم كبسولات فيردو في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء منعا لأي مشاكل مرضية علي صحة المريض.
  • لا تستخدم كبسولات فيردو في حالتي الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة طبية بالرغم من أن الدواء اعشاب طبيعية لكن توخي حذرك من اي مشاكل قد تضر جنينك أو رضيعك.
  • لا تستخدم الدواء اذا كان خارج صلاحية الانتهاء أو قد تعرض للفساد ناتج عن سوء تخزينه فأثر عي قوامه ورائحته ولونه.

طريقة حفظ وتخزين كبسولات فيردو

  1. احفظ كبسولات فيردو داخل المنزل في مأمن بعيد عن ايدي أطفالك الصغار حتي لا يتم العبث بالدواء أو فتح مكوناته أو ضعه في الفم مما قد يضر بصحة الطفل فتوخي كامل حذرك.
  2. يجب وضع الكبسولات في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث لا تزيد عن 25 درجة مئوية حتي لا تفسد مكونات الدواء.
  3. خزن الدواء في مكان بارد ورطب نسبيا وجاف بعيد عن الحرارة والشمس.

الأثار الحانبية المحتملة التي قد تحدث نتيجة تناول كبسولات فيردو

  1. الحساسية المفرطة تجاه مكونات الدواء والتي قد تظهر علي شكل الحكة والعرش والإلتهابات والتورمات في مناطق مختلفة من الجسم.
  2. قد تحدث بعض اضطرابات المعدة ورغبة ملحة في القئ والغثيان لعدم تقبل المعدة الدواء.
  3. ضيق التنفس وألم الصدر بعد تناول الدواء وجفاف الحلق.
  4. صداع شديد في مقدمة الرأس وزغللة العيون.

Dr.Abdo Elrhman Elsonbaty

عبدالرحمن السنباطي خريج كلية صيدلة جامعة المنصورة، كاتب محتوي طبي محترف وخاصة في مجال الأدوية، كاتب في قسم دليل الأدوية علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى