التخطي إلى المحتوى
كيوريسيف Curisafe مضاد حيوي

كيوريسيف Curisafe مضاد حيوي عبر سي جي العربية، دواء كيوريسيف من المضادات الحيوية الشهيرة والتي يتواجد علي عدة أشكال ومستحضرات صيدلانية مختلفة، فمنه الأقراص والكبسولات ومعلق للأطفال والنقط.

كيوريسيف Curisafe

الدواء من إنتاج شركة فاركو بي للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية المختلفة، الدواء واسع المدي وتأثيره كبير علي عدد مختلف من البكتيريا التي تصيب أجهزة الجسم المختلفة وتصيبها بالعدوي.

بآذن الله تعالي خلال هذه المقالة سوف نتنتاول بآستفاضة دووء كيوريسيف من حيث؛ تركيبه ودواعي استخدامه وأثاره الجانبية وموانع استعماله وغيرها….

دواعي استخدام دواء كيوريسيف:

يتركب دواء كيوريسيف من مادة فعالة هامة جدا هيا؛ سيفادروكسيل.

تنتمي لعائلة دوائية شهيرة تسمي؛ السفالوسبورين، التي تنتمي في الأصل للبنسلينات، الدواء ذات مدي كبير علي عدد مختلف من البكتيريا الموجبة والسالبة الجرام، الدواء له تأثير قاتل للبكتيريا عن طريق التأثير علي جدار الخلية البكتيرية، ولذا يتم استخدام دواء كيوريسيف في علاج ما يلي:

  1. يستخدم دواء كيوريسيف في علاج عدوي والتهابات المسالك البولية، والتي تسبب الم حاد والتهابات شديدة في مجري البول، بجانب ارتفاع نسبة الصديد والذي يتم الكشف عنه في تحليل البول الكامل.
  2. يستخدم دواء كيوريسيف في حالة عدوي والتهابات الحلق واللوزتين وتكون الصديد عليهما، مما يسبب ارتفاع درجة حرارة المريض، وصعوبة شديدة في البلع نتيجة تضخم اللوزتين.
  3. يستخدم دواء كيوريسيف في حالة عدوي وتقرحات الجلد وأنسجته المختلفة، مما يتسبب في غزو البكتيريا ووصولها الدم وانتشارها الي مناطق مختلفة في الجسم نتيجة الاهمال في العلاج.
  4. يستخدم دواء كيوريسيف في حالة التهابات وعدوي الأذن الوسطي، وهيا من المشاكل المرضية الشديدة التي تواجه الكثيرين وتتسبب في الدوار والدوخة وألم الأذن والتأثير علي قدرة السمع.

جرعة دواء كيوريسيف وطريقة تناوله الصحيحة:

تعتمد الجرعة الدوائية والفترة الزمنية اللازمة للعلاج؛ علي أساس شدة حالة المريض، عمر ووزن الطفل وهكذا…

في حالة كبار السن وعدوي اللوزتين والحلق؛

1 جم مرة يوميا، او نصف جرام كل 12 ساعة.

الفترة الزمنية اللازمة للعلاج هيا؛ 10 أيام.

في حالة كبار السن والبالغين؛ لعدوي المسالك البولية المعقدة؛

1 جم مرتين يوميا بعد تناول الطعام.

يجب تناول الأقراص كاملة دون مضغ أو سحق بالأسنان او استحلاب، فقط ابتلاعها بالماء الوفير.

في حالة الأطفال: عدوي المسالك البولية علي سبيل المثال؛

15 مجم لكل 1 كجم من وزن الطفل كل 12 ساعة.

موانع استعمال دواء كيوريسيف:

  1. لا تستخدم دواء كيوريسيف في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات الدواء، منعا لأي مضاعفات مرضية علي صحة المريض.
  2. لا تستخدمي كيوريسيف خلال حملك أو رضاعتك الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المختص ويقرر ذلك، منعا لأي مضاعفات مرضية علي صحة الجنين أو الرضيع.
  3. الدواء مضاد حيوي له تأثير علي البكتيريا فقط وليس له علاقة مطلقا بالفيروسات أو الفطريات.
  4. الجرعة يتم تحديدها بناء علي عدة أشياء، فلا تقلل أو تزيد من الجرعة الدوائية من تلقاء نفسك، ويجب اكمال الكورس العلاجي لنهايته حتي لا نعطي فرصة لمقاومة البكتيريا للدواء.

طريقة حفظ وتخزين دواء كيوريسيف:

  1. احفظ دواء كيوريسيف في مكان بارد ورطب وجاف نسبيا في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية في حالة الاقراص والبودر، اما بعد حل البودر وصنع معلق، احتفظ به في باب الثلاجة من 2 ل 8 درجة مئوية.

الأثار الجانبية لدواء كيوريسيف:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. ألم المعدة والقئ والغثيان.
  3. الاسهال الشديد.
  4. اضطرابات القولون.
  5. الحكة والهرش والالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *